مصر والحرب على الارهاب (متابعة مستمره)

الموضوع في 'مصر والحرب على الارهاب' بواسطة Amun, بتاريخ ‏3 ديسمبر 2015.

مغلق
  1. Amun

    Amun Law Enforcement Forces



    موضوع موحد لمتابعة الحرب المصريه على الارهاب
    والتصدى للجماعات الارهابيه فى سيناء و جماعة الاخوان الارهابيه



     
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏21 مارس 2016
    5 شخص معجب بهذا.
  2. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    ضبط خندق برفح مجهز بأجهزة اتصال بالقمر الصناعي وشرائح تليفون إسرائيلية


    [​IMG]
    صورة آرشيفية لخندق

    الأحد 29.11.2015 - 07:34 م

    تمكنت قوات الأمن من ضبط نفق بداخله أجهزة اتصالات بالقمر الصناعي داخل مزرعة جنوب رفح شمال سيناء.

    وقالت المصادر إن قوات الأمن داهمت مزرعتين بمنطقة المهدية جنوب رفح وعثر بداخل إحداهما على خندق سري كبير تحت الأرض مجهز بوسائل إعاشة منها مولد كهربائي وإضاءة ومياه معدنية ومعلبات غذائية، وبفحص وتمشيط المخزن عثر بداخله على ملابس وزي عسكري خاص بتنظيم بيت المقدس .

    كما عثرت القوات على أجهزة اتصالات مربوطة على القمر الصناعي بشرائح محمول لشركات اتصالات إسرائيلية أورانج وسيليكوم والشرائح المحمولة عليها أرقام خاصة بعناصر إسرائيلية، وتم التحفظ على المضبوطات وجار فحص أجهزة الاتصالات المضبوطة.

    http://www.el-balad.com/1828897/dbt-khndk-brfh-mghz-bagh.aspx 
     
    4 شخص معجب بهذا.
  3. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    وزير الداخلية: رصد مخطط لتصعيد الهجمات الإرهابية الفترة المقبلة

    [​IMG]
    اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية


    أكد اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، أن الأجهزة الأمنية رصدت مخططًا لتصعيد العمليات الإرهابية في البلاد خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا استعداد رجال الشرطة الكامل لإحباط هذا المخطط وضبط المتورطين فيه.
    وأوضح على هامش لقائه بمندوبي الصحف لدى وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، أن الأجهزة الأمنية نجحت خلال الفترة الماضية في توجيه ضربات قاسية للعناصر الإرهابية والحد من نشاطها الآثم، مؤكدًا أنه يتم يوميًّا القبض على العديد من العناصر الإرهابية وإحالتها إلى جهات التحقيق.
    ولفت وزير الداخلية، إلى أن اتجاه العناصر الإرهابية إلى تنفيذ الهجمات الانتحارية، دليل واضح على نجاح الأجهزة الأمنية في الحد من نشاط هذه العناصر وتحركاتها
     
    2 شخص معجب بهذا.
  4. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    "الداخلية": تفاصيل القبض على أخطر مصنعي العبوات المتفجرة بالقاهرة

    تمكنت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية، من ضبط مسجل شقى خطر لقيامه بتصنيع العبوات المتفجرة "بدائية الصنع"، وقيامه بإدارة صفحة "جنود الثورة"، بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" التى تحرض على العنف وإثارة الفوضى
    وأضاف المصدر، أنه فى إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها لضبط العناصر المتورطة فى إنشاء صفحات على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك) للتحريض على العنف ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة وإثارة الفوضى.. فقد توصلت الجهود بالاستعانة بالتقنيات الحديثة إلى وجود صفحة عامة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" باسم (جنود الثورة) تتضمن عبارات تحريضية على العنف ضد مؤسسات الدولة وقوات الشرطة ورجال القوات المسلحة ومؤيدة للعمليات الإرهابية.
    وأردف المصدر الأمني بإجراء التحريات تبين قيام المدعو أحمد خليل عبدالمحسن عيد مواليد 1969، ومقيم بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة، مسجل شقى خطر "سرقات عامة" سبق إتهامه فى 32 قضية "سرقات – مخدرات" ومفرج عنه حديثاً فى قضية "أعمال شغب وسرقة سيارة ضابط بالقوات المسلحة" بإدارة الصفحة المشار إليها.
    كما أكدت المعلومات والتحريات محاولة المذكور تصنيع بعض العبوات المتفجرة بدائية الصنع داخل مسكنه لإستخدامها ضد قوات الجيش والشرطة.
    بتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المذكور وبحوزته (هاتف محمول، وجهاز USB MODEM).
    وحال القيام بتعقيم مسكن المتهم لتفتيشه تم العثور على عبوة متفجرة بدائية الصنع مثبت بها فتيل ومعدة للإستخدام وتمكن رجال المفرقعات من السيطرة عليها وتأمينها كما تم ضبط - (7) أظرف فارغ طلقات مسيلة للدموع .
    ( 2 ) فارغ حبارة كمبيوتر ,جهاز حاسب آلى، مجموعة من الأوراق التنظيمية للجماعة الإرهابية، علم لدولة فلسطين، أدوات التصنيع خوذة، ثلاث قطع حجارة مدون عليها موقعة الجمل، كتابين أحدهما مدون عليه "أيمن الظواهرى" والآخر"ذكريات عربى الأفغانى"، وبفحص الهاتف المحمول وجهاز اللاب توب تبين وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة.
    بمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة وأنه قائم على إدارة تلك الصفحة سالفة الذكر، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وبالعرض على النيابة قررت حبس المذكور خمسة عشر يوماً على ذمة التحقيقات.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  5. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    عرض الموقع الرسمي لوزارة الدفاع فيديو بعنوان "مصر تحارب الإرهاب"؛ قدمت فيه لقطات تعرض لأول مرة عن قيام القوات المسلحة بمحاربة البؤر الإرهابية والتكفيرية بشمال سيناء.
     
    3 شخص معجب بهذا.
  6. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    حماس تأوى "شادى المنيعى" بعد هروبه من سيناء

    كشفت صحيفة "time of israel" الإسرائيلية النقاب عن وصول شادى المنيعى، الملقب بـ"أبو مصعب"، أحد قيادات تنظيم "بيت المقدس" الإرهابى فى سيناء، إلى قطاع غزة، للقاء قيادات فى الجناح العسكرى لحركة حماس "كتائب عز الدين القسام"، بهدف زيادة التعاون العسكرى بين المنظمتين. وأضافت الصحيفة، أنه تم رصد محادثات هاتفية بين "المنيعى" وقيادات بعز الدين القسام، تهدف لزيادة التعاون فيما بينهما. وأوضحت الصحيفة، أن حماس تساعد "داعش" فى مدها بالسلاح والعتاد عن طريق الأنفاق بين قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء، موضحة أنه من بين الأسلحة المتطورة التى تم نقلها لداعش صواريخ مضادة للدبابات من نوع "كونرت". وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه الصواريخ هى التى يتم بها استهداف مركبات الجيش المصرى فى سيناء، موضحة أن المنيعى مطلوب لدى الأجهزة المصرية لتورطه فى جرائم إرهابية بسيناء.

    http://www.timesofisrael.com/islamic-states-sinai-chief-said-in-gaza-to-coordinate-with-hamas/
     
    3 شخص معجب بهذا.
  7. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    بالصور والخرائط.. المتحدث العسكرى يعلن نتائج جهود حرس الحدود فى نوفمبر الماضى.. ضبط 478 قطعة سلاح و15 طن مواد مخدرة.. وتدمير 20 نفقاً مع غزة.. والقبض على 610 متسللين للحدود من جنسيات مختلفة

    •• الخرائط تكشف تركز مضبوطات الأسلحة فى نطاق الحدود الغربية •• الخرائط تكشف انتشار عمليات التسلل والتهريب على سواحل البحرين المتوسط والأحمر أعلن العميد محمد سمير المتحدث العسكرى للقوات المسلحة نتائج جهود قوات حرس الحدود خلال شهر نوفمبر الماضى على مختلف الحدود والاتجاهات الاستراتيجية للدولة، والتى جاءت أبرز نتائجها ضبط 478 قطعة سلاح مختلفة الأنواع، مابين أر بى جى، وبنادق خرطوش وطبنجات، وبنادق ضغط هواء، و530 طلقة أعيرة مختلفة، ودانات أر بى جى، وكمية كبيرة من المواد المتفجرة. وأشار المتحدث العسكرى إلى أن قوات حرس الحدود تمكنت من ضبط 15 طن مواد مخدرة متنوعة ما بين حشيش وبانجو وأفيون، بالإضافة إلى 2.9 مليون قرص من عقار الترامادول والتامول، والكبتاجون المخدر، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

    [​IMG]

    وفى مجال مكافحة التسلل والهجرة غير الشرعية أعلن المتحدث العسكرى نجاح قوات حرس الحدود فى ضبط 610 فرد من جنسيات مختلفة، خلال عمليات التسلل على ككافة الاتجاهات الاستراتجيية. وأشار المتحدث العسكرى إلى أن حرس الحدود نجح خلال شهر نوفمبر من اكتشاف وتدمير 20 فتحة نفق على الشريط الحدودى بين مصر وقطاع غزة.

    [​IMG]

    وعرض المتحدث العسكرى العميد محمد سمير الضبطيات ووقائع التسلل واتهريب والأنفاق التى اكتشافها وتدميرها، بالإضافة إلى المواد المخدرة والأسلحة والذخائر من خلال خرائط تفصيلية، وصور توضيحية تشير إلى الأماكن التى تمت خلال أعمال الضبط، حيث نقاط حرس الحدود، والإرتكازات الأمنية الخاصة بها، وتشير الخرائط التوضيحية إلى انتشار وتنوع مناطق الضبطيات الخاصة بالمواد المخدرة فى أبوقير، والاسماعيلية، عتاقة والزعفرانة، والقنطرة شرق، ونفق الشهيد أحمد حمدى، ورأس سد، ورأس الحكمة، وسيوة ومطروح والسلوم والإسكندرية. وكشفت الخائط التى عرضها المتحدث العسكرى عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تركز مناطق الأسلحة والذخائر فى مطروح، والسلوم وسيوة، والبويطى، والزعفرانة، ونفق الشهيد أحمد حمدى والقنطرة شرق ومنطقة العلاقى جنوب مصر، والسلوم غربا، بما يؤكد تركز عمليات تهريب الأسلحة فى نطاق الحدود الغربية مع الجانب الليبى.

    [​IMG]

    وتوضح الخرائط التفصيلية المناطق التى يكثر بها أعمال التسلل والتهريب، داخل وخارج الحدود المصرية، على رأسها مرسى علم على سواحل البحر الأحمر، والقصير ورأس الحكمة، ومطرح والسلوم على البحر المتوسط، ومنطقة سيوة بالصحراء الغربية، ورأس حدربة فى الحدود الجنوبية، بما يؤكد أيضا تركز أعمال التسلل والتهريب ناحية الحدود الجنوبية مع الجانب السوادنى والغربية مع الجانب الليبى. وتبذل قوات حرس الحدود جهود كبيرة خلال الوقت الراهن بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، والتشكيلات التعبوية البرية، من أجل مواجهة عمليات التسلل والتهريب وحماية الحدود على كافة الاتجاهات من أى اختراقات، بالإضافة إلى مكافحة عمليات تهريب الأسلحة والمواد المخدرة، والتصدى لأى محاولات إرهابية تستهدف دخول الأراضى المصرية، وذلك وفق أحدث أساليب الرماقبة الحدودية، وفى ظل توفير كافة الأمكانيات المتاحة من جانب القيادة العامة للقوات المسلحة لدعم حرس الحدود وتأهيل رجاله ورفع استعدادهم القتالى والفنى لمواجهة أية مخاطر او تحديات محتملة.

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
     
    2 شخص معجب بهذا.
  8. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    مقتل تكفيريين وضبط 30 مشتبهًا بهم وتدمير بؤر إرهابية بشمال سيناء

    ذكرت مصادر أمنية أنَّ قوات الأمن بجنوب العريش والشيخ زويد ورفح بمحافظة شمال سيناء شنَّت حملةً خلال الساعات الأخيرة أسفرت عن مقتل تكفيريين اثنين والقبض على 30 شخصًا مشتبها بهم إلى جانب تدمير عدد من البؤر الإرهابية وتفجير عبوة ناسفة.

    وقالت المصادر، في تصريحاتٍ لها، الاثنين، إنَّ الحملة استهدفت مناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، حيث تمَّت مداهمة البؤر الإرهابية وأماكن تجمعها، لافتةً إلى أنَّه جارٍ فحص المشتبه بهم وبحث مدى تورطهم في الأحداث.

    وأضافت المصادر أنَّه تمَّ حرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، منها مخزن به أسلحة ومعدات خاصة بالعناصر التكفيرية، وضبط عربة ربع نقل عليها عدد من الصواريخ وكميات من الأسلحة والذخائر، مشيرةً إلى أنَّه تمَّت إحالتها إلى الجهات المعنية لفحصها، مع التحفظ على سيارة أخرى ربع نقل خاصة بأحد المقبوض عليهم المشتبه بهم وجارٍ فحصها.

    من جهة أخرى، تمكَّنت القوات من تفجير عبوة ناسفة وضعتها العناصر التكفيرية بالقرب من أحد الأكمنة الأمنية، حيث تمَّ كشفها وتفجيرها بدون أي إصابات أو خسائر


    http://www.tahrirnews.com/posts/349...30-مشتبهًا-بهم-وتدمير-بؤر-إرهابية-بشمال-سيناء
     
    2 شخص معجب بهذا.
  9. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    مصر ترفع حالة الطوارئ على حدود غزة بعد حصار 14 حمساوي داخل نفق
    الثلاثاء, 08 ديسمبر, 2015, 09:52 ص

    [​IMG]
    كتب - أشرف سويلم:
    صرحت مصادر أمنية رفيعة المستوى في رفح أن قوات حرس الحدود المصرية انتشرت بطول الحدود مع قطاع غزة برفح بعدما علمت أجهزة الأمن المصرية دخول 14 عنصرًا من حركة حماس داخل أحد الانفاق على الحدود مع مصر وحصارهم داخل الفق بسبب ضخ مصر للمياه داخل الانفاق.

    رفعت مصر حالة الطوارىء القصوي إثر تسلل 14 عنصرًا من حركة حماس داخل نفق وحصارهم بسب المياه داخل النفق.
    http://www.masrawy.com/News/News_Re...m_medium=facebook_promoted&utm_campaign=egypt 
     
    1 person likes this.
  10. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    استشهاد ضابط و3 جنود وإصابة 4 آخرين فى انفجار عبوة برفح

    افادت مصادر برفح، باستشهاد ضابط وعريف وجنديين وإصابة 4 جنود آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة على طريق مدرعة فى مدينة رفح. وأوضحت المصادر، أنه تم نقل الشهداء والمصابين لمستشفى العريش.


    http://www.youm7.com/story/2015/12/...خرين-فى-انفجار-عبوة-برفح/2480912#.Vma3pV6ebIV
     
    1 person likes this.
  11. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    قتل 3 من انصار بيت المقدس اليوم الأربعاء، وهم يرتدون الزي العسكري، حيث كانوا مختبئين داخل مزرعة جنوب مدينة الشيخ زويد.

    وقالت المصادر إن الاهالي أرشدوا عن العناصر الثلاثة، وحاصرتهم قوات الأمن واشتبكت معهم وتم تصفيتهم ، حيث كان بحوزتهم أسلحة آلية وقنابل يدوية.

    كما تم تدمير 3 مزارع بالمنطقة تختبئ بداخلها العناصر التكفيرية، و18 عشة و11 منزلًا و4 دراجات نارية و2 تروسيكل خاص بالعناصر التكفيرية، كما تم القبض على 35 عنصرًا مشتبهًا بهم.
     
    1 person likes this.
  12. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    ضبط شخص"ملتحٍ" يصور نقاط التمركزات الأمنية وأفراد أمام ماسبيرو ،،

    قالت مصادر مطلعة إنه تم ضبط شخص أمام مبنى ماسبيرو يلتقط صورًا لنقاط التمركز الأمنية وأفراد الشرطة المتواجدين أمام التليفزيون وباب 5 ، وأوضحت المصادر أن أفراد الأمن بماسبيرو لاحظوا شخصًا يرتدى جلبابًا يقف على الجانب الآخر من ماسبيرو باتجاه كورنيش النيل يصور من وقت لآخر مداخل المبنى وعلى الفور تمت محاصرته وإلقاء القبض عليه وتحريز هاتفه وتسليمه للأمن الوطنى ، وأضافت المصادر أن ذلك الحادث يوضح أن المبنى مستهدف ويجب رفع حالة الطوارئ بشكل مستمر واليقظة خاصة مع اقتراب ذكرى ثورة 25 يناير.
     
    1 person likes this.
  13. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    لقي 3 من أفراد الأمن برفح شمال سيناء بينهم ضابط برتبة ملازم أول إثر انفجار عبوة ناسفة في مدرعة بمنطقة الماسورة جنوب رفح.


    وقالت المصادر، إن عبوة ناسفة انفجرت في مدرعة بمنطقة الماسورة جنوب رفح، وأسفر الانفجار عن استشهاد الملازم أول أحمد محمد -23 سنة"، والمجندين، باسم سامي - 27 عامًا، ومفيد محمود 22 عامًا.
    تم نقل جثث الشهداء إلى المستشفى بالعريش، وأخطرت الجهات المعنية للتحقيق في الحادث، وقتل شاب من رفح شمال سيناء برصاص مجهولين صباح السبت وتم إخطار الأجهزة الأمنية بالحادث.
    وقال شهود العيان إن مجهولين كانوا يستقلون سيارة مرلاكي أطلقوا النار على المواطن أثناء سيرة على الطريق بمنطقة الكاسورة برفح، وأوضحت المصادر أن الشاب رامي قاسم أصيب بطلق ناري في الرقبة، وآخر في الرأس بمنطقة الماسورة جنوب رفح بشمال سيناء وتم نقل جثمانه إلى مستشفى رفح المركزي، وأخطرت الاجهزة المعنية للتحقيق ومعرفة ملابسات الحادث.


    http://akhbarelyom.com/article/566b...ook&utm_medium=rfah&utm_campaign=Facebookpage
     
    1 person likes this.
  14. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    كشف «خلية نسائية» من زوجات قادة «بيت المقدس»

    [​IMG]
    صورة أرشيفية

    قالت مصادر أمنية لـ«الوطن»، إن أجهزة الأمن كشفت خلية نسائية تقدم المساعدة للعناصر الإرهابية فى سيناء، وأضافت أن غالبية المشاركات فى تلك الخلية من زوجات قادة تنظيم «بيت المقدس» الإرهابى، ومحل إقامتهن فى ضواحى العريش، وأوضحت المصادر أن التنظيم لجأ إلى الخلية النسوية بعد تضييق الخناق على العناصر الإرهابية المسئولة عن رصد تحركات قوات الأمن، وزرع العبوات الناسفة على الطرق الرئيسية والفرعية. وأكدت المصادر أن قوات الأمن ألقت القبض على امرأة تحمل أجهزة لاسلكية وشرائح تليفونات محمولة، قبل تسليمها إلى أحد العناصر الإرهابية فى المدينة، وقالت المصادر إن العناصر الإرهابية تستخدم السيدات فى نقل العبوات الناسفة، وزرعها على طريق الآليات العسكرية، إضافة إلى الاستعانة بهن فى مراقبة ورصد تحركات الحملات الأمنية داخل العريش، وعلى الطريقين الدولى والدائرى. واستشهد، صباح أمس، ضابط ومجندان، فى العريش، حيث استهدفت عناصر تابعة لتنظيم «بيت المقدس» الإرهابى، مدرعة عسكرية قرب قرية الماسورة، جنوب رفح، ما أسفر عن استشهاد الملازم أول أحمد محمد عبدالله، 23 عاماً، والمجندين باسم سامى، 27 عاماً، ومفيد محمود، 22 عاماً.
     
    1 person likes this.
  15. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    سقوط خلية إرهابية منتمية لـ«داعش» يتزعمها طبيب أسنان ببورسعيد

    [​IMG]

    كشفت مصادر أمنية ببورسعيد عن أن جهاز الأمن الوطني بالمحافظة نجح في القبض على خلية إرهابية ييتزعمها طبيب الأسنان، إيهاب. ا، المنتمي لتنظيم داعش، المسئول عن تجنيد شباب المحافظة، وتسفيرهم إلى سوريا مقابل 5 آلاف جنيها.

    وتم القبض على الطبيب و6 قيادات آخرين من مساعديه بينهم القيادي الجهادي محمد عبد الوهاب السعيد.

    وبمواجهة المتهم اعترف بأنه مسئول عن تمويل التنظيم الإرهابي الجديد ببورسعيد وبمحافظتي القاهرة والقليوبية، وأنه شارك في التخطيط والتنفيذ وتمويل عمليات سابقة بالقاهرة وبورسعيد.

    واعترف المتهم بأنه مسئول عن تجنيد الشباب لصالح تنظيم داعش بسوريا، عن طريق استقطابهم عبر شبكة الإنترنت وعبر المواقع الجهادية الإرهابية.

    وأضافت المصادر أن جهاز الأمن الوطني نجح في تتبع ومراقبة الإرهابي إيهاب. ا، خلال تنقلاته بين محافظات القاهرة والقليوبية وبورسعيد حتى تم القبض عليه حال تواجده بالمدينة الباسلة، وتم عرض المتهمين السبعة على النيابة العامة ببورسعيد التي أمرت بحبسهم 15 يوما
     
    2 شخص معجب بهذا.
  16. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    قضايا الدولة تحصل على حكم يلزم "الإخوان" بتعويض 250 مليون جنيه للدولة فى قضية اقتحام السجون[​IMG]

    حصلت هيئة قضايا الدولة، اليوم الأحد، على حكم لصالح الخزانة العامة بمبلغ 250 مليون جنيه فى قضية اقتحام السجون المتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسى وآخرين من جماعة الإخوان المحظورة.

    وأوضح المستشار أحمد مسعود عضو اللجنة الإعلامية لهيئة قضايا الدولة، فى تصريح خاص ل"بوابة الأهرام" أن الجناية تحمل رقم 56460 لسنة 2013 جنايات مدينة نصر والمقيدة برقم 2926 لسنة 2013 كلى شرق القاهرة والمحكوم فيها بجلسة 16 /6 /2015

    وأكد عضو اللجنة الإعلامية لهيئة قضايا الدولة، أنه جار حاليا إجراءات تنفيذ الحكم الصادر ضد قيادات جماعة الإخوان.

    يذكر أن النيابة العامة أسندت للمتهمين في قضية "اقتحام السجون" اتهامات بـ"الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني، على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، تنفيذا لمخططهم، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".

    http://gate.ahram.org.eg/News/821618.aspx
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏13 ديسمبر 2015
    1 person likes this.
  17. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    حماس وداعش تستكملان الصفقة: السلاح مقابل الاسرى


    غزة- خاص شاشة نيوز- كشف أبو العيناء الأنصاري القيادي في الجماعات السلفية الجهادية بغزة، أن أجهزة أمن حماس ستفرج عن مزيد من المعتقلين لديها من عناصر الجماعات والذين تعتقلهم منذ أشهر بعد حملة أمنية شنتها الأجهزة الأمنية منذ نحو عام اعتقلت خلالها نحو 93 ناشطا منهم.

    وأوضح الأنصاري في حديث خاص لـ شاشة نيوز، أن حماس أفرجت مسبقا عن نحو 65 عنصرا وستفرج عن الآخرين خلال أيام، مبينا أنه يتم العمل على تسوية ملفات "بعض المجاهدين" الذين تلاحقهم منذ فترة.

    وأشار الأنصاري إلى أن النشطاء الذين سيفرج عنهم بعضهم معتقل منذ نحو 8 أشهر بتهمة إطلاق صواريخ على مواقع إسرائيلية قريبة من الحدود مع قطاع غزة. مبينا أن ثلاثة منهم قيادات في جماعات جهادية مختلفة تعمل بغزة منهم من جماعة أحفاد الصحابة وسرية عمر حديد الناشطتين في الأشهر الأخيرة بإطلاق صواريخ تجاه بلدات إسرائيلية.

    ولفت الأنصاري إلى مخاوف كبيرة في أوساط السلفيين الجهاديين بغزة من عمليات اغتيال مركزة قد تطال قيادات وعناصر ناشطة اعتقلت لدى حماس بتهمة إطلاق الصواريخ.

    ورفض الأنصاري التعليق على إن كان ذلك ضمن ما قيل عنه اتفاق جرى بين القيادي في تنظيم الدولة الإسلامية – ولاية سيناء "شادي المنيعي" وقيادات في القسام على أن يتم توريد أسلحة وصواريخ للحركة بغزة.

    وكان موقع شاشة نيوز كشف في الخامس من الشهر الجاري عن صفقة سرية بين حركة حماس وأحد قادة داعش في سيناء "شادي المنيعي" الذي زار غزة سرا يتم بموجبه نقل أسلحة وصواريخ لحماس عبر الأنفاق مقابل الإفراج عن جميع المعتقلين السلفيين الجهاديين لديها وعدم اعتراضهم مرةً أخرى.

    وبحسب مصادر سلفية جهادية أخرى، فإن من بين المفرج عنهم عناصر اتهمتهم الداخلية في غزة بتفجير مقرات أمنية لها في سابقة هي الأولى من نوعها التي تفرج فيها الحركة عن أشخاص فجروا أهداف لها أو حاولوا استهداف مقراتها وعناصرها.

    وفي المقابل لا زالت تحتجز أجهزة الأمن بغزة عناصر من حركة فتح اعتقلتهم منذ أعوام 2007-2008 من بينهم القيادي في كتائب الأقصى وأحد رموزها "زكي السكني" بإدعاء مسؤوليتهم عن المشاركة في عمليات تفجيرية استهدفت عناصرها ومقراتها وترفض الإفراج عنهم لأسباب لم توضحها.

    ويقول الأنصاري أن اتهامات حماس "لإخواننا المجاهدين" كانت كيدية لتبرير عمليات اعتقالهم لمنع إطلاق الصواريخ من غزة تجاه "مواقع اليهود". كما قال. مشيرا إلى أن حماس حاولت أن تجبر عوائل بعض المعتقلين بالتوقيع على تعهدات بدفع تعويضات مالية لها في حال عاد أبنائهم لإطلاق الصواريخ وردت إسرائيل بقصف مواقع عسكرية للحركة.

    ونفت وزارة الداخلية في غزة على لسان المتحدث باسمها إياد البزم، أن يكون تم الطلب من ذوي المعتقلين بدفع تعويضات مالية. معتبرا أن ذلك "مجرد أكاذيب"، وأنه لا يوجد أي معتقلين على أي خلفية سياسية أو بشأن المقاومة. على حد قوله.
     
    1 person likes this.
  18. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    مجند يضحي بحياته لإنقاذ قوة أمنية من تفجير انتحاري بالعريش
    [SIZE=14pt]كشفت قيادات أمنية رفيعة المستوى بالعريش، اليوم الثلاثاء، قصة وبطولة مجند من محافظة دمياط، ضحى بحياته لإنقاذ قوة مشتركة من الجيش والشرطة، كانت تداهم منطقة قرية زراع الخير، غرب العريش، لملاحقة العناصر التكفيرية، حيث تم رصد أحد العناصر الإرهابية، يختبئ داخل عشة، إلا أن أحد المجندين لمح الإرهابي وهو يجهز نفسه للخروج من العشة، لتفجير نفسه في القوات بحزام ناسف.[/SIZE]

    [SIZE=14pt]وأقدم المجند الشهيد على اقتحام العشة، والإمساك بالإرهابي بقوة حتى اضطر الإرهابي لتفجير نفسه والمجند، ولقي الإرهابي مصرعه، بينما استشهد المجند، ليلق وجه ربه الكريم، [/SIZE][SIZE=14pt]وبهذا الفعل البطولي، أنقذ الشهيد القوة الأمنية المرافقة من التفجير.[/SIZE]
     
    2 شخص معجب بهذا.
  19. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    صور | جنازة مهيبة لجندي افتدى زملائه في حملة أمنية ضد التكفيرين بسيناء
    15 ديسمبر 2015 | 11:52 مساءً

    [​IMG]
    [​IMG]

    في مشهد جنائزي مهيب شيع أهالي مركز كفر سعد جثمان شهيد القوات المسلحة والذي استشهد صباح اليوم على يد عناصر إرهابية بالعريش، وهو الجندي مجند محمد أيمن محمد السيد أحمد شويقة بمسقط رأسه بقرية الابراهمية القبلية حيث كان الشهيد ضمن مجموعة قتالية مكلفة بتطهير أحد البؤر الإرهابية.

    ,استشهد مجند مصري خلال حملة أمنية بقرية زارع الخير جنوب العريش، مساء اليوم الثلاثاء، حسبما أفادت فضائية “سكاي نيوز عربية”.

    وقالت مصادر لـONA، إن المجند افتدى 5 من زملائه حين قام باحتضان أحد التكفيريين الذي كان يحمل حزاما ناسفا، ليقتل التكفيري ويستشهد المجند.

    [​IMG][​IMG][​IMG][​IMG]
     
    1 person likes this.
  20. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    بالصور.. حرس الحدود يحبط محاولة تهريب «مواد متفجرة» ومليون قرص «ترامادول»

    [​IMG]

    دينا بدر
    الأربعاء 16.12.2015 - 10:40 ص

    قال العميد محمد سمير المتحدث العسكري، إن قوات حرس الحدود تمكنت من ضبط عربة ملاكى بمنطقة نفق الشهيد "أحمد حمدى" عثر بداخلها على عدد 40 كيسا من المواد المتفجرة و 8 عبوة إسطوانية الشكل من نفس المادة بإجمالى وزن (32 كجم ) ومبلغ مالى يقدر بـ(42822) جنيهاً مخبأين داخل مخبأ سرى على الأجناب الخلفية للعربة؛ وذلك فى إطار الجهود المتواصلة التى تقوم بها القوات المسلحة لإحكام السيطرة الأمنية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية ومنع عمليات التهريب إلى داخل البلاد.

    وأضاف المتحدث باسم القوات المسلحة، في بيان له اليوم الأربعاء، كما قامت قوات حرس الحدود بضبط عربة تويوتا لاند كروزر بدون لوحات معدنية بمنطقة البويطى تحتوى على عدد (1,12) مليون قرص لعقار الترامادول المخدر وعدد (1,28) مليون قرص لعقار التامول المخدر.

    وتم تسليم المضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
    1 person likes this.
مغلق

مشاركة هذه الصفحة