Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

مطلع الشمس

الداخلية: مقتل 5 إرهابيين وضبط 10 خططوا لاستهداف الكنائس خلال الأيام المقبلة

المشاركات الموصى بها

 قالت الداخلية، فى بيان لها، إنه إنطلاقًا من رسالة وزارة الداخلية للقضاء على التنظيمات الإرهابية التى تستهدف تقويض الأمن والاستقرار بالبلاد، فقد تمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد تحرك عدد من العناصر الإرهابية بنطاق محافظات ( الإسكندرية ، القليوبية، الوادى الجديد ) يستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية للتأثير سلباً على الأوضاع الأمنية والاقتصادية بالبلاد.

 

 

وأسفرت الخطة الموضوعة لإجهاض ذلك التحرك عن تحديد عناصره وأوكار اختبائهم، حيث تم رصد مجموعة من عناصر التنفيذ، والتى اتخذت من مخزن كائن بعقار تحت الإنشاء بالقطعة ( 17 ) بالحى الثالث العائلى بنطاق مدينة العبور بمحافظة القليوبية، وكرًا للاختباء والانطلاق منه لتنفيذ عملياتهم الإرهابية فتم إعداد مأمورية لاستهدافه فجر اليوم، عقب تقنين الإجراءات إلا أن القوات فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مصرع ( 5 ) عناصر ( جارى تحديدهم ) والعثور بحوزتهم على ( 3 بنادق آلية ، فرد خرطوش صناعة محلية ، كمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة ، كمية من وسائل الإعاشة ).

 

 

وأسفرت عمليات المتابعة عن تحديد باقى العناصر المشاركة فى المخطط الإرهابى المشار إليه وأوكار اختبائهم بمحافظتى ( القليوبية ، الإسكندرية ) حيث تم توجيه ضربة أمنية مُوسعة لهم عقب إستئذان نيابة أمن الدولة العليا أسفرت عن ضبط  ( 10 ) من هؤلاء العناصر وهم ( خالد عامر محمد عبد القادر – مرسى سالم مختار سالم – محمد عبد الرحيم محمد حسن – أحمد عثمان عباس عثمان – وائل عبده كامل إسماعيل – محمد على مصطفى عبد الحافظ – محمد أحمد برعى سعيد – حسين عبد الرسول حسين صالح – عمرو محمد أحمد عبد الفتاح – إسلام عبد الكريم إحسان عبد الكريم ) والعثور بحوزتهم على ( 3 طبنجات – بندقية خرطوش، كمية من الأسلحة البيضاء)، وأكدت التحريات حصول عدد من تلك العناصر على دعم مالى من الكوادر الإرهابية الهاربة بشمال سيناء لتمويل تحركهم.

 

 

 

كما تم تحديد ومداهمة مرزعة بمحافظة الوادى الجديد تتخذها تلك العناصر وكراً للتدريب على إستخدام الأسلحة النارية تمهيداً لتنفيذ مخططاتهم وتم تحديد وضبط القائم على إدارتها ويدعى أحمد سامى محمد الصغير، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتضطلع نيابة أمن الدولة العليا بمباشرة التحقيقات، وأكدت وزارة الداخلية عزمها على المضى قُدمًا فى رسالتها لحماية الوطن والمواطنين والتصدى للمخططات الإرهابية التى تستهدف النيل من أمن واستقرار البلاد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

http://www.youm7.com/3561612

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

مفاجأت وتفاصيل مثيرة كشف عنها أفراد تنظيم "استهداف الكنائس" بعد القبض عليهم في نطاق 3 محافظات "الإسكندرية، والقليوبية، والوادي الجديد"، وذلك قبل أيام قليلة من الاحتفال برأس السنة الميلادية والكريسماس.أفراد الخلية الإرهابية، أكدوا فى اعترافاتهم تواصلهم مع متطرفين في شمال سيناء، واتفاقهم على استهداف عدداً من دور العبادة في الإسكندرية والقاهرة الكبرى والصعيد، في توقيت واحد، بهدف وقوع أكبر عدد من الخسائر البشرية، وإظهار ضعف الدولة المصرية، والتأثير عليها اقتصادياً وأمنياً.

 

 

 

وأكد عناصر التنظيم الإرهابي المقبوض عليهم، أنهم تلقوا دعماً مادياً من القيادات الإرهابية الهاربة للخارج خاصة في الدوحة واسطنبول، لتنفيذ المخططات الإرهابية المتفق عليها خلال الأيام المقبلة.

 

 

 

 

 

 

ولفت الإرهابيون، إلى أنهم اتخذوا من مخزن في عقار تحت الإنشاء بمحافظة القليوبية مكانا لعقد الاجتماعات التنظيمية، فضلاً عن إداراة العمليات الإرهابية من خلال هذا المقر بعيداً عن الأمن.

 

 

 

وأشار الإرهابيون إلى أنهم كلفوا أحد الكوادر الإرهابية بتدريب عدداً من العناصر الشبابية على التكتيكات العسكرية، والقنص عن بعد وتنفيذ عمليات الإغتيال بالأسلحة الثقيلة في قلب الصحراء الغربية بمحافظة الوادي الجديد، إلا أن أجهزة الأمن توصلت لمكانه وألقت القبض عليه.

 

وأوضح الإرهابيون، فى اعترافاتهم أنهم كانوا بصدد تنفيذ مخطط إرهابي ضخم يضرب البلاد خلال الأيام المقبلة، لولا وصول الأمن إليهم والقبض على 11 منهم وقتل 5 آخرين من كوادرهم المدربة على استخدام السلاح عن بعد.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

ماشاء الله على الوجوه اللي كلها سماحة وبتشع بالنور والحنان والعطف والايمان ,,, وكأننا في زمن قبيلة قريش

 

2017-636493168365634988-563.jpg.ff57ff90c2bb42ac51a385554be0a95f.jpg

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

يارب خلصنا من اصحاب القلوب الخربة ومعدومي العقل والدين

 

 

انا لا اعلم كيف سيواجهوا رب العالمين يوم القيامة وعن اي مبرر سيتحدثون لرب العالمين لقتل النفس البشرية

 

 

يقول الله سبحانه وتعالى فى كتابه العزيز (من قتل نفسا بغير نفس او فسادا فى الارض فكانما قتل الناس جميعا ومن احياها فكانما احيا الناس جميعا) صدق الله العظيم

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×