Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

القائد المصري

حلف الناتو يحذر تركيا من عواقب عقد صفقة صواريخ "إس-400" التي قد تصل الي استبعاد تركيا من الحلف

المشاركات الموصى بها

 

حذر رئيس لجنة حلف الناتو للشؤون العسكرية، الجنرال بيتر بافل، السلطات التركية من العواقب المحتملة التي قد يسفر عنها إقدام تركيا على عقد صفقة منظومات صواريخ الدفاع الجوي الروسية من طراز "إس-400".

وعلى حد قوله، بحسب مجلة "ديفينس نيوز"، عملية شراء هذه المنظومات الروسية التي تخطط السلطات التركية لشرائها قد تستبعد  أنقره من الحلف.

وردا على سؤال طرحه الصحفيون حول الخطط التركية بشأن شراء منظومة "إس-400"، قال بيتر بافل: "مبدأ السيادة له دور عند شراء الأسلحة والمعدات العسكرية. إلا أن الدول تعتبر دولا ذات سيادة ليس فقط أثناء قيامها باتخاذ قرارات فحسب، بل وعندما تواجه عواقب ناتجة عن اتخاذ هذه القرارات".

 

ووفقا له، على الدول الحليفة لتركيا في حلف الناتو أن تجري مناقشة هذا الموضوع مع عرض جميع القضايا والمسائل التي تثير مخاوفها، وذلك قبل المرحلة النهائية من عقد هذه الصفقة بين أنقره وموسكو.

 

turciya_neft_igil.jpg.2b811f417c8c6aaec6771d737b50f084.jpg

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

في قضية جديدة نشرت في امريكا متورط فيها اردغوان وكبار في المخابرات الامريكية بعمولات لكي يشوهوا سمعة القيادي المعارض فتح الله غولن الهارب في امريكا 

 

 

 

هذا المنافق وساخته كبيرة ومنتشرة ولابد من يوم يقع

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

في قضية جديدة نشرت في امريكا متورط فيها اردغوان وكبار في المخابرات الامريكية بعمولات لكي يشوهوا سمعة القيادي المعارض فتح الله غولن الهارب في امريكا 

 

 

 

هذا المنافق وساخته كبيرة ومنتشرة ولابد من يوم يقع

هذا ماتقصده

 

 

كشفت وكالة "رويترز" عن مفاجأة مثيرة، بشأن خطة تشويه قادها جيمس وولسي مدير وكالة المخابرات المركزية السابق، ضد رجل الدين التركى فتح الله غولن، المقيم فى بنسلفانيا.

 

 

 

 

 

1013433071.jpg&key=a5285eea0127af5ffea0af3a6daf6b3e18182ce29cfe33db37914fdadbb09931

 

© AFP 2017/ OZAN KOSE

 

 

واطّلعت الوكالة على رسالة بريدية خطيرة، تفيد بأن مدير الـ"CIA" السابق أبرم عقدًا مع رجلين تركيين بقيمة 10 ملايين دولار للمساعدة في تشويه سمعة رجل الدين المثير للجدل في الولايات المتحدة، بينما كان يعملُ مستشارا لحملة دونالد ترامب الانتخابية، وفقا لما ذكره ثلاثة أشخاص مطلعون على الاقتراح.

 

 

 

وتشير التفاصيل إلى أن وولسي، التقى مع رجلى الأعمال إكيم ألبتكين، وسيزجين باران كوركماز، على مأدبة غداء فى فندق بيننسولا فى نيويورك، فى 20 سبتمبر من العام الماضى، أي بعد ثمانية أيام فقط من انضمامه إلى حملة ترامب كمستشار فى قضايا الأمن، وجرى الاتفاق خلال هذا اللقاء على شنّ حملة لتشويه صورة غولن المقيم في بنسلفانيا، ووضع خطة "لفت الانتباه إلى دوره في محاولة الانقلاب على أردوغان" وإثارة الدعاوى لفتح تحقيق رسمي في أنشطته.

 

وكان ألبتكين، وهو حليف أردوغان، قد أبرم بالفعل من خلال إحدى شركاته عقدًا بقيمة 600 ألف دولار مع شركة مايكل فلين للاستشارات، من أجل تنفيذ خطة تشويه غولن. وكان فلين أيضا مستشارا لحملة ترامب، وأصبح فيما بعد مستشارا للأمن القومي قبل إقالته في فبراير/شباط.

 

وفى ذلك الاجتماع، قالت نانسي ميلر، زوجة وولسي، إنهما وضعا خطة هدفها التأثير على صنّاع القرار بشأن الدور المزعوم الذى قام به غولن فى الانقلاب، عبر الاستعانة بخبراء في واشنطن مثل السيناتور جيف سيزون آنذاك، للمشاركة في كتابة مقالات عن الوضع في تركيا، بالتعاون مع مشرعين مؤثرين مثل السيناتور الجمهوري بوب كوركر، مقابل 10 آلاف دولار.

 

ويتهم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان رجل الدين غولن بالتحريض على انقلاب فاشل فى يوليو 2016، ويريد تسليمه إلى تركيا لمحاكمته، بينما نفى غولن أى دور له في ذلك.

 

 

 

 

 

 

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

صعب جدا موضوع خروج تركيا من الناتو لان تركيا تعتبر الجيش الاكبر في الناتو من حيث عدد الافراد العاملين بها بعد الولايات المتحده

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×