Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

سجل دخولك لمتابعة هذا  
El Amprator Ramy

صحيفة فرنسية تعلّق على أداء حاملة الطائرات الروسية “الأميرال كوزنيتسوف”

المشاركات الموصى بها

561e6489c46188d97c8b456a.jpg?zoom=1.25%26resize=505,284&key=85357c136f0d37ade2e96e34c783e13d6d15162ff831bde766c15758588f5aa1

 

 

قالت المسؤولة في صحيفة “لوموند” (Le Monde) الفرنسية، نتالي غيبر، إن حاملة الطائرات الروسية الفريدة من نوعها “الأميرال كوزنيتسوف” يجب أن تعبر مضيق جبل طارق وتعود إلى مكانها الدائم- سيفيرومورسك. وستكون برفقة غواصتين نوويتين، وفق ما نقلت وكالة أنباء موسكو في 19 كانون الثاني/يناير الجاري.

 

 

ووفقاً لها، أدت حاملة الطائرات الروسية مهامها في شرق البحر الأبيض المتوسط. وكانت رحلتها هذه الطويلة الأخيرة قبل إصلاحها وتحديثها.

 

 

ومن المعروف أن هذه السفينة لا تستطيع الإبحار لوحدها، بل يجب أن ترافقها مجموعة من الطرادات وثلاث فرقاطات وغواصة وسفينة إمداد، وفقاً للوكالة.

 

 

وأشارت غيبر في هذا الإطار إلى أن “الأميرال كوزنيتسوف” ترافقه غواصتان نوويتان، وسفن من طراز 949 А “أنتي”، التي تعتبر من أكبر السفن في العالم، مضيفة أن الغواصات هي قاتل حقيقي لحاملات الطائرات زمن الحرب الباردة وخاصة أن الكثير من هذه الغواصات تم تحديثها مؤخراً. ويمكنها أيضاً إطلاق صواريخ كروز.

 

 

وبحسب أنباء موسكو، تابعت غيبر أن سفن عسكرية بريطانية وفرنسية سترافق المجموعة الروسية في طريقها إلى روسيا. من بريطانيا ستقوم بهذه المهمة المدمرة “دونكان” والفرقاطة “ريتشموند”.

 

 

وقالت نتالي إن “الأميرال كوزنيتسوف” أثناء رحلته ضغط على الناتو وكذلك حل مشكلة هامة أخرى. ويزعم أنه مهد الطريق لانضمام روسيا إلى الحرب في ليبيا. قبل عدة أيام من رحيله من البحر الأبيض المتوسط، قام قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر بزيارته وتواصل مع وزير الدفاع الروسي، سيرغي شيوغو عبر الفيديو.

 

 

من جهته، قال الأميرال الفرنسي، كريستوف برازوك منذ بضعة أيام إن الغواصات الروسية متقدمة جداً.

 

 

المصدر

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن
سجل دخولك لمتابعة هذا  

×