Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

السهم الذهبي

الغاء مشروع تصنيع الدبابة التركية #ALTAY مع الحكومة الاسترالية..

المشاركات الموصى بها

[ATTACH]34325.IPB[/ATTACH]

 

 

ألغت وزارة الدفاع التركية التعاقد مع شركة “AVL” الاسترالية لتطوير الدبابة التركية “ALTAY” بسبب عدم التزام الشركة بشروط العقد والتدخل في الشؤون الداخلية التركية.

 

 

حيث تم تكليف استشارية وزارة الدفاع شركة #OTOKAR بانجاز مشروع دبابة “التاي” الوطنية، وتم إعطاء مشروع محرك الدبابة لشركة #Tümosan التركية لغرض تطويرها، التي قامت بدورها بالاتفاق مع شركة استرالية لأخذ الدعم الفني منها.

 

 

وتعد شركة “Tümosan” التركيه شركة تقوم بتصنيع الجرارات الزراعيه ومحركات الديزل ومحركات توليد الطاقه الكهرباثيه والتي أوكلت عليها تنفيذ عملية تصنيع المحرك الدبابه ..

 

 

وفي 7 أكتوبر من العام الماضي عقدت شركة “Tümosan” التركية اتفاق مع شركة #AVL الاسترالية لتصنيع الدبابات وتحديد مواقع المركبات، لأخذ الدعم الفني لصناعة الدبابة المذكورة ولكن بسبب عدم التزان الشركة الأسترالية بالمواعيد والالتزامات تم إلغاء العقد.

 

 

وفي تصريح لشركة “Tümosan” قالت فيه : إن الحكومة الاسترالية وضعت شروط على رخصة التصدير على شكل تدخل في الشؤون الداخلية لتركيا، حيث أن هذه الشروط لم تقبل من طرف استشارية وزارة الدفاع التركية، في حين لم تلتزم الشركة الاسترالية بمضمون العقد الموقع بينها وبين الشركة التركية، وسجلت الضمانات التي أعطتها الشركة الاسترالية للشركة التركية كإيرادات ..

 

 

وبين ذلك تسعى تركيا لتصنيع محرك دبابتها الخاص في الوطن الأم بعدما فسخ العقد السنه الماضيه بين الشركه النمساويه والحكومه التركيه التي سعت في مقاطعهتا إقتصاديه

 

 

وقال وزير الدفاع التركي #فكري_ايشيك إن تلك المحاولات التي تحارب بها تلك الدول تركيا سياسيا” و إقتصاديا” لن تثني عزمها وسوف تقوم بتقوية #تركيا في مسيرتها نحو تحقيق أهدافها التي وضعتها نصب أعينها لمستقبل أبنائها و ذكر وزير الدفاع في خطابه عندما دخلت القوات التركيه شمال قبرص لمساعدة سكانها أن الولايات المتحدة الأمريكيه فرضت حصار تصدير الأسلحه على تركيا عام 1975 وولدت بعد ذلك شركة #Aselsan وهي الآن شركة رائدة

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

ههههههه

ياما خضت جدلات مع اتباع الاغا بخصوص هذه الدبابه

وجادل بعضهم كثيرا انها تركيه 100% تصميم ومكونات ومهما احضرنا من مصادر لم يصدقوا

لن ترى النور

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×