Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

المشاركات الموصى بها

404.jpg.562c14c6f4905f54c4187e928200f2cf.jpg

 

 

 

 

 

 

 

 

استضافت القاهرة اجتماعا للتعاون العسكري المصري الأميركي، وذلك في إطار الاجتماع السنوي للجنة التعاون العسكري بهدف التخطيط وتنسيق استراتيجية التعاون الأمني بين الولايات المتحدة ومصر.

 

 

 

شارك في الاجتماع قائد القوات الجوية المصرية الفريق، يونس المصري، ومساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الأمن الدولي، روبرت كارم.

 

وأوضح كارم أن الإرهاب وداعميه يعرّضون الاستقرار الإقليمي والأمن العالمي للخطر، مؤكدا أن هدف الاجتماع هو "تعزيز شراكتنا والارتقاء بعلاقتنا إلى مستوى أعلى لمواجهة هذه التحديات الاستراتيجية معاً".

 

وفي السياق، قال كبير المسؤولين العسكريين والملحق العسكري بسفارة الولايات المتحدة في القاهرة، رالف جروفر، إن "اجتماع هذا الأسبوع هو دليل واضح على العلاقة الممتدة بين الولايات المتحدة ومصر، لقد وضعنا معا مسارا واضحا للتعاون الأمني للسنوات المقبلة، وأنني أتطلع إلى تعزيز الشراكة العسكرية مع مصر".

 

من جانبها، ذكرت السفارة الأميركية في بيان أن الوفد الأميركي وضع، بالتعاون مع نظرائهم المصريين، خططا بشأن أفضل سبل تركيز المساعدات العسكرية الأميركية فيما يتعلق بالموارد والتدريب المشترك والمناورات الدولية لمواجهة التهديدات الأمنية الرئيسية.

 

كما ناقش الجانبان كيف يمكن لتدريبات النجم الساطع العسكرية المشتركة المقبلة الاستفادة من نجاح تدريبات "النجم الساطع 2017" والتي ستقام كل سنتين لتحسين قدرة البلدين على العمل معا في ساحة المعركة لهزيمة القوى الإرهابية.

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

بصراحة مش فاهم طب هو احنا عاملين نفسنا مش واخدين بالنا مثلا ولا في حاجات ايجابية واحنا مش عارفنها ، الامريكان علي المستوى السياسي بيعاملونا أسوأ معاملة ، علي المستوى العسكرى كلام حلو .... فعل مفيش ، طيب احنا بنتعامل بالترحاب مع الناس دى ليه ؟؟!!!!!

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

من جانبها، ذكرت السفارة الأميركية في بيان أن الوفد الأميركي وضع، بالتعاون مع نظرائهم المصريين، خططا بشأن أفضل سبل تركيز المساعدات العسكرية الأميركية فيما يتعلق بالموارد والتدريب المشترك والمناورات الدولية لمواجهة التهديدات الأمنية الرئيسية.

 

كما ناقش الجانبان كيف يمكن لتدريبات النجم الساطع العسكرية المشتركة المقبلة الاستفادة من نجاح تدريبات "النجم الساطع 2017" والتي ستقام كل سنتين لتحسين قدرة البلدين على العمل معا في ساحة المعركة لهزيمة القوى الإرهابية.

 

إذا كان المساعدات ستتركز فقط على التدريب المشترك والمناورات الدولية فمعنى هذا أن على مصر أن تنسى موضوع  الحصول مستقبلاً على أسلحة أمريكية مثل الطائرات والقطع البحرية نهائياً

 

 

لأننا من وجهة نظرهم ( على الرغم من العمى الذي لديهم فيما يخص بلدنا منذ أيام أوباما وحتى الآن ) لا توجد عداوات لنا مع دول  المنطقة ولن نطمع سوى في تحديث ما هو لدينا فقط هذا إذا لم تتعنت الولايات المتحدة معنا وتسوف الأمر كعادتها.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

بصراحة مش فاهم طب هو احنا عاملين نفسنا مش واخدين بالنا مثلا ولا في حاجات ايجابية واحنا مش عارفنها ، الامريكان علي المستوى السياسي بيعاملونا أسوأ معاملة ، علي المستوى العسكرى كلام حلو .... فعل مفيش ، طيب احنا بنتعامل بالترحاب مع الناس دى ليه ؟؟!!!!!

 

 

السياسة غير الامور العسكرية 

 

 

لو تتذكر في اسوء فترات اوباما الجاحد

 

 

استلمنا 20 مقاتلة F-16  بلوك 52 

 

 

10 اباتشي 

 

 

2 سي سبريت وغيرها من المعدات 

 

 

دفعات ضخمة من mrap

 

 

وانا اختلف معاك لسنا علي خلاف مع امريكا لشي بين البلدين بل العلاقة جيدة نوعا ما

 

 

بل امريكا مع خلاف مع العرب بخصوص فلسطين اي قضية لا تمس بلدنا بشكل مباشر 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

السياسة غير الامور العسكرية 

 

 

لو تتذكر في اسوء فترات اوباما الجاحد

 

 

استلمنا 20 مقاتلة F-16  بلوك 52 

 

 

10 اباتشي 

 

 

2 سي سبريت وغيرها من المعدات 

 

 

دفعات ضخمة من mrap

 

 

أخي الفاضل كل ما ذكرته من أسلحة مثل 20 مقاتلة F-16  بلوك 52 و 10 اباتشي 

 

 

تم تأخير تسليمها سنوات طويلة كما تعلم سيادتك وكلها تم سداد ثمنها سواء من المعونة العسكرية 

 

 

أما الباقي فكان نتيجة رغبة أمريكا في التخلص من جزء من مخزون أسلحتها لتتمكن من تخزين الأحدث 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

ياسادة قائد جوية هو من يتراس الاجتماع 

 

 

يبقي الاكيد كلامنا علي تطوير سلاح جوي خصوصا الفالكون

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

أخي الفاضل كل ما ذكرته من أسلحة مثل 20 مقاتلة F-16  بلوك 52 و 10 اباتشي 

 

 

تم تأخير تسليمها سنوات طويلة كما تعلم سيادتك وكلها تم سداد ثمنها سواء من المعونة العسكرية 

 

 

أما الباقي فكان نتيجة رغبة أمريكا في التخلص من جزء من مخزون أسلحتها لتتمكن من تخزين الأحدث 

 

 

وكمان عايز اضيف شئ مهم وان صفقة F16 والاباتشي موقع عليها من ايام مبارك يعني نحن تقريبا من عام 2010 لم نحصل الا على القليل جدا من الاسلحة الامريكية ولو اذكر  تقريبا اخر صفقة لنا مع الامريكان كانت طائرات النقل العسكري C130 hercules على ما اتذكر

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

ياسادة قائد جوية هو من يتراس الاجتماع 

 

 

يبقي الاكيد كلامنا علي تطوير سلاح جوي خصوصا الفالكون

 

 

مش بالضروري يكون الكلام عن تحديثات F16 ممكن يكون عن طائرات النقل او الهليكوبتر المسلح اما بخصوص تحديث F16 الى معيار فايبر اصبح لدي شك كبير جدا فى اننا سنحصل على هذا التحديث وان المستقبل لدينا سيكون للميج الروسية والتي حتما ستزيد وممكن تصل الى تعاقد جديد على الاقل 24 طائرة اخرى وايضا سيكون هناك زيادة للرافال وهذا اعتقد هو السيناريو الذي سيحدث فى المستقبل نظرا لتعنت الامريكان معنا

 

 

وانا الحقيقة مستغرب جدا من كم الصبر لدينا على التعنت الامريكي نحن لدينا ورقة ضغط مهمة جدا مع الامريكان حتى الان لم نستخدمها وهي ورقة كامب ديفيد يوجد بند فيها بينص على استحقاق مصر لمساعدات عسكرية نتيجة توقيعها على المعاهدة لذلك فى كل الاموال المجمدة لدى الامريكان يجب ان تحصل عليها مصر وهذا ليس هبة او منحة من الامريكان بل حق مصري نظير توقيعنا على المعاهدة لذلك يجب ان تستغل مصر هذا الكارت وان تضغط من خلاله

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

مش بالضروري يكون الكلام عن تحديثات F16 ممكن يكون عن طائرات النقل او الهليكوبتر المسلح اما بخصوص تحديث F16 الى معيار فايبر اصبح لدي شك كبير جدا فى اننا سنحصل على هذا التحديث وان المستقبل لدينا سيكون للميج الروسية والتي حتما ستزيد وممكن تصل الى تعاقد جديد على الاقل 24 طائرة اخرى وايضا سيكون هناك زيادة للرافال وهذا اعتقد هو السيناريو الذي سيحدث فى المستقبل نظرا لتعنت الامريكان معنا

 

 

وانا الحقيقة مستغرب جدا من كم الصبر لدينا على التعنت الامريكي نحن لدينا ورقة ضغط مهمة جدا مع الامريكان حتى الان لم نستخدمها وهي ورقة كامب ديفيد يوجد بند فيها بينص على استحقاق مصر لمساعدات عسكرية نتيجة توقيعها على المعاهدة لذلك فى كل الاموال المجمدة لدى الامريكان يجب ان تحصل عليها مصر وهذا ليس هبة او منحة من الامريكان بل حق مصري نظير توقيعنا على المعاهدة لذلك يجب ان تستغل مصر هذا الكارت وان تضغط من خلاله

 

 

العلاقات العسكرية مع امريكا لها حسابات مختلفة , ووجود "قائد القوات الجوية" معناه ان المحادثات مهمة جدا وان هيحصل فيها حجات تليق بمستوى الاشخاص الي قاعدين , وموضوع تطوير الفالكون هيتم يعني هيتم فامريكا لن تخاطر بخسارة مصر كشريك استراتيجي في المنطقة ..

 

 

اما عدم استخدام ورقة "كامب ديفد" فانا اظن ان الامور تجري لمصلحتنا ولكن ببطئ وبعض السرية , وانه لا حاجة لاستخدام مثل هذة الضغوطات .........

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

أختلف مع أخويا الشاذلى إن أسطول الفالكون عندنا هيتم تطويره ..

 

 

إحنا روحنا إتفقنا على رافال و ميج و في كلام على سو 35 و مع كل الضغط ده ما سمعناش ولا كلمة عن تطوير أسطولنا من الفالكون و كإن أمريكا ولا هاممها الكلام ده و مصممة على تركيعك جويآ ( على حسب ظنها ) ..

 

 

من قراءتى للموقف الأمريكي و حسب رأى الشخصى .. لن يكون هناك تعاون عسكرى على مستوى كبير مع أمريكا من يوم و رايح .. أمريكا كانت و مازالت و سوف تظل ترى أن الجيش المصرى هو العقبة الكبيرة في طريق تركيع و تقسيم المنطقة العربية وهو أيضآ العدو الأول للجيش الإسرائيلي و بالتالى لن تساعد أبدآ في رفع مستواه و خصوصآ بعد إتجاهنا شرقآ و شمالآ و جنوبآ في التعاون العسكرى و الطفرة الغير متوقعة في تسليح الجيش المصرى ..

 

 

الكل بيلعب على المكشوف دلوقتى .. و على رأى المثل اللى تكسب بيه العب بيه .. والقيادة عندنا وعت الموضوع ده بدرى بدرى وإتحركت بخطوات أقل ما يقال عنها أنها مذهلة .. 

 

 

علشان كده أنا مش شاغل بالى الفالكون هيتطور ولا لأ .. هيدونا اف 15 ولا لأ .. هيظبطونا بحريآ ولا لأ .. لإن البدائل كتيرة و متاحة و كله بفلوسك ومحدش مانع عنك حاجة .. الفالكون مش طائرة القرن ال 30 و الرافال تديها بالجزمة على دماغها و كلنا متفقين إن المعدة مش هي الفيصل .. أهم حاجة هو المقاتل اللى وراها .. و الحمد لله .. مقاتلينا عندهم عقيدة و إيمان و ولاء ..

 

 

اللهم أنصر بلدنا و أحمى جيشنا العظيم .. 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

بخصوص الفالكون فاقصي حاجه ممكن نحصل عليها هو المعيار الاوروبي  انما الفايبر فده من رابع المستحيلات وكمان مش باعداد كبيره  وانا حاليا مش مهتم سواء بتطويرها لفايبر او غيرها المهم ازود الرافال والميج علي قد مقدر وياسلام لو معاهم سرب سو٣٥ يبقي فل الفل 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

أختلف مع أخويا الشاذلى إن أسطول الفالكون عندنا هيتم تطويره ..

 

 

إحنا روحنا إتفقنا على رافال و ميج و في كلام على سو 35 و مع كل الضغط ده ما سمعناش ولا كلمة عن تطوير أسطولنا من الفالكون و كإن أمريكا ولا هاممها الكلام ده و مصممة على تركيعك جويآ ( على حسب ظنها ) ..

 

 

من قراءتى للموقف الأمريكي و حسب رأى الشخصى .. لن يكون هناك تعاون عسكرى على مستوى كبير مع أمريكا من يوم و رايح .. أمريكا كانت و مازالت و سوف تظل ترى أن الجيش المصرى هو العقبة الكبيرة في طريق تركيع و تقسيم المنطقة العربية وهو أيضآ العدو الأول للجيش الإسرائيلي و بالتالى لن تساعد أبدآ في رفع مستواه و خصوصآ بعد إتجاهنا شرقآ و شمالآ و جنوبآ في التعاون العسكرى و الطفرة الغير متوقعة في تسليح الجيش المصرى ..

 

 

الكل بيلعب على المكشوف دلوقتى .. و على رأى المثل اللى تكسب بيه العب بيه .. والقيادة عندنا وعت الموضوع ده بدرى بدرى وإتحركت بخطوات أقل ما يقال عنها أنها مذهلة .. 

 

 

علشان كده أنا مش شاغل بالى الفالكون هيتطور ولا لأ .. هيدونا اف 15 ولا لأ .. هيظبطونا بحريآ ولا لأ .. لإن البدائل كتيرة و متاحة و كله بفلوسك ومحدش مانع عنك حاجة .. الفالكون مش طائرة القرن ال 30 و الرافال تديها بالجزمة على دماغها و كلنا متفقين إن المعدة مش هي الفيصل .. أهم حاجة هو المقاتل اللى وراها .. و الحمد لله .. مقاتلينا عندهم عقيدة و إيمان و ولاء ..

 

 

اللهم أنصر بلدنا و أحمى جيشنا العظيم .. 

 

 

(y) (y)

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×