Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

ATL-SS Pir4te

حظر أمريكي على نقل الشحنات الجوية من مطارات الأردن والسعودية وقطر والامارات ومصر ..!!

المشاركات الموصى بها

5a65fd67d43750cd078b45cd.jpg&key=0a74a1e3b75fac0caf16c04e96dde2c5b8542c2f85b4058d1d79555065005cb5

 

 

فرضت السلطات الأمريكية حظرا على نقل جميع الشحنات الجوية من مطار القاهرة الدولي إلى أراضيها باستثناء حقائب الركاب، وفق ما نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في المطار.

 

 

وقالت المصادر للوكالة إن الولايات المتحدة أوقفت نقل الشحنات الجوية بسبب "عدم الثقة في إجراءات الأمن الخاصة بمطار القاهرة".

 

 

ولم توضح المصادر إن كان الحظر مؤقتا أم لا، كما لم يصدر بعد أي بيان من الجانب الأمريكي.

 

 

المصدر: روسيا اليوم نقلا عن رويترز

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

فى الوقت اللى ابتديت استغرب فيـه تأأأخر الأمريكان فى تنفيذ وعودهم الوقـحة "بمعاقبـة" كل من وقف ضد قرارهم الخاص بالقدس فى الأمم المتحـدة ..

 

جائـت العقـوبات و لكن بشكل "غير علنى" او مباشـر .. و اعتقد انه ستستمر لفترة او يتم استبدالها بعقوبات اخرى .

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

ياجماعة الموضوع مش علي مصر فقط معانا الأردن والسعودية وقطر والامارات

 

 

 

 

 

لماذا فرضت واشنطن إجراءات أمنية جديدة على الشحنات القادمة من مصر؟

 

 

07:00 مالإثنين 22 يناير 2018

 

 

 

2018_1_22_19_0_38_691.jpg&key=4e6181ef9cb3eea35e8b0ccc07698a772f1dcb64b29cab01c17eed1fdbf652a6

 

 

 

 

 

 

كتب – محمد الصباغ:

 

أعلنت إدارة أمن النقل الأمريكية، اليوم الاثنين، فرض إجراءات أمنية جديدة بخصوص الرحلات الجوية الآتية من مطارات في دول عربية بينها مصر والأردن والسعودية وقطر، وذلك بعد مخاوف أمريكية بشأن وضع قنبلة على متن طائرة متجهة إلى الولايات المتحدة.

 

وقال دافيد بيكوسكي، مدير المنظمة، لشبكة "سي بي إس" الأمريكية، إن الإجراءات ستسمح بتقديم معلومات أكثر بخصوص الشحنات، مثل من أرسلها ومن أين جاءت، وإلى أين ستتجه، وكيف أرسلت، وما محتواها.

 

وأضاف أن ذلك جزء من الشفافية التي تستخدمها أيضًا شركات الشحن مثل "فيدكس" و"أبس".

 

وقالت الشبكة الأمريكية إن الإجراءات التي نفذت، صباح اليوم، شملت كل الرحلات الآتية من دول ذات أغلبية مسلمة وهي مصر والأردن وقطر والسعودية والإمارات.

 

وقال مسؤول بإدارة أمن النقل الأمريكية مطلع على الأمر: "تم اختيار هذه الدول لأن نوايا ظهرت بأن مجموعات إرهابية تسعى لمهاجمة خطوط الطيران من هناك. هذا الأمر مخابراتي بالكامل".

 

وكانت الإدارة الأمريكية وضعت هذه الدول على قائمة تم فرض حظر على ركابها بحمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الإلكترونية على متن الطائرة.

 

وقال بيكوسكي في بيان لشبكة "سي بي إس" إن هناك تعاون بين إدارته ومسؤولي تأمين الحدود في الولايات المتحدة، وأضاف: "أمرت بتنفيذ تشديدات على رحلات شركات بعينها بناء على معلومات تطلبت إجراء هذه التشديدات الأمنية الإضافية على الرحلات الجوية التي تصل إلى أمريكا، سواء على الركاب أو الشحنات".

 

وتخضع رحلات ست شركات لهذه الإجراءات هي "مصر للطيران وقطر، والسعودية، والإماراتية، والاتحاد". كما أن المطارات التي ستخضع أيضًا لعملية التشديد هي مطار القاهرة الدولي، ومطار الملكة علياء بالأردن، ومطار الملك عبد العزيز الدولي، ومطار الملك خالد بالرياض، ومطار الدوحة الدولي بقطر، ومطاري دبي وأبو ظبي في الإمارات.

 

ويحق بحسب مسؤولون أمريكيون أن يطلبوا من شركات الطيران عمل فحص إضافي على رحلات مشكوك فيها.

 

وقال مسؤول رسمي للشبكة الأمريكية: "يحق أن نرفع الهاتف ونقول لهم إننا نريد فحص ذلك.. قبل أن تقلع الطائرة".

 

من جانبها قالت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران، مساء الاثنين، إن القرار الأمريكي الخاص بحظر شحن البضائع والطرود على طائرات الركاب المتجهة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار جون كيندي في نيويورك، صدر منذ عامين وليس جديدا.

 

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن القرار كان يتضمن 5 دول، مصر إحداها، لافتةً إلى تطبيقه منذ صدوره ولا يتم شحن أي بضائع أو طرود بالفعل إلى أمريكا.

 

وأضافت المصادر، أن جولات الوفود الأمريكية خلال أخر عامين، أشادت بالإجراءات المتبعة في مطار القاهرة الدولي علي الرحلات المتجهة إلى نيويورك، وأن الإشادة جاءت بموافقة السلطات الامريكية على صعود الأجهزة الإلكترونية واللوحية علي الرحلات المتجهة إلى نيويورك منذ يوليو العام الماضي، ثم تابعتها إنجلترا في الموافقة على اصطحاب نفس الأجهزة خلال سبتمبر من العام الماضي.

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

مصر للطيران" ردًا على حظر أمريكا "الشحنات" من مطار القاهرة: قرار قديم وعلي 6 دول عربية ايضا 

 

 

06:23 مالإثنين 22 يناير 2018

 

 

 

2018_1_22_18_23_8_451.jpg&key=a185a1e406496c37d3c5f71cdf2ba02d118ed661acd19e0830c9c7aac9507fbc

 

 

 

 

 

 

قالت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران، مساء الاثنين، إن القرار الأمريكي الخاص بحظر شحن البضائع والطرود على طائرات الركاب المتجهة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار جون كيندي في نيويورك، صدر منذ عامين وليس جديدا.

 

وأصدرت إدارة أمن النقل الأمريكية اليوم، قرارًا تطالب فيه ست شركات طيران في الشرق الأوسط بالمشاركة في برنامج لتعزيز فحص الشحنات، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى زيادة تأمين الطيران العالمي. ويشمل التعديل العاجل شركة مصر للطيران العاملة والخطوط الملكية الأردنية العاملة من مطار الملكة علياء الدولي، والخطوط السعودية التي تعمل انطلاقا من مطار الملك عبد العزيز الدولي ومطار الملك خالد الدولي، والخطوط الجوية القطرية العاملة من مطار الدوحة الدولي وشركة الاتحاد للطيران العاملة من مطاري دبي وأبوظبي الدوليين، بحسب رويترز.

 

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن القرار كان يتضمن 5 دول، مصر إحداها، لافتةً إلى تطبيقه منذ صدوره ولا يتم شحن أي بضائع أو طرود بالفعل إلى أمريكا.

 

وأضافت المصادر، أن جولات الوفود الأمريكية خلال أخر عامين، أشادت بالإجراءات المتبعة في مطار القاهرة الدولي علي الرحلات المتجهة إلى نيويورك، وأن الإشادة جاءت بموافقة السلطات الامريكية على صعود الأجهزة الإلكترونية واللوحية علي الرحلات المتجهة إلى نيويورك منذ يوليو العام الماضي، ثم تابعتها إنجلترا في الموافقة على اصطحاب نفس الأجهزة خلال سبتمبر من العام الماضي.

 

يشار إلى أن القرار الأمريكي أشترط فحص جميع الشحنات الصادرة من تلك المطارات وتأمينها بموجب بروتوكولات الفحص المسبق للشحن الجوي. وقالت إدارة أمن النقل الأمريكية إن معظم المتطلبات يتم تطبيقها طوعا من قبل شركات الطيران حول العالم.

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×