Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

الناصر الكردي

عااااجل :- 14 دولة تصوت لصالح القرار المصري الخاص بالقدس ،،و امريكا تستخدم حق النقض #الفيتو اليوم بم

المشاركات الموصى بها

e9cdefa18d03969fb210f5ce0426ace9.thumb.jpg.219fb003d1e0dae9a462c673c1ea5419.jpg

 

 

عااااجل :- 14 دولة تصوت لصالح القرار المصري الخاص بالقدس ،،و امريكا تستخدم حق النقض #الفيتو اليوم بمجلس الامن ،، و فرنسا و بريطانيا: لن نعترف بأى سيادة إسرائيلية على القدس الشرقية و القدس ستبقى جزءا من أراضى فلسطين ،، 

 

 

- تفاصيل مشروع القرار المصري نقلا عن رويترز:- 

يصوت مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين على مشروع قرار قدمته مصر ويقضي ببطلان قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها من تل أبيب.

 

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر دبلوماسية قولها إن التصويت سيجري اليوم في مجلس الأمن على مشروع قرار ينص على أن أي قرارات تغير وضعية القدس ليس لها أي أثر قانوني ويجب إلغاؤها، مشددا على أن قرارات كهذه "لاغية وغير قانونية امتثالا للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن"، وذلك دون ذكر الولايات المتحدة أو ترامب.

 

 

وأكدت مصادر "رويترز" أن مشروع القرار يحظى بتأييد واسع بين أعضاء المجلس الخمسة عشر، قائلة إن التصويت عليه سيزيد من عزلة ترامب في هذه القضية "وإن كان من المستبعد تبني مشروع القرار".

 

 

من جانبها، أفادت وكالة "فرانس برس"، نقلا عن دبلوماسيين، بأن مجلس الأمن سيعقد اجتماعا مغلقا لبحث مشروع القرار قبل التصويت عليه.

 

 

وذكرت الوكالة أن أوكرانيا، حليف للولايات المتحدة في مجلس الأمن، أعربت عن مخاوفها من إجراء تصويت سريع على نص المشروع، وطلبت وقتا إضافيا، حسب دبلوماسيين في مجلس الأمن.

 

 

ويحتاج تبني المشروع إلى موافقة 9 أعضاء للمجلس من أصل 15 مع عدم التصويت ضده من قبل أي دولة دائمة العضوية في المجلس، وهي روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين، التي تتمتع بحق النقض (الفيتو).

 

 

ومن المرجح أن تستخدم الولايات المتحدة حق الفيتو، لكن وكالة "الأناضول" التركية أفادت أمس، نقلا عن مصادر في الخارجية التركية، أن مشروع القرار سوف يحال إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل الحصول على موافقة ثلثي أعضائها.

 

 

من جانبه، اعتبر المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون في بيان له السبت مشروع القرار المصري محاولة من الفلسطينيين لإعادة كتابة التاريخ، مشددا على أن أي تصويت أو نقاش لن يستطيع تغيير الحقيقة الواضحة بأن القدس عاصمة إسرائيل.

 

 

ويدعو مشروع القرار "كل الدول إلى الامتناع عن إقامة بعثات دبلوماسية في مدينة القدس، تطبيقا لقرار مجلس الأمن 478 لسنة 1980"، وكذلك إلى الالتزام بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعدم الاعتراف بأي  إجراءات تتناقض مع هذه القرارات.

 

 

- كما أكد المندوب الفرنسى لدى مجلس الأمن، رفض بلاده لأى قرارات أحادية تهدف إلى تعديل وضع القدس، مبديًا أسف فرنسا بسبب الفيتو الأمريكى موكدا ان فرنسا:لن نعترف بأى سيادة إسرائيلية على القدس الشرقية ،، 

 

 

- كما أكد المندوب البريطانى لدى مجلس الأمن، أن القدس الشرقية ستبقى جزءًا من الأراضى الفلسطينية، وأن بلاده لن تقوم بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس ،،

 

 

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الأمن الدولي وافق في ديسمبر/كانون الأول من العام المنصرم على مشروع قرار ينص على عدم الاعتراف بأي تعديلات في خطوط الرابع من يونيو 1967، وخاصة ما يتعلق بالقدس، باستثناء ما تتفق عليه الأطراف من خلال المفاوضات.

 

 

وتم تبني هذا القرار بدعم 14 عضوا في المجلس، وامتناع إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عن التصويت.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الفيتو الامريكى هو بمثابه لطمه على وجه كل عربى يثق فى ( القانون الدولى ) ويثق فى استعاده الارض بالسلام والمفاوضات .

 

 

هناك اصلا دوله تضرب بالقانون الدولى عرض الحائط ولم تطبق اى قرار دولى منذ عام 48 والى الان .

 

 

اسرائيل فى ظل حمايه امريكا خارج القانون الدولى بالاساس .

 

 

اتمنى ان تفيق الحكومه الفلسطينيه من اوهام السلام ..ويفيق القاده العرب من نفس الوهم .

 

 

صدق الزعيم خالد الذكر / جمال عبد الناصر عندما قال ((( ما اخذ بالقوه ...لايسترد ..الا بالقوه )))

 

images.jpg.f7892863d8b2025869c2ea9f8674638f.jpg

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

نيكي هايلي: التصويت على القدس إهانة لن ننساها

 

 

 

 

 

تاريخ النشر:18.12.2017 | 19:50 GMT | أخبار العالم

 

 

 

 

5a381980d43750b7248b45ca.jpg&key=f8c50374fad238fc74248b3f5fdc4280e39c9a5a33abc2444470b7472e9e5152

Reuters Brendan McDermid

 

مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن نيكي هايلي

 

 

 

 

 

 

 

اعتبرت مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن نيكي هايلي، الاثنين، أن التصويت في المجلس على مشروع قرار يدين قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو إهانة لن ننساها أبدا.

 

 

ونال مشروع القرار المصري في مجلس الأمن الدولي بشأن القدس 14 صوتا من جملة 15، وصوت لجانبه أربعة من الأعضاء الدائمين في المجلس ، وهم روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا

 

 

واعتبرت المندوبة بعد استخدامها الفيتو لمنع اعتماد مشروع القرار المصري أن العملية مثال جديد على تسبب الأمم المتحدة بالضرر أكثر مما تتسبب بما هو مفيد في التعامل مع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

 

 

إقرأ المزيد

 

5a37ff2a95a597f5408b45a9.jpg&key=2a7ff30a129dd59b0209a4c560cd2c2d35d5aeef03415ea55f9aefa49ed1c697الولايات المتحدة تستخدم حق النقض ضد مشروع القرار المصري بشأن القدس

 

 

 

وقالت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي، إن بلادها استخدمت الفيتو دفاعا عن دور الولايات المتحدة في الشرق الأوسط ودورها في عملية السلام.

 

 

ورفضت هايلي الاتهامات بعرقلة الولايات المتحدة لعملية السلام.

 

 

وكانت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أكدت مسبقا  أن الولايات المتحدة ستعترض على مشروع القرار المصري بشأن القدس وستستخدم حق النقض (الفيتو).

 

 

وقالت نيكي هايلي إن مشروع القرار المصري "يعيق السلام".

 

 

وأضافت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أن واشنطن تدعم جهود السلام من خلال التفاوض المباشر، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة لديها التزام واضح للتوصل لسلام دائم مبني على حل الدولتين.

 

 

وصوت مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، على مشروع القرار المصري بشأن القدس، بعد إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل وقراره نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

هو كده بقى ايه الى حصل 

 

 

يعنى أمريكا استخدمت حق الفيتو طب وبعدين انا مش فاهم يعنى القرار ده له لازمه 

 

 

ولا ترامب هو الى كسب وقرارة هو الى مشى 

 

 

ولا في خطوات مترتبه على جلسة مجلس الامن مصر والدول العربيه هتعملها ولا ايه يا اخوانا 

 

 

حد يفهمنا الى حصل

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

القوه في هذا الزمان هي من تجلب لك الحق

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

صدام كان متوقع وهيحصل فى ملفات تانيه ,,,

 

 

لما نشوف مايك بنس جاى يقول ايه بعد ده كله ,,,

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

سيتم تمرير المشروع فى الامم المتحدة ولاكن هذه المرة من خلال الجمعية العامه بعيدا عن مجلس الامن

 

 

اول صدام بين مصر فى عهد السيسى و امريكا فى عهد ترامب .. امريكا حست انه تمت اهانتها لان الجميع صوت على القرار عدا امريكا طبعا

 

 

كان الله فى عون دولة الكويت الشقيقة فهى من ستتسلم الرايه فى مجلس الامن بعد انتهاء مدة مصر القانونيه وهى سنتين الكوايته زمنهم بيقولو يا ارض انشقى و ابلعينى

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الجمعية العامة قد تحيي القرار الدولي الذي عطّلته أمريكا بشأن القدس

 

 

 

 

 

تاريخ النشر:19.12.2017 | 09:10 GMT | أخبار العالم العربي

 

 

 

 

5a38d6fdd437502a5c8b4597.jpg&key=4ed44262c4739b95aa7e12081ba3cbac6a87fa822b27fcd15c0c3ac9daae729f

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نقلت وكالة "انترفاكس" الروسية عن مصدر مطلع في مقر الأمم المتحدة قوله، إن الدورة الاستثنائية الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن وضع القدس يمكن أن تعقد صباح يوم الخميس المقبل.

 

 

 أردوغان يدعو العالم الإسلامي لرد مناسب على قرار ترامب حول القدس

 

وطالب بفتح هذه الدورة الاستثنائية العاشرة، يوم الاثنين، الممثل الدائم لليمن لدى الأمم المتحدة، رئيس مجلس إدارة المجموعة العربية، خالد يماني، والممثل الدائم لتركيا لدى الأمم المتحدة، رئيس مؤتمر القمة لمنظمة التعاون الإسلامي، فريدون سينيرليوغلو، بعد استخدام الولايات المتحدة خلال تصويت في مجلس الأمن حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار ضد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

 

ووفقا للمصدر، من المقرر عقد جلسة خاصة للجمعية العامة بشأن مسألة القدس يوم الخميس في تمام الساعة 10:00 بالتوقيت المحلي.

 

 

وكما أوضح المصدر، فإن رئيس البعثة اليمنية ونظيره التركي لدى الأمم المتحدة، طلبا من ميروسلاف لاجاك، رئيس الدورة الـ72 للجمعية العامة الأمم المتحدة، عقد دورة استثنائية وفقا للقرار رقم 377 المتخذ عام 1950 تحت عنوان "متحدون من أجل السلام".

 

 

ووفقا لهذا القرار، فإنه في الحالات التي يفشل فيها مجلس الأمن الدولي في تحقيق إجماع بين الدول الخمس الدائمة العضوية، ينبغي للجمعية العامة أن تنظر مباشرة، ويمكنها تقديم أي توصيات تراها مناسبة من أجل استعادة السلام والأمن الدوليين .

 

 

وكانت وسائل الإعلام الغربية قد ذكرت في وقت سابق، أن مشروع قرار سيقدم إلى أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة للنظر فيه. وذكرت قناة " فوكس نيوز" التلفزيونية الأمريكية أن الجمعية العامة ستصوت على الوثيقة في الأسابيع القادمة كما هو متوقع.

 

 

"إن القرارات الصادرة من الجمعية العامة ليس لها نفس الوزن الذي تتمتع به قرارات مجلس الأمن الدولي، ولكن قراراها هذه المرة سيكون بمثابة إثبات على الإجماع الدولي على رفض القرار الذي اتخذه من جانب واحد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل" حسب قول شبكة قناة "CNN" التلفزيونية.

 

 

واستخدمت الولايات المتحدة الاثنين حق النقض (الفيتو) لتعطيل مشروع القرار الذي اقترحته مصر ضد الاعتراف الدولي بالقدس عاصمة لإسرائيل. وأيد جميع الأعضاء الآخرين في مجلس الأمن هذه الوثيقة.

 

 

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في السادس من ديسمبر/ كانون الأول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وأمر بنقل السفارة الأمريكية إلى  هناك. وقد أدانت العديد من الدول الإسلامية والأوروبية هذا القرار.

 

 

https://arabic.rt.com/middle_east/916480-الجمعية-العامة-قد-تحيي-الخميس-القرار-الدولي-الذي-عطلته-أمريكا-بشأن-القدس/

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

عاجل: نتنياهو يشكر واشنطن على استخدام حق النقض ضد مشروع القرار المصري بشأن القدس

 

 

 

الاثنين 18 ديسمبر 2017 

 

8ac44959a7e6861bc694c0271516f9d31744_lg.jpeg&key=be83f2b66285976733bad77bc49ba4dbff2698dfac3ed5bfcb6f486ee54eb281

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين، عن امتنانه للولايات المتحدة لاستخدامها حق النقض ضد مشروع القرار المصري بشأن القدس.

ولاقى مشروع القرار ترحيبًا عربيًا وعالميًا واسعًا، بعد الإدانة التي تلقاها قرار ترامب في وقت سابق من ديسمبر الجاري.

وكانت مصر قد تقدمت بمشروع قرار لمجلس الأمن لإلغاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها، إلا أن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد مسودة القرار.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

المتحدثة باسم الولايات المتحدة الامريكية في الامم المتحدة تحذر الدول الموافقة علي القرار المصري المقدم للقدس

 

 

وتقول انه اهانة لشخص ترامب 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

 

 

المتحدثة باسم الولايات المتحدة الامريكية في الامم المتحدة تحذر الدول الموافقة علي القرار المصري المقدم للقدس

 

 

وتقول انه اهانة لشخص ترامب 

 

 

 

 

الصحف الامريكية بدات تهلل علينا زى نيويورك تايمز وبكرة اليسار الامريكى يجى يعاير ترامب بينا وكلام زى ( ادى الحليف اللى انت كنت مبسوط بية ) وكل دة علشان ناس متسواش , للاسف احنا ارتكبنا غلطة بالقرار دة

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

 

 

الصحف الامريكية بدات تهلل علينا زى نيويورك تايمز وبكرة اليسار الامريكى يجى يعاير ترامب بينا وكلام زى ( ادى الحليف اللى انت كنت مبسوط بية ) وكل دة علشان ناس متسواش , للاسف احنا ارتكبنا غلطة بالقرار دة

 

 

انت عملت كده علشان ده دورك كمصر....غصب عن اي حد...

 

 

وبعدين امريكا أجلت جزء كبير من المعونه من فتره قريبه...... وآخر حاجه لازم يعرفوا ان مصر رقم صعب فلابد من التنسيق معها في ملفات المنطقه.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

انت عملت كده علشان ده دورك كمصر....غصب عن اي حد...

 

 

وبعدين امريكا أجلت جزء كبير من المعونه من فتره قريبه...... وآخر حاجه لازم يعرفوا ان مصر رقم صعب فلابد من التنسيق معها في ملفات المنطقه.

 

 

استاذى الموضوع ملوش دعوة بالمعونة , احنا دلوقتى عندنا ارهاب واقتصاد تعبان عاوزين نقومة وقرض من البنك الدولى وحاجات تانية وفى المرحلة دى بالذات احنا محتاجين امريكا والغرب عامة ( سواء كنا بنحبهم او بنكرهم ) علشان مصر تفضل واقفة على رجليها (ومن فترة فى موضوع وقف التعاون العسكرى مع كوريا الشمالية فى اعضاء هنا قالت مش مهم لاننا فى الفترة دى محتاجين الغرب مش كوريا الشمالية)

 

 

- وفى نقطة تانى احنا عملنا كدة علشان مين الفلسطينيين يا استاذى النهاردة ضربونا بعملية ارهابية بعد فتح المعبر وامتى بعد يوم واحد من مشروع القرار  اللى قدمناة فى مجلس الامن دعما لهم -مشفتش خيانة وغدر اكتر من كدة ؟!

 

 

انا عن نفسى تعبت من الطعن فى الظهر اللى ما بينتهيش 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

@Tayga يا سيدي الفاضل .... انا متفهم انزعاجك.

 

 

لكن دورك الإقليمي لابد منه والا سيتم ترتيب المنطقه بدونك مع عدم أخذ مصالحك بعين الإعتبار.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

نتانياهو يطلق توصيفا "مهينا" للأمم المتحدة

 

 

 

2017-12-21T11:31:20Z

 

 

 

 

 

 

 

 

default_img.jpg&key=4184790cb251d895f4103e06f33f5efc77605a32db726a53d7a83635f4012da7 

 

 

بنيامين نتنياهو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية أطلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو توصيفا مهينا للأمم المتحدة واعتبر أنها "بيت أكاذيب" قبيل تصويت مقرر، الخميس، على مشروع قرار يطالب واشنطن بسحب اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

 

 

 

 

 

وقال نتنياهو في تصريحات علنية "إن دولة إسرائيل ترفض تماما هذا التصويت حتى قبل الموافقة" على مشروع القرار.

 

 

وأضاف "القدس عاصمتنا وسنواصل البناء هناك وستنتقل السفارات الأجنبية، تتقدمها الولايات المتحدة، إلى القدس. سيحدث هذا".

 

 

وكان نتانياهو حث حلفاءه في أوروبا على الانضمام للولايات المتحدة في اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، لكن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اعتبروا الخطوة ضربة لعملية السلام وقابلوا طلبه برفض قاطع.

 

 

وقال نتانياهو، خلال زيارته لمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، إن الخطوة التي أقدم عليها الرئيس الأميركي تجعل السلام في الشرق الأوسط ممكنا "لأن الاعتراف بالواقع هو جوهر السلام وأساسه".

 

 

وأعلن ترامب في وقت سابق أن الولايات المتحدة ستعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل في خروج عن السياسة الأميركية المتبعة منذ عشرات السنوات وعن الإجماع الدولي على ضرورة تحديد وضع المدينة القديمة من خلال المحادثات بين إسرائيل والفلسطينيين.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

جلسة القدس.. المندوبة الأميركية ترد متوعدة "العالم"

 

 

 

2017-12-21T16:11:18Z

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نيكي هيلي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية كررت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، الخميس، تهديداتها ووعيدها للمجتمع الدولي، وذلك خلال جلسة طارئة عقدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت على قرار يرفض اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

 

 

 

 

 

وتساءلت هايلي، في كلمة ألقتها خلال الجلسة قبل بدء التصويت، "كيف يمكن أن تسمع إسرائيل كل هذه الكلمات العدائية ومع ذلك تقرر البقاء في هذه المؤسسة".

 

 

وذكرت المندوبة الأميركية "أميركا هي أكبر مساهم في الأمم المتحدة وعندما نشارك هذه المؤسسة فهذا له صالح للمجتمع بأجمعه، نقدم التعليم للطفال والطعام للفقراء ونساعد في أماكن الأزمات وكذلك نبقي على إحساسنا بالمسؤولية وهذه هي الطريقة الأميركية".

 

 

وتابعت "عندما نكون أسخياء مع الأمم المتحدة فإن لدينا توقعات بأن هذا المجهود الأميركي يجب أن يحترم.. وعندما نتعرض لهذه الهجمات فهذا يعني أن هذه الدولة لا تحترمنا وعلى هذه الدولة أن تدفع لقلة احترامها لأميركا".

 

 

وأضافت هايلي "عندنا مسؤولية تجاه الأمم المتحدة لذلك علينا أن نطالب بالمقابل.."، قبل أن تختم متوعدة "أميركا ستتذكر هذا الاستهداف الذي نتعرض ه في الأمم المتحدة".

 

 

وستصوت الجمعية التي تعد 193 عضوا على مشروع قرار يؤكد أن القدس هي من القضايا التي ينبغي حلها عبر التفاوض، وأنه ينبغي إبطال أي قرار يتعلق بوضعها.

 

 

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، هدد بوقف المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت لصالح مشروع القرار الذي تقدمت به اليمن عن الدول العربية.

 

 

يذكر أن تبني القرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة غير ملزم بالنسبة لواشنطن، ويشكل إدانة رمزية فقط للخطوة الأميركية بنقل سفارتها إلى القدس.

 

 

وكانت هايلي نفسها قد بعثت رسالة، الثلاثاء الماضي، إلى عدد من نظرائها، تحذرهم فيها من إدانة القرار، محذرة من أنها ستقوم بإبلاغ ترامب بأسماء الدول التي ستؤيد مشروع القرار.

 

 

وأضافت في الرسالة: "الرئيس سوف يراقب هذا التصويت بشكل دقيق وطلب أن أبلغه عن البلدان التي ستصوت ضده".

 

 

كما كتبت الثلاثاء على تويتر "في الأمم المتحدة يطلب منا دائما أن نعمل أكثر ونعطي أكثر. لذا عندما نقوم باتخاذ قرار يعكس إرادة الشعب الأميركي حول تحديد موقع سفارتنا، فنحن لا نتوقع من هؤلاء الذين ساندناهم أن يستهدفونا".

 

 

وأضافت "يوم الخميس سيكون هناك تصويت ينتقد خيارنا. الولايات المتحدة ستقوم بتسجيل الأسماء"، في تحذير للدول الـ193 في الجمعية العامة.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

مندوب إسرائيلي بالأمم المتحدة مُدعياً: القدس عاصمة لنا..ومن يصوت ضدنا "أراجوزات"

 

 

06:11 م الخميس 21 ديسمبر 2017

 

 

 

2017_12_21_18_11_40_207.jpg&key=f1ae74f8ee687e37132faa69527a34dfe39b58a971e7dc657b16e420a08250e8

 

المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون

 

 

 

 

 

 

زعم المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة، داني دانون، إن القدس ستبقى عاصمة لإسرائيل.

 

وتابع دانون، في جلسة الأمم المتحدة للتصويت على قرار بشأن اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شأن القدس: " من يؤيد قرار التصويت اليوم، هم دُمى و"أراجوزات"، وننظر إليهم بهذه الطريقة" - على حد وصفه.

 

وأضاف، أن الأمم المتحدة وفلسطين يبعدون عن السلام بسنوات طويلة، بسبب العمليات التي استهدفتنا - على حد تعبيره.

 

وأكد دانون، أن الأمم المتحدة تكيل بمكيالين عندما يتعلق الأمر بإسرائيل.

 

وأضاف: "أي قرار من الأمم المتحدة اليوم سيشجع الفلسطينيين على مزيد من العنف، وسينتهي به المطاف إلى مزبلة التاريخ".

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

في مؤشر واضح و تاكيد ان القرار الجمعية سيكون ضد امريكا واسرائيل

 

 

 

 

 

مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تغادر جلسة "القدس" بعد كلمة مندوب إسرائيل

 

 

06:30 مالخميس 21 ديسمبر 2017

 

 

 

2017_12_21_18_30_16_155.jpg&key=5bae3a9f4383f91a381b955c925e3f6ede1662a34c897b1df50a10785249c350

 

نيكي هيلي

 

 

 

 

غادرت نيكي هيلي، سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة، جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص القدس بعد انتهاء كلمة مندوب إسرائيل، بحسب ما نقلته قناة الجزيرة الإخبارية.

 

وقالت هيلي، اليوم الخميس، في الجلسة الطارئة إنه "من المعيب أن تجد أمريكا نفسها وسط هذا الهجوم، الذي يضعف ذلك الأمم المتحدة. كيف تستمع إسرائيل هذه العدائية وتبقى ضمنها".

 

وتابعت: "من المهم أن يدافع شخص عن نفسه، إسرائيل صمدت لكن أبقت على الكرامة والحرية. يجب أن أدافع عن سيادة أمريكا العديد من الأفكار تأتي إلى ذهني، أمريكا أكبر مساهم في مؤسسات الأمم المتحدة. نقوم بذلك من أجل قسيمنا ونشارك هنا له صالح العالم أجمع ونقدم التعليم للأطفال والطعام للفقراء ونساعد في الأزمات. ونحن نبقى على احساسنا بالمسئولية".

 

وأضافت أيضًا: "لكن عندما نكون أسخياء نحن أيضا لنا توقعات مشروع بأن هناك إرادة أن هذا المجهود يحترم وعندما نهاجم يعني أن الدولة التي تهاجمنا لا تحترمنا وعليها أن تدفع عن قلة احترامها ونحن ندفع أكثر من أي دولة أخرى. وهذتا الامتياز لا يضاهينا فيه أحد. عندما نصرف بهذا السخاء بالأمم المتحدة علينا المسئولية أن نطلب المقابل".

 

وكان مندوب إسرائيل بالمنظمة الأممية قد صرح بأنه يرى كل من يصوت ضد قرار أمريكا بنقل سفارتها إلى القدس، مجرد "دمى وأراجوزات"، مضيفًا أنه واثق من أن قرار اليوم مكانه "مزبلة التاريخ".

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذر أمس الأربعاء الدول المصوتة ضد الولايات المتحدة بشأن قرار القدس، وقال إنه يدفع لبعض البلاد ملايين أو مليارات الدولارات كمساعدات ثم يأتون ويصوتون ضد أمريكا. مضيفا أن مندوبة بلاده بمجلس الأمن ستسجل أسماء من يصوتون ضد القرار الأمريكي باعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل في الأمم المتحدة.

 

وسعت فلسطين والدول العربية والإسلامية المُناصرة للقضية الفلسطينية، إلى التصويت في الجمعية العامة بعد أن استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو)، الإثنين الماضي، على قرار ضد مشروع القرار العربي بشأن إعلان القدس المُحتلة عاصمة لإسرائيل، والذي يدعمه 14 عضوًا آخر من أعضاء مجلس الأمن الدولي، الأمر الذي كان سيطلب من ترامب إلغاء قراره وعدم نقل السفارة الأمريكية.

 

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إقرار مشروع القرار ب128 صوت رفض 9 وامتناع 35 وانسحاب مالي وأفغانستان من تبني المشروع.

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الدول الرافضة ميكرونزيا وبالو وتوجو وهندوراس و أمريكا وإسرائيل وجواتيمالا ونارو وجزر المارشالfunny.gif&key=6b0c0a2222e056725a2d63c106a2f70677af5c570a8fec317f26d37140d9eec8

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×