مقاتلة الجيل الخامس الصينية " جي 20 " تدخل مرحلة الانتاج الكمي و الخدمة رسميل لدي سلاح الجو الصيني

الموضوع في 'المواضيع المحذوفه' بواسطة El Amprator Ramy, بتاريخ ‏11 مارس 2017.

مغلق
  1. El Amprator Ramy

    El Amprator Ramy Well-Known Member

    [​IMG]


    - كشف تليفزيون الصين المركزى اليوم امس الجمعة انضمام المقاتلة الشبح الصينية الصنع “جيه 20” إلى الخدمة بالقوات الجوية الصينية بشكل رسمي و دخولها مرحلة الانتاج الكمي . #- وبث التليفزيون الرسمي الصيني مقاطع للمقاتلة وطائرات النقل العسكرية “واى20” وقاذفات “اتش-6كيه” اثناء احدي الطلعات الجوية اظهرت مدي قدرة المقاتلة العالية علي المناورة . #- وقالت شبكة التلفزيون الصينية الحكومية الجمعه 10 مارس/آذار 2017 ان طائرة "جي-20 وأسلحة جديدة على مستوى عال وضعت في الخدمة الفعلية للقوات الجوية" الصينية. وتحدث التحقيق باقتضاب عن الطائرة بينما عرضت لقطات لطائرات تحلق فوق الغيوم.


    - وكانت الصين قد عرضت هذه الطائرة في تشرين الثاني/نوفمبر في معرض جوي في جنوب الصين وتشكل هذه الطائرة التي يمكن تزويدها بصواريخ بعيدة المدى ويمكنها الافلات من الرادارات، تقدما في قدرات انتشار القوات الصينية. #- وتقوم الصين بعملية تحديث لجيشها. وتنوي تأمين حماية أفضل لحدودها البرية وكذلك تأكيد مطالبها بالسيادة على جزر خصوصا في بحر الصين الجنوبي، تتنازعها دول عدة في المنطقة.


    - وتواصل الصين تسلحها بسرعة أكبر من الدول الاخرى وتتوجه في بعض المجالات الى "شبه تعادل مع الغرب"، كما رأى المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية الشهر الماضي.


    - وأعلنت الصين الأسبوع الماضي ان نفقاتها العسكرية سترتفع بنسبة 7 بالمئة في 2017 الى 1040 مليار يوان (143 مليار يورو). وقالت وكالة بلومبرغ انها اقل زيادة بالنسب المئوية منذ 1991.


    - وميزانية الجيش الصيني هي الثانية في العالم بفارق كبير عن الولايات المتحدة (575 مليار يورو)، بحسب المعهد نفسه. - الجدير بالذكر انه تم الكشف لاول مرة عن المقاتلة جي 20 عام 2010 و تم تصميمها للتنافس ضد مقاتلات الجيل الخامس ، مثل الامريكية F -22 رابتور والروسية PAK -FA . ولكن بعض المصادر تشير إلى أن هذه الطائرة هي اعتراضية بعيدة المدى تحلق على ارتفاع عال . وتشير مصادر أخرى، أنه قد تكون مهاجمة تكتيكية . وقد ساعدت شركة الطيران الروسية ميج الصينيين في هذا البرنامج .


    - الجي 20 من صناعة شركة شنقدو لصناعة الطائرات ومقزها مدينة تشنغدو لصالح القوات الجوية الصينية،واختبرت المقاتلة جي-٢٠ أول مرة يوم ١١ يناير ٢٠١١ و تخطط الصين لانتاج 570 مقاتلة .


    China's homegrown J-20 fighter jet enters service with PLAAF
     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. migo

    migo Well-Known Member

    2 شخص معجب بهذا.
  3. El Amprator Ramy

    El Amprator Ramy Well-Known Member

    تسلم ايدك علي الخبر واعزرني اني مشفتهوش
     
    2 شخص معجب بهذا.
مغلق

مشاركة هذه الصفحة