Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

ǦнόşƮ

بالفيديو.. وزير الري يكشف سيناريو ما بعد "سد النهضة"

المشاركات الموصى بها

341.jpg?q=2

كشف الدكتور حسام الدين مغازي، وزير الموارد المائية والري، عن خطة الدولة لمواجهة تأثيرات سد النهضة الأثيوبي على حصتها في مياه النيل، مشيرًا إلى أن ملف النيل تديره كافة مؤسسات الدولة، ولم يتم بعد الوصول إلى مرحلة التحكيم الدولي لحل الأزمة.

وأوضح مغازي، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الحكومة تقوم بتقديم خطة تأمين الموارد المائية للشعب حتى عام 2050، للبرلمان خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن الخطة تشمل مشروعا تموله وزارة الري للفلاحين لتحويل الري بالغمر إلى الري بالتنقيط لتوفير المياه، ومشروع لتحلية مياه البحر بالتعاون مع وزارة الإسكان لتوفير مياه الشرب للمدن الجديدة.

وأضاف وزير الري، أنه تم إنجاز 75% من قناطر أسيوط الجديدة، قائلًا: "هذه القناطر بمثابة سد عالى جديد لتحسين الري بالمحافظات كما يتم توفير 32 ميجا وات للكهرباء، وإنشاء 2 هاويس بتكلفة 2 مليار جنيه.

وعن شبكات الصرف الصحي، قال مغازي،: "تم اعتماد 900 مليون جنيه لإقامة محطات صرف جديدة خلال النصف الثاني من عام 2017، واعتماد 240 مليون جنيه لصيانة المحطات الموجودة، ويتم إدخال 10 محطات جديدة قبل الشتاء المقبل"، مشيرًا إلى أنه يتم تقليل كميات المياه المنصرفة من السد العالى قبل مواعيد النوات للاستفادة منها، إلى جانب إقامة خزانات للاستفادة بمياه الأمطار بجنوب سيناء.

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×