Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

AHMED XIV

هام_جداً | تفاصيل العقود التسليحية السعودية الأمريكية بقيمة 110 مليار دولار

المشاركات الموصى بها

سبق و أن تم نشر الخطوط العريضة للصفقة المليارية السعودية الأمريكية التي تضمنت اتفاقيات إطارية تسليحية و دفاعية بقيمة 110 مليار دولار ، بالإضافة إلى اتفاقيات إطارية أخرى اقتصادية بقيمة 250 مليار دولار يتم تنفيذها على مدار العقد القادم بمجموع 360 مليار دولار ، و التي اشتملت على اتفاقيات لتأمين الحدود و مكافحة الإرهاب متضمنة رادارات الرصد و التتبع و الدبابات و مركبات نقل الافراد المدرعة و المروحيات ، و اتفاقيات أخرى خاصة بالأمن البحري و حماية السواحل متضمنة قطع السطح القتالية متعددة المهام و لنشات الدورية و أنظمة التسليح المرافقة ، بالإضافة لاتفاقيات متعلقة بتحديث القوات الجوية من مقاتلات و طائرات النقل ، و اتفاقيات خاصة بالدفاع الجوي و أنظمة الدفاع الصاروخي و الاتصالات والأمن السيبراني .

 

 

 

 

 

و قد ظهرت المزيد من التفاصيل للصفقة السعودية الأمريكية و التي قام بنشرها موقع " Defense News " العسكري الامريكي المتخصص من خلال وثيقة حصل عليها من البيت الأبيض ، و تعد الصفقة في الأساس اتفاق عريض بين الدولتين تشمل العديد من خطابات النوايا Letters Of Intent LOI و خطابات العرض و القبول Letters of Offer and Acceptance LOA ، بخلاف مذكرات منح العقود و التسليم .

 

 

 

 

 

و تشتمل الصفقة على مذكرات اتفاق لبرامج دفاعية طلبتها المملكة العربية السعودية مسبقاً و وافقت عليها الحكومة الأمريكية بقيمة 12.5 مليار دولار لشراء أنواع متعددة من الذخائر لصالح القوات الجوية ، و مئات الالاف من ذخائر الدبابات و المدفعية و الأسلحة الخفيفة لصالح القوات البرية ، بالإضافة لتوفير خدمات الدعم الفني لهذة البرامج على مدار 10 سنوات بقيمة 1.18 مليار دولار .

 

 

 

 

 

كما تضم الصفقة خطابات نوايا بقيمة 84.8 مليار دولار عرضتها الحكومة الأمريكية على السعودية خلال الزيارة للرياض و من بين هذة العقود الاتي :

 

 

 

 

 

- 13.5 مليار دولار لشراء 7 منظومات للدفاع الصاروخي المتخصصة في اعتراض الصواريخ الباليستية " THAAD " خلال فترة تسليم 2023 - 2026 .

 

 

 

 

 

- 4.46 مليار دولار لشراء 104 ألف من الذخار الذكية عالية الدقة لصالح القوات الجوية مقسمة على خمسة أنواع ( GBU 31v3 / GBU-31v1 / GBU-38 ) من عائلة قتابل JDAM الموجهة و ( GBU-10 / GBU-12 ) من عائلة قنابل Paveway II الموجهة .

 

 

 

 

 

- 6.65 مليار دولار لتطوير منظومات الدفاع الجوي و الصاروخي " Patriot " العاملة لدى السعودية بالكامل خلال فترة 2018 - 2027 .

 

 

 

 

 

- 2 مليار دولار لشراء عدد غير محدد من طائرات الإسناد الجوي الخفيف Light Close Air Support و لم يتم تحديد نوعها بعد .

 

 

 

 

 

- 2 مليار دولار لشراء 4 طائرات للإستطلاع الجوي التكتيكي و القيادة و التحكم و إدارة المعارك مماثلة لطائرات E-8 Joint STARS الأمريكية و يبدأ تسليمها عام 2024 .

 

 

 

 

 

- 5.8 مليار دولار لشراء 3 طائرات KC-130J للتزود بالوقود جواً و 20 طائرة C-130J Super Hercules للنقل التكتيكي و يبدأ تسليمها عام 2022 مع تقديم خدمات الدعم الفني عام 2026 .

 

 

 

 

 

- 6.25 مليار دولار لتقديم خدمات الدعم الفني لأسطول مقاتلات F-15 السعودية على مدار 8 سنوات .

 

 

 

 

 

- 20 مليار دولار لصالح برنامج إحلال مقاتلات F-15C/D Eagle السعودية المتقادمة خلال السنوات القادمة .

 

 

 

 

 

- 2 مليار دولار لشراء عدد غير محدد من زوارق الدورية الساحلية Mark VI دون تحديد موعد التسليم .

 

 

 

 

 

- 6 مليار دولار لشراء 4 فرقاطات Littoral Combat Ship LCS مطورة خلال فترة تسليم 2025 - 2028 و ذلك ضمن برنامج التوسع البحري السعودي الثاني SNEP II .

 

 

 

 

 

- 2 مليار دولار لتعديل و تطوير 400 مركبة مدرعة M2 Bradley سعودية .

 

 

 

 

 

- 1.35 مليار دولار لشراء 213 مركبة مدرعة M2 Bradley جديدة .

 

 

 

 

 

- 1.5 مليار دولار لشراء 180 مدفع هاوتزر Howitzer جديد لم يتم تحديد نوعه بعد و ذلك خلال فترة تسليم 2019 - 2022 .

 

 

 

 

 

- 18 مليار دولار لصالح التزويد و التشغيل لشبكة القيادة والسيطرة C4I جديدة للربط و الاتصال و التحليل و تبادل المعلومات و البيانات بين مختلف الوحدات و الافرع القتالية .

 

 

 

 

 

- 4 مليار دولار لشراء قمرين صناعيين للإتصالات العسكرية و الإنذار المبكر الحراري ضد الصواريخ الباليستية عبر الفضاء Space Based Early Warning IR system .

 

 

 

 

 

- 800 مليون دولار لشراء قمرين صناعيين للإستشعار عن بعد Remote Sensing لخدمة البحوث العلمية .

 

 

 

 

 

- 2 مليار دولار لشراء 14 مروحية بحرية MH-60R Seahawk لمكافحة الغواصات ASW و سفن السطح ASuW .

 

 

 

 

 

- 1.8 مليار دولار لشراء 30 مروحية UH-60 Black Hawk متعددة المهام مماثلة لمروحيات HH-60W لنقل الأفراد و تنفيذ عمليات البحث والانقاذ بالإضافة لتوقيع خطاب نوايا مع شركة لوكهيد مارتن للتجميع النهائي لعدد 150 مروحية نقل و خدمات متعددة S-70 Black Hawk بقيمة 6 مليار دولار .

 

 

 

 

 

- 930 مليون دولار لتوفير خدمات الدعم الفني لعقود خطابات النوايا .

 

 

 

 

 

- 662 مليون دولار لشراء 26 رادار (AN/TPQ-53(V سريع الإستجابة لرصد قذائف الهاون و المدفعية بالإضافة ل 750 مليون دولار لبرامج تدريب طياري القوات الجوية السعودية و يعد ذلك العقدان خارج قيمة الصفقة الإجمالية البالغة 110 مليار دولار .

 

 

 

 

 

تنتظر هذة العقود المعلنة و العقود الأخرى التصويت و الموافقة عليها من قبل الكونجرس الأمريكي قريباً ، و تعد التكلفة المعلنة لتلك العقود بمثابة الحد الأقصى المقرر دفعه لكل عقد و التي قد تتغير عقب المفاوضات النهائية بين الطرفين .

 

المصدر

 

 

mm.thumb.jpg.1b2fc7baceab4cdbf10177f33b02e11e.jpg

 

 

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

اعتقد والله اعلم انها تقديرات من صاحب الموقع وليست العقود الحقيقية 

 

 

Of course, these totals are best-guess estimations and likely represent the ceiling for what could be spent. The figures may well come down, and the timeframes listed may well change, based on final negotiations around the equipment

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

اعتقد والله اعلم انها تقديرات من صاحب الموقع وليست العقود الحقيقية

 

لا يا فندم الأرقام رسمية من وثيقة تم الحصول عليها من البيت الأبيض و تم تأكيدها من قبل مصادر في البنتاجون و هنا يتحدث عن التقديرات المتفق عليها بين البلدين و يوضح أن كل عقد خصص له حد أقصى لأن هذة العقود عبارة عن خطابات نوايا لشراء السلاح قد تتغير لاحقاً وفقاً للمفاوضات النهائية .

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

لا يا فندم الأرقام رسمية من وثيقة تم الحصول عليها من البيت الأبيض و تم تأكيدها من قبل مصادر في البنتاجون و هنا يتحدث عن التقديرات المتفق عليها بين البلدين و يوضح أن كل عقد خصص له حد أقصى لأن هذة العقود عبارة عن خطابات نوايا لشراء السلاح قد تتغير لاحقاً وفقاً للمفاوضات النهائية .

 

 

 

يعني الاسعار وعدد الاسلحة والقطع من الممكن يتغير بعد ذلك 

 

 

أم الذي سيتغير هي الاسعار فقط 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

 

 

يعني الاسعار وعدد الاسلحة والقطع من الممكن يتغير بعد ذلك 

 

 

أم الذي سيتغير هي الاسعار فقط 

 

أكيد بناءاً على ما تحتاجه السعودية , قد تطلب 4 بطاريات ثاد فقط أو غير ذلك في العقود الأخرى , سيتم تحديده بانتهاء المفاوضات بالإضافة إلى أن ليس كل ما توافق عليه الحكومة منتهي أمره , لا زال هناك تصويت الكونجرس الذي قد يرفض أو يعدل بعض العقود .

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×