Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

Egy-k-52

بالفيديو.. محمد بن راشد يدشن كورفتين الصواريخ بينونة هيلي » لصالح القوات البحرية الإماراتية في إيدكس

المشاركات الموصى بها

بالفيديو.. محمد بن راشد يفتتح سفينتين حربيتين لصالح القوات البحرية الإماراتية في إيدكس 2017

 

 

medium-4b79f34cf7ee02f10b9787e8d55b1189.jpg&key=7cdd5645bd51393c4f274e96d42af1f89c94f342d32fa9875af623a7949e17b3

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد بن راشد يدشن الزورق صواريخ بينونة فئة كورفت " الهيلي " بمعرض نافدكس

 

 

 

eed59c93_1541xe31wffffff.jpg&key=3f72365781517f140a55b55fdb5624dd445b8519dbb09b20dd15001f23fda862

 

  •  
     

 

دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي على هامش معرض نافدكس بدورته الرابعة الزورق صواريخ بينونة فئة كورفت " الهيلي " الذي أنتجته شركة أبوظبي لبناء السفن بأيد وعقول إماراتية وطنية .

 

ورفع سموه علم الدولة على سارية الزورق معلنا تدشينه الرسمي ودخوله الخدمة ضمن اسطول قواتنا البحرية الباسلة، وقام سموه بعد ذلك بجولة تفقدية في مختلف أرجاء الزورق وتوقف عند غرفة القيادة والتحكم واستمع من ضباط القوات البحرية إلى شرح واف حول المهام القتالية للزورق والتقنيات العالية التي تستخدم في هذه القطعة البحرية التي تعد القوة الضاربة لقواتنا المسلحة الباسلة .

 

وقبيل ختام حفل التدشين سجل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، كلمة في سجل الشرف للزورق جاء فيها: " إن الزورق صواريخ "الهيلي" هو نتاج عقول وطنية نيرة وسواعد إماراتية قوية وهو صناعة وطنية بامتياز تؤكد أننا أسياد البحار منذ عقود طويلة ومهنة السفن والمراكب هي مهنة الأجداد التي تظل رمزا خالدا وتراثا عريقا تفخر دولتنا جيلا بعد جيل".

 

وأضاف سموه: " هنيئا لقواتنا المسلحة وقواتها البحرية الباسلة بانضمام دفعة جديدة إلى اسطولها البحري الذي يتولى حماية سيادتنا على مياهنا الاقليمية ".

 

وختم سموه: " سيروا على بركة الله وكونوا مؤمنين بالله عز وجل واثقين من قدراتكم ومهاراتكم، وحافظوا على أسلحتكم ومكتسبات دولتكم الوطنية والله يوفقكم بخدمة وطننا الغالي".

 

وأفاد السيد خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن بأن طول الزورق يصل إلى 72 مترا ويعتبر السادس في مشروع بينونة الذي شمل بناء خمس سفن في السابق تم التحاقها بالأسطول البحري بقواتنا المسلحة .

 

وأوضح أن الزورق يحتوي على أنظمة نيران متقدمة ومزود بأحدث الأنظمة القتالية متنوعة المهام، وأشار إلى أن الشركة منذ نشأتها قبل عشرين عاما بأوامر وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تمكنت من انتاج 268 سفينة متنوعة سلم جزء منها إلى قواتنا البحرية وإلى بعض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول الافريقية وشبه القارة الهندية .

 

وتصنف الشركة على أنها الشركة الرائدة في صناعة وصيانة واعادة اعمار وتطوير السفن العسكرية والتجارية في الشرق الأوسط وتعتبر الشريك الاستراتيجي الأول بقواتنا المسلحة التي تزود بدورها القوات البحرية بمنتجات الشركة من مثل هذه السفن الزوارق البحرية القتالية والدفاعية .

 

حضر حفل التدشين، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع ومعالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي والفريق محمد عبد الرحيم العلي، وكيل وزارة الدفاع المساعد والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة واللواء الركن بحري إبراهيم سالم محمد المشرخ، قائد القوات البحرية إلى جانب عدد من قادة وكبار ضباط افرع القوات المسلحة والضيوف المشاركين في معرض نافدكس 2017 .

 

 

 

افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي سفينتين حربيتين بينونة فئة «كورفت الهيلي»   لصالح القوات البحرية الإماراتية، وذلك ضمن فعاليات معرض الدفاع الدولي إيدكس 20177 في أبوظبي.

 

وكان الشيخ قد حضر أمس مراسم الافتتاح الرسمي لفعاليات المعرض في دورته الـ 13، وذلك بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، 

 

وحسب البيانات المتاحة من "أرقام" يقام المعرض خلال الفترة الممتدة بين 19 ولغاية 23 فبراير الجاري، ويشارك فيه أكثر من 1235 شركة من 57 دولة.

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الإمارات وروسيا توقعان اتفاقية تعاون في قطاع الصناعات العسكرية

 

 

899ba89cf7f55ef9e68efd6b3fe8c349.jpg&key=5901779034b438bbc7777f3d667465e7b0a13c1875060c78c64885a94ab814fa

 

 

 

 

 

وقعت دولة الإمارات وروسيا الاتحادية اليوم الإثنين، اتفاقية تعاون مشترك في قطاع الصناعات العسكرية بشأن التفاوض حول دراسة مواصفات وقدرات أنواع من الطائرات الروسية المقاتلة الحالية والجديدة، بما فيها طائرتا "سوخوي 35" والجيل الخامس، إضافة إلى إجراء عمليات تطوير ودعم فني وصيانة مستدامة للطائرات.

 

 

 

وشهد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ووزير الصناعة والتجارةالروسي دينيس مانتوروف، توقيع الاتفاقية خلال فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2017".

ووقع الاتفاقية من جانب دولة الإمارات الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في شركة "مبادلة" حميد عبدالله الشمري ومن الجانب الروسي نائب مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري الفني أليكسي فرولكين.

 

2877030209004.jpg&key=b126eee273cbabfb73867163274e961e134ef3e5c851d6c9db14e3337db3a0a4

 

 

وشملت الاتفاقية دراسة شراء وتطوير وتصنيع جزئي للمعدات العسكرية المتطورة، الجوية والبرية والبحرية، التي تخدم متطلبات القوات المسلحة الإماراتية، فيما تضمنت التعاون في مجالات تطوير وتصنيع وتوريد الأنظمة الجوية والبرية والبحرية ذات التوجيه الآلي، إضافة إلى التعاون في مجالات البحث والتطوير في الجوانب الدفاعية والأمنية.

 

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

محمد بن راشد: نحن أسياد البحار منذ عقود طويلة

 

 

bdf52963691b1cdea9608c7a033985e9.jpg&key=d6a07d412b26e96df5fd470fb56f0a3104f6165fec1b6b7c435e427405273526

 

 

 

 

 

تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس معرض  «آيدكس» في يومه الثاني.

والتقى سموهما في ردهات المعرض خلال جولتهما في المعرض حيث أشاد سموهما بكثافة الزوار والزيادة الملحوظة في حجم المشاركة الوطنية والعربية والأجنبية في المعرض، وأعربا عن ارتياحهما للتطور الذي يشهده المعرض، حيث بلغت نسبة الزيادة في الدورة الحالية نحو 15 %.

 

ودشن صاحب السمو نائب رئيس الدولة الزورق صواريخ بينونة فئة «كورفت الهيلي» الذي أنتجته شركة أبوظبي لبناء السفن بأيد وعقول وطنية.

 

ودون سموه كلمة في سجل الشرف للزورق أكد فيها أن هذه الصناعة الوطنية بامتياز تؤكد أننا أسياد البحار منذ عقود طويلة. وهنأ القوات المسلحة وقواتها البحرية بانضمام دفعة جديدة إلى أسطولها البحري.

 

وواصل صاحب السمو الشــيخ محمد بن زايد زيارة عدد من الأجنحة الوطنية وأجنـــحة الشـركات الأجنبـــية، واطلع على أهم المعروضات والمشاريع التي تنفذها.

 

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

وقبيل ختام حفل التدشين سجل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، كلمة في سجل الشرف للزورق جاء فيها: " إن الزورق صواريخ "الهيلي" هو نتاج عقول وطنية نيرة وسواعد إماراتية قوية وهو صناعة وطنية بامتياز تؤكد أننا أسياد البحار منذ عقود طويلة ومهنة السفن والمراكب هي مهنة الأجداد التي تظل رمزا خالدا وتراثا عريقا تفخر دولتنا جيلا بعد جيل".

 

 

الإمارات تدشن زورق صواريخ متطور محلي الصنع

 

 

 

على هامش الدورة الرابعة لمعرض الدفاع البحري "نافدكس" في دبي، رفع بن راشد علم الإمارات على سارية الزورق بينونة من فئة كورفت "الهيلي"، معلنا تدشينه الرسمي ودخوله الخدمة ضمن أسطول القوات البحرية.وسجل بن راشد كلمة في سجل الشرف للزورق جاء فيها "إن الزورق صواريخ "الهيلي" هو نتاج عقول وطنية نيرة وسواعد إماراتية قوية، وهو صناعة وطنية بامتياز تؤكد أننا أسياد البحار منذ عقود طويلة ومهنة السفن والمراكب هي مهنة الأجداد التي تظل رمزا خالدا وتراثا عريقا تفخر دولتنا جيلا بعد جيل".وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن، خالد المزروعي، بأن طول الزورق يصل إلى 72 مترا ويعتبر السادس في مشروع بينونة الذي شمل بناء خمس سفن في السابق تم التحاقها بالأسطول البحري الإماراتي، بحسب "وام".وأوضح أن الزورق يحتوي على أنظمة نيران متقدمة، ومزود بأحدث الأنظمة القتالية متنوعة المهام.وأشار إلى أن الشركة منذ نشأتها قبل 20 عاما، بأوامر وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تمكنت من إنتاج 268 سفينة متنوعة سلم جزء منها إلى قواتنا البحرية وإلى بعض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول الإفريقية وشبه القارة الهندية.وتصنف الشركة على أنها الشركة الرائدة في صناعة وصيانة وإعادة إعمار وتطوير السفن العسكرية والتجارية في الشرق الأوسط، وتعتبر الشريك الاستراتيجي الأول للقوات المسلحة الإماراتية وهي تزود القوات البحرية بمنتجات الشركة من الزوارق البحرية القتالية والدفاعية.

 

 

http://www.skynewsarabia.com/web/article/920456

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

في اي معلومات حول تسليح هذا الزورق ؟؟؟ .....و من تقدم الي تقدم يا الامارات الحبيب

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

في اي معلومات حول تسليح هذا الزورق ؟؟؟ .....و من تقدم الي تقدم يا الامارات الحبيب

تفضل اخي الفاضل 

 

تفاصيل وموصفات كاملة عنها في التقرير المصور 

 

 

 

 

 

وبانضمام الكورفتين الجدد

 

يصبح العدد 6 منهم انتاج محلي اماراتي في الخدمة 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×