Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

المشاركات الموصى بها

خر تحديث قبل 13 ساعة

 

 

 

 

ضحايا بتفجير مزدوج استهدف مسجدا في بنغازي

 

 

 

2018-02-09T12:02:59Z

 

 

 

 

 

 

 

 

default_img.jpg&key=4184790cb251d895f4103e06f33f5efc77605a32db726a53d7a83635f4012da71-1020483.jpg&key=400a4a421a397ac0c7934fb36c3393afafd6a852c093ff38e2521c42d75fc0c8

 

 

بنغازي

 

 

 

 

 

 

 

  •  
     
  •  
     
  •  
     
  •  
     
  •  
     

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبوظبي - سكاي نيوز عربيةأسفر تفجير مزدوج داخل مسجد في بنغازي بشرق ليبيا الجمعة، عن سقوط قتيلين وعشرات الجرحى، وفق ما ذكرت مصادر طبية وأمنية.

 

 

 

 

 

 

وقال مسعفون وأمنيون إن عبوتين ناسفتين انفجرتا داخل المسجد، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 75 آخرين، "بينهم 4 حالتهم خطرة".

 

 

وقبل أسبوعين قتل 35 في انفجار مزدوج بأحد مساجد المدينة. وتستهدف الجماعات الإرهابية المساجد يوم الجمعة، لإيقاع أكبر عدد من الضحايا المدنيين.

 

 

وحققت قوات الجيش الليبي النصر في صراع بنغازي بعد معارك مطولة ضد إرهابيين وخصوم آخرين تسببت في دمار المدينة الساحلية، لكن الجماعات المتطرفة تحاول زعزعة أمن المدينة عبر الهجمات الفردية والتفجيرات.

 

 

ودان مجلس النواب "التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف المُصلين الأمنين في صلاة الجمعة.. في محاولات متكررة لقـوى الإرهاب والتطـرف لضـرب أمـن المدينة واستهداف آثِم لحياة المدنيـين الأمنيـين..".

 

 

وأكد البرلمان، في بيان، "دعمه الكامل للقوات المسلحة وأجهزة الشرطة وكافة الجهات الأمنية لبسط الأمن في مدينة بنغازي وعدم السماح لقوى الإرهاب والتطرف المهزومة بالعبث في أمن المدينة وأهلـها وملاحقة الجناة وتقديمهم إلى العدالة".

 

 

رابط

 

 

"النعش المفخخ".. تفاصيل هجوم مسجد بنغازي

 

 

 

 الجمعة 09/فبراير/2018 - 05:13 م صوره ارشيفية صوره ارشيفية  محمد النجار

أعلنت مصادر طبية مقتل شخصين وإصابة 75 آخرين، بينهم أربعة في حالة خطرة، في تفجير مزدوج داخل أحد المساجد في مدينة بنغازي شرقي ليبيا، أثناء صلاة الجمعة.

وانفجرت قنبلتان في مستهل صلاة الجمعة وسط مسجد سعد بن أبي عبادة، وسط بنغازي شرقي البلاد، وسط تضارب في المعلومات بشأن المكان الذي وضعت فيه المتفجرات.

فحسب مصدر أمني، وضعت عبوة متفجرة في نعش بباحة المسجد، والثانية على مدخله، في خزانة أحذية، في حين ذكر مصدر عسكري آخر أن العبوتين الناسفتين وضعتا داخل حقيبتين عند باب المسجد وتم تفجيرهما فيما يبدو عن بعد باستخدام هاتف محمول.

كما قالت مصادر أخرى إن التفجير نجم عن "عبوة ناسفة وضعت بمكتبة المصاحف داخل المسجد"، الواقع في حي الماجوري. حسبما أفادت فضائية " سكاي نيوز عربية مساء اليوم الجمعة.

وتعرضت بنغازي لاعتداء مزدوج في 23 يناير الماضي، أمام مسجد أيضا، أسفر عن حوالى 40 قتيلا. وتستهدف الجماعات الإرهابية المساجد يوم الجمعة، لإيقاع أكبر عدد من الضحايا المدنيين.

وحققت قوات الجيش الليبي النصر في صراع بنغازي، بعد معارك مطولة ضد إرهابيين وخصوم آخرين، تسببت في دمار المدينة الساحلية، لكن الجماعات المتطرفة تحاول زعزعة أمن المدينة عبر الهجمات الفردية والتفجيرات.

 

 

انا لله وانا اليه راجعون

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

أصيب مواطن مصرى يدعى "على فتحى عبد المحسن" فى التفجير الإرهابى الذى استهدف مسجد فى منطقة الماجورى، اليوم الجمعة، بمدينة بنغازى شرق ليبيا.

 

 

وأصدر مركز بنغازى الطبى بيانا – حصل اليوم السابع على نسخة منه – يوضح عدد المصابين فى التفجير الإرهابى الذى استهدف مسجد سعد بن عبادة فى مدينة بنغازى، وكشف إصابة مواطن مصرى وآخر سوادنى يدعى "محمود آدم" وعدد من الليبيين الذين يتلقون الرعاية فى مركز بنغازى الطبى.

 

 

رابط

 

 

إصابة مصرى آخر فى تفجير بنغازى وحفتر يصدر تعليماته بتركيب كاميرات بالمساجد

الجمعة، 09 فبراير 2018 11:58 م

إصابة مصرى آخر فى تفجير بنغازى وحفتر يصدر تعليماته بتركيب كاميرات بالمساجد 

تفجير مسجد ببنى غازى

 

 

 

كتب أحمد جمعة

قالت فاديا البرغثى مدير مكتب الإعلام فى مستشفى الجلاء فى بنغازى، أن المستشفى استقبل مواطن مصرى مصاب فى تفجير مسجد سعد بن عبادة فى مدينة بنغازى الليبية.

 

وأكدت فاديا البرغثي فى تصريحات خاصة لليوم السابع من ليبيا أن المواطن المصرى صحته جيدة ويدعى على سخى عبد المحسن وعمره 24 عاما.

 

بدوره أصدر القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر  تعليماته المشددة بتركيب منظومات لكاميرات المراقبة الأمنية بكل مساجد بنغازي فورا وعلى نفقة القوات المسلحة بعد تخاذل الجهات التنفيذية في الالتزام بمسؤولياتها في تأمين المواطنين وحماية ظهر القوات المسلحة.

 

 

مصر تدين هجوم بنى غازى الإرهابى وتطالب بموقف حازم للرقابة على تهريب السلاح

الأربعاء، 24 يناير 2018 11:25 ص

مصر تدين هجوم بنى غازى الإرهابى وتطالب بموقف حازم للرقابة على تهريب السلاح 

وزير الخارجية سامح شكرى

 

 

كتب - أحمد جمعة

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأأربعاء، الهجوم الإرهابي الذي استهدف المصلين بسيارتين مفخختين خلال مغادرتهم مسجد بيعة الرضوان بمدينة بنغازى الليبية، مما أسفر عن استشهاد نحو 33 مواطنا وإصابة 70 آخرين.

 

 

وأعرب البيان عن خالص التعازي لأسر الضحايا، متمنيا سرعة الشفاء للمصابين، ومؤكدا على وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب ليبيا الشقيق في مواجهة الإرهاب الآثم. وجددت مصر إدانتها لجميع الأعمال الإرهابية التي تستهدف الأمن والاستقرار في كافة أرجاء الدولة الليبية، وتعوق جهود إعادة بناء مؤسسات الدولة.

 

 

كما شدد بيان وزارة الخارجية على ضرورة قيام المجتمع الدولي بواجبه بصورة حازمة تجاه تجفيف منابع تمويل ودعم الجماعات الإرهابية، مشيرا إلى أن إنتشار مثل تلك الأعمال الإرهابية في ليبيا، هو نتاج مباشر لاستمرار ظاهرة تهريب السلاح دون رقابة صارمة من المجتمع الدولي، وهو ما سبق أن حذرت منه مصر عقب قيام السلطات اليونانية بضبط إحدى السفن المحملة بالسلاح المتجهة إلى ليبيا.   

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

أدان رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح بشدة العمل الإرهابى الذى استهدف المصلين فى مسجد سعد بن عبادة فى مدينة بنغازى، وتقدم بأحر التعازى وأصدقها لعائلات الضحايا، داعيا أهالى الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

 

 

وأكد رئيس مجلس النواب الليبى فى بيان نقله – مستشاره الإعلامى – أن هذه الحادثة الإرهابية تأتى ضمن سلسلة من الأعمال الإرهابية الشنعاء ضد أبرياء يؤدون صلاة الجمعة عبادة لله الواحد القهار، داعيًا وزارة الداخلية والأجهزة الامنية والمخابراتية والشرطة الليبية وكل جهات الاختصاص فى هذا الشأن تتبع من قام بهذه الجريمة النكراء والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة  لينالوا عقابهم.

 

 

ودعا رئيس البرلمان الليبى سكان مدينة بنغازى وكل المدن والقرى الليبية التعاون مع الأجهزة المختصة من الشرطة والأجهزة الأمنية والمخابراتية وغيرها ومساندتها فى هذه المرحلة حتى تتمكن من القبض على كل المجرمين والمخربين الذين تسببوا فى انتشار الجريمة والخراب والدمار والفوضى والإرهاب فى البلاد.

 

 

ودعا المستشار عقيلة صالح رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية الليبية وكل الجهات المختصة، أن ترفع درجة استعداد عملها فى شأن محاربة الإرهاب والفوضى والتصدي بكل قوة لها، والقبض عليهم وتقديم الجناة للعدالة لينالوا عقابهم بما اقترفته أيديهم من اثام نحو أبرياء عزل.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

حسبي الله ونعم الوكيل فعلا هولاء الارهابيين هم كلاب النار 

 

 

حفتر اعلن اليوم عن تركيب اكبر كمية كاميرات علي معظم مساجد ومنشأت بنغازي والشرق الليبي 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×