Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

المشاركات الموصى بها

 

 

حصلت شركة VSE  على عدة  أوامر تسليم خلال الربع الأول من العام الحالي  تم إصدارها بموجب عقود دعم المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS) من قِبَل قيادة النظم البحرية (NAVSEA) و مكتب دعم برنامج الأسطول الدولي وذلك بقيمة إجمالية تبلغ 91.1 مليون دولار .

 

 

 

تشمل العقود التالية :

 

1. تقديم المساعدة و الدعم الفني للقوات البحرية المصرية (تقديم الدعم والمساعدة داخل مصر) .

 

بموجب هذا العقد ستوفر شركة VSE الدعم التقني  داخل مصر  لصائدات الألغام من طراز    OSPREY Class بالإضافة إلى أعمال التحديث وتوفير الخدمات  اللوجستية والتدريب والمرافق , وكذلك تقديم الدعم الإداري اللازم لبرنامج الدعم والخدمات PMS 326 وأيضا لصائدات الألغام  .

 

القيمة الإجمالية لهذا العقد تقدر بــ  36.8 مليون دولار  و سيتم تسليم الطلبات الخاصة بالعقد خلال مرحلتين الأولى ستكون خلال 16 شهرا  و الثانية خلال 24 شهرا .

 

 

 

2. تزويد البحرية المصرية بنظام رادار متوسط - بعيد المدى من طراز SMART-S 3D  .

 

 

 

بموجب هذا العقد ستقوم شركة VSE بتدبير المشتريات  والدمج والتركيب و أيضا إجراء اختبار القبول في الميناء للرادار على متن أحد الفرقاطات المصرية من طراز Perry Class .

 

تقدر قيمة العقد بــ  21.8 مليون دولار ولمدة تنفيذ تصل حتى 14 شهرا .

 

 

 

 

#الجدير بالذكر أن الرادار الثلاثي الأبعاد سمارت إس  يعد أحد التطويرات المطروحة للفرقاطات بيري العاملة في بحريات عدة دول . الفرقاطات المصرية من طراز بيري مزودة بالرادار AN/SPS-49 ....كما أن التطوير الذي حصلت عليه تركيا لـــ فرقاطات بيري G CLASS  تشمل رادارات من  هذا النوع بالإضافة إلى خلايا إطلاق عمودي لصواريخ MK41 .

 

 

 

صورة للفرقاطة التركية بيري المطورة "TCG Göks " وعليها نظام الرادار SMART-S 3D  .

 

 

 

 

[ATTACH]38038.IPB[/ATTACH][ATTACH]38041.IPB[/ATTACH]

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

يعتبر هذا ثاني عقد تسليح مصري من امريكا بعد زيارة الرئيس السيسي الاخير لواشنطن 

 

 

 

باذن الله صفقات كثيرة ستعلن قريبا مع الامريكان

 

اهمها تطوير الفايبر للاف16 المصرية 

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

جداول التسليم الأمريكية مستفزة بشكل غير طبيعى ..

 

 

هل طول مدة التسليم بيكون عن قصد أم أن ده الطبيعى بتاعهم ..

 

 

سؤال للخبراء بالمنتدى .. الرادار الجديد على متن البيرى هل سوف يكون مرتبط بتسليح جديد لها ؟

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

جداول التسليم الأمريكية مستفزة بشكل غير طبيعى ..

 

 

هل طول مدة التسليم بيكون عن قصد أم أن ده الطبيعى بتاعهم ..

 

 

سؤال للخبراء بالمنتدى .. الرادار الجديد على متن البيرى هل سوف يكون مرتبط بتسليح جديد لها ؟

 

 

بالنسبة للرادار الجديد ومتابعتنا لأداءه على متن فرقاطات البيري حول العالم فالذي سيحدث ممكن يكون التالي 

 

 

1-وضع منصة خلايا اطلاق رأسي MK-41 VLS ثمانية الخلايا كل خلية تحوي على اربع صواريخ ESSM بمدى حماية No flying zone حوالي 45 كلم 

 

 

2-ترقية ال SM-1 الصاروخ الموضوع على المنصة MK-13 الى SM-1 Block 4 وعدد كلي 32 صاروخ 

 

 

3-الرادار Smart S يمكنه توجيه 4 صواريخ في اّن واحد 

 

 

طبعا هذا كلام نظري ... مثلا استراليا وضعت ال ESSM ورادار البيري القديم كما هو في ال Adelaide class مقابل مثلا تغيير تركيا للرادار ومنظومة القتال في ال G-Class

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

أهم ما في الخبر أنه تم البدء في تطوير الفرقاطات المصرية وتحديثها سواء تم هذا عن طريق تطوير الرادارفقط او تطوير الرادار ومنظومات القتال

 

 

يارب يتم زيادة أعدادها وخاصة أن بعض الفرقاطات المصرية لن يفيد عمليات التطوير لها مثل الأوليفر هازرد والجوينجاهو والكوني فهي نسخ عتيقة يجب خروجها من الخدمة ولا يمكنها العمل إلا داخل المياه المحلية لعدم وجود مهابط للمروحيات المضادة للغواصات  عليها وبالتالي لا يمكن استخدامها داخل المناطق الإقتصادية المصرية في البحر المتوسط لحماية حقول الغاز مثلاً

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

تطوير استراليا لفرقاطات البيري الخاصة بها... التطوير الأقوى على الإطلاق 

 

 

 برنامج SEA 1390

 

 

 

شمل 3 مراحل

 

 

1-منظومة قتال وسيطرة جديدة مع رادار بحث جديد

 

 

2-تحسين وسائل الدفاع الجوي 

 

 

3-تحديث مجموعات السونار المدمجة في البدن والمسحوبة وربطها شبكيا 

 

 

*تمت زيادة ازاحة الفرقاطة من 4100 طن الى 4200 طن بزيادة الطول من المقدمة وتزويدها بمولدات ديزل جديدة 

 

 

المجسات الإلكترونية 

 

 

منظومات القتال التي كانت موجودة  فئة  FFG Naval Combat Data System NCDS تمت ترقيتها  ومنظومة استرالية اخرى Australian Distributed Architecture Combat System ADACS وتحديث وحدات الكومبيوتر وتحديث الكونسولات وربط شبكي LAN بمعدل نقل بيانات أعلى .

 

 

ادخال وصلة بيانات Link-16 لتحديث المعيار الأقدم Link-11 لتحديث الربط بين قطع الأسطول والهيلكوبتر على متن الفرقاطة.

 

 

منظومة السيطرة النيرانية تم تطويرها من Mk92 Mod 2 الى Mk92 Mod 12 شملت تحديث Separate Target Illumination Radar STIR

 

 

بالنسبة للمجسات والرادارت 

 

 

تم تبديل الرادار AN/SPS-49v4 للبحث الجوي بالرادار AN/SPS-49Av1MPU وتحسين الرادار AN/SPS-55

 

 

منظومة الرصد السلبي والتليفيزيوني  Radamec 2500 EOTS وإضافة محدد ليزري جديد

 

 

منظومة ربط قتالي Radar Integrated Automatic Detect and Track System RIAD

 

 

بالنسبة للسونارات 

 

 

تم نزع السونارين AN/SQS-56 و MULLOKA ووضع بدلا منهما سونار Spherion العامل على الفئة Anzac class من انتاج طومسون/تاليس ودمج البيانات المجمعه منه مع السونار ALBATROS لوضع صورة موحدة تحت الماء لطاقم الفرقاطة.

 

 

القدرات الدفاعية  ESM

 

 

النظام الدفاعي الإلكتروني AN/SLQ-32v2 المعروف ب Slick 32 تم تبديله بالنظامين الإسرائيليين EA-2118 من انتاج شركة Elbit و  C-Pearl من انتاج RAFAEL ويتيح رصد الإنبعاثات المعادية والتحذير منها .

 

 

ضد الطوربيدات وكما ذكرنا اّنفا تم ربط السونارات Spherion و ALBATROS

 

 

الفرقاطات HMAS Darwin و Melbourne و Newcastle تحصلت على النظام SLQ-25 Nixie للشراك الخداعية ضد الطوربيدات والتي تم نزعها من ال Anzac Class وبقيت فرقاطة بيري واحدة لم يشملها هذا التطوير وهي HMAS Sydney

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

نكمل تطوير الفرقاطات الأسترالية 

 

 

التسليح 

 

 

القاذف Mk13 احتفظ بخزنته المكونه من 40 صاروخ (32 صاروخ SM + 8 صواريخ هاربون) ولكن تم تطوير الصاروخ من SM-1 الى SM-2 Block IIIA بمدى 43 ميل بحري 

 

 

تم وضع خلية اطلاق عمودي ثمانية الخلايا فئة Mk41 تحمل 32 صاروخ RIM-162 Evolved Sea Sparrow بمدى 27 ميل بحري أو 50 كلم فما فوق ولكن يمكن أيضا للخلية حمل صواريخ SM1/SM2

 

 

تطوير الهاربون الى RGM-84 Block II بقدرة مهاجمة أهداف ساحلية وتوجيه GPS

 

 

تبديل الطوربيدات الخفيفة فئة MK-46 الى الأوروبية MU-90

 

 

تطوير ال 20mm Phalanx CIWS الى معيار Block 1B ضد طائرات بدون طيار والهيل المسلح والزوارق الخفيفة 

 

 

وضع المدفع RAFAEL’s Mini-Typhoon 12.7mm ذو التحكم عن بعد ضد الأهداف الصغيرة 

 

 

قواذف أكثر للشراح الخداعية الحرارية

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

شوية صور علشان ماتبقاش القعدة ناشفة 

 

 

1-اطلاق SM2 المطور 

 

 

2-اطلاق ESSM

 

 

3-صورة مجمعه للتطوير الأسترالي 

 

[ATTACH]38042.IPB[/ATTACH]

 

[ATTACH]38043.IPB[/ATTACH]

 

[ATTACH]38044.IPB[/ATTACH]

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

جداول التسليم الأمريكية مستفزة بشكل غير طبيعى ..

 

 

هل طول مدة التسليم بيكون عن قصد أم أن ده الطبيعى بتاعهم ..

 

 

سؤال للخبراء بالمنتدى .. الرادار الجديد على متن البيرى هل سوف يكون مرتبط بتسليح جديد لها ؟

 

 

بالنسبة للتعاقد وكده يعني 

 

 

ده مش العقد الأول مع شركة VSE والتعاقد ده هو لدعم فني للفرقاطة مش توريد قطع وتحديث 

 

 

كان فيه عقد اتعمل معاهم بقيمة 37 مليون دولار في ديسمبر 2015 وكان مدته 13 شهر وتم تنفيذه والإنتهاء منه والعقد الحالي هو استكمال للعقد السابق 

 

 

فده سبب المده حضرتك

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

#هام_جداً | البحرية المصرية تطور إحدى فرقاطات الصواريخ الموجهة Perry Class برادار البحث و التتبع SMART-S MK2 3DD ،، و تحصل على خدمات التطوير و الدعم الفني لصالح صائدات الألغام المصرية طراز Osprey-class

_________________________________________________________________________________

 

 

 

[ATTACH]38047.IPB[/ATTACH]

 

أعلنت شركة VSE الأمريكية للخدمات الفنية و الهندسية ، عبر موقها الرسمي أمس الخميس 13 أبريل 2017 ، عن تلقيها مجموعة من عقود التسليم من قبل قيادة الأنظمة البحرية لسلاح البحرية الأميركية  NAVSEA خلال الربع الأول من العام الجاري ، و تقدر مجمل قيمة تلك العقود 91.1 مليون دولار لصالح مصر و دول أخرى و ذلك ضمن برنامج المعونة العسكرية السنوية .

 

و من المقرر أن تقوم الشركة بأعمال التزويد و التنصيب و الدمج و اختبارات القبول لرادار البحث و التتبع طراز SMART-S MK2 3D ، من إنتاج شركة طاليس Thales الفرنسية ، لصالح إحدى فرقاطات الصواريخ الموجهة من فئة بيري Perry Class Frigate الأمريكية العاملة لدى القوات البحرية المصرية ، و ذلك لإحلال الرادار ثنائي الأبعاد AN/SPS-49(V)1 الأمريكي المتقادم ، و تبلغ قيمة العقد 21.8 مليون دولار على أن تنتهي الشركة من تنفيذه خلال 14 شهر ، و من المؤكد أن الثلاث فرقاطات الباقية ستحصل هي الأخرى على هذا الرادار على عقود منفصلة خلال الفترة القادمة .

 

يعد الرادار النبضي ثلاثي الأبعاد SMART-S MK2 3D من الرادارات المتطورة التي ستحصل عليها البحرية المصرية أيضاً على متن الكورفيتات الشبحية من فئة جويند Gowind 2500 ، و يعمل الرادار على النطاق الترددي S-Band و يبلغ مداه الأقصى 250 كم ضد الاهداف الجوية و 80 كم ضد الأهداف السطحية و الصواريخ المضادة للسفن التي تطير بنمط الملاصقة لسطح البحر Sea Skimming ، ويمكنه تتبع 750 هدف جوي و بحري في وقت واحد ، و يستطيع التغطية 360 درجة أفقياً و حتى 70 درجة رأسياً .

 

الجدير بالذكر أن الشركة الأمريكية قد حصلت على عقد بقيمة 37 مليون دولار من وزراة الدفاع الأمريكية في ديسمبر 2016 ، يشمل إرسال فريقان للدعم الفني و إدارة المشاريع إلى مصر للقيام بتوفير الدعم الفني و الإداري لصالح الأربع فرقاطات البيري العاملة في البحرية المصرية ، و من المتوقع أن تحصل على حزمة تطوير في التجهيز الإلكتروني و التسليح ما يؤهلها للبقاء في الخدمة لفترة مناسبة أخرى .

 

 

 

[ATTACH]38046.IPB[/ATTACH]

من المقرر أيضاً أن تتولى الشركة تقديم خدمات الدعم الفني اللاحقة FOTS Follow-on Technical Support لصالح صائدات الألغام الساحلية MHC من فئة Osprey-class الأمريكية ، و التي تملكها البحرية المصرية بعدد قطعتان هما " الفاروق 534 " و " الصديق 521 " ، و يشمل البرنامج أعمال التحديث و الدعم الفني و الإداري و اللوجيستيات و دعم المنشآت على أن يتم تنفيذ العقد كاملاً داخل مصر خلال 16 - 24 شهر .

 

و تلعب صائدات الألغام دوراً هاماً في إكتشاف و تصنيف و تحييد الألغام البحرية خلال عمليات الإبرار البحري على السواحل المعادية ، بمرافقة حاملات الطائرات و سفن الهجوم البرمائية المصرية طراز ميسترال Mistral ، حيث تقوم بتطهير الممر الملاحي من خطر ألغام السطح و العمق أثناء تقدم وسائط الإبرار من طراز L-CAD و طراز CTM التي يتم دفعها من الحاملات ، و ذلك من خلال السونار و أنظمة الإستطلاع التلفزيونية بخلاف المركبات الغير مأهولة لتدمير تلك الألغام ._____________________________________AHMED XIV

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

#هام_جداً | البحرية المصرية تطور إحدى فرقاطات الصواريخ الموجهة Perry Class برادار البحث و التتبع SMART-S MK2 3DD ،، و تحصل على خدمات التطوير و الدعم الفني لصالح صائدات الألغام المصرية طراز Osprey-class

_________________________________________________________________________________

 

 

 

 

 

بس هل التي ستخضع للتطوير الفرقاطة شرم الشيح ام اي فرقاطة فيهم ؟

 

 

حيث تعمل لدينا 4 فرقاطات من هذا النوع و اسمائهم مع ارقامهم

 

 

- طابا F916

 

 

- توشكي F906

 

 

- شرم الشيخ F901

 

 

- الاسكندرية و سابقا مبارك F911 

 

O4GVfVjn1Hey6q5UZ0ce7X83iX6_6BeursLacanj9S0TyHzssFFD4Yy4BJoJKIvwiAmULzDhX3RLbFGFLEQJ6FUbA-cXvkkJsDqhmt1ymNwzot18Ck5pG_U0HTaB0TXmoKA=s1600&key=d390fefb3d57a49431daaf625c392f63d5e19f6bbd0da0818665398ff75ba7c6

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

كده بانت ان مهام الدفاع الجوى هاتوكل للبيرى بعد تطويرها والصراحه شئ كويس جداا

اتمنى ناخد نسخه محترمه من ال sm وال essm 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

ماذا عن بقية الفرقاطات وهل هناك فرقاطات أخري 

 

 

الصفقة الحالية لمنظومة واحدة لاختبارها ثم ستعمم غالبا

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

17903818_791144831042904_1069767587516487052_n.jpg?oh=5f2a1de7a21c8248c8d0dedaa8dc76e0%26oe=598E5043&key=2adaeec9f7c521287ac6cd98d04ec7efcc279886de50a7f1cf90e892a1a8c1a1

 

نظرة علي قدرات ومواصفات رادار Smart S MK2 الذي ستحصل عليه الفرقاطة المصرية Oliver Hazard Perry Class كبديل عن رادار SPS-49(V)1 العامل عليها حالياً :

▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬

 

- المصنع : شركه Thales الفرنسية .

 

- النطاق : 3D ثلاثي الأبعاد .

 

- التصنيف : مُتعدد الوظائق ، كشف وتتبع وتصنيف الأهداف الجوية والسطحية ودعم عملية توجيه الصواريخ والمدافع .

 

- الوزن : 2200 كجم .

 

- التغطية : 360 درجة .

 

- الطاقة : 115 أو 230 أو 440 فولت و يتحكم فيها المُشغل .

 

- يتميز بسهولة التشغيل والصيانة .

 

- نظام التبريد : المياه المُبردة .

 

- سرعة الدوران : تبلغ 13.5 أو 27 دورة / دقيقة .

 

- دقة الرصد : عالية جداً تُقدر بأقل من 15 متر .

 

- النطاق الترددي : S-Band .

 

- متوسط الوقت بين الأعطال الحرجة Mean Time Between Critical Faliure (MTBCF) : يزيد عن 2000 ساعة .

 

- الأداء : قدرة عالية في كشف الأهداف الشبحية حتي في ظل العوامل الجوية المُعاكسة و المناخ المُشبع بالتشويش الإلكتروني المُعادي Cluttered Environment .

 

- التتبع : قادرعلي تتبع 750 هدف جوي وسطحي في وقت واحد .

 

- المدي الأدني : 150 متر .

 

- المدي ضد الأهداف السطحية : من 40 إلي 80 كلم .

 

- المدي الأقصي ضد الأهداف الجوية : يصل إلي 250 كلم .

 

- جدير بالذكر أن البحرية المصرية كانت قد إختارت هذا الرادار للعمل علي كورفيتات Gowind 2500 المُنتظر إستلام أول قطعة منها العام الحالي 2017 .

 

 

من المرجح ان فرقاطات البيرى المصريه ستطور كذلك ب8 خلايا اطلاق رأسى كل خليه تحتوى على 4 صواريخ بواقع 32 صاروخ ESSM الامريكيه بمدى 50 كم لكل فرقاطه

 

Turkish%2BNavy%2BGabya%2BClass%2BAnti-Air%2BWarfare%2B(AAW)%2BF-497%2BTCG-Gelibolu%2B%2B8-cell%2BMk-41%2BVLS%2Bfor%2BEvolved%2BSea%2BSparrow%2BSMART-S%2BMk2%2B3D%2Bair%2Bsearch%2Bradar%2BTCG%2BG%25C3%25B6ksu%2B(F-497)%2Bex-USS%2BEstocin%2B(FFG-15)%2Bex-Oliver%2BHazard%2BPerry%2Bclass%2Bguided-missil.jpg&key=e87792b46283d6b13a936cadf9a9f55122ffa5cd2661dfb7d5a3a2cda35fc0a6

 

تمتلك صواريخ RIM-162 Evolved Sea Sparrow Missile (ESSM) المواصفات الأتية :

 

- المصنع : شركة Raytheon الأمريكية .

 

- التصنيف : صاروخ أسرع من الصوت Supersonic Missile .

 

- المهام : صواريخ دفاع جوي مضادة للطائرات المقاتلة والمروحيات والطائرات دون طيار والصواريخ الجوالة .

 

- الطول : 3.6 متر .

 

- العرض : 20.5 سم .

 

- الوزن : حوالي 280 كجم .

 

- السرعة : أكثر من 4 ماخ = 4900.2 كلم / ساعة = 1361.1 متر / ثانية .

 

- التوجيه : يعمل بنمط التوجيه الراداري شبه نشط Semi Active Radar Homing حيث يقوم رادار السفينة بإرسال إشاراته لرصد الهدف المعادي ثم يستقبل الصاروخ الإشارات المرتدة ليقوم بتعديل مساره بنفسه حتي إصابة الهدف .

 

- وزن الرأس الحربي : 39 كجم .

 

-نمط الإصابة : الإنفجار عند أقرب مسافة من الهدف Blast Fragmentation Mode .

 

- المدي : حوالي 50 كلم .

  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

لو هيفرجوا عن صواريخ ESSM يبقى ندخلها على كل الوحدات المستخدمة لسبارو القديم زى الديسكوبيرتا و حتى منظومة الامون هيبقى مداها 50 كلم و كفاءة اعلى فى صد صواريخ كروز و الاهداف منخفضة المقطع

 

 

[ATTACH]38089.IPB[/ATTACH]

 

 

لكن فى حاجة مهمة احنا ناسينها .. ان صواريخ ESSM بتحتاج رادار illuminator ( رادار اضاءة ) لاضاءة الاهداف للباحث الشبه نشط فى الصاروخ حيث ان الرادارات الاخرى لن تمتلك القدرة على الاضاءة فهل سيتم تركيب رادار جديد للاضاءة ام سيتم الاكتفاء برادار STIR الموجود على البيرى

 

 

[ATTACH]38091.IPB[/ATTACH]

 

 

ده لو فى ESSM اصلا فى الصفقة لاننا ممكن نكتفى بنسخة احدث من الستاندر و تركب على القاذف MK13

 

 

[ATTACH]38090.IPB[/ATTACH]

 

 

صورة للبيرى العادية

 

 

[ATTACH]38092.IPB[/ATTACH]

 

 

صورة للبيرى المعدلة

 

 

thales_ffg_2.jpg&key=35fada3ee0d39ee4774673c3e128582fb85f058daa48f5ae84537a3f0c48c3c1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

 

 

 

 

 

 

الصفقة الحالية لمنظومة واحدة لاختبارها ثم ستعمم غالبا

 

 

 

هى ممكن تكون فرقاطه واحده لأى سبب آخر غير الاختبار 

 

 

المنظومة اكيد مختارة بعنايه و مش منطق استنى كل المده دى و بعدين أقيم  مدى نجاحها و أقر ر إعمم على الباقى 

 

 

 

 

 

غريب فعلا أن التطوير لفرقاطه واحده بس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

حصلت شركة هولندية على عقد لتصدير نظام رادار ونظام C-3 لصالح أحد فرقاطات البيري المصرية ، بقيمة 9,542,939.82 يورو .

تم بالفعل دمج نظام رادار ونظام C-3 على الفرقاطة ، حيث متوقع أن يعزز ذلك قدرات البحرية المصرية على فرض الأمن البحري والرقابة الساحلية والحد من جرائم الإتجار بالبشر وتهريب البضائع .

 

جاء ذلك خلال رسالة بتاريخ 14 مايو صادرة من وزير الخارجية و وزير التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي إلى مجلس النواب الهولندي (بيننهوف) .

عُدلت بواسطة زائر
  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

جاء ذلك خلال رسالة بتاريخ 14 مايو من وزير الخارجية و وزير التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي إلى مجلس النواب الهولندي (بيننهوف) .

 

عُدلت بواسطة زائر
  • Like 4

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الرادار Smart-S و نظام القيادة والتحكم والاتصالات C-3 من فرع شركة طاليس في هولندا .

  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×