Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

القائد المصري

وزير الصناعة المصري يؤكد إنشاء منطقة صناعية سورية للصناعات النسيجية بمصر ويزور بولندا لتعزيز التعاون

المشاركات الموصى بها

الأربعاء، 15 مارس 2017 09:49 ص

 

 

 

 

 

 

 

قابيل يزور وارسو لتعزيز التعاون الاقتصادى والاستثمارى المشترك بين البلدين

 

 

 

 

 

 

20161122_090912_9017.jpg&key=4df14b942fd8f535a2090eddd00b9a7ffdf3c8f95d72de5917c6f706d7408f38

 

أ ش أ

 

 

يجري المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال زيارته التي تبدأ اليوم إلى العاصمة البولندية وارسو، مباحثات مكثفة مع كبار المسئولين بالحكومة البولندية، وعلى رأسهم نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة ونائب وزير التنمية الاقتصادية، وحاكم إقليم وارسو، ونائب رئيس البرلمان ونائب وزير الخارجية للتعاون التنموى، وشئون أفريقيا، وذلك بهدف بحث دعم وتنمية سبل التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين في الفترة المقبلة.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة - في بيان اليوم - أنه من المقرر أن يعقد قابيل اجتماعا موسعا بمقر اتحاد غرف التجارة والصناعة البولندي، مع عدد من الشركات البولندية الراغبة في الاستثمار في مصر، وذلك لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، في ضوء الحوافز الاستثمارية الهائلة التي تتيحها الحكومة المصرية للمستثمرين الأجانب.

وأضافت سيلتقى قابيل برئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية البولندية وذلك لاستكمال نتائج زيارة الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس إلى وارسو والتي تم خلالها التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء المنطقة الاقتصادية البولندية بمصر. 

ومن ناحية أخرى، يلقي قابيل كلمة أمام منتدى الأعمال المصري البولندي والذي تنظمه الوكالة البولندية للتجارة والاستثمار “بييز” التابعة لوزارة التنمية الاقتصادية والمالية البولندية، وذلك بحضور ممثلى 250 شركة بولندية وعدد من الشركات المصرية التي تتعامل مع السوق البولندي لعرض فرص التعاون الممكنة مع الشركات البولندية المشاركة.

ومن المقرر أن يقوم الوزير بتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة التجارة والصناعة المصرية ووزارة التنمية الاقتصادية البولندية لتعزيز التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين، كما سيشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد العام للغرف التجارية وغرفة التجارة البولندية لتنمية علاقات التعاون المشتركة بين القطاع الخاص فى البلدين.

 

 

 

 

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه يجرى حاليا دراسة إنشاء منطقة صناعية سورية متكاملة لصناعة النسيج على مساحة تصل إلى حوالى 500 ألف متر مربع، وذلك فى إطار الخطة الطموحة التى تنتهجها الوزارة حاليا لتشجيع إقامة التجمعات الصناعية المتكاملة والتى تحقق التكامل بين كافة سلسلة حلقات صناعات محددة بهدف تعميق هذه الصناعة وزيادة قيمتها المضافة.

وأوضح قابيل - خلال اللقاء الموسع الذى عقده اليوم مع تجمع رجال الأعمال السوريين بمصر برئاسة خلدون الموقع حيث استعرض اللقاء سبل تعزيز الإستثمارات السورية وجذب المزيد من الشركات السورية لمصر خلال المرحلة المقبلة، فضلا عن إستعراض طلبات المستثمرين السوريين بإقامة منطقة صناعية سورية للمنسوجات بمصر- أن الوزارة قد أعلنت عن خطتها لطرح الأراضى الصناعية خلال عام 2017 حيث تستهدف طرح 15 مليون متر مربع من الأراضى الصناعية المرفقة بالعديد من المناطق الصناعية، مؤكدا حرص الحكومة على تقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين السوريين العاملين فى مصر وتذليل كافة العقبات التى تواجههم لإقامة المزيد من الإستثمارات فى وطنهم الثاني مصر.

وقال الوزير إن وفدا من الغرف التجارية المصرية برئاسة أحمد الوكيل سيقوم بزيارة سوريا خلال شهر إبريل المقبل بهدف تعزيز أوجه التعاون الإقتصادى والإستثمارى مع سوريا خلال المرحلة المقبلة، والمشاركة الإيجابية الفعالة لرجال الأعمال المصريين فى عملية “إعمار سوريا”، مؤكدا حرص مصر قيادة وشعبا على استعادة سوريا استقرارها سياسيا وإقتصاديا.

وأوضح أن المنطقة الصناعية السورية والجارى دراسة إنشائها تضم عددا من المصانع المتخصصة فى صناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وهى الصناعات التى يمتلك المستثمرون السوريون فيها مزايا تنافسية كبيرة.

وأشار قابيل إلى أن هيئة التنمية الصناعية تطبق الضوابط والمعايير الموضوعة لتخصيص الأراضى الصناعية بما يتوافق مع خريطة الإستثمار الصناعى التى طرحتها الوزارة مؤخرا والصناعات الإستراتيجية ذات الأولوية، وكذا بما يتماشى مع توجه الوزارة بإنشاء تجمعات صناعية متكاملة فى صناعات بعينها تضم صناعات صغيرة ومتوسطة، وكذا كبيرة الحجم بمختلف المناطق الصناعية، لافتا إلى قيام الوزارة بسحب قطع أراض من المستثمرين غير الجادين خلال الفترة الماضية حيث تستهدف الوزارة طرح المزيد من الأراضى المرفقة بهدف تعميق الصناعة ومحاربة الإتجار فى الأراضى الصناعية.

من جانبه، أكد خلدون الموقع حرص تجمع رجال الأعمال السوريين العاملين بمصرعلى زيادة إستثماراتهم بالسوق المصرى والإنطلاق منه للتصدير لكافة دول العالم التى ترتبط مصر معها بإتفاقيات تجارية وذلك تحت شعار “صنع فى مصر”، لافتا إلى أن التجمع يضم عددا من الشركات السورية العاملة فى قطاعات الغزل والنسيج، والملابس، والمنسوجات، والصناعات الدوائية، والغذائية.

ولفت إلى أنه جارى حاليا الإعداد والترتيب لإقامة المعرض الأول للمنتجات المصرية بسوريا، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون الذى وقعه تجمع رجال الأعمال السوريين العاملين بمصر مع غرفة القاهرة التجارية مؤخرا بهدف خلق شراكة حقيقية بين رجال الأعمال المصريين والسوريين تخدم الأهداف المشتركة لكلا البلدين ومنها تشكيل لجنة مشتركة لتنظيم المعارض المتبادلة بين البلدين.

 

 

 

 

لبحث إقامة إستثمارات مشتركة

 

 

 

غرفة القاهرة التجارية : وفد رجال أعمال برتغاليين يزور مصر في مايو

 

 

 

 

 

اتفقت غرفة القاهرة التجارية، مع سفارة البرتغال على استقبال وفد رفيع المستوي من رجال الاعمال البرتغاليين خلال شهر مايو المقبل ؛ لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في مختلف المجالات ،خاصة في ظل تشجيع الدولة للمستثمرين بحوافز استثمارية خلال الفترة الحالية .

 

جاء ذلك خلال زيارة “مادلينا  فيشر” السفيرة البرتغالية لغرفة القاهرة التجارية؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية وإقامة استثمارات مشتركة بين البلدين في المرحلة القادمة.

وذكرت غرفة القاهرة في بيان اليوم أن علي شكري نائب رئيس الغرفة استعرض،المناخ الاستثماري في مصر حاليا، مؤكدا أنه جيد وهناك فرص استثمارية متاحة يجب على رجال الأعمال البرتغاليين الاستفادة منها، مثل الطاقة المتجددة والزراعة والنسيج والأجهزة الكهربائية والمشروعات اللوجيستية على محور قناة السويس ،وفرص كثيرة متعددة سيتم وضعها علي مائدة الوفد البرتغالي المنتظر أن يزور مصر لاختيار ما يتناسب معه ، والدخول في استثمارات مباشرة بالسوق المحلي سواء برتغالية خالصة ، أو من خلال الشراكة التي نشجعها لإفادة اقتصاد البلدين.

 

وأكد “شكري” أن الغرفة تضع كل امكانياتها أمام المستثمرين البرتغاليين لجذبهم الي السوق المحلي، من خلال توفير كافة البيانات اللازمة عن السوق المحلي  ، والسعي الي تذليل الصعوبات امامهم بالربط مع الجهات المعنية ، سواء الحكومية أو في القطاع الخاص، مشيرا الي ضرورة التنسيق الكامل بين الغرفة والسفارة وتنظيم لقاءات مباشرة بين رجال الاعمال في البلدين لانها هي التي ستثمر عن شراكات فعلية لانها مستقبل اقتصاد البلدين مستقبلا.

 

وأشار إلى الإتفاقيات التي تشترك بها مصر مع دول عديدة يمكن ان يستفاد منها المستثمرون البرتغاليون لغزو الاسواق الاخري ،بجانب السوق المصري الكبير الذي يؤدي الي انجاح اي مشروعات يتم استثمارها بالسوق المحلي ،مؤكدا إن الحكومة المصرية تسعي خلال الفترة الحالية إلى تشجيع المستثمرين من خلال تسهيلات فعلية، خاصة فيما يتعلق بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر العمود الفقري لأي اقتصاد في العالم .

 

وذكر أنه سيتم عمل إعداد جيد لزيارة وفد رجال الأعمال البرتغاليين ووضع أجندة كاملة للمشروعات التي من الممكن الاستثمار بها من باب التسهيل عليهم في اختيار المشروعات التي تناسبهم .

 

من جانبها ، أبدت السفيرة البرتغالية سعادتها بزيارة غرفة القاهرة كونها من اكبر الكيانات الاقتصادية في مصر ،متوقعة أن تسفر هذه الزيارة عن تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين ،خاصة أن رجال الاعمال البرتغاليين لديهم الاستعداد الكامل للاستثمار في السوق المصري فيما يتعلق بإقامة مشروعات استثمارية وتجارية مشتركة .

 

وأشارت الي إن البرتغال تهتم كثيرا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ،لان إقتصادها يعتمد عليها في المقام الاول ،لافتة الي إن الغرفة ستكون نقطة الانطلاقة ،لإقامة شراكات في مختلف المجالات سواء في الطاقة أو صناعة الاحذية التي تتميز بها البرتغال والمنسوجات ،وكثيرا من المجالات التي يمكن إن تكون نواة لمشروعات ضخمة مشتركة بين الجانبين .

 

وأوضحت السفيرة أن الوفد الذي سيزور مصر خلال الفترة القادمة بالتنسيق مع الغرفة سيكون رفيع المستوي ومتخصصا في معظم المجالات؛ لبحث اقامة شراكات استثمارية علي ارض الواقع ،من خلال اللقاءات المباشرة بين رجال الاعمال في الطرفين مرحبة بالتنسيق بين السفارة والغرفة على أن تكون لقاءات رجال الاعمال في الطرفين تحت مظلتهما في الفترة القادمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

خلال لقائه بكبار رجال اعمال سوريين 

 

 

 

قابيل: إنشاء منطقة صناعية سورية للنسيج بمصر على مساحة 500 ألف متر

 

 

 

وتذليل اي عقبات تقابلهم ومصر هيا وطنهم الثاني

 

 

 

 

ونشارك بإيجابية فعالة من خلال رجال الأعمال المصريين فى عملية "إعمار سوريا

 

 

 بتاريخ: 2017/03/15 - 09:44 ص

 

 

 

 

 

 

141531_Details.jpg&key=46a0324db9ab297e6b3e3bd58633f3c62d588351953121d46933f0605dc15703

 

 

 

 

 

 

أعلن طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أنه يقوم حاليًا بدراسة إنشاء منطقة صناعية سورية متكاملة لصناعة النسيج بمصر، وذلك على مساحة تصل إلى حوالى 500 ألف متر مربع، وذلك فى إطار الخطة الطموحة التى تنتهجها الوزارة حاليا لتشجيع إقامة التجمعات الصناعية المتكاملة والتى تحقق التكامل بين كافة سلسلة حلقات صناعات محددة بهدف تعميق هذه الصناعة وزيادة قيمتها المضافة.

 

ولفت قابيل إلى أن الوزارة قد أعلنت عن خطتها لطرح الأراضى الصناعية خلال عام 2017 حيث تستهدف طرح 15 مليون متر مربع من الأراضى الصناعية المرفقة بالعديد من المناطق الصناعية، مؤكدا حرص الحكومة على تقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين السوريين العاملين فى مصر وتذليل كافة العقبات التى تواجههم لإقامة المزيد من الإستثمارات فى وطنهم الثاني مصر.

 

وقال الوزير، إن وفدا من الغرف التجارية المصرية برئاسة أحمد الوكيل، سيقوم بزيارة سوريا خلال شهر إبريل المقبل بهدف تعزيز أوجه التعاون الإقتصادى والإستثمارى مع سوريا خلال المرحلة المقبلة، والمشاركة الإيجابية الفعالة لرجال الأعمال المصريين فى عملية "إعمار سوريا"، مؤكدا حرص مصر قيادة وشعبا على استعادة سوريا استقرارها سياسيا وإقتصاديا.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده الوزير اليوم مع تجمع رجال الأعمال السوريين بمصر برئاسة خلدون الموقع، حيث استعرض اللقاء سبل تعزيز الإستثمارات السورية وجذب المزيد من الشركات السورية لمصر خلال المرحلة المقبلة، فضلا عن إستعراض طلبات المستثمرين السوريين بإقامة منطقة صناعية سورية للمنسوجات بمصر.

 

وأوضح الوزير، أن المنطقة الصناعية السورية والجارى دراسة إنشائها تضم عدد من المصانع المتخصصة فى صناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وهى الصناعات التى يمتلك المستثمرون السوريون فيها مزايا تنافسية كبيرة.

 

وأشار قابيل، إلى أن هيئة التنمية الصناعية  تطبق الضوابط والمعايير الموضوعة لتخصيص الأراضى الصناعية بما يتوافق مع خريطة الإستثمار الصناعى التى طرحتها الوزارة مؤخرا، والصناعات الإستراتيجية ذات الأولوية، وكذا بما يتماشى مع توجه الوزارة بإنشاء تجمعات صناعية متكاملة فى صناعات بعينها تضم صناعات صغيرة ومتوسطة، وكذا كبيرة الحجم بمختلف المناطق الصناعية، لافتا إلى قيام الوزارة بسحب قطع أراض من المستثمرين غير الجادين خلال الفترة الماضية حيث تستهدف الوزارة طرح المزيد من الأراضى المرفقة بهدف تعميق الصناعة ومحاربة الإتجار فى الأراضى الصناعية.

 

ومن جانبه، أكد خلدون الموقع، حرص تجمع رجال الأعمال السوريين العاملين بمصرعلى زيادة إستثماراتهم بالسوق المصرى والإنطلاق منه للتصدير لكافة دول العالم التى ترتبط مصر معها بإتفاقيات تجارية وذلك تحت شعار "صنع فى مصر" ، لافتا إلى أن التجمع يضم عدد من الشركات السورية العاملة فى قطاعات الغزل والنسيج، والملابس، والمنسوجات، والصناعات الدوائية، والغذائية.

 

ولفت وزير الصناعة إلى أنه جار حاليا الإعداد والترتيب لإقامة المعرض الأول للمنتجات المصرية بسوريا وذلك فى إطار بروتوكول التعاون الذى وقعه تجمع رجال الأعمال السوريين العاملين بمصر مع غرفة القاهرة التجارية مؤخرا بهدف خلق شراكة حقيقية بين رجال الأعمال المصريين والسوريين تخدم الأهداف المشتركة لكلا البلدين ومنها تشكيل لجنة مشتركة لتنظيم المعارض المتبادلة بين البلدين.

 

974eaa8a-2eea-45c3-82bd-a466fb614760.jpg&key=69c06b2a64bf3f4e22c4e345d62064c80a03841ab15cbc3f0c3fc361051b415840fa66b2-2a1a-46ff-a441-7dfd0ffce095.jpg&key=6199aea97ea28fa0cf697123c77dcfeafcef5f26195afa4b68d84b46df820177

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

20170226_070701_9083.jpg&key=1691b83d7a33a2c594827cbdbbef94ebd8193a2057e5cb2870d029a2e6e2fe58

 

 

 

 

 

السيسي يلتقي وفد مجموعة الصداقة المصرية الألمانية بالبرلمان الألماني

 

 

الأربعاء، 15 مارس 2017 10:17 ص

 

 

 

أ ش أ

 

 

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد قليل وفد مجموعة الصداقة المصرية الألمانية بالبرلمان الألماني، برئاسة كارِن ماج، وبحضور سامح شكري وزير الخارجية والسفير الألماني بالقاهرة، لتعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين مصر وألمانيا.

صرح بذلك السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

+ فى وفد اقتصادى مصر طالع سوريا الشقيقه لتعزيز التعاون الاقتصادى :564da112d749c_wink(1):

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

خطوة ممتازة من الحكومة المصرية تجاه مستثمرين من اشطر الناس في التجارة وهم السوريين 

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

طيب  طالما في اهتمام بالصناعات النسيجية ما يرجعوا المحلة لوضعها تاني  ولا  المصانع المحلية المملوكة لمصرين مش  بنفس اهمية المصانع الاجنبية ؟؟

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

ان شاء الله تعود سوريا افضل مما كانت 

 

 

سوريا وقع عليها ظلم شديد ولابد أن نتحمل جزء من مسؤوليتنا الوطنيه والقوميه فى اعاده اعمارها 

 

 

ليعود جناح جيشنا الاخر يرفرف مره اخرى 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

طيب  طالما في اهتمام بالصناعات النسيجية ما يرجعوا المحلة لوضعها تاني  ولا  المصانع المحلية المملوكة لمصرين مش  بنفس اهمية المصانع الاجنبية ؟؟

 

 

اصحاب مصانع المحلة هم سبب تاخر صناعتهم 

 

 

والمصانع الحكومية تعاني من البيروقراطية وايضا مشاكل كثيرة وكل مايجي مستثمر ليهم 

 

 

يطفشوه

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

اصحاب مصانع المحلة هم سبب تاخر صناعتهم 

 

 

والمصانع الحكومية تعاني من البيروقراطية وايضا مشاكل كثيرة وكل مايجي مستثمر ليهم 

 

 

يطفشوه

 

 

اصحاب مصانع المحلة لا كانوا بيلاقوا الغزل ولا بيلاقوا  القطن اللي يشتغلوا بيه في الاساس  انا من المحلة ووالدي في النسيج وعمي عنده مصنع  وعارف الامور ماشية ازاي هناك

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

 

فى مصانع بتستورد النسيج وتقول أنه صناعه مصريه والمصرى ثمنه اغلى 

 

 

وجود استثمارات من المتوقع أنه مياثرش على انتاجك ومن غير المعروف انتاج هذه المصانع هيتم توجيه للسوق المصرى  ولا هيتوجه لاسواق خارج مصر 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

للاسف مصانع المحلة جاء لهم اكبر مستثمر هندي وحب يعمل شغل وتحديث للمنشات والماكينات

 

عملوا عليه تكتل وازاقوه العذاب واتهموه انه عميل وبينشر الهندوسية مع انه كان مسلم 

 

للاسف بعض الناس في مصر  عقولها توقفت عند زمن غابر 

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×