واشنطن ستنشرمنظومة ثاد المضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية.. والصين تحذّر

الموضوع في 'الأخبار العسكرية - Military News' بواسطة aymn94, بتاريخ ‏8 يوليو 2016.

  1. aymn94

    aymn94 New Member


    واشنطن ستنشرمنظومة ثاد المضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية.. والصين تحذّر
    ------------------------------------------------------------------------


     



    أعلنت واشنطن وسيول في 8 تموز/يوليو أنهما توصلتا إلى اتفاق ستنشر بموجبه الولايات المتحدة درعاً متطوراً مضاداً للصواريخ في كوريا الجنوبية للتصدي للتهديدات المتزايدة من جانب كوريا الشمالية، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.



    وقالت وزارتا الدفاع الأميركية والكورية الجنوبية في بيان مشتركة إنه “على ضوء على هذه المباحثات قررت (كوريا الجنوبية) والولايات المتحدة كحليفين نشر منظومة ثاد (…) كإجراء دفاعي لضمان أمن (كوريا الجنوبية) وشعبها”. ولم يوضح البيان متى وأين تحديداً ستنشر هذه الدرع، مكتفياً بالإشارة إلى أن البلدين أصبحا في المرحلة الأخيرة من عملية اختيار المكان، بحسب فرانس برس.


    هذا وبدأ البلدان في شباط/فبراير بحث إمكانية نشر منظومة “ثاد”، وذلك بعد شهر من إجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية الرابعة.


    وحاولت سيول وواشنطن تبديد مخاوف قوى أخرى مثل الصين وروسيا اللتين تنظران إليه بعين الريبة وتضعانه في خانة استعراض الولايات المتحدة عضلاتها العسكرية في المنطقة. وقال البيان إنه “عندما ستنشر منظومة ثاد في شبه الجزيرة الكورية سيكون تركيزها محصوراً فقط بالتهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية ولن توجه باتجاه أي دولة ثالثة”.


    من جهتها، أعربت الصين في 8 تموز/يوليو عن “رفضها التام” لقرار سيول وواشنطن نشر درع صاروخي أميركي في كوريا الجنوبية، محذرة من أن تنفيذ هذا المشروع “سيلحق ضرراً بالغاً” بالأمن الإقليمي.


    ووفقاً لوكالة فرانس برس، قالت وزارة الخارجية الصينية إن نشر منظومة ثاد المضادة للصواريخ “سيلحق ضرراً بالغاً بالمصالح الأمنية الاستراتيجية لدول المنطقة بما فيها الصين”، مضيفة أن الصين “تعرب عن معارضتها الشديدة ورفضها التام” لهذا المشروع.


    وأتى رد الفعل الصيني بعيد إعلان واشنطن وسيول في بيان مشترك أنهما توصلتا إلى اتفاق تنشر بموجبه الولايات المتحدة درعاً متطورة مضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية للتصدي للتهديدات المتزايدة من جانب كوريا الشمالية.


    هذا وكانت بكين أعربت مراراً عن رفضها لنشر منظومة ثاد في كوريا الجنوبية، معتبرة أن نطاق هذه الدرع الصاروخية المتطورة يزيد بكثير عن الحاجات الدفاعية لسيول. وفي بيانها، حضت الخارجية الصينية واشنطن وسيول على وقف تنفيذ هذا المشروع.


    وقالت الخارجية إن “الصين تحض بقوة الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية على وقف عملية نشر المنظومة المضادة للصواريخ”، معتبرة أن هذا المشروع “لن يساعد في جعل شبه الجزيرة الكورية خالية من السلاح النووي”، بحسب فرانس برس.

    MDTbZyJ.jpg
     
    1 person likes this.
  2. EGY_RAFALE

    EGY_RAFALE Well-Known Member

    فيه سوال ملح   معظم من يشترى الثاد  هل يتم تشغيله بواسطة الامريكان ؟ لان الردار  اللى تردد ان قطر هتشتريه مثلا  اللى هيغطى المنطقة باكملها قالوا انو سكون بتحكم امريكى وادارة ؟


    هل معنى كدا من يشترى الثاد ؟ هل بمثابة ايجار و المشغل او المدير امريكى ؟ او مجرد مكمل للدرع الصاروخى الامريكى وتطوعا حماية الارض التى عليها فقط 
     
  3. حكم مصارعه

    حكم مصارعه خبير في علوم الفضاء والكواكب

    علي حسب سياسه الدوله المشغله للمنظومه
     

مشاركة هذه الصفحة