Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

Egy-k-52

الفرقاطة بيلهارا الفرنسية لمهام الدفاع الجوي تدخل ضمن مفاوضات الصفقة اليونانية - الفرنسية

المشاركات الموصى بها

بدأت فرنسا اجتماعا مع المسؤولين اليونانيين هذا الأسبوع حول شراء قطع بحرية بما في ذلك فرقاطة بيلهارا الجديدة . وقد ذكرنا يوم الاثنين الماضي ان المفاوضات حول فرقاطات فريم وكورفيتات جويند ستبدأ قريبا وفقا لوسائل الاعلام المحلية.

 

DCNS-BELH@RRA-New-Generation-Digital-Frigate.thumb.jpg.62c3fb0188aed635c8857867f3de216e.jpg

 

ووفقا للمصدر اليوناني اجتمع مسؤولون فرنسيون من بينهم ممثلون من مجموعة

 

نافال - DCNS سابقا - مع وكالة المشتريات الدفاعية اليونانية يوم الاربعاء ومع رئيس اركان القوات المسلحة وقائد البحرية اليونانية يوم الخميس وناقشوا خطة لتمويل شراء قطعتين بحرية مع خيار طلب قطعتين اخرى .

 

 

ويمكن أن يأتي التمويل من عائدات السندات اليونانية التي اشترتها فرنسا في السنوات الماضية ولم تعود بعد إلى اليونان حيث ان خلال السنوات الماضية من الأزمة الاقتصادية اشترت بلدان منطقة اليورو سندات يونانية ووافقت على أنها ستعيد أي أرباح منها لليونان غير أن هذه العائدات لم تعاد بعد إلى اليونان رغم الاتفاق لذلك يبدو أن فرنسا يمكن أن تدفع هذه الأرباح من خلال هذه الصفقة .

 

 

 

البحرية اليونانية ومنذ 2011 تبحث عن قطع بحرية لمهام الدفاع الجوي ولذلك اقترحت مجموعة نافال الفرقاطة الجديدة بيلهارا لأسباب عديدة أهمها : انها الجيل القادم من الفرقاطات المتوسطة وازاحتها اصغر من الفريم ( الفريم بإزاحة تبلغ 6000 طن و بيلهارا 4000 طن ) وبالتالي سعر اقل لقدرات عالية بالاضافة انها ستأتي بـ 32 خلية اطلاق تحتوي على ASTER 30 بمدى 120 كلم و رادار Sea Fire 500 بمدى 500 كلم

 

FTI_Belharra_frigate_Naval_Group_DCNS_French_Navy_PACIFIC_2017_1.jpg.17e7d9d96fa74df0ac20ca5ac9917800.jpg

 

https://www.navyrecognition.com/…/5872-hellenic-navy-briefe…

FTI_Belharra_frigate_Naval_Group_DCNS_French_Navy_PACIFIC_2017_1.jpg.4de9d720dbccdbe53b29f7b69a8de7a5.jpg

DCNS-BELH@RRA-New-Generation-Digital-Frigate.thumb.jpg.d177f488da41ec25814944286d7e036e.jpg

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

 

اتمني تكون ضمن الصفقة المصرية الفرنسية القادمة اسطول الحماية للدفاع الجوي خصوصا انها انسب وارقي بديل عن فريم فريدا"الايطالية 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

 

اتمني تكون ضمن الصفقة المصرية الفرنسية القادمة اسطول الحماية للدفاع الجوي خصوصا انها انسب وارقي بديل عن فريم فريدا"الايطالية 

ياريت أتمناها أفضل من الفريدا الإيطالية

 

لأكتر من سبب أهمهم

 

المرونة الفرنسية وصفقات التسليح

 

المواصفات الواضح إنها أفضل بجانب السعر اللي إحتمال كبير تكون أقل منها

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

32 خلية اطلاق و ازاحة 4000 طن مع الـ Sea Fire شيئ جميل ,,,

 

 

6 من دى مع 8 جويند و الميسترال احلى من كيلو بسبوسه ,,,

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

لا يوجد فارق في التسليح بينها وبين الفريم في  مهام مكافحة الغواصات او الدفاع الجوي غريبة ؟!!!

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

لا يوجد فارق في التسليح بينها وبين الفريم في  مهام مكافحة الغواصات او الدفاع الجوي غريبة ؟!!!

 

يا راجل حرام عليك

 

 

مشغلة السي فاير full time 500 كلم مع الاستر 30 بكل مداه و تبقى شبه الفريم (ردار الهيرالكليز المعدل حتى لن يرقى له) في الدفاع الجوي لا مقارنة طبعا

 

 

و مكافحة الغواصات ممكن نبقى متفقين بس شبه قريبة منها و ليس مماثلة عشان حتشيل captas 4 compact و ليس ال full version اعتقد

 

 

السؤال هوا كيف حلو مشكلة الطاقة لردار بهذا الحجم مع قدرات سونار معتبرة جدا تكاد تلامس الفريم في ازاحة اقل ب 2000 طن !!

 

 

و لكن تظل خيار مثالي حرفيا لا قيمة للفريم الآن ارخص افضل اقوى و اكثر عملية و اقل ازحة و توازن عمليات ال AAW /ASW بنجاح تام هيا بالضبط ما نبحث عنه للبحرية المصرية خصوصا جزئية السي فاير

 

 

تقريبا البيلهارا لبستنا فريم ملهاش لزمة امام تنوع قدارتها عيبها فقط تاخر جدول التصنيع و التسليم للغاية

 

 

شخصيا ارى ان نوقف اي اهتمام بالفريم نهائي و حتى ال 2 جويند الاضافي و اي قطع اخرى

 

 

4 بيلهارا + 2 مستقبلا اكثر من كافي للبحرية المصرية تماما لجميع المهام و استبدال النوكس و الاوليفر بيري و مرافقة الميسترال او 2 + 2 مستقبلا

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

حتى يمكننا ان نقول انها تجمع SuW/ASuW مع ال AAW/ASW بسبب وجود خليتين سيلفير a50 ل 16 صواروخ استر مع خلية سيلفير a70 ل 16 صاروخ كروز NCM مع المدفع البحري و المروحية

 

 

تخيل لو استغنيت عن هنجر المروحية لاضافة المزيد من الخلايا السيلفير a50 او لو اطلت البدن قليلا للاثنين

 

 

الامارات في مفاوضات على 4 منها + 4 جويند

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

ياما نفسى فى جويند معدل زى ما ماليزيا مع عملت ويتخصص AAW صرف ,,,

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

يا راجل حرام عليك

 

 

مشغلة السي فاير full time 500 كلم مع الاستر 30 بكل مداه و تبقى شبه الفريم (ردار الهيرالكليز المعدل حتى لن يرقى له) في الدفاع الجوي لا مقارنة طبعا

 

 

و مكافحة الغواصات ممكن نبقى متفقين بس شبه قريبة منها و ليس مماثلة عشان حتشيل captas 4 compact و ليس ال full version اعتقد

 

 

السؤال هوا كيف حلو مشكلة الطاقة لردار بهذا الحجم مع قدرات سونار معتبرة جدا تكاد تلامس الفريم في ازاحة اقل ب 2000 طن !!

 

 

و لكن تظل خيار مثالي حرفيا لا قيمة للفريم الآن ارخص افضل اقوى و اكثر عملية و اقل ازحة و توازن عمليات ال AAW /ASW بنجاح تام هيا بالضبط ما نبحث عنه للبحرية المصرية خصوصا جزئية السي فاير

 

 

تقريبا البيلهارا لبستنا فريم ملهاش لزمة امام تنوع قدارتها عيبها فقط تاخر جدول التصنيع و التسليم للغاية

 

 

شخصيا ارى ان نوقف اي اهتمام بالفريم نهائي و حتى ال 2 جويند الاضافي و اي قطع اخرى

 

 

4 بيلهارا + 2 مستقبلا اكثر من كافي للبحرية المصرية تماما لجميع المهام و استبدال النوكس و الاوليفر بيري و مرافقة الميسترال او 2 + 2 مستقبلا

 

تفتكر المسؤلين عندينا ممكن يكون فى تحول لاهتمامهم  من الفريم للاخت الجديدة  بيلهارا ؟؟

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

يا راجل حرام عليك

 

 

مشغلة السي فاير full time 500 كلم مع الاستر 30 بكل مداه و تبقى شبه الفريم (ردار الهيرالكليز المعدل حتى لن يرقى له) في الدفاع الجوي لا مقارنة طبعا

 

 

و مكافحة الغواصات ممكن نبقى متفقين بس شبه قريبة منها و ليس مماثلة عشان حتشيل captas 4 compact و ليس ال full version اعتقد

 

 

السؤال هوا كيف حلو مشكلة الطاقة لردار بهذا الحجم مع قدرات سونار معتبرة جدا تكاد تلامس الفريم في ازاحة اقل ب 2000 طن !!

 

 

و لكن تظل خيار مثالي حرفيا لا قيمة للفريم الآن ارخص افضل اقوى و اكثر عملية و اقل ازحة و توازن عمليات ال AAW /ASW بنجاح تام هيا بالضبط ما نبحث عنه للبحرية المصرية خصوصا جزئية السي فاير

 

 

تقريبا البيلهارا لبستنا فريم ملهاش لزمة امام تنوع قدارتها عيبها فقط تاخر جدول التصنيع و التسليم للغاية

 

 

شخصيا ارى ان نوقف اي اهتمام بالفريم نهائي و حتى ال 2 جويند الاضافي و اي قطع اخرى

 

 

4 بيلهارا + 2 مستقبلا اكثر من كافي للبحرية المصرية تماما لجميع المهام و استبدال النوكس و الاوليفر بيري و مرافقة الميسترال او 2 + 2 مستقبلا

 

 

مشروع البيلهار لم يظهر الا من سنة في معرض عسكري فرنسي 

 

 

اي لم يكن لها وجود قبل اي تفاوض مصري مع الفرنسيس

 

 

فهل المفترض كنا نفاوض علي شي غير موجود ! 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

اتمنى ان تتعاقد مصر على فرقاطات للدفاع الجوي نظرا لاهميتها الشديدة لنا لانها ستكون حائط صد منيع لدفاعتنا الجوية فى عمق المياه الاقليمية

 

 

ولكن انا اعلم ان مثل هذه الفرقاطات ليس بالسهول حصولها عليها لان مصر لو امتلكتها وتم تمركزها فى البحر المتوسط ستكون مواجهة لجنوب اوربا وهم بالتاكيد يدركوا ذلك جيدا لكن انا لدي ثقة فى نفس الوقت ان جيشنا العظيم بعد 2011 له استراتيجية واضحة ومحددة للتسليح وباذن الله سيمضي فى تنفيذها لكي يحمي امننا القومي المصري والعربي

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

تفتكر المسؤلين عندينا ممكن يكون فى تحول لاهتمامهم  من الفريم للاخت الجديدة  بيلهارا ؟؟

 

دا اكيد ان كنا نريد حماية الميسترال و مكافحة الغواصات و حماية حقول الغاز البعيدة و تسيير مجموعات قتالية بلا ادني شك لا يوجد بديل اخر يحقق هذا التوازن بدلا عن شراء قطع تخصصية اكثر باموال اكثر كالفريم او غيرها قطعة واحدة بيلهارا ستغطي 500 كلم و تحرم المنطقة الجوي بمدى الاستر 30 بالكامل + قدرات معتبرة لمكافحة الغواصات + قدرات سطح سطح لو اخذت لها كروز باقل من سعر الفريم ... عملي لدواي التشغيل و التكلفة ... المشكلة هيا الوقت و المال

 

 

مشروع البيلهار لم يظهر الا من سنة في معرض عسكري فرنسي 

 

 

اي لم يكن لها وجود قبل اي تفاوض مصري مع الفرنسيس

 

 

فهل المفترض كنا نفاوض علي شي غير موجود ! 

 

 

البيلهارا هوا مشروع ال FTI اساسا و مخطط من فترة المشكلة كانت في تجارب السي فاير التي لم تنتهي الا قريبا و ظهرت بعدها البيلهارا بتصميمن مختلفين على سنتين

 

 

و لكن الامر كان شبه مؤكد و بالتالي الانتظار كان افضل خصوصا ان الفريم اصلا حاليا لا تعمل بكل كفاءتها لا مروحية NH و نصف الخلايا منزوعة و لانعلم مصير ال ESM/ECM الفرنسي ال Nettuno 4100 الذي لا يصدر بدون ذكر ان بديل السكالب نافال اكيد سيتم اهماله لانه تم تعديل القطعة لذلك

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

اول اعلان رسمي عن الفرقاطة بيلهار الفرنسية الجيل الجديد

 

كان بتاريخ 18.10.2016

 

 

 

 

 

 

DCNS UNVEILS BELH@RRA®, THE NEW-GENERATION DIGITAL FRIGATE

 

 

18.10.2016

 

 

On the occasion of the Euronaval Exhibition in Paris-Le Bourget, DCNS unveils BELH@RRA®, the new front-line digital frigate dedicated to the international market and which renews the heavily-armed 4,000-tonne frigate segment.

 

belhrra-by-dcns.jpg&key=6b2e1952600ccb5b266c6f35362a1b4245a525636976a68a68007e3abf7ef058

 

 

The new heavily-armed frigate made for the international market

 

 

With the BELH@RRA® frigate, DCNS intends to continue the success enjoyed by La Fayette-class frigates, a reference on the naval defence market with over twenty units sold to four navies around the world.

 

DCNS completes its product line by positioning a latest-generation vessel between the 6,000-tonne FREMM multi-mission frigate segment and that of the 2,500- to 3,000-tonne GOWIND® corvettes.

 

With the BELH@RRA® frigate, DCNS responds to the expectations of navies looking for a compact frigate, capable of ensuring long-range missions, operating alone or embedded in a naval force, on the high seas or as part of coastal surveillance missions in a dense and hostile environment.

 

The new BELH@RRA® frigate offers operational intelligence that is unequalled on the market, in addition to a modular design, robustness and simplified use, which are all the fruit of the technological evolutions of the last few years. Ten years after the first design studies for the FREMM multi-mission frigate, DCNS’s latest frigate also capitalises on the experience of the French Navy with this vessel across a large number of operational theatres.

 

Thanks to the architecture and versatility of DCNS’s SETIS® combat-management system, proven on the FREMM frigates and GOWIND® corvettes, the BELH@RRA ® frigate will respond to the specific needs of client navies in all areas of warfare, whilst at the same time offering significant platform modularity to increase vessel payload or autonomy. The new frigate will offer cutting-edge performance for submarine warfare, an unprecedented aircraft detection capability and strengthened air-surface warfare capacities; a multi-mission foundation to which capacities responding to new threats such as asymmetric warfare or cyber-defence will also be added.

 

belhrra-by-dcns-carrousel.jpg&key=05042f9c444940d5258db9ec1cd674e3958a9e7b51df993c20fc2a3db7177fea

 

 

The first frigate for “digital natives”

 

 

Resolutely oriented towards future operators in command of vessels beyond 2020, the BELH@RRA® frigate benefits from digital technologies. These endow it with greater performance for data processing and threat detection whilst at the same time allowing the crew to concentrate on tasks with the most added value.

 

The development of digital technologies guarantees the upgradeability of the vessel throughout its life-cycle. For a period of almost forty years, the equipment and systems will be incrementally modernised to adapt to evolutions in the operational context, future threats and the arrival of new technologies.

 

 

The BELH@RRA® in its French-Navy version, a programme that is already under way

 

 

DCNS already offers a French-Navy version of the new BELH@RRA ® frigate in the frame of the FTI (intermediate-size frigate) programme conducted by the French Procurement Agency (DGA) on behalf of the French Navy. For the French-Navy version, the BELH@RRA ® frigate is designed to satisfy France’s needs as defined by the French Ministry of Defence: a front-line frigate for anti-submarine warfare of a displacement of 4,000 tonnes equipped with widened self-defence and commando-projection capacities. Last but not least, it integrates the Thales Sea Fire® four flat antenna radar and is equipped with ASTER® 30 missiles from MBDA.

 

* DCNS has named its new frigate BELH@RRA® in reference to Europe’s only giant wave: the Belharra. The first “a” transformed into an @ makes reference to the highly digital nature of the frigate proposed by DCNS

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×