Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

القائد المصري

بود التجسس والمراقبة والاستطلاع الامريكي الجديد the AgilePod ISR ستحمله طائرة السكوربيون الامريكية

المشاركات الموصى بها

171221-A-NW499-003-1024x732.thumb.jpg.ef3ec5954bde68dea020af64df55d527.jpg

 

 

 

AFRL’s AgilePod shows ISR versatility during Scorpion fit test

 

 

 

، أجيليبود هو مستودع التجسس والمراقبة والاستطلاع ل وحدات الاستطلاع والمخابرات الجوية الامريكية 

 

 

 

ويذكر ان السعودية من الدول المهتمة جدا بهذه الطائرة الجديدة وظهرت عندهم في المملكة في تجارب اداء 

 

 

 

وهيا طائرة تدريب متقدم بمحركين وذات تصميم رائع يستطيع حمل اكبر حمولة من الذخائر 

 

 

 

 

The Air Force Research Laboratory’s premier intelligence, surveillance and reconnaissance pod, the AgilePod, shows ISR versatility during Scorpion’s test in December 2017.

 

171221-A-NW499-002-750x530.jpg.64cbef6fc545d00aba586bb6e3ced7d0.jpg

 

That was reported by Marisa Alia-Novobilski, Air Force Research Laboratory.

 

The Air Force Research Laboratory’s premier intelligence, surveillance and reconnaissance pod, the AgilePod, lived up to its moniker as it integrated seamlessly onto the Scorpion light attack ISR aircraft recently, with only a few weeks’ notice of the opportunity.

 

“We met with the Textron Aviation Defense Scorpion team and discussed the possibility of doing a fit check with their Scorpion platform and the AgilePod. A few days later they called and said they could get the plane to Wright-Patterson within the week. We couldn’t miss this opportunity to show the AgilePod’s capabilities on a new class of aircraft,” said Andrew Soine, an electronics systems engineer in the AFRL Materials and Manufacturing Directorate.

 

The AgilePod is an Air Force-trademarked, multi-intelligence reconfigurable pod that enables flight-line operators to customize sensor packages based on specific mission needs. The pod takes advantage of the AFRL Sensors Directorate Blue Guardian Open Adaptable Architecture construct and Sensor Open System Architectures. Open architectures enable rapid integration of sensor technologies through standardized software and hardware interfaces that enable the pod to seamlessly integrate on platforms that use the standard architectures. This increases the number of missions the pod can augment, expanding the scope of ISR mission possibilities.

 

“We showed the openness of the pod by taking an aircraft with a standard set of mechanical and electrical interfaces and attaching the pod. Ultimately, we demonstrated the AgilePod’s plug-and-play ability to rapidly integrate on an open architecture platform. This is a new paradigm for ISR,” said Soine.

 

 

 أجيليبود هو سلاح الجو امتعددة الاستخبارات لتخصيص حزم أجهزة الاستشعار على أساس احتياجات مهمة محددة.  يستفيد من مجسات الاستشعار فتح النظام أرتشيتكتورس. وتمكن  من الاندماج السريع لتكنولوجيات الاستشعار من خلال واجهات البرامج والأجهزة القياسية التي تمكن من الاندماج بسلاسة

 

171221-A-NW499-003-1024x732.jpg&key=2ea431ade232d86db26bda5962073e4205c6914fb4792d3c7852068a5372005f

 

Photo by David Dixon

 

Built to integrate onto the Special Operations MQ-9 Reaper unmanned aerial vehicle, this is the first time the AgilePod was fit-tested on a commercially-built manned platform.

 

Textron Aviation Defense’s Scorpion ISR/Attack jet is a next-generation, low cost, light attack ISR aircraft built with composite materials and standard interfaces. The industry-standard interfaces enabled the AgilePod to integrate easily on the platform, ultimately demonstrating the value of the pod’s open architecture design for Air Force mission needs.

 

“This is a win-win situation for the Air Force as well as industry,” said Capt. Russell Shirey, the chief engineer of the AFRL Sensors Directorate’s Advanced Projects Branch and former Blue Guardian team lead. “The AFRL Blue Guardian team has been developing rapid integration sensor technologies and standards, which are not only on the AgilePod, but are beginning to show up on aircraft as well. For the Air Force, we are augmenting efficiency by enabling aircraft operating around the globe to swap out sensors and missions right on the flight line. By removing the proprietary sensor fittings and interfaces from the field, we open competition and expand capability.”

 

“Just mounting the pod on the plane in the hangar shows how adaptable the AgilePod is designed to be,” said Capt. Juliana Nine, the AFRL Blue Guardian program manager. “The reconfigurability allows us to focus on different mission sets compared to the past, and we can do this with short notice.”

 

The benefits of open architecture and standardization are viewed favorably by industry as well.

 

“This really demonstrates what can be done with plug-and-play capability,” said Travis Cottrell, the vice president for Scorpion Program Management at Textron Aviation Defense. “Being able to put a lot of capability in a small package provides a value in terms of cost, from both the acquisition and operational perspective. This shows the ‘art of the possible’ when you bring commercial and military solutions to the table.”

 

While the day focused only on demonstrating the speed of integrating the AgilePod on a new platform with short notice, airworthiness, ground integration and communication tests need to occur before it can be tested in flight.

 

Nevertheless, the integration, aided by AgilePod’s Leidos contract team, was a rapid and smooth success.

 

“All of this came together in only a few weeks, really showing the agility of the AgilePod. It’s a winning situation all around,” said Shirey.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

الياك ١٣٠ الروسيه 

 

 

وال١٥ الصينيه 

 

في عالم الطيران ،،، الأمريكي افضل بلا ننازع

 

واعتقد تلك الطائرة لها مستقبل كبير خصوصا لو كبروا حجم الأنف لاستيعاب رادار محترم أو صناعة نسخة منها براكب واحد وهتكون اقتصادية جدا 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

Textron Air Land Scorpion

 

 

1- مهمات الأمن البحري :

 

&key=01dd0bfd4d6b854da2d6b6c719cb2d30291fe22eda27cba7a1ff01edf8543cff 

 

طائرة السكوربيان تعتبر لاعب متعدد وقوي للقيام بالدوريات البحرية بفضل عملها المتواصل مع المحطة لأوقات تزيد عن خمس ساعات و تمكنها من تغطية المنطقة بنفس القدرة التي تمتلكها الطائرات السريعة. فهي مزودة بحزمة من أجهزة الإستشعار والإتصالات مما يمكن السكوربيان من الربط بين مختلف أنواع أجهزة الإتصالات المتخذة في سبيل تعزيز القانون. هذه الميزة من شأنها أن تمنح للدول القدرة على تسجيل و بكلفة أقل عمل الدوريات في المياه كما لم يحصل من قبل.

 

MARITIME SECURITY MISSIONS

 

2- مهمات تأمين الحدود :

 

&key=efcdd1b15b378a6112c463efe417dea137766f55bf7151d2976917bf3cd8b860 

 

السكوربيان تمثل أرضية مثالية للدفاع الوطني ووحدات الأمن القومي من أجل القيام بعمليات تأمين الحدود. هذه الطائرة المأهولة يمكنها مراقبة أراضي واسعة ونقل صور الفيديو في نقل حي مباشر لنقاط وأماكن معينة و ذات اهمية للسلطات المخولة يتطبيق القانون، وتوفيرها قدرة ومرونة عملياتية غير مسبوقة على امتداد النطاق الجوي الوطني. الطائرة تمنحه مستخدمها عدة خيارات بخصوص أجهزة الإستشعار و حمولة قابلة للتطوير، بعملها كمحطة عملية لزمن يتعدى الخمس ساعات يجعلها مناسبة جدا لمهام وحدات الحرس الوطني و الجمارك و مهمات حماية الحدود.

 

BORDER SECURITY MISSIONS

 

3- مهمات مكافحة المخدرات :

 

&key=97afb3c686bb46557f49d55677fd60414c1dd39670faaaecfe1c08357464dc81 

 

السكوربيان توجد في موقع مناسب لمتطلبات مكافحة المخدرات ومهمات مكافحة التهريب الإنطلاق من مدى 100 إلى 200 ميل وبقاءها كمحطة إرسال لمدة تفوق الخمس ساعات، وإرسالها تسجيلات الفيديو لكل ما يحصل مايجعلها تلبي معايير المحافل القانونية الدولية. وفي نفس الوقت السكوربيان يمكنها استقبال المعلومات المترابطة و توفير خط إتصال بصري من أجل تقديم معلومات دقيقة للمواقع الجغرافية لرجال إحقاق القانون و وكالات الدفاع في الميدان لمكافحة المخاطر العابرة للقارات.

 

COUNTER NARCOTICS MISSIONS

 

4 - مهمات الدفع في الحرب غير النظامية/التقليدية :

 

&key=c845691d5fdf01f1a04988fcda4b46759d4a0cc518aacaf8f86bdefc03773d50 

 

 

السكوربيان لديه قدرة فريدة على المراقبة المؤهولة المتواصلة، القيادة و التحكم التكتيكي وتقييم الأوضاع عن الأهداف وذلك خلال مهمة واحدة. سواء هكات الأهداف مخطط لها أو ظهرت فجأة، فالسكوربيان تستعمل أجهزتها الإستشعارية الكهرو-بصرية و تحت الحمراء من أجل استقبال وتحليل و تقييم المعلومات خارج خريطة العمل والقيام بالتنسيق مع القيادة و وكالات التحكم والقوات في الميدان، وبعدها تقدم مجموعة واسعة من الأاسلحة الموجهة على الأهداف، مع بقائها كمحطة مشتغلة.

 

 

IRREGULAR WARFARE SUPPORT MISSIONS

 

5 - المهمات الإنسانية والإستجابة للكوارث :

 

&key=f01ad2ee6d49baad30876fc27d9081b7d88d368cbeb897ba1f7914d833a07d6a 

 

بعد حدوث كارثة طبيعية أو حدث كارثي، فإن إعادة ربط أنظمة الإتصالات من الممكن أن يأخذ أيام و أسابيع. يمكن توظيف السكوربيان بقدراتها على العمل كنقطة/عقدة إتصالات جوهرية لدعم عمليات التدخل الأولية، مع توفيرها لمراقبة مستمرة لمنطقة كبيرة. وبقدرتها على الإنتشار الذاتي و عملها كمحطة متواصلة لخمس ساعات، فإن طائرة السكوربيان المؤهولة تعيد ربط الإتصالات وتقدم الدعم للمتدخلين الأولين بعد ساعات من وقوع الحدث.

 

 

AEROSPACE CONTROL ALERT MISSIONS

 

 

6 - مهام الإنذار الجوية :

 

&key=a3a2db2a3ff76774909d8e6673503b1c97da72eb7359fc1700c689c7595ea5dc 

 

بعد ربط الإتصال مع طائرة بطيئة و منخفضة غير معروفة الهوية، يمكن للسكوربيان الإندفاع، الإنطلاق والوصول إلى أزيد من 400 عقدة من اجل اعتراضها. السكوربيان يمكنها التعرف على نوع الطائرة عن طريق الأنظمة المحمولة على متنها أو غير المدمجة عليها. وبالمناورات السريعة على ارتفاعات منخفظة صل إلى 100 عقدة، يمكن للسكوربيان مرافقة الطائرة بشكل فعال ومحافظتها على مسافة نسبية أين يمكن توظيف مؤثرات التسلق.

 

AEROSPACE CONTROL ALERT MISSIONS

1280x720-pyt.jpg?w=1250%26h=704&key=e866742a584149b9228d77d9bec4d6d81dfa1a2c40cbf1787f8c2c792a22328emk-cl268_cheapj_g_20140401185104.jpg?w=680%26h=434&key=cacf919f80dfce7644a8206bebcfe96d16969353a0408cbb7c479b4d6d57eb8f_76269045_textron_airland_624.jpg?zoom=2&key=775f97d0416fad87b960b2482bd73c3d08cd9658e1c7080d5a1edc4f57ddcf6f

مصدر:

http://www.scorpionjet.com/missions/

 

العقرب طائرة إستطلاع بالنار أميركية الأصل

 

Scorpion-Light-Tactical-Jet.jpg?fit=550,550&key=c8792a97c9a680fdfcb418a844435e0858b2a9c3d823b0ede87813bfe2fe9dde

 

صناعة شركة Textron AirLand, LLC

800px-Textron_AirLand_Scorpion_pre_flight_check.JPG&key=0d9dc68015577a4c28cf07d03f14f382737cf6fb6667b887d0032e67b9eee81d

 

المهام و العمليات

 

  1. دعم جوي قريب و سريع
     
  2. تكتيكية رخيصة الثمن
     
  3. إستطلاع بالنار
     
  4. دورية مُسلحة
     
  5. تدريب متقدم
     

2495.jpg?ver=8&key=d0e5ad1eec5bd16656154a1f0d3fb9acd3a3e14dce6a18834f230b4dcbe81755

 

حلقت في الجو لأول مرة في عام 2013

الإنتاج الكمي في 2015

 

2-1024x682.jpg&key=ec7f4720f3f1567c5bd0fcb41c9387853df2c1958131949f3fe756e33bb6e914

 

ثمن الطائرة الواحدة أقل من 20 مليون دولار

 

maxresdefault.jpg&key=00d05bb449d408d6f51876d14376b61f92f35b7f5f073f68361fef0cb9373551

 

طائرة العقرب مناسبة للدول العربية التي تعصف بها القلاقل من كل حد و صوب

 

maxresdefault.jpg&key=2335f8ce4deee4d79df8dc92a944efbc2211d9aa2cd81e2ee9b37ca2d7fa9eaa

 

العقرب منافس قوي للطائرات بدون طيار و الحوامات الهجومية 

 

maxresdefault.jpg&key=db917afb7da4d6cb6b37d8f9cb9a9ef850a7aa2e389287c1dea7b79fad9d54ea

 

60 دولة مُتوقع أن تطلب ود العقرب

 

zkSxF.SlMa.80.jpeg&key=8724084aff49b4cf5096795bb548c0810faf1d566154f8b961f44e06985efcd6

 

النسخة الأمريكية ستكون بمواصفات و قدرات و تجهيزات شبيه 

بالقاذفة A-10 التي ستحال للتقاعد

 

Scorpion-Mission-HADR.jpg&key=b02dd95c0a8f27704ba7df1891ea71ecd78e280251bf01321b390fcd74062358

 

الكلفة التشغيلية للعقرب أقل بأربع مرات من كلفة تشغيل الطائرات العادية 

 

Skate-TAL-Build-6.jpg&key=ce3416e75f7b56776da6d98d03181b838c5ea1d233e72edb61d9dec3936d33b1

 

تكلفة طيران العقرب لمدة ساعة واحدة ثلاثة آلاف دولار فقط

 

Scorpion-Mission-Border-Patrol.jpg&key=d64eae00cf005e7ace1395ef4961b85376867e9722789449fe54c13484622f28

 

الطول : 13 م 

 

17FJEH.SlMa.80.jpeg&key=7dd541061a7d1060be84843d170e8f16e9438cdd9014c9cef7235a7d12fbd14d

 

الوزن بدون الحمولة : 5352 كغ 

 

1qQ3zj.SlMa.80.jpeg&key=9b84ec2527a9118850ecf439f9a6d34fd22f37f8dd7430d8e467d05f1fdc1875

 

الوزن مع الحمولة : 9639 كغ

 

tCQxeMi.jpg&key=c99acd73d8687310dabb6836c833a7ad8c5916eb0c313e8a77c97fded6d8f89b

 

المحرك : Powerplant Honeywell TFE731 Turbofan عدد 2

 

 

السرعة : 833 كم 

 

Scorpion_High_Res_Image1.jpg&key=b7459624de61480abd55efb62bab0bcac02a8e01bee7902e2905c335b009d57b

 

المدى : 4000 كم

 

 

الأرتفاع : 14 كم

 

Textron-AirLand-Scorpion.jpg?fit=720,9999&key=2de0ab0556f7493faafc5a4b99e4b8b3d7f23a241fd6aec8c52a7ad7c28bb6c7

 

تحمل 3 طن قنابل و صواريخ دقيقة و غير دقيقة

 

maxresdefault.jpg&key=366fe4d1ece0195a5e9f6ed2e1e5a7597592eaba5728dd3b5b34eaea50b349d7

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

 

 

 

بالصورة القوات الجويه الملكيه السعوديه تبدأ اختبارات على طائره الاستطلاع والهجوم سكوربيون فى قاعده تبوك الجويه وتقترح لإجراء بعد التعديلات على الطائرة

 

صورة مقترحة للطائرة في القوات الجوية السعودية 

 

25289479_660754020978960_2785248970903464564_n.jpg.f83bb264783a8c84c30dadfc61ce0d12.jpg&key=756ddab475476f86a48c214b73c7906622284a3f1f5c2e12d3f90f280c9a9f21

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×