مصر واليونان تنفذان التدريب البحري ـ الجوي "ميدوزا 2015"

الموضوع في 'الأخبار العسكرية - Military News' بواسطة ǦнόşƮ, بتاريخ ‏8 ديسمبر 2015.

  1. ǦнόşƮ

    ǦнόşƮ Un83474813 M!nD طاقم الإدارة

    [​IMG]
    استعدت القوات البحرية والجوية في كل من مصر واليونان لفعاليات التدريب المشترك "ميدوزا 2015"، والذي يستمر لعدة أيام في اليونان. 

    ويشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة منها قيام الجانبين بتخطيط وإدارة أعمال قتال جوية وبحرية مشتركة، والتدريب على أعمال الاعتراض البحري وأعمال الإمدادات والتزود بالوقود ومكافحة الغواصات، وكذلك أعمال التهريب والقرصنة البحرية والهجرة غير الشرعية ، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها.

    وتأتي فعليات التدريب المشترك بين البلدين في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لتعزيز آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات التدريبية للقوات المشاركة لكلا البلدين اللذين تربطهما أواصر متينة من الشراكة والتعاون في العديد من المجالات.

    كما تأتي بالتزامن مع بدء زيارة رسمية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى اليونان، تستغرق ثلاثة أيام، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وتحقيق المصالح المشتركة ودعم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب وبحث المستجدات الإقليمية وتفاقم أزمة اللاجئين.

    ويتضمن جدول أعمال الرئيس السيسي خلال الزيارة برنامجا مكثفا، حيث من المقرر أن يلتقى برئيس جمهورية اليونان بروكوبيس بافلوبولوس، ورئيس وزراء اليونان ألكسيس تسيبراس، ورئيس البرلمان نيكولاس فوتسيس، ووزير الدفاع بانوس كامينوس، لبحث مختلف مجالات التعاون الثنائي، وسبل تعزيز التنسيق المشترك إزاء القضايا الإقليمية والدولية.
     

مشاركة هذه الصفحة