Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

silvy

اردوغان يرد غاضبا على نشر وزير الخارجية الإماراتي تغريدة مسيئة للأتراك

المشاركات الموصى بها

#عاجل | أردوغان : حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن #المدينة_المنورة أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟ (ردًّا على إعادة نشر وزير الخارجية الإماراتي تغريدة مسيئة للأتراك)

 

 

#أردوغان مخاطبا وزير الخارجية الإماراتي: عليك أن تعرف حدودك، فأنت لم تعرف بعد هذا الشعب (التركي)، ولم تعرف #أردوغان أيضا، أما أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبدا

 

 

- #أردوغان: نحن نعلم مع من يتعامل هؤلاء الذين يتطاولون على تاريخنا وعلى شخص #فخر_الدين_باشا، وسنكشف ذلك في الوقت المناسب

 

 

 

- #أردوغان: من الواضح أن بعض المسؤولين في الدول العربية يهدفون من خلال معاداتهم لـ #تركيا إلى التستر على جهلهم وعجزهم وحتى خيانتهم

 

 

#أردوغان:"يمكن تلخيص(استراتيجية الأمن القومي الجديدة للولايات المتحدة)بكلمة "كل شيء من أجل #أمريكا".يحق لكل دولة طبعًا تحديد استراتيجيتها الأمنية وتطبيقها،وعليه فنحن أيضًا نملك هذا الحق.ويمكننا تلخيص استراتيجيتنا الأمنية كما يلي:"شعب واحد،علم واحد،وطن واحد،ودولة واحدة".

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

يتخيب على خيبة اللي جابتو

 

 

دول لو سحبو استثماراتهم النهاردة في ظل انهيار عملتة حيمشي تاني يوم باللباس والطربوش

 

 

وهم بيحبو الحاجات دي اوي 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

قصه جريمة "سفر برلك" العثمانية 

 

 

قبل اكثر من مائة عام هجري وتحديدا في العام 1334 هــ الموافق 1915 مــ ، ترجل عدد كبير من الجنود الأتراك في المدينة المنورة، بعد رحلة طويلة مضنية قادمين من اسطنبول، كانوا مدججين بالسلاح والفظاظة والأوامر الصارمة.

 

 

كان اليوم شتاء قاسيا على المدينة وأهلها الآمنون.. الجنود بطرابيشهم الحمراء والبنادق المتدلية من أيديهم تقدموا نحو أزقة المدينة و"أحواشها" الشهيرة، كانت الأوامر الصادرة لهم من "فخري باشا" قائدهم العسكري، هي القيام بعملية تهجير قسرية وقاسية ومروعة لكل رجل يلاقونه أو امرأة أو طفل.

 

 

كان القرار المتخذ من الأستانة في اسطنبول هو محاولة لاستباق الأحداث المتسارعة في إقليم الحجاز، وربما بقية الأقاليم العربية التي رزحت تحت الاحتلال التركي لقرون.

 

 

وجاءت المدينة المنورة على رأس تلك المحاولات من خلال تحويلها إلى ثكنة عسكرية وتتريكها لاحقا، ومن ثم فصلها عن الحجاز وإلحاقها تماما بالدولة العثمانية، على إثر معلومات متواترة، إضافة إلى مخاوف حقيقية عن قرب انطلاق الثورة العربية الكبرى على الاحتلال التركي من "مكة المكرمة"، ذلك الاحتلال الذي هيمن لقرون على مقدرات الوطن العربي، خاصة وأن إرهاصات تلك الثورة بدأت بالظهور في المدينتين المقدستين وبادية الحجاز، وهو ما حدث بالفعل لاحقاً خلال أشهر قليلة، وتحديداً في العام التالي.

 

 

إنها قصة أهالي "المدينة المنورة" المروعة مع جريمة "سفر برلك" كارثة التهجير الجماعي والقسري، التي طبقتها الدولة العثمانية في حق الآلاف من الرجال والنساء والأطفال، لتخلف خلال خمسة أعوام مدينة منكوبة يسكنها 2000 من العسكر الأتراك وبضعة عشرات من النساء والأطفال ممن حالفهم الحظ ونجوا من ذلك الترحيل الجماعي.

 

 

وبدأت القصة بتعيين "الأستانة" على عجل فخري باشا حاكما عسكريا للمدينة المنورة، والذي أخضعها لحكم عسكري قاس، وكان أكثر الحكام الأتراك تسلطاً ودموية وضيق أفق.

 

 

وبحكم الأوضاع المتسارعة في المنطقة آن ذاك، والخوف من التحاق "المدينة المنورة" بالثورة العربية القادمة، والشك في أهالي المدينة وتعاطفهم مع أحلام الثورة، والتي انطلقت فعليا في العام 1916مــ، سرع فخري باشا من قراره الأحمق بتجفيف المدينة المنورة من سكانها، وترحيلهم قسرياً إلى مناطق بعيدة في الشام وتركيا والعراق والأردن وفلسطين، والحفاظ قدر الإمكان على المدينة المنورة مرتبطة بالحكم العثماني، وتسليحها خوفا من هجمات القبائل البدوية المحيطة بالمدينة والراغبة في تحريرها من الاحتلال العثماني.

 

 

أخذ فخري باشا عدة خطوات ديكتاتورية، كان من أهمها مد خط السكة الحديد الذي كان يتوقف عند باب العنبرية إلى داخل أحشاء المدينة، بل إلى قرب باب السلام تحديداً، هادما في طريقه شارع العينية والأسواق والأسوار والبيوت على من فيها، وكان الهدف من ذلك تحويل الحرم النبوي إلى قلعة عسكرية ومخزن للسلاح دون مراعاة لحرمة "الحرم النبوي" الشريف، إضافة إلى ترحيل كل الكنوز النبوية التي لا تقدر بثمن إلى تركيا.

 

 

وقد أدت عملية التهجير الجماعية الواسعة عبر قطار الحجاز إلى ضرب النسيج الاجتماعي المتوارث للمدينة المنورة لعدة عقود لاحقة، كما أدت إلى مجاعة قاسية بين من تبقى من النساء والأطفال، حتى بلغ الأمر بالأسر لأكل حشائش الأرض والبرسيم وبقايا الحيوانات، وكان المحظوظ من بقي لديه مخزون من التمر، كما وصل الحال بالنساء "المدينيات" العفيفات إلى العمل عند الجيش التركي حاملات للأتربة وبقايا ومخلفات طريق القطار حين هدمت الأسوار باتجاه باب السلام، للحصول على يومية تساعدهن في إعالة المتبقي من الأطفال والعجائز.

 

 

وتمثلت شناعة تلك الجريمة النكراء حسب الروايات المتواترة في المدينة المنورة، باقتحام جنود فخري باشا للبيوت الآمنة وكسر أبوابها عنوة وتفريق الأسر وخطف الأطفال والنساء من الطرقات دون رحمة، ومن ثم جرهم معاً أو متفرقين إلى عربات قطار الحجاز ليتم إلقاؤهم عشوائيا بعد رحلة طويلة من العذابات في تركيا والأردن وسوريا.

 

 

وسأورد هنا جزءا من ترجمة قاضي المدينة إبراهيم بن عبد القادر بن الأفندي عمر البري الهاشمي المدني المولود بالمدينة النبوية سنة 1281هـ وتوفي بها سنة 1354، الذي كان مرجعا للفتوى في المدينة المنورة، والتي تكشف جزءا من معاناته هو وأسرته خلال ترحيلهم عنوة من ديارهم، لصالح مشروع التتريك، وإن كانت أكثر حضا من غيرها، حيث كان لمكانتها العلمية دور في التخفيف من مأساتها.

 

 

وحسب نص الترجمة المنشور في موقع وكيبيديا "في أوائل عام ١٣٣٤هـ طلب فخري باشا محافظ المدينة المنورة من الشيخ عبد القادر البري (والد الشيخ إبراهيم) أن يغادر المدينة هو وأسرته المكونة من ابنيه الشيخ إبراهيم وزوجته وأبنائه وأحفاده والشيخ عبد العزيز البري الذي لم يكن تزوج بعد.

 

 

وكانت الرحلة شديدة الوطء عليهم، ولا يعرفون نهايتها ولا يأمنون غايتها، فثارت الحرب العالمية الأولى التي هزت المدينة المنورة هزا ومزقت شمل أهلها.

 

 

وكان إبعاد آل الشيخ عبد القادر البري إلى سوريا ومنها إلى الأناضول بتركيا حيث استقر قرارهم في بلدة اسمها الوشاق تابعة لولاية ازمير وعاشت ما يقارب عامين على ما كانت الدولة تصرفه لهم من أرزاق ومرتبات ضئيلة لا تكاد تقوم بالضروري من مطالب الحياة.

 

 

ولولا ما كان مدخرا لدى الشيخ عبد القادر وابنه الشيخ إبراهيم لما استطاعت الأسرة أن تجد مطالبها الضرورية، وفي شعبان ١٣٣٦هـ الموافق ١٩١٨م سمحت الحكومة التركية لهؤلاء المبعدين بالعودة إلى سوريا بعدما تيقنوا أن الحرب في غير صالحهم، فرحلت أسرة الشيخ البري إلى قونية، وبعد قضاء شهر رمضان عادوا بالقطار إلى أضنة، ثم إلى حلب فدمشق. واستقر قرارهم في دمشق إلى أن عاد أهل المدينة إلى بلدتهم في عام ١٣٣8هـ ١٩١٩م" ( انتهى النص).

 

 

ولم تنته تلك الجريمة الكبرى التي ارتكبتها الدولة العثمانية على يد القائد فخري في حق واحدة من أطهر بقاع الأرض، إلا في بداية 1338هـ الموافق 1919مـ ، عندما قتل رفاق " فخري باشا" قائدهم المستبد على إثر خلافات بينهم.

 

 

وكلمة "سفر برلك" التي تعني بالتركية الترحيل الجماعي، غرست في وجدان "المدينيين"، لم تكن إلا كلمة مرادفة للألم والاحتلال الإجرامي في حق سكان المدينة المنورة، وهي مازالت تختبئ في الأنفس والذكريات القاسية التي عانتها بيوت وطرقات المدينة حتى الآن.

 

 

اليوم وبعد مائة عام تطل ثقافة "سفر برلك" من جديد، ولكن ليست على يد فخري باشا، بل على أيدي "الخونة" من الحركيين والإخوان العرب والأتراك الذين يدعون لعودة الاحتلال التركي لبلاد العرب، وهم يعلمون يقينا أن "تتريك" العرب الذي حاولت السلطنة العثمانية إجبارهم عليه ذات يوم، هو ما فجر الثورة العربية الكبرى. وكما فعل فخري باشا قبل قرن من الآن، تحاول تلك الأيادي أن تعود "لترحيل" الأمن والاستقرار العربي قسريا إلى شتات الأرض، حاملة رصاص وخنجر "فخري باشا" المجرم، لكنها اليوم لم تسلمه لفخري، بل سلمته لحركات "الأخونة" الباحثة عن سلطنة جديدة وتتريك جديد.

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

واللهى الذى يعز ويزل

 

 

 ماعمل قيمه لهذا القرد خان الا

 

 

دول الخليج والدول العربيه مجتمعه

 

 

لعلا وعسى تنتبه دول الخليج لهذا القرد خان ومؤمرة عليهم

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

واللهى الذى يعز ويزل

 

 

 ماعمل قيمه لهذا القرد خان الا

 

 

دول الخليج والدول العربيه مجتمعه

 

 

لعلا وعسى تنتبه دول الخليج لهذا القرد خان ومؤمرة عليهم

 

 

حريم السلطان فى الدول العربية ادخل حتى على مصدر الخبر فى وكالة الاناضول وشوف تعليقات الاخوة العرب عنه كأنه منزه عن الخطأ 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

يا اخي الاخلاق فعلا نعمة من ربنا لا يتحلى بها الا الانسان العاقل وذو الشخصية الرذينة اما خاقان البر والبحر هذا اقل ما يوصف به انه عديم الادب والتربية

 

 

يا اخي اجداده اللصوص سرقوا اثار المسجد النبوي من المدينة المنورة ولا مش عاجبه كمان ويعيب فى مين كمان فى زايد الخير وابنائه

 

 

بدون مجاملة فعلا رحمة الله عليك يا شيخ زايد فعلا علمت وربيت ابنائك على الاخلاق الرفيعة وعدم الرد على السفهاء افضل وابلغ رد على خليفة الشواذ

 

 

هذا الخليفة اصدر قانون بينص على عدم تحريم الزنا عام 2004 على ما اعتقد من اجل عيون الاوربيون ولكي ينال رضاهم ويدخل الاتحاد الاوربي بعدما كان على وشك اصدار قانون لتحريمه ولكن كعادة الاوربيون ادولوا على قفاه ومدخلهوش الاتحاد الاوربي ولا كمان بيعيب فى ابناء الشيخ زايد رحمة الله عليه

 

 

هذا الخليفة المجنون لم يصدر قانون بتحريم المثلية الجنسية بل على الاطلاق قال فى فيديو له مشهور على النت ان المثليين لهم حقوق مشروعة يكفلها لهم الدستور التركي وياتي هذا المعتوه ويسال عن ماذا فعل اجداد اولاد الشيخ زايد........فعلوا الكثير والكثير يكفيهم فقط انهم حافظوا على عادتهم وتقاليدهم الشرقية وتمسكوا بصحيح الاسلام والدين ولم يبيحوا بيوت الدعارة ويصدروا لها تراخيص كمان

 

 

هذا الخليفة المذعون اصدر قرار بمنع تناول وبيع الخمور من الساعة العاشرة مساءا الى السادسة صباحا على اساس انه من السابعة صباحا وحتى التاسعة مساءا شربها حلال 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

في فيديو بذئ جدا لاردوغان و هو بيردح لابن زايد و ناقص يقوله ادب سيس خرسيس. 

 

 

زمان لما كنا بنقول يا جماعة تركيا دي كذا و كذا كنا بناخد شتايم من حيث لا نحتسب و كانت تركيا هي الجنة المنشودة. النهاردة اردوغان شتم ابن زايد و بكرة يشتم ابن سلمان و سيظل المنجذبون يهللون و يطبلون و يحملون ان تكون دولهم تركيا و قادتهم اردوغان.

 

 

عن نفسي احب اوجه الشكر للأخوه المصريين هنا تحديدا هما عارفين نفسهم بالأسم الحاضر منهم و الغايب لانهم من سنين كانوا بيحاولوا ينشروا الرسالة و يوعوا الناس بحقيقة تركيا و سلطان الباب العالي.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

هل تعلمون في عام1916قام التركي فخري باشا بجريمة بحق أهل المدينة النبوية فسرق أموالهم وقام بخطفهم واركابهم في قطارات إلى الشام واسطنبول برحلة سُميت(سفر برلك) كما سرق الأتراك أغلب مخطوطات المكتبة المحمودية بالمدينة وارسلوها إلى تركيا. هؤلاء أجداد أردوغان وتاريخهم مع المسلمين العربDRL2qasWAAEljdp.jpg&key=a25d5e775a65f65401bebf537bf1ddc3bcbc9100d9b617a052eb06f18d6d676cDRL2qLcXcAAEjhl.jpg&key=9fb313a3f2fc1f0834c62de498da0c1ea90f525cc393c4145bbe3f9fa2bee221DRL2qwAWAAM-t9q.jpg&key=9a08b2d754e21478ca554090bf0ab4fcaceb6f99aa406742748c0584ca99cb83

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

كان ينفذ سياسات تهجير جماعي ضد سكان المدينة المعارضين لسياسات فرض الاتاوات على الحجاج وزوار المسجد النبوي .

 

 

Cn8tgdeWcAA6w4Q.jpg.1c3fd93f9c287731a57d0094f7e8074f.jpg

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

اقدم نسخه للقرآن في متحف طوبقابي يقال بإنها لعثمان رضي الله عنه وكانت من ضمن محتويات الحجرة النبوية الشريفة التي سرقها الاستعمار العثماني .

 

Cr2A40kXEAAOgWh-1.jpg.2b527bf986776268addce19a78c8fbc4.jpg

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

لقد سرق  العثمانيين قطع من الحجر الأسود و لم يعيدوها حتى الآن واحده منها على ضريح  سليمان القانوني

 

 

هذه صور لبعض القطع 4 قطع في مسجد سكولو محمد باشا في اسطنبول وقطعة في ضريح سليمان القانوني وقطعة في مسجد في مدينة اديرنا 

 

 

c41613f8184c5b7363242f99c5cd5af7.jpg.6e9ddf62b250a017728113a0026394b4.jpg

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

صور عن الآلاف الكلمات 

 

المسجد النبوي بالعهد العثماني 

151378832363481.jpeg&key=e5be59eca26d07b4489540a6c76201585e36af2699aa1f28547345709df0d823 

 

صورة للحرم المكي

 

151378832394712.jpeg&key=675e137d5272e1bd1db0a08dc912909adb9eff535788f135e11a10e4fd6118b9 

 

151378832420743.jpeg&key=0c529ae9e095cd7f235a4b8f20bc5636e7176b5742895807e62045143e56785d 

 

صورة لعمارة المساجد في العهد العثماني

فى تركيا

 

151378832445044.jpeg&key=6e29d2f07094b74ad626418a284ff13eb0017af9f3a184dd0da6e74ba7fd4f4e 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 كمعلومات لمن يهمهم الامر:*العلاقات التركية الصهيونية تعود الى 15 قرن منذ اجلاء الليهود من اسبانيا في حقبة محاكم التفتيش ورخص لهم السلطان بيازيط ان يدخلوا الى الدولة العثمانية وبالضبط في جزيرة ساكيز sakiz *التعاون الاقتصادي بدأ في سنة 1949 1990 سجلت الصادرات التركية صوب اسرائيل 30 مليون دولار والواردات من الكيان الصهيوني 70 مليون دولار *الصادرات التركية بالملاين1992=90,0881993=114,5001994=163.1131995=195,700 مليون دولار *الواردات الصهيونية من تركيا المسلمة المدافعة عن الفليسطينين هههسنة1992=97,0751993=135,1001994=126,9001995=128,100 مليون دولار كنت اود أن اكتب لكن ترجمة صحيفة كاملة مجهد لهدا نقلت لكم بعض الارقام من اكاديب اردوغان المتأسلم

 

 

ملحوظه كل الردود السابقه منقوله من اعضاء سعوديين و عرب فى منتدى اخر

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

DOM_U1aXkAA1lau.jpg&key=9083332790c8a38c1e809b46253bc3929ee31532008f13b950f98b67991fa906 

 

DOM_U1uW0AMYGfG.jpg&key=03c61429c063a7da2db265cdcdb5a4562c95b332d42c0fd477121096dc0a28fc 

 

DOM_U1IX4AMg0d0.jpg&key=3d35633a78bc0db43f31f4e64b3ecf0ffa2b4b356e2f9665f055704890dfcad6 

 

على مدار الأزمنة تمت عدة محاولات لسرقة الحجر الأسود أشهرها سرقة القرامطة لمدة22عاما وآخرها العثمانيين حتى لم يبق منه سوى ثمان قطع صغيرة اكبرها بحجم التمرة تعجن بالمسك والعنبر وتعاد على الحجر الكريم نفسه.

 

DONAUUEW4AAnqpa.jpg&key=462868f8d840cdc8651d72f8511d592ea893c33c0586de7a801490f45baa54c1

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

حتضن جامع "صوكوللو محمد باشا" في إسطنبول 4 قطع من الحجر الأسود الموجود في الكعبة المشرفة الذي يعتقد بأنه من أحجار الجنة، وله مكانة خاصة في الدين الإسلامي.وتفيد الروايات بأن السلطان العثماني "سليمان القانوني" جلب القطع المذكورة التي انفصلت عن الحجر الأسود إلى إسطنبول، وأن المهندس "سنان" أشهر معماري عثماني قام بتثبيت 4 من تلك القطع في جامع "صوكوللو محمد باشا" الذي بُني عام 1571.وتوجد القطع المذكورة وسط أحجار الرخام في مدخل الجامع وفوق المحراب وعلى مدخل المنبر وتحت قبة المنبر، في الجامع المذكور ومحوطة بإطار مطلي بالذهب.وأكبر قطع من الحجر الأسود في تركيا توجد على مدخل ضريح السلطان العثماني "سليمان القانوني" وجامع "أسكي" في ولاية أدرنة شمال غربي البلاد.https://www.dailysabah.com/arabic/i...sacred-hacer-el-esved-in-a-mosque-in-istanbulوقال الرئيس المؤسس لوقف "صوكوللو محمد باشا" إبراهيم أيجيجاك، في حديث لمراسل الأناضول إن 4 قطع من الحجر الأسود تم وضعها في جامع "صوكوللو محمد باشا" من قبل المعماري سنان.-4--1496826426073.jpg%26mw=500&key=bbe6c33abef378a5f820b55b2664fd92eb1b3201bc0f7bc001005921563ffa8dوأضاف أن المهندس سنان، أحضر هذه القطع الأربع، التي يبلغ حجم كل واحدة منها حجم عقدة الإبهامأثناء وضع كبرى القطع على ضريح السلطان سليمان القانوني، وأنه وضعها في الجامع عقب إتمام بناء الضريح.من جهته قال المتطوع في تدريس القرآن، الحاج حسين غانجر، إن العديد من المهندسين المعماريين يزورون جامع "صوكوللو محمد باشا" ولا سيما من فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، ويبدون إعجابهم بهندسته المعمارية. وأضاف أن الجامع فيه 4 قطع من الحجر الأسود الموجود في الكعبة، مشيرا إلى أن عدد زوار الأحجار يشهد زيادة في شهر رمضان.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

هذه مكه كيف تركها العثمانيين6-3(1).jpg&key=9e07e732116a1f8967662897ce0d505f5fb7870bb9987399ec2a54d14a4c1763وهذا قصور السلاطين في إسطنبول23259f34c2d5de19a78ad2957991a8fb--istanbul-turkey-palaces.jpg&key=22433a57a4b76e9f1ea2d25071a02fdde12f0797cb8a7280e99b564369bb4bc0topkapi-palace1.jpg&key=d75a31b4acc7c8a6850b5b0d536d21bcb741fd941dc3ecb22ae444bdea5d52c4وهذه مكة شرفها الله اليوم%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%25B3%25D8%25AC%25D8%25AF-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AD%25D8%25B1%25D8%25A7%25D9%2585.jpg&key=42a86a2d92f6a845a6f96cec3ee825cce5ef78e2d998f7bc2e71779147918445أجداد أردوغان اخذوا

 

  • التحف والاثار باسم الامانات المقدسة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم واصحابه الاخيار رضي الله عنهم جميعا وهذه صور للامانات المقدسة
     

  • ثوب سيد الكائنات محمدصلى الله عليه وسلم وتسمى خرقة الرسول الكتاب الذي بعثه سيد المخلوقات
     

  • zbn_saadet.jpg&key=544c0b58551b366555936d608ced86fa8306f3bd2555f47c1d774c8935b37743

  • االكتاب الذي بعثه سيد المخلوقات محمد صلى الله عليه وسلم الى المقوقس في مصر وتوجد ورقة جانبية مكتوب عليها نص الرسالة 
     
     
    topkapi_6_400_x_271_.jpg&key=b21f14f395d9652d278c3535a2e20cab713bb3b9d48abe6ca15db22fd270679b
     
    سيوف النبي الاكرام صلى الله عليه وسلم بعد ان تمت صيانتها وتذهيبها 
     
    topkapi_5_264_x_162_.jpg&key=8dd8a32099a5aa096110a10ac12bdf5eb12116fcaca85beedcbbb02d1882ca84

 

ختم النبي الاكرم صلى الله عليه وسلم ومكتوب عليه محمد رسول اللهtopkapi_4_188_x_300_.jpg&key=35de2f49465dc33f2bb5ba96153ab98a8f6ff3097996de889c12f11f0d1d17b4شعر لحية النبي الاكرم صلى الله عليه وسلم وقد وضع داخل اطار ذهبي في علبة فضية مغلفة بالزجاج اثر قدم سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلمtopkapi_3_400_x_300_.jpg&key=51ffca6035aef215c8da858f4e7b3054ecb54f42585c6bacfd41338c613a5697اثر قدم سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلمtopkapi_2_257_x_300_.jpg&key=3ed9b65f7bfffdc054fc74d038107a65094b2809174dbe81ce1f965b11cdecc9ارجع الامانات يااردغان اليوم المدينة المنورة اعزها الله تنعم بالامن

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

السفارة التركية في تل ابيب تفتح ابوابها لليهود للاحتفال بعيد الحانوكا بعد صياح اردوغان في اسطنبول من اجل الاقصى وتعهده بنصرة فلسطين

 

IMG-20171221-WA0011.thumb.jpg.c9be4cd73f94ce79a6c5c018a03041d0.jpg

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

سنقرأ قليلاً في تاريخ تركيا المشرف، كون الخليفة أردوغان سيحرر القدس قريبا clear.png&key=c5d2590c51dd5ae872300cb7609d71fd569e2d0ee5fed02f3c57793e2e552ec7

أولاً - تركيا أول دولة في العالم ( ذات غالبية إسلامية ) تعترف بإسرائيل ويكون مر على هذا الإعتراف 69 عام !

ثانياً - تركيا لديها علاقات رسمية مع إسرائيل وتوجد لها سفارة في تل أبيب وهذا هو عنوانها من موقع وزارة خارجية تركيا ( 202, HAYARKON STREET, 63405 TEL AVIV - ISRAEL )

 

ثالثاً - الصادارات التركية إلى إسرائيل في عام 2015 بلغت 2 مليار و 698 مليون دولار، بينما كانت قيمة الواردات مليار و 672 مليون دولار، ولو حسبنا الإجمالي من عام 2010 إلى عام 2015 سنجد أن الصادارات التركية لإسرائيل بلغت 14 مليار و 900 مليون دولار بينما قيمة الواردات 11 مليار و 897 مليون دولار.

 

رابعاً - التعاون بين تركيا و إسرائيل أوجد اللجنة الاقتصادية المشتركة وقد عقدت 4 إجتماعات دورية حتى تاريخ العام 2009.لن أطيل الكلام، سأضع لكم إقتباسات هامة من تقرير أعد عام 1998 والله أعلم إين وصل الحال الآن، وهذا التقرير يؤكد قطعاً على أن تركيا شريك هام في الجرائم الصهيونية تجاه أشقائنا الفلسطينيين واللبنانيين والسوريين وهذه أدلة قاطعة وليس كلام جزاف، بل أن تركيا ذاتها لاتستطيع أن تنفي تلك المعلومات. 

"The reason is Turkey's burgeoning military partnership with Israel. In February 1996, Turkey and Israel signed a historic military training agreement, followed six months later by an arms-industry cooperation pact. Since that time, military and economic ties between the two countries have blossomed. Both nations now fly and train in one another's airspace, share sophisticated intelligence information, enjoy extensive trade relations, and cooperate on joint security and weapons projects."

 

الجزئية هذه تتحدث عن أنه في فبراير 1996 وقعت تركيا واسرائيل اتفاقية تدريب عسكري تاريخية، تلتها بعد ذلك بستة أشهر معاهدة تعاون في مجال صناعة الأسلحة، وقد تطورت العلاقات لتصل لحد إجراء التدريبات الجوية وتبادل المعلومات الإستخباراتية و التعاون في صناعة الأسلحة. "Already, Turkey and Israel have signed a number of arms deals, with many more in the works. Two of these involve Israeli contracts worth $715 million to upgrade Turkish F-4 and F-5 combat planes with high-tech radar and avionics to improve their performance in bombing missions.Israel also has orders for night-vision systems, tank upgrades on F-16 fighter planes, and 200 Popeye missiles. In May 1997, the two countries agreed to co-produce advanced Popeye II missiles, with a range of ninety miles, which will involve a significant transfer of technology and manufacturing capability to Turkey. This year, the two partners also sealed a controversial deal to jointly produce a new medium-range missile, similar to the Arrow missile that Israel has been developing using U.S. technology and $785 million of U.S. funding. Such sales raise questions about whether Israel will become a back door conduit for Turkey to obtain American technology."

 

الجزئية هذه تتحدث عن صفقة تركية - صهيونية بقيمة 715 مليون دولار تقوم إسرائيل بموجبها بتحديث الطائرات التركية المقاتلة من طراز F-4 و F-5 ملتحسين أدائها في مهام القصف، بل إيضاً ترقية طائرات اف 16 و شراء 200 صاروخ من نوع Popeye، والأسوأ أن تركيا تشارك في صنع وإنتاج صواريخ Popeye II الإسرائيلية و وجود كذلك شراكة لتطوير صاروخ دفاع جوي متوسط المدى.

 

"One key target of the Israeli-Turkish military partnership is Syria. "The entire state of Syria, to put it bluntly, is now surrounded," says Robert Fisk, the Beirut bureau chief for the London Independent. In addition to its regular reconnaissance missions over the Golan Heights, Fisk explains, "Israel can fly along Syria's northern border, just inside Turkey, and presumably over the northern Iraqi border with Syria as well," where Turkey regularly goes in pursuit of the PKK. The Economist reports that Turkey is already receiving detailed information about Syria from Israel's military intelligence service, Mossad."

 

الجزيئة هذه تتحدث عن إتاحة تركيا المجال الجوي الخاص بها للطائرات الإسرائيلية لمهام الإستطلاع في سوريا، كما أن سوريا هدف واضح للطرفين و تستفيد تركيا من معلومات الموساد عن سوريا.http://www.mfa.gov.tr/economic-and-commercial-relations-with-israel.en.mfa

 

https://web.archive.org/web/2009031...gtoninstitute.org/documents/44edf1a5d337f.pdf

 

http://www.thirdworldtraveler.com/New_World_Order/PowerBloc_TurkeyIsraelمنقول

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

هذه قصة فخري باشا سارق المدينة المنورة

 

 

2017122113345783KQ.jpg&key=ef6f54ab0d7b9cb4f6c23a4037c65d2b83ba613ca3c61c2d7dd77e11cb81d3ec

 

الخميس 21 ديسمبر 2017 / 13:3424 - رواد سليمان

 

لم ينس أهالي المدينة المنورة اسم "فخري باشا" القائد العسكري التركي الذي أذاقهم تحت سطوة السلاح مرّ التشرد بعد طردهم وتهجيرهم من مدينتهم المقدسة وسرقة كنوزها التي لا تقدر بثمن بل ومحاولة سرقة مدينتهم واتباعها لما كان يسمى حينها بالدولة العثمانية. 

 

وأثارت تغريدة أعاد نشرها وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عاصفة غضب في أوساط السلطة التركية، لتذكيرها بحقائق مثبته تاريخياً عن جريمة "سفر برلك". 

 

وترجع فصول الحكاية إلى عام 1915، إبان الحرب العالمية الأولى، حين سعت تركيا إلى تحويل المدينة المنورة لثكنة عسكرية وتتريكها لاحقاً وفصلها عن الحجاز وإلحاقها بالدولة العثمانية، بسبب مخاوف من قرب انطلاق الثورة العربية الكبرى على الاحتلال التركي من مكة المكرمة.

 

ففي عام 1915، ترجل في المدينة المنورة عدد كبير من الجنود الأتراك المدججين بالسلاح بقيادة فخر الدين باشا، الذي تفاخر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بنسبه إليه، والمعروف بكونه أكثر الحكام الأتراك تسلطاً ودموية.

 

وأمر فخري باشا بتهجير قسري لكل رجل أو امرأة أو طفل من سكان المدينة، وتجفيف المدينة من سكانها وترحيلهم قسرياً إلى مناطق بعيدة في الشام وتركيا والعراق والأردن وفلسطين، والحفاظ قدر الإمكان على المدينة المنورة مرتبطة بالحكم العثماني، وتسليحها خوفاً من هجمات القبائل البدوية المحيطة بالمدينة والراغبة في تحريرها من الاحتلال العثماني.

 

وهيمن الاحتلال التركي لقرون على مقدرات الوطن العربي، وبدأت بوادر الثورة بالظهور في مكة والمدينة وبادية الحجاز للتخلص من الهيمنة التركية. 

 

وكان القرار المتخذ من الأستانة في إسطنبول هو محاولة لاستباق الأحداث المتسارعة في إقليم الحجاز، وبقية الأقاليم العربية التي رزحت تحت الاحتلال التركي لقرون.

 

وخلفت "سفر برلك" كارثة خلال 5 أعوام، مدينة منكوبة يسكنها 2000 من العسكر الأتراك وبضعة عشرات من النساء والأطفال ممن حالفهم الحظ ونجوا من ذلك الترحيل الجماعي.

 

وأخذ فخري باشا عدة خطوات، كان من أهمها مد خط السكة الحديد الذي كان يتوقف عند باب العنبرية إلى داخل أحشاء المدينة، بل إلى قرب باب السلام تحديداً، هادماً في طريقه شارع العينية والأسواق والأسوار والبيوت على من فيها، وكان الهدف من ذلك تحويل الحرم النبوي إلى قلعة عسكرية ومخزن للسلاح دون مراعاة لحرمة الحرم النبوي الشريف، إضافة إلى ترحيل كل الكنوز النبوية التي لا تقدر بثمن إلى تركيا.

 

وأدت عملية التهجير الجماعية الواسعة عبر قطار الحجاز إلى ضرب النسيج الاجتماعي المتوارث للمدينة المنورة لعدة عقود لاحقة، كما أدت إلى مجاعة قاسية بين من تبقى من النساء والأطفال، حتى بلغ الأمر بالأسر لأكل حشائش الأرض والبرسيم وبقايا الحيوانات، وكان المحظوظ من بقي لديه مخزون من التمر.

 

كما وصل الحال بالنساء إلى العمل عند الجيش التركي حاملات للأتربة وبقايا ومخلفات طريق القطار حين هدمت الأسوار باتجاه باب السلام، للحصول على يومية تساعدهن في إعالة المتبقي من الأطفال والعجائز.

 

وتمثلت شناعة تلك الجريمة النكراء حسب الروايات المتواترة في المدينة المنورة، باقتحام جنود فخري باشا للبيوت الآمنة وكسر أبوابها عنوة وتفريق الأسر وخطف الأطفال والنساء من الطرقات دون رحمة، ومن ثم جرهم معاً أو متفرقين إلى عربات قطار الحجاز ليتم إلقاؤهم عشوائياً بعد رحلة طويلة في تركيا والأردن وسوريا واليمن والعراق ومصر.

 

ورداً على ذلك، حاصر الأشراف وقبائل عربية المدينة المنورة لشهور فيما صدرت الأوامر إلى فخري باشا بتسليم المدينة، فرفض واستمر في المقاومة لخمسة أشهر قبل أن يضطر للاستسلام تحت وطأة ضغط زملائه وتهديد قياداته.

 

كارثة إنسانية

ووفقاً للباحث أحمد أمين مرشد، ، فإن نكبة "سفر برلك لم يرحم خلالها جنود فخري أحد، حيث شتت أبناء المدينة وفرقت بين الزوج وزوجته، والأم وأبنائها، والأخ وإخوته، ولم تترك حينها صغيراً ولا كبيراً دون أن تجرع مرارتها".

 

ومن آثار هذه النكبة أيضاً ضياع تركة ثقافية واقتصادية تمثلت بإهلاك وسرقة ودفن الكثير من المخطوطات والمسكوكات النقدية والصكوك والذهب.

 

وتشير الوثائق التاريخية إلى أن فخري طلب بعد استسلامه وخروجه من المدينة أن يلقي خطبة من منبر المسجد النبوي الشريف، حيث صعد المنبر والورقة تهتز بين يديه وخطب في مساعديه ومعاونيه للاعتذار لمن بقي من أهل المدينة.

 

الآثار المسروقة

توجد الآثار المقدسة التي سرقها فخري باشا من المدينة المنورة إلى إسطنبول، في متحف قصر توب كابي وهذه بعضها:

 

- القرآن الكريم الذي كُتب على جلد الغزال في عهد عثمان رضي الله عنه.

 

- 5 مخطوطات قديمة للقرآن الكريم إضافة إلى 4 أجزاء منه.

 

- 5 أغلفة للقرآن مطلية بالذهب ومزيَّنة بالأحجار الكريمة.

 

- لوحة عليها اسم النبي مزينة بإطار فضي ومخمل أخضر وعليه أحجار من الألماس واللؤلؤ.

 

- لوحة من الذهب الخالص عليها ألماس كتبت فيها الشهادتان.

 

- 7 مسابح من المرجان والأحجار.

 

- 2 من الكراسي التي يوضع عليها المصحف في أثناء القراءة مزينان بالفضة.

 

- شعار السلطان عبد العزيز المطرز والمزين بالذهب والألماس.

 

- 3 سيوف ثمينة.

 

- أعمال قيمة من مكتبة سلطان محمود وغيرها من المدينة المنورة.

 

وكان الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أعاد نشر تغريدة كتبها مغرد عرّف نفسه بـ"علي العراقي" تتعلق بفخري باشا، وذلك يوم 16 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

 

وجاء في تغريدة العراقي، الذي يعرف نفسه بطبيب أسنان عراقي يعيش في ألمانيا: "هل تعلمون أنه في عام 1916 قام التركي فخري باشا بجريمة بحق أهل المدينة النبوية فسرق أموالهم وقام بخطفهم وإركابهم في قطارات إلى الشام وإسطنبول برحلة سُميت (سفر برلك)، كما سرق الأتراك أغلب مخطوطات المكتبة المحمودية بالمدينة وأرسلوها إلى تركيا، هؤلاء أجداد أردوغان وتاريخهم مع المسلمين العرب".

 

وأثارت هذه التغريدة استنفار السلطة في تركيا، التي اعتادت على التنصل من جرائهما كمجازر الأرمن وقتل الأكراد، حيث تدرج الرد عليها من الناطق باسم الرئاسة تلاه نائب رئيس الوزراء وانتهاء بأردوغان، الذي تطاول على الشيخ عبدالله بن زايد، مستغلاً كما عادة الإخوان أي فرصة للهجوم على الإمارات. 

 

وأثارت تلمیحات أردوغان بشأن وزير الخارجية الإماراتي عاصفة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دشن ناشطون هاشتاق #كلنا_عبدالله_بن_زايد على موقع، تعبيراً عن تأييدهم لموقف الشيخ عبدالله بن زايد ورفضهم للتطاول التركي والتنصل من الحقائق. 

 

 

http://24.ae/article/406039/هذه-قصة-فخري-باشا-سارق-المدينة-المنورة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

صراح عاجبني الاخوه في الامارات واضعين الاردوجان والترك في مقامهم الصحيح ويعاملوهم بالحزاء على الدوام

 

 

بخلاف جيرانهم في الخليج كادو يقبلو قدم الترك من شهور فقط لان ملكهم ذهب واخد قردوحان بالاحضان والان بعد الفتور اصبحو يسبوه ويلعنوه لا منطق ولا ثبات عاش الملك مات الملك قطيع حضرة الملك

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

في فيديو بذئ جدا لاردوغان و هو بيردح لابن زايد و ناقص يقوله ادب سيس خرسيس. 

 

 

زمان لما كنا بنقول يا جماعة تركيا دي كذا و كذا كنا بناخد شتايم من حيث لا نحتسب و كانت تركيا هي الجنة المنشودة. النهاردة اردوغان شتم ابن زايد و بكرة يشتم ابن سلمان و سيظل المنجذبون يهللون و يطبلون و يحملون ان تكون دولهم تركيا و قادتهم اردوغان.

 

 

عن نفسي احب اوجه الشكر للأخوه المصريين هنا تحديدا هما عارفين نفسهم بالأسم الحاضر منهم و الغايب لانهم من سنين كانوا بيحاولوا ينشروا الرسالة و يوعوا الناس بحقيقة تركيا و سلطان الباب العالي.

 

 

وانت اولهم 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

اليوم بلدية انقرة تطلق اسم فخر الدين باشا " الحرامي " على الشارع المتواجد به السفارة الأماراتية شغل " حريم السلطان " على الرغم من ان الشارع المتواجد به السفارة الأ سرائيلية أسمه زي ما هو " المهاتما غاندي " طب خليكم رجالة وسموه شارع فلسطين

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

ما يفعله الخان يقرب نهايته بفضيحة كبرى وهزيمة منكرة إن شاء الله

 

 

لعنة الدماء التى سفكت فى كل الدول العربية ستحل عليه

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×