Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

Es Prince

شكل سلاح الجو اليوناني بعد حصوله علي أحدث تطوير الفايبر وتحديثات الميراج2000 (موضوع نقاشئ)

المشاركات الموصى بها

نتعرف علي سلاح الجو اليوناني باحدث تطوير وتحديث

 

في عام 2005 وقعت اليونان صفقة بقيمة 3.1 مليار $ لشراء 30 F-16 بلوك 50+ مع إمكانية طلب 10 طائرات أخري إلي سلاحها الجوي ويعتبر ذلك الطراز من الجيل 4.5 ، وكانت اليونان قد طلبت من 90 إلي 100 طائرة من ذلك الطراز ، وبدأت في الإستلام في السنة ذاتها وانتهت من تسلمها كاملة

 

27788058_697038440683851_7029255363277557665_o.jpg.b3bf4e0aa60f06b0eddbf80294efcce5.jpg

 

 

في ستمبر 2004 قامت اليونان بتطوير طائراتها من طراز ميراج 2000 إلي مستوي ميراج2000-5 Mk2 ،وتم ترقيتها كلها بالفعل تتضمن التحسينات زيادة قدرة الرادار وإضافة أفونكس أكثر تطوراً بالإضافة إلي قابلية التزود بالقود جواً وتطوير أنظمة جماية الطائرة الذاتية وتطوير المحرك وتم إضافة بعض التحديثات إلي قمرة القيادة.

 

27798279_697040137350348_6408397041627525884_o.thumb.jpg.17128c52d7c9a69bb412ccd75d805d4c.jpg28061006_697040320683663_3996919272639953483_o.thumb.jpg.9b1623b5c3aa162d4707451b5dcc61bc.jpg

 

 

 

وبحلول عام 2008 ، بالفعل توافر لدي سلاح الجو اليوناني 358 طائرة مطورة

 

ويهدف سلاح الجو اليوناني إلي إمتلاك 300 طائرة من الجيل 4.5 حيث سيكون اليونان علي موعد لاستلام تطوير الفايبر الحديث للمقاتلة الاف 16

 

وحصلت اليونان علي الموافقة النهائية من شركة "لوكهيد مارتن" على تطوير كامل اسطولها من طائرات F16 ويشمل التطوير كامل البلوكات التي تمتلكها اليونان من (30-50-52) .

 

ويشمل التطوير الهائل تنصيب الرادار"APG-83" ايسا الجديد , وايضا نظام Link 16 و بالاضافة الي Advanced IRST..

 

ستدخل الخدمة في 2020

 

52Adv-38.jpg?fit=1077,863&key=ffbacc9d0ababff604bfb92b12fd8ca03c57aed1f28211509260c910cc14aed6

 

تنظيم سلاح الجو اليوناني

 

يتكون سلاح الجو اليوناني من 33000 فرد ، وينتظم في 3 قيادات ، وهم ، القيادة الجوية التكتيكية وقيادة الدعم الجوية وقيادة التدريب الجوية .

 

وتتكون القيادة الجوية التكتيكية من 8 أجنحة مقاتلة و 1 جناح للنقل ، يوجد في الأجنحة المقاتلة 6 أسراب للهجوم الأرضي + 10 أسراب مقاتلة + سرب إستطلاع + سرب إستطلاع بحري ، أما جناح النقل فيتكون من 3 أسراب + 2 سرب مروحيات للنقل ، وتتكون قيادة التدريب الجوية من 4 أسراب .

 

وهناك 8 قواعد جوية رئيسة لسلاح الجو اليوناني أهمها القاعدة الجوية الواقعة في Larisa وهي مقر القيادة الجوية التكتيكية + قاعدة Elefsis + قاعدة hessaloniki Tanagra .

 

 

 

 

 

 

Hellenic Air Force F-16 Variants

 

 

 

 

HELLENIC VIPERS

 

 

 

50s-45.jpg?resize=780,498&key=a90dca34d9f2fadc884139a9f746067ab655daf927c1322d47ba05c729bdfab9

 

Greece Air Force F-16 Blk 50

 

The Lockheed Martin (General Dynamics) F-16 Fighting Falcon is without any doubt the most successful and capable American fighter in modern aviation history. Well known for its unique and proven capabilities in many battle fields around the Globe.

 

The Hellenic Air Force is one of the many operating Air Arms of the successful F-16. The first of these fighters were introduced into service in 1989. Throughout the years there were another three orders of supplementary aircraft, increasing the total number to 170, every time acquiring a newer and more advanced version of the F-16.

 

Nowadays the total number of F-16s on strength with the HAF is 155 aircraft, two-thirds of the total HAF’s fighter fleet. The HAF’s F-16s are split into seven separate Squadrons in four different bases. In the following paragraphs, we take a closer look at the variants and their differences of Greece’s most important fighter aircraft.

 

هذا بالاضافة الي ماتمتلكه من بلوكات 30 الاف 16 

 

 

Block 30

 

 

All started in November 1984 when the Greek Government expressed its interest to acquire 34 F-16C and six F-16D Fighting Falcons in order to replace the ageing F-5 Freedom Fighters. The agreement was signed in January 1987 under the name Peace Xenia I. The first aircraft arrived in Greece in January 1989 and deliveries continued until January 1990. The Peace Xenia I F-16s were all Block 30 aircraft, powered by the General Electric F110-GE-100 turbofan. The two Squadrons which received these new fighters were the 330 Squadron “Thunder” and the 346 “Iason”.

 

330mpk_s.jpg?resize=171,200&key=dc280d5a1a5588c47a11b0dee7eefeffb94895b447c508d2422c84cfb9b58896

 

 

 

 

 

 

 

 

 

The 330 Sq (Keraunos – Thunder) was established on the 9th of January 1989 and in the beginning it was utilising the facilities of the 341 Sq. In the early 90s, a second F-16 Squadron was formed. The 346 Squadron (Iason – Jason) received the remaining Block 30s. It was relocated to Larissa (110 CW) in 1997 and finally it was disbanded in 2011. All the remaining Block 30s returned to the 330 Squadron, which became the only Squadron in the inventory of the HAF which was operating this older Block.

 

 

 

 

30s-78.jpg?resize=150,150&key=076179613c316e307ab99f6d023ff7cb98b2720550d2d646c6bbe6e44e03455f

 

 

Greece F16C Blk 30

 

 

 

 

 

30s-76.jpg?resize=150,150&key=ac2b3a74370ebf368caa68984e15bb65d22411562756f9722a289f734fa3192a

 

 

Greece F-1C6 Blk 30

 

 

 

 

 

30s-66.jpg?resize=150,150&key=34cdfd3a8776a387364d4b1cef97faca779967771777df9399a1da4f655befb1

 

 

Greece F-16D Blk 30

 

 

 

 

 

30s-56.jpg?resize=150,150&key=8b9bfcba9f4dfca8c158df4ee299ca0b3d788b240ca072606d5bbf0acd30bda1

 

 

Greece F-16 Blk 30

 

 

 

 

 

30s-54.jpg?resize=150,150&key=88cc8b266b75e8c73d698bdf4b43bf1185194a9acf66a04f35ab39bc97450e35

 

 

Greece F-16 Blk 30

 

 

 

 

 

30s-52.jpg?resize=150,150&key=de02d3b7825bc5308b2bb4fb4cbd4228dd7451c48259776fdbc534b9c871c57b

 

 

Greece F-16 Blk 30

 

 

 

 

 

30s-50.jpg?resize=150,150&key=365f4a2f0b52dce7d3857df000f9c8efd3e9bb80886e292a123f526634fa32df

 

 

Greece F-16 Blk 30

 

 

 

 

 

30s-46.jpg?resize=150,150&key=6272d4916421373746b191ee1bffb35ba18d4aa4b993c17d4544b5075d41c357

 

 

Greece F-16 Blk 30

 

 

 

 

 

 

 

30s-37.jpg?resize=150,150&key=b63f9818a216d6241d0d2b856d785d14b0febe5727dc6d81c7d538d14bb57b40

 

 

Greece F-16 Blk 30

 

 

 

 

 

30s-23.jpg?resize=150,150&key=6aa33d0a7b8df2ad684bf80aa658488017995dbcdf28ccdb27eb07398ffcdf5a

 

 

Greece F-16 Blk 30

 

 

 

 

 

30s-21.jpg?resize=150,150&key=a547254a7dcc5175c12c51d6dfba8835ee73dec91f2510c2d3abe5ef3dc2ff1f

 

 

Greece F-16 Blk 30

 

 

 

 

 

30s-18.jpg?resize=150,150&key=72acaeb0d47bd5b171422646f6c4423d312d524aa8e273d53ddb7ebbe46917ec

 

 

Greece F-16 Blk 30

 

 

 

 

 

30s-13.jpg?resize=150,150&key=1d8b34fe1e786a91d9e981449651f2156e00ca1e678bc06005a6ea518aa4489e

 

 

Greece F-16 Blk 30

 

 

 

 

 

30s-9.jpg?resize=150,150&key=78f09547c2ec9ed133934dc09b05793c93cc5d32639432bab1cad3a085113016

 

 

Greece F-16 Blk 30

 

 

 

 

 

30s-7.jpg?resize=150,150&key=a99f477136c7bb5ee893c5dea849aa2c9d6fc3a2fb035752c33208c12f5b35ad

 

 

Greece F-16 Blk 30

 

 

 

 

 

30s-3-1.jpg?resize=150,150&key=646482dac5fdb9bdf442e214a1c4c6bf150b357abcd7ef5f07c8277f7f8a957f

 

 

Greece F-16 Blk 30

 

 

 

 

Block 50

 

 

A follow up order was agreed in April 1993 for another 40 F-16C/Ds under the name Peace Xenia II. These 32 C and 8 D models were all Block 50 aircraft powered also by the General Electric F110-GE-129 engine. The first two new F-16s (a C and a D model) rolled out of the Lockheed Martin’s factory on the same day, 28 January 1997. The first four aircraft (two single-seaters 047 & 048 and two two-seaters 078 & 079) arrived in Greece on the 28th of July 1997. The two Squadrons which received these modern fighters were the 347 Squadron “Perseus” and the 341 Squadron “Arrow”.

 

347m_EMBL-300X360.gif?resize=273,328&key=329d8fbb8dedd5a6921cc5d0062992be1b5afb9ccc4fa3766f84b9ffb542170b

 

The first Squadron destined to receive these new aircraft was the 347Sq (Perseas – Perseus), which was re-established on the 7th of July 1997. The Squadron was initially established in 1977 under the command of the 115CW in Souda in order to receive the newly acquired A-7H / TA-7H Corsairs II. It remained there for four months when it was relocated permanently to Larissa (110CW). The Squadron had 19 Corsairs and it kept them operational until 1992, when it ceased its operation. The remaining aircraft were sent back to 115CW.

 

341m_EMBL-300X360-250x300.gif?resize=250,300&key=42e749e99cae42df165f0da116ae9ec938ddbfda76b8b1ae64b0f8d38ca59e60

 

The second Squadron to receive the remaining 20 Block 50s of the Peace Xenia II program was the 341 Squadron (Velos – Arrow) which was reformed in 1998. The 341 Squadron can trace its history back in 1954 when it was established in Elefsina Base, as part of the 112 CW and it was equipped with the F-86E aircraft. After a number of detachments to 111 CW (Nea Anchialos Base) and 114 CW (Tanagra Base), in 1960 it was finally relocated to Nea Anchialos (111 CW). In 1965, the Squadron’s fleet type was replaced by the agile F-5 A/B. In 1993, the Squadron was disbanded giving its remaining aircraft to the 343 Squadron.

 

Nowadays, the total number of the remaining Block 30s is 32, out of which 28 are single seats and the remaining 4 are two-seats. All of them belong to the strength of the 330 Squadron. The remaining 38 Block 50s from Peace Xenia II (31 F-16C and 7 F-16D) are split equally into the two existing Squadrons, 341 and 347 Sq. These three Squadrons constitute the strength of the 111 Combat Wing in Nea Anchialos, near Volos making it the biggest nest of the Hellenic Vipers!

 

 

 

 

50s-6.jpg?resize=150,150&key=1def047b51b12498f15b41f2b7e623804e8eb509e4f60aa135a5f074d6ff01d4

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 50

 

 

 

 

 

50s-8.jpg?resize=150,150&key=e80544522db8ee556fd7e46de9334a95a473ff67a2da11df14cb066f94c4bfe2

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 50

 

 

 

 

 

50s-13.jpg?resize=150,150&key=0a9d0468a757876932fd34f739c3405e19248910366886671fe4bcc82e9b8182

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 50

 

 

 

 

 

50s-15.jpg?resize=150,150&key=388ac6a05793f8a8883836b1842f60d8440304109fcf9f666b834b55c0fd0696

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 50

 

 

 

 

 

50s-17.jpg?resize=150,150&key=1b0c96975646479bb8e369bf370ac47505d1cbf94732240012ce120dbd464bd5

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 50

 

 

 

 

 

 

 

50s-24.jpg?resize=150,150&key=28375d58e68c7da02fd29157460cf62d02b921ef667d5a675cd93dd089729c47

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 50

 

 

 

 

 

50s-42.jpg?resize=150,150&key=d89b08e39a66edf4cf6c56ae2f827bcfb01278c6d35680388bd7a8170d2af420

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 50

 

 

 

 

 

50s-45.jpg?resize=150,150&key=4541b4a4ef767cb7c91eff5bd60b96ad28a9def0aa48b6baf5c987f49000bc6f

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 50

 

 

 

 

 

50s-48.jpg?resize=150,150&key=ecc4097e0fab5471d649a213aeeb2cb696136d43e0699a08076abc4cf1cf5d0a

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 50

 

 

 

 

 

50s-53.jpg?resize=150,150&key=203f434313b3e577833b9d0fa9b3b9b7262e71a04d25c928b195f969833210cc

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 50

 

 

 

 

 

 

 

50s-55.jpg?resize=150,150&key=3217ed43fac6317c4101e77d2b31d7c57655e09b04fa7aff55584c77da8ae6fe

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 50

 

 

 

 

 

50s-60.jpg?resize=150,150&key=56ee1bdb2e408d750372311b9891b0e57b1e64bcea315cc1c419319afa57be54

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 50

 

 

 

 

 

50s-69.jpg?resize=150,150&key=8e135476b002e918bb06ab7d12b3af6ec7d950db6e4032c74e4d5ddc34b24b21

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 50

 

 

 

 

 

50s-74.jpg?resize=150,150&key=f7bb2132a1179abba4c286d5b81edf9275ae7a4eae48798f4991162b05f6c3ba

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 50

 

 

 

 

 

50s-86.jpg?resize=150,150&key=76a2b8cd8d74d6a5425ecf3b439d32b1aec1299591103212228fdb89ce1596f5

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 50

 

 

 

 

Block 52+

 

 

In June 2000 another 50 F-16 Block 52+ fighters were ordered with an option for 10 more (which was exercised in September 2001) under the Peace Xenia III program. The Hellenic Air Force took delivery of its first F-16C Block 52+ aircraft on the 2nd of May 2003. The Hellenic Air Force was the first Air Arm in the world to operate this Block of the F-16. On the 8th of June 2004, the last 2 F-16 Block 52+s’ were delivered to the Hellenic Air Force.

 

The Block 52+s’ are the most numerous F-16s in the inventory of the Hellenic Air Force. Most of them equip the 115 CW at the base of Souda AB on the island of Crete, where the two Squadrons, 340 Sq “Fox” and 343 Sq “Star”, utilize 20 aircraft each. The rest of the delivered Block 52+s’ are based in 110CW in Larissa AB equipping the 337 Squadron “Phantom”.

 

The 340 Squadron was established on the 18th of April 1953, as part of the 112CW based in Elefsina. It was equipped at that time with the Republic F-84G aircraft. In May 1958 the unit’s aircraft were replaced by the F-84F Thunderstreaks. On the 4th of February 1960, the unit was transferred to the 115 CW in Souda from where it still operates until today. In August 1975, the unit started to accept the new and more modern aircraft, Ling-Temco-Vought A-7H Corsair II which flew from there for 26 years. On the 30th of September 2001, the Squadron was deactivated in order to receive the new F-16s. All the remaining Corsairs were handed over to the 345 Sq. 50 years after its establishment, on March the 3rd 2003, the Squadron was reformed for the introduction of the new aircraft F-16C/D Block 52+.

 

The 343 Squadron was established in September of 1955 also at Elefsina Base and it was initially equipped with the North American F-86E Sabre in the day interception role. In March 1966, the Squadron transitioned to the Northrop F-5A/B Freedom Fighter. These aircraft continued to serve the 343 Sq for a period of 35 years until March 2001 when operations were temporarily suspended. On the 21st of July 2003 the 343 Sq re-entered operational status in Souda with F-16 C/D Block 52+ aircraft.

 

The remaining Block 52+s were delivered to the 337 Squadron from the 110 Combat Wing based in Larissa, after withdrawing its F-4E Phantom IIs.

 

337b.jpg?resize=200,200&key=8584fb1dd8775968412ad3e606812f6958b166a7bfe9d8584c30f4614c5aa62c

 

The 337 Squadron Fantasma (Ghost) is the third oldest Squadron of the HAF. It assumed operational duties on March the 30th, 1948 and it was initially equipped with Spitfire Mk. IX. In 1952 a significant change in the history of the 337 Squadron took place, when it successfully passed into the jet era. Through the years, the 337 Sq utilized famous aircraft like F-84G Thunderjets, F-86D Sabres and F-5A Freedom Fighters.

 

On March the 31st, 1978, after the agreement of the “Peace Icarus II” Program for the purchase of extra Greek Phantoms, the 337 Sq was selected to become the third “Phamous” Phantom Squadron.

 

After almost three decades of operation of the “Phabulous” Phantom, the history of the 337 Squadron was rewritten again, this time with F-16 Block 52+ aircraft. The Squadron’s reestablishment ceremony took place at 110 Combat Wing in Larissa, on the 20th of October 2006.

 

 

 

 

52-1.jpg?resize=150,150&key=248724f1cde763106b8d3141238443ec55bf5b7da9d9b60bb9d2e10852ec5c80

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+

 

 

 

 

 

52-4.jpg?resize=150,150&key=ad16f29af91a255ac8406f53c9877c3ae8dc96cfcac36cade262cd783bb861b5

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+

 

 

 

 

 

52-6.jpg?resize=150,150&key=e332b360891ad8d429a0c81319b97868059603501aa10b379bc4392d3c8e21b0

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+

 

 

 

 

 

52-7.jpg?resize=150,150&key=bf3cf853d6fa971cde0fd3962ad754f188289e8e925a67604dd630f8da2dc499

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+

 

 

 

 

 

52-13.jpg?resize=150,150&key=293b9bfca23aba20b31fda1ba1f276d3b0602f1f66645e35037dc3778ccfc20e

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+

 

 

 

 

 

52-14.jpg?resize=150,150&key=e99ef088f2cde4f20b3781c4e163996287b192d6e8073cd32db3a5e02deb74c6

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+

 

 

 

 

 

52-30.jpg?resize=150,150&key=9ecffdee3b2a7f59c77f32456224f57cd4c84dfa1954669d65931e3ad57960af

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+

 

 

 

 

 

52-35.jpg?resize=150,150&key=f85cfab89377103df115c904192463eac8c9c1af92d9445b144ee606fbdb0cfd

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+

 

 

 

 

 

 

 

52-39.jpg?resize=150,150&key=980e7279d8213d2f7a431f348a57d7acdc8153e653ab4e45c609b2954d82a2cf

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ CFT

 

 

 

 

 

52-40.jpg?resize=150,150&key=1856b8c12b1bdfda49904ac1f397108c7d6076c5c913ffe9fc21d8f2a07184d2

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ PW Engine

 

 

 

 

 

52-41.jpg?resize=150,150&key=0dfba9bac248661b17c2b10b8495e4cc9687de93577d19eddc324b083ab22b35

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+

 

 

 

 

 

52-43.jpg?resize=150,150&key=d048f27c2ab224c06924e638f71eb6a1a38611501921fa5bbf145336a5ce1bdb

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+

 

 

 

 

 

52-44.jpg?resize=150,150&key=760ef7b6380682dd775c98508f0adc5cad4d3f82d1df36673d341f58a95e187a

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+

 

 

 

 

 

52-45.jpg?resize=150,150&key=e3c7777889e09facb9561dc3a2685551c2522904c782e66a6348be5032392d52

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ Cockpit

 

 

 

 

 

52-46.jpg?resize=150,150&key=8da954c34a4b6e73d481c2ffe637f56fbfade9b4ccb7130dfc772e0af8dd7630

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ cockpit 2

 

 

 

 

 

52-48.jpg?resize=150,150&key=c4d426ab60e0143f831fd23baddcbf732b785f62a06b27c4c027be695adc1a77

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+

 

 

 

 

 

 

 

52-49.jpg?resize=150,150&key=5a6643a074d5785ecdf3785748660e30f67441b3e8b9da3deca1dc83443b4aac

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+CFT

 

 

 

 

 

52-50.jpg?resize=150,150&key=80ddad52f12822ce3f0a3da42260f2747587d6302f1d500d5d294fe2f84ade5c

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ in hanger

 

 

 

 

 

52-51.jpg?resize=150,150&key=5ea9a7b3275707c4bfd2ead715dcfa49fd259912c3803248cdfa25073d453ee8

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ hanger

 

 

 

 

 

52-55.jpg?resize=150,150&key=919262ec95df604142ccae2913b34e29060cd8bc3c700290acd29bbe394c4c8f

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+

 

 

 

 

 

52-79.jpg?resize=150,150&key=a6951222ac66afc9785811d452c9e69ab97c1e8c28ca848d60e839422acea35b

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+

 

 

 

 

 

52-84.jpg?resize=150,150&key=ef56fde4802a39fc6c22adcec7a4cf4fc5b201cb02cb1366113455303ae3def0

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+

 

 

 

 

 

52-99.jpg?resize=150,150&key=956647f723f3f23244ad373056a684c904fd98da0959d8ae3bd6c76b62bbf088

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+

 

 

 

 

 

52-101.jpg?resize=150,150&key=b4e2c9b94eb9a112ba08874a2c796a0afe43378f741d28aed3aeaaefa7b5863c

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+

 

 

 

 

Block 52M

 

 

The final Greek F-16 acquisition program, Peace Xenia IV, was signed in April 2002. Another 30 F-16s were ordered with an option of 10 more. These new aircraft, all F-16 Block 52+ Advanced, were later named by the HAF as Block 52M. On March the 15th, 2006, the Greek government announced that it had cancelled the option of the 10 additional F-16s.

 

These aircraft replaced the fleet of the remaining A-7 Corsair IIs, which retired from service in October 2014 and were the last aircraft that HAF ever purchased.

 

This last batch of the most advanced F-16s in Europe were gathered in Araxos Base, near Patra city equipping the 335 Sq “Tiger” alongside with the 336 Sq “Olympos” of 116 CW, the final operators of the A-7 Corsair II and the oldest and most famous Squadrons in Greece.

 

335_MB.png?resize=171,200&key=2160c23f1f4392da88822bb0e3294a808cbc11ec46745a20658e79b58ecdecff

 

The 335 Squadron “Tiger” is the oldest Squadron of the Hellenic Air Force, as it was established when Greece was under German occupation, in October 1941 at the Palestinian airport of Akir. The Squadron was initially equipped with Hurricanes.

 

In October 1953 the 335 Sqn became the first Squadron that replaced the propeller aircraft with jets, the F-84G and the RT-33A types. In May 1965, it received the legendary F-104G Starfighter aircraft which kept them operational until May 1992. On April the 3rd, 1993, the Squadron received the A-7E and TA-7C Corsairs. They were kept operational until 2008 when operations were temporarily suspended in preparation for the acceptance of the modern F-16s.

 

The 336 Squadron “Olympos” was established on February the 25th 1943 in Cairo, Egypt and it was also equipped with Hurricane aircraft. The Squadron followed the exact steps of its “sister” Squadron and in 1953, it also received the F-84G and 5 years later it transitioned to the newer F-84F. In 1965, the Squadron also received the F-104G aircraft which was flying until March the 31st 1993. The Squadron received also the A-7 Corsair II and was the last one to withdraw them. Since March 2008, when the deactivation of its sister Squadron took place, the 336 Sq received all the remaining Corsairs, becoming the last Corsair Squadron in the world. The retiring ceremony took place on 17th of October 2014, marking the end of another great aircraft, the Corsair II.

 

 

 

 

52Adv-1.jpg?resize=150,150&key=26ea4e2c88c15e179a7c47c8ae751df6fe5ae400acd3f310dfa4e7882ff29e13

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ADV

 

 

 

 

 

52Adv-16.jpg?resize=150,150&key=fee5b2269c568c8e2348ec5fdabeb55bdc46b74ddf619d89ddfdfb5b6131f64c

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ADV

 

 

 

 

 

52Adv-38.jpg?resize=150,150&key=5bebb15bf363648875ee96691314eb52261e2649f0df47c7a9126ec7d395d03d

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ADV

 

 

 

 

 

52Adv-43.jpg?resize=150,150&key=b5e175ca69266f896a4cde4cd21921957c61e4cf8454917efa033e3547e9be2c

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ADV

 

 

 

 

 

52Adv-67.jpg?resize=150,150&key=ca018e49f90c83384618a2150a96bf8f4f5669eb3a3e984edcd9b24518071af3

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ADV

 

 

 

 

 

52Adv-90.jpg?resize=150,150&key=5518cbf52bb39e74ffce8729ba9e64d15a5713b68bb8655803db376d7175c3d4

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ADV

 

 

 

 

 

52Adv-132.jpg?resize=150,150&key=738c2336d0834f59c1d9f2f01fa947d8031196bf17b87de33d9964d9a053055a

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ADV

 

 

 

 

 

52Adv-134.jpg?resize=150,150&key=6d967fe67cf4bc8c48e0705620f5c27e18893276597e650cdf4023f3b6fe06b3

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ADV

 

 

 

 

 

 

 

52Adv-138.jpg?resize=150,150&key=3b29a5c59699e7de3c7474563b37d972c3b6e5055f37227331ae5c7994845e7f

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ADV

 

 

 

 

 

52Adv-141.jpg?resize=150,150&key=77a7e232ed905aed06b76e67e90d5b31bf136fd34675169ae0d0091e9ae030b6

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ADV

 

 

 

 

 

52Adv-146.jpg?resize=150,150&key=f3c38eae6ffebd89731047348445e7a53344a2b7edce3e17fddc88c75bc7db1d

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ADV

 

 

 

 

 

52Adv-150.jpg?resize=150,150&key=1cb63631c32131f4b7a00064ecedf589f3d7c44ff4f5091bbfb670c8e9858245

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ADV

 

 

 

 

 

52Adv-155.jpg?resize=150,150&key=bf68731f1af69d206731cec5af0d42e1714177d0fbaec339086ffdeb9f8df389

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ADV

 

 

 

 

 

52Adv-159.jpg?resize=150,150&key=4fb17ce7c97b5bf6afb134d9ab17d586acbb607c74f2141517b983fcd5cbdc9a

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ADV

 

 

 

 

 

52Adv-162.jpg?resize=150,150&key=796d6761a3bf7298b62043bb08c5efd16a47df1802a63ab21245359063480ff7

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ADV

 

 

 

 

 

52Adv-175.jpg?resize=150,150&key=99d0e1e0addf6d13429d688493ccf0c83a1c63b7b63fad0b381fb8d852381fda

 

 

Greece Air Force F-16 Blk 52+ADV

 

 

 

 

Aegean Ghost Camouflage:

 

 

 

F-16D-Greece-Block-52-w-CFTs-Dorsal.jpg?resize=780,500&key=bf4abddfd1fba08c9dc0297d2d4b35f9a122ccfd55cda06c2378cf408aae2b65

 

Picture from http://www.scalemodelling.gr scale modelling Hellenic Modelers Portal

 

The colour scheme of the HAF’s F-16s is known as “Ghost” or “Aegean Ghost” scheme and is one of the most interesting in modern military aviation. This distinctive camouflage was initially tested on one Mirage F-1CG. It was adopted on some F-5As for a short period of time just before their retirement, but more extensively, it was used on all the F-4E Phantom IIs after their AUP upgrade. All the F-16s in Hellenic service wear also this scheme.

 

On the Block 30s is just paint, but on the rest of the Blocks, it’s a special coating, called “Have Glass”, with a radar-absorbing paint capable to reduce the aircraft’s Radar Cross Section (RCS).

 

The paint included in this “Have Glass” coating is called ‘Pacer Gem” equipped with RAM (Radar Absorbent Material) made of microscopic metal grains that can degrade the radar signature of the aircraft.  This material alters the appearance of the paint visually. It is very rough to the touch and contains shiny flakes, almost like metal flake paint.

 

This new technology, which is used on these later airframes, marks the evolution of the “Have Glass” program. The 50s wear the first generation while the rest 52+s and 52Ms wear the second and third generation respectively.

 

On the Block 52Ms this “Have Glass III” coating is much cleaner, but on the earlier Block 52+s and Block 50s , the respective  ‘Have Glass II” and “Have Glass I” coating has, after all these years, resulted in a distinctive grey and weathered camouflage.

 

 

 

 

Differences – Similarities:

 

 

All Greek Fighting Falcons, apart from their distinctive “Ghost” camouflage, have a tail fin root extension for the drag parachute. On this extension, there is also the probe of the ASPIS (Airborne Self-Protection Integrated Suite) for the rearward detection of incoming missiles. Most of the Greek Vipers along with all the other Greek frontline fighters have a distinctive emblem or horizontal flash at their tailfins.

 

Apart from the Block 30s, the rest of the Hellenic F-16s feature four antennas (also known as “bird-slicers”) for the AN/APX-113 IFF interrogator right in front of the canopy. The Block 30s are the only Greek F-16s which have an intercept light on the starboard side of the fuselage, just below and in front of the canopy. Also the two-seats Block 30s are the only ones that don’t have HUD repeaters at the back seat.

 

The first two Blocks which are ending with “0” are equipped with the General Electric engine and are fitted with larger engine air intakes called Modular Common Inlet Duct. The rest of the received models, ending with “2” are fitted with Pratt & Whitney engines. Apart from the intake, these different engines can also be distinguished from their exhaust nozzles. The P&W F100 engine has longer and straight exhaust nozzles made from carbon fibre, compared to the GE F110’s shorter and curved nozzles made from titanium.

 

The Block 50s (along with the Block 52+s’), have a strengthened landing gear, in order to sustain higher weights. It is designed for up to 52,000 pounds of maximum takeoff gross weight. Also the position of the landing lights at the Block 30s is different. These lights are located at the main gear struts, while at the newer Blocks, these lights are located at the nose gear.

 

The main external difference of the newer Block 52+s and Block 52Ms is the ability to carry CFTs (conformal fuel tanks). The CFTs are mounted on the top of the fuselage and are easily removable. They provide 440 US gallons or approximately 3,000 pounds (1,400 kg) of additional fuel, allowing increased range or time on station and free up hardpoints for weapons instead of underwing fuel tanks. These external tanks can be attached on to the aircraft within 1 hour and they don’t obstruct any service panel making them easy in everyday’s use

 

Another characteristic feature of all the two-seat F-16D Block 52+s and Block 52Ms is the dorsal spine. All the electronics housed behind the cockpit on the single-seat version were moved to the top of the spine to make room for the second seat. It adds 30 cu ft (850 L) to the airframe for more avionics with only small increases in weight and drag. The rear cockpit can be occupied by either a Weapon System Operator (WSO) or an Instructor Pilot (IP) and can be configured for each with a single switch in the cockpit.

 

The main difference between Block 52M and Block 52+ is that it is equipped with the datalink Link 16. The Link-16 is a tactical datalink integrated into this latter model, providing an updated communications capability. This enhanced system allows aircraft to talk to each other and communicate with those on the ground. Basically, it provides increased situational awareness for the pilot. These newer Block 52s models compared to the previously acquired Block 50 have several other improvements over the Block 50, the major ones were:

 

–    The upgraded radar V(9)

 

–    Upgraded mission computer, navigation and targeting systems

 

–    Ability to carry more modern weapons

 

–    Upgraded cockpit with CMFD (Colour Multifunction Display), upgraded HUD

 

–    Joint Helmet Mounted Cueing System (JHMCS)

 

–    Upgraded data transfer and distribution systems

 

All the Hellenic F-16s are equipped with the AN/APG-68 radar. The older Block 30 and 50 have the V(3) and V(7) versions respectively, while the later Block 52+ and 52M have the V(9). All are almost identical externally. The AN/APG-68V(9) radar of the Block 52+ provides both improved air-to-air and air-to-ground capabilities. These include a 30 percent increase in detection range, larger search volume and improved tracking performance, new Synthetic Aperture Radar (SAR) mode for the delivery of precision, all-weather, standoff weapons, plus improved Sea Surveillance and Ground Moving Target Indication modes. Overall, the V(9) offers about five times greater processing speed and ten times more memory compared to the previous AN/APG-68 versions.

 

The HAF’s F-16 Block 52Ms aircraft have also received Litton’s ASPIS II electronic warfare suite (Advanced Self-Protection Integrated Suite) which has been internally mounted and includes the ALQ-187 I-DIAS jamming system and improved ALR-66VH (I) RWR. This system is going to be retrofitted to the F-16 Block 52+s of the HAF by Hellenic Aerospace Industry.

 

 

 

 

Epilogue:

 

 

From the 1970s lightweight fighter concept, the F-16 Fighting Falcon has become one of the heaviest single engine fighters through its evolution. This unique aerodynamic design became the backbone not only of the USAF but also of many other countries worldwide including the HAF. The introduction of the more sophisticated Block 52+s versions into the Hellenic Air Force arsenal alleviated it’s capabilities to operate without any limitation day or night regardless of any weather condition and attack targets farther with greater accuracy than ever before. This masterpiece of aerodynamics with its innovative characteristics has become one of the most successful fighters in the history of aviation, destined to serve many forces for years to come, including the HAF!

 

27788058_697038440683851_7029255363277557665_o.jpg.de44b70725fef82c872d887bb51137a8.jpg

28061006_697040320683663_3996919272639953483_o.thumb.jpg.d6b3bd692cf3178fb26b4296d07d6582.jpg

27798279_697040137350348_6408397041627525884_o.thumb.jpg.7a99e1473e808f37b1b1ab9c78fb7366.jpg

  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

السوال الاهم والنقاش كله عليه

 

 

هل تري سلاح اليوناني قادر علي تحييد سلاح الجو التركي 

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

السوال الاهم والنقاش كله عليه

 

 

هل تري سلاح اليوناني قادر علي تحييد سلاح الجو التركي 

 

 

 

 

سيكونو خصم صعب على بعضهم البعض وسنرى تكسير عظام , الا واذا رأينا الرافال تدخل في المعادلة فسيتم اغتصاب اوردوغان وطائراته

  • Like 4

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

 

سيكونو خصم صعب على بعضهم البعض وسنرى تكسير عظام , الا واذا رأينا الرافال تدخل في المعادلة فسيتم اغتصاب اوردوغان وطائراته

بعض الروابط التي تظهر التعاون العسكري خصوصا جويا بين اليونان ومصر 

 

 

 

 

 

نشر الموقع العسكري اليوناني المُتخصص " Militaire.gr "، تقريرا عن زيارة لوفد من القوات الجوية المصرية لمقر شركة " الصناعات الجوية اليونانية Hellenic Aerospace Industries HAI " المملوكة لحكومة اليونان، وذلك لبحث التعاون مع الشركة وامكانية مشاركتها في برنامج تطوير مقاتلات اف-16 المصرية.

 

maxresdefault_wm.thumb.jpg.7288e533b081d8fe025d26534c9cdde9.jpg&key=070807c676b1e8632dd71621a9a5be69bec339ce5f4b25418918ca9a8ba1115d

 

 

وجاء في نص التقرير الاتي :

 

فرصة عظيمة لشركة صناعات الطيران اليونانية من مصر - فهل سنستغل الفرصة للتغيير ؟

 

قام وفد من القوات الجوية المصرية بزيارة رسمية لمنشآت شركة الصناعات الجوية اليونانية Hellenic Aerospace Industries في يومي 25 و26 اكتوبر 2016. مما يؤكد ان العلاقات مع مصر في افضل حال وان زيارة وزير الدفاع اليوناني لمصر في سبتمبر الماضي بدأت نتائجها في الظهور.

 

الزيارة لم تكن عرضية. مصر تعرض فرصة اخرى على شركة HAI للبقاء ( بسبب الازمة الاقتصادية في اليونان والتي عصفت ايضا بقطاع الصناعات العسكرية هناك ). السؤال هنا اذا ما كُنّا -اليونانيون- مدركين لهذه الفرصة ام سنتركها لتضيع ؟

 

المصرين يستهدفون تطوير اسطول مقاتلات F-16 لديهم. ولكنهم لا يرغبون في ارسال مقاتلاتهم للخارج. هم راغبون في القيام بالتطوير على ارض مصر وبواسطة فرق من الافراد ذوي المهارة والخبرة. شركة HAI تستطيع ويجب عليها المشاركة في البرنامج. اننا ننبه لهذا الامر لأننا لا نرى ردود افعال سريعة. وهذه ليست الحالة الاولى. لا يوجد اية رفاهيات للتأخير وشركة HAI من المؤكد انها لاحظت ذلك. الشركة مُستهدفة يوميا من قبل الدائنين مع الاتجاه لأن تكون جزءا من برنامج خاص بالدعم الفائق. واذا حدث ذلك فإن الشركة ستنتهي. ففي حالة ان انتقلت ملكية شركة HAI من الحكومة اليونانية الى الملكية الاوروبية ( الشركات الاوروبية ) فإن الجانب الامريكي الذي يُبقي على استمرارية الشركة سوف ينسحب، ومن المؤكد ان اي مجموعة اوروبية اذا حدث وامتلك الشركة فسوف تستهدف اغلاقها ليس اكثر.

 

طبقا للتقرير الصحفي لشركة HAI فإن زيارة الوفد المصري تضمنت عرضا عاما للأنشطة المتعددة والمُشتركة بين شركة صناعات الطيران اليونانية والقوات الجوية المصرية والتي تركز على طائرات F-16 وMirage-2000 وC-130 Hercules ومحركاتها.

 

* تعقيب | شركة الصناعات الجوية اليونانية HAI هي الشركة رقم 1 في اليونان لصناعات الطيران والمسؤولة عن برامج التطوير والعمرات والصيانة لطائرات القوات الجوية اليونانية وكذلك الطائرات الحربية للولايات المتحدة والدول الاوروبية حيث تعتبر مسؤولة عن انتاج قطع الغيار و30% من مكونات هياكل الاف 16 لصالح السوق العالمي وكذلك بعض المكونات الخاصة لطائرات النقل العسكري C-130J Super Hercules واعمال التطوير الهيكلية ولإلكترونيات الطيران لمقاتلات الاف 16 ومنها اسطول الاف 16 للقوات الجوية الامريكية المتمركزة في اوروبا وهي ايضا شريك في برنامج الطائرة الاوروبية بدون طيار الشبحية القتالية Dassault nEUROn التابعة في الاساس لشركة داسو الفرنسية. وهي المسؤولة ايضا عن تنفيذ العقود الفرعية والمقاولات من الباطن لصالح شركات Lockheed Martin الامريكية وDassault الفرنسية وFinmeccanica الايطالية وAirbus الاوروبية وBoeing الامريكية وPratt & Whitney الكندية وSnecma الفرنسية.

 

بالتالي يُمكن للشركة ان تشارك في برنامج تطوير مقاتلات اف 16 المصرية المُنتظر في الفترة القادمة وذلك بما لديها من قدرات وخبرات واعتمادية في تنفيذ العقود لصالح شركات الصناعات الجوية الامريكية والاوربية.

 

http://www.militaire.gr/πρόγραμμα-λουκούμι-για-την-εαβ-από-την/

 

 

 

 

 

 

خلال اليوم الأول من زيارته الرسمية لمصر، وعقب لقائه بوزيري الدفاع والانتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، واللواء دكتور محمد العصار، أعلن وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس Panos Kammenos عن بدء تفعيل اتفاقية " الدفاع الجوي المُشترك Joint Space Defense " بين الجانبين لحماية " المناطق الإقتصادية الخاصة Exclusive Economic Zone EEZ " لمصر واليونان وقبرص، والتعامل مع كافة التحديات الأمنية ومكافحة الإرهاب.

 

 

 

 

124_wm.thumb.jpg.b334cc14e0b4cc28ad5eafb14efb7d5d.jpg&key=4a413beed6cbaa7415b1a92f0c507938b7fa9bc507b8b76aecbffab64e638283

 

 

 

ويأتي هذا التعاون العسكري بين القاهرة وأثينا كرسالة ردع قوية لأنقرة التي تتسبب في الأزمات حول المناطق الاقتصادية الخاصة بقبرص في بحر إيجة، وتدخّل نظام أردوغان في الأزمة السورية وسعيه لبسط سيطرته في المنطقة.

 

 

 

 

 

العديد من الاتفاقيات الهامة التي تمت بين الجانبين لتُبرز مدى قوة العلاقات بين الجابنين، والتحالف العسكري الجوهري، الذي نتج عنهما اثرا استراتيجية في كامل منطقة البحر المتوسط.

 

 

 

 

 

وطبعا للمعلومات الحصرية التي حصلت عليها الوكالات الإخبارية اليونانية، فقد تم الاتفاق بين الجانبين على الآتي :

 

 

 

 

 

في البداية، وفيما يخص مجال المدرعات، فقد اتفق الجانبان على عقد شراء مصر عدد 90 مركبة مُدرّعة طراز BMP-1 من مخزون الجيش اليونان، ولكن بعد ان تم إعادة تجهيزها وتحويلها من مركبة مشاة مقاتلة Infantry Fighting Vehicle IFV الى مركبة حاملة لمدافع الهاون Mortar Carrier Vehicle، وذلك من قبل شركة ELVO اليونانية ( المعروفة باسم Elliniki Viomihania Ohimaton او الشركة اليونانية لصناعات المركبات Hellenic Vehicle Industry ) والمسؤولة عن انتاج وتجميع ودعم وصيانة وعمرة دبابات ومدرعات ومركبات الجيش اليوناني ( انتجت دبابات Leopard 2A6 HEL ومدرعات Kentaurus وLeonidas-2 )، وبلغت قيمة العقد 5 مليون يورو.

 

 

 

 

 

ولكن لم يتوقّف الأمر عند هذا الحد، بل قدم الجانب المصري طلبا أن يتم تطوير وصيانة وعمرة جزء هام من مدرعاته لدى شركة ELVO، وقرن ذلك بجدول مواعيد وأولويات مُحددة، مُظهرا ثقته في شركات الصناعات الدفاعية اليونانية، والتي على الرغم من الازمة الاقتصادية الحالية، مازالت تعتبر على القمة بجانب الشركات الاخرى في المنطقة. فجدير بالذكر ان وزارة الدفاع المصرية كانت قد وقعت في نهاية مايو 2015 اتفاق تعاون تمهيدي Preliminary Agreement مع الشركة اليونانية في مجال تطوير وعمرة المدرعات.

 

 

 

 

 

بكل تأكيد هناك مشكلة تتعلق بمستقبل الشركة -التي تعاني من ازمة مالية منذ فترة، حيث أن بيعها يُعد من الاجراءات التي تطالب بها الترويكا الاوروبية ( المفوضية الأوروبية والبنك المركزي الاوربي وصندوق النقد الدولي )، ولكن وزارة الدفاع اليونانية لا يُمكنها ذلك ( الشركة في الحقيقة مملوكة لوزارة المالية اليونانية )، وعلى الرغم من ذلك، فإن الجانب اليوناني وعد بدراسة مدى جدّية العرض المصري.

 

 

 

 

 

ولكن الأكثر أهمية وسط هذه الاتفاقيات، هو اتفاقية التمويل والتصميم والتطوير والبناء والبيع المشترك للقطع البحرية القتالية من فئة الكورفيتات Corvettes ( قطع قتالية إزاحتها 600 - 2900 طن ) حيث سيكون ذات تصميم جديد ليُغطي احتياجات كلا الدولتين.

 

 

 

 

 

هذا، وبلا شك يُعد تعاونا حيويّا بين احواض بناء السفن لكلا الدولتين وبحريتيهما، وخاصة وانه من خلال مشاركة اليونان في هذا التصميم فإته سيدخل في بناء القطع البحرية لأسطول القوات البحرية اليونانية.

 

 

 

 

 

وبحسب ماهو معروف، فإن تصميم هذا الكورفيت سيكون مبنيا على كورفتيات " جويند Gowind 2500 " فرنسية الصنع الخاصة بالبحرية المصرية ( مصر تملك حق البناء والتسويق للكورفيت بترخيص من DCNS الفرنسية )، او مُوازياً لكورفيتات " بويان Buyan " الروسية . وجدير بالذكر ان هذا الكورفيت المشترك سيتم عرضه للتصدير لطرف ثالث، حيث ستتولى مصر تسويقه وبيعه في الأسواق البعيدة عن متناول اليونان، كالدول العربية مثلا، في حين ان الثانية ستتولى تسويقه وبيعه للدول الأوروبية.

 

 

 

 

 

بناء هذا الكورفيت يُعد الخيار الأول لترسانة بناء السفن والبحرية اليونانية، حيث يُعتبر اول تصميم لليونان حتى في مجال التعاون العسكري الخارجي، بعد تصميم وبناء سفن انزال الدبابات طراز " جاسون Jason-class " في الفترة 1994 - 2000.

 

 

 

 

 

منتدى اليوم الصناعي المصري اليوناني، الذي انعقد للمرة الأولى في مصر بمشاركة وزراء الدفاع اليوناني ونظيره المصري والانتاج الحربي المصري تم يوم الخميس 22 سبتمبر 2016 وبحضور ممثلي 11 شركة يونانية في مجال الصناعات العسكرية وممثلي الهيئة القومية للانتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والشركة العربية العالمية للبصريات لمناقشة التعاون في مجال الصناعات الدفاعية بين الجانبين ; تمت فاعلياته بفضل العمل الممتاز الذي قام به نائب المدير العام لـ" الإدارة العامة للاستثمارات الدفاعية والتسلّح General Directorate for Defense Investment and Armaments " بالجيش اليوناني، الفريق بحري / كرياكوس كرياكيديس Kyriacos Kyriakidis، والذي كان مسؤولا عن الاتصالات بين جانبي الصناعات العسكرية المصرية واليونانية، وهو يُعد ايضا واحدا من عناصر الاتصال الرئيسي بين وفود الصناعات العسكرية لكلا الجانبين.

 

 

 

 

 

كما اعلن وزير الدفاع اليوناني عن برنامج التدريبات العسكرية المشتركة للجانبين لعام 2017، والتي ستتضمن بشكل رئيسي مناورات القوات الجوية والقوات البحرية.

 

 

 

 

 

وماهو جدير بالذكر ان كلا الدولتين تمضيان نحو مستوى التحالف العسكري وليس محض تحالف بمستوى غير واضح او تعاون صداقة. وهذا اصبح واضحا من اللحظة الأولى التي خطى فيها وزير الدفاع اليوناني على ارض القاهرة، مع هذا القدر من الاهتمام الذي منحه له الجانب المصري الذي فاجأ الوفد المرافق له، والذي يكاد ان يوازي مستوى الاستقبال لرئيس دولة كبيرة.

 

 

 

* ماتم الاعلان عنه هو ماحصلت عليه وكالات الاخبار اليونانية ، وهناك العديد من الاتفاقيات الاخرى بين الجانبين تمت دون اعلان عنها وتمت مناقشتها خلال الاجتماع المغلق بين وزير الدفاع اليوناني ووزير الدفاع والانتاج الحربي المصري .. الموضوع اكبر بكثير مما يتخيله البعض ويصل الى مستوى تحالف عسكري واستراتيجي كاملين 

 

تحياتي للجميع ،،،

 

http://www.pronews.gr/portal/20160921/defencenet/ypetha/27/dogma-koinoy-amyntikoy-horoy-exiggeile-apo-kairo-o-pkammenos-oi-ed

 

 

 

 

 

 

  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

اقيم بقاعده انترافيدا اليونانية احتفال بتخرج دفعه مصريه من طياري الاف16 من مدرسه الاسلحه التكتيكيه

 

 

20151211_ask_medusa2015_03.jpg&key=f38b2112566368ee33f3328fb1474c5f17b422534824c91f1b18399a8cbedd41

  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

وفد من القوات الجوية المصرية يزور مركز التكتيكات الجوية التابع للقوات الجوية اليونانية ويناقش المشاركة في مدرسة الاسلحة التكتيكية

__________________________________________________________________________________________

 

GXzC3pT.jpg&key=54053b1b1ec9ddc4e970f748836108b9f12e45c8e0f0d90b3ff5eea5e078e4cf

 

 

أعلنت القوات الجوية اليونانية Hellenic Air Force HAF على موقعها الرسمي اليوم، أنه خلال الفترة 22 - 24 يونيو 2016، قام وفد من القوات الجوية المصرية بزيارة قاعدة " أندرافيدا الجوية Andravida Air Base "، وذلك لمناقشة المشاركة المستقبلية في الدورات التعليمية المشتركة بمدرسة الأسلحة التكتيكية Tactical Weapons Schools TWS، والمسؤولة عن التدريب الأكاديمي على انظمة التسليح والحرب الالكترونية وتكتيكات الطيران جو-جو وجو-سطح والعمليات الجوية التكتيكية واستخدام الاسلحة وانظمة الحرب الإلكترونية تبعا للتهديدات المحيطة .

 

 

خلال الزيارة، تم اطلاع الوفد المصري على اعمال ومهام مدرسة الاسلحة التكتيكية، هذا بالاضفة الى الجولة التي تمت في منشآت " اللواء الجوي Combat Wing 117 " المُسلّح بالمقاتلات القاذفة " F-4E PI2000 Phantom II " المُطوّرة، بخلاف مركز التكتيكات الجوية Air Tactics Center ATC والذي يتبع له مدرسة الأسلحة التكتيكية TWS .

 

  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

طلاما فيه اتفاقية دفاع مشترك بين مصر واليونان وقبرص وفيه اجتماع مصري يوناني قبرصي ايطالي قادم , يبقى نسخن الرافال خلاص من دلوقتي 

 

 

والتايب والفريم يبدأو يجهزو 

  • Like 4

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

دائما الطيارين المصريين واليونانيين ليهم تقارب خاص وكيمياء حتي في تشابه مقاتلاتهم وسلاحهم الجوي بشكل متطابق

 

اسطولهم الجوي اف16 +ميراج 2000 ايضا 

 

1433534377934.jpg.435446ef0adebbf58ddb096a6838bec6.jpg&key=eb4d86556885b8390ddca47faaf120ae8ca7c7dfc6eb91ec92d16ad337527a05

 

wdqqw.png.3cdee0e8b4a6eb9f5f38f42dfc2ddf44.png&key=79b44ee79e616c1ab538307be0a3e1a3f14816eeaf771c3872a0e11eb6dd34f91433534908591.thumb.jpg.d3240160ea7308224a540c782b1fcd52.jpg&key=0e8226d491491a819aebfa0643bd87423b972c12640e66f45e61b58446123dcd1433534377813.jpg.5f356ad10cf782629185a32f2234ca1a.jpg&key=608bb967bc94355180c5bf60fa7b537be8af552649dfa9349708e43feaf41fac1433347150n80mgire82v.jpg.a4f95acf58be027c299386db8782f287.jpg&key=4a5c5bae667b803a75f6d53fb94ac9994486e1b17fd39b55e06b4bf89360fd92

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1450011916062.jpg.ab796e9a7b934e2eb2c3a85c1399b82e.jpg&key=1b7abcadcacb70689a0bcff0f9491eb3a5f362d933fca1b3ca153dd254447559

 

 

1450011961131.jpg.e281c5290673299c559f70e122a94136.jpg&key=6f3374e060030e7f9838858dd6fb2186648fbf129b108a2e14b29d662494231b

 

 

1450011961722.jpg.2fbaea47608441f4d69db93d4dee4bb1.jpg&key=b9213d834b7430f246d6cda2f2bc59f59819ed8285e579e1a9e6a2706f7c7044

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شوية GXzC3pT.jpg.78c47b8dcddb75837e6bcbb3b6ab8c36.jpg&key=0823a0e6279247e45f5b6d6347deddda8a7520c2dc8bedc20223474d4ed388971450011961131.jpg.e281c5290673299c559f70e122a94136.jpg

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تخصص اليونان ولا ايه

 

  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

 

احدث صورة لمقاتلاتنا الاف 16 في اليونان من فترة قصيرة جدا

 

DSFqUmyWkAU7gMr.jpg&key=005a59591c2ffffeb78a2a643c98b0abcbd1cc105d24f4c1b9b9b03f55bd02d5

  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

حادتة إسقاط إف 16 بواسطة صاروخ R550 Magic مصدر يروي حادتة إسقاط إف 16 تركية تحمل الرقم 91-0023 بواسطة طائرة ميراج 2000 يونانية 

 

 

 

 

F-16 Aircraft Database

 

 

 

Airframe Details for F-16 #91-0023

 

 

 

[Back to F-16 Aircraft Database menu | Missing Photos | Hall of Fame]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

F-16 Aircraft Profile

 

 

 

 

 

 

 

Aircraft: 91-0023

 

 

 

 

 

 

 

 

adm.jpg?m=1371921603&key=c1f4690b2c324e570b6144eb7bb6232b939c6adedefed0c763541c8ed5acef44

 

 

LM Aero T/V

 

 

4S-20

 

 

 

 

Plant

 

 

TAI

 

 

 

 

Local C/N

 

 

TK-XXX

 

 

 

 

Delivered

 

 

tuaf.gif&key=ccdf36bd48ebac3a0c2f7cb052237d5e4802580b287cbbee12dbc1315dbbc080TuAF 91-0023 

F-16D Block 40J

 

 

 

 

Current

 

 

tuaf.gif&key=ccdf36bd48ebac3a0c2f7cb052237d5e4802580b287cbbee12dbc1315dbbc080TuAF 91-0023 

F-16D Block 40J

 

 

 

 

Status

 

 

[w/o]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

⇦ Copy-paste this code to link this airframe from our forum

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Aircraft History

 

 

 

 

 

 

Date

 

 

Status

 

 

Local S/N

 

 

Airforce/Unit

 

 

Version

 

 

Name

 

 

Info

 

 

 

 

30 Dec 1992

 

 

[act]

 

 

91-0023

 

 

tuaf.gif&key=b1e84ca7ef1e31eb81369bfa4f5f53bc2fd4c11ae9b7fb770cf19809d857e71b

 

 

F-16D Block 40J

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

FMS Program: Peace Onyx I

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

May 1994

 

 

[act]

 

 

91-0023

 

 

tuaf.gif&key=b1e84ca7ef1e31eb81369bfa4f5f53bc2fd4c11ae9b7fb770cf19809d857e71b TuAF 192 Filo

 

 

F-16D Block 40J

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

91-0023.jpg?m=1371908719&key=3dcc4c8548ef22836ff8ff485881950610db83c4fdaa052066d359e9ca673f8a

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

08 Oct 1996

 

 

[msh]

 

 

91-0023

 

 

tuaf.gif&key=b1e84ca7ef1e31eb81369bfa4f5f53bc2fd4c11ae9b7fb770cf19809d857e71b TuAF 192 Filo

 

 

F-16D Block 40J

 

 

 

 

 

News Article

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Crashed into the Aegean Sea nine miles off the island of Chios during a routine flight. It was part of a flight of four F-4's and two F-16's. Just prior to the mishap two Mirage 2000's intercepted them. One of two person crew was rescued but the other is missing. According to an official report, the TUAF formation had illegaly violated Hellenic airspace and so was intercepted by 2 HAF Mirage 2000EG (331sqn, 114FW, Tanagra AB). The 2 TUAF F-16s evidently denied to comply and started agressive maneuvers against the HAF Mirage 2000EG. During the engagment that followed, one of the HAF Mirage 2000EG (piloted by Lt. Grivas) fired a Magic IR missile. As a result a TUAF F-16D (#91-0023) was shot down. Immediately the second TUAF F-16 paused the engagment and escaped to the east in order to return to international air space. The first pilot (Capt. Nail Erdogan) was killed while the second pilot (Lt. Col. Osman Cıceklı) ejected safely. The downed pilot was rescued 30 min. after shot down by a HAF AB-205 SAR helo (from 358th search and rescue squadron). The pilot received immediate medical care and returned a few days later to Turkey with a HAF C-130 flight. At first the incident was kept secret for obvious purposes and both countries (Greece and Turkey) officialy adopted a mechanical failure as the main cause of the accident. In 2003 the Greek Minister of Defence, Mr. Giannos Papantoniou, stated in public that the incident of Oct. 8th, 1996, that led to the loss of the TUAF F-16D was a result of the immediate action that was taken by HAF fighters during an interception against TUAF fighters violating Greek airspace.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الحكايه شكلها خلاص الأمريكان مش ناوين على موضوع تطوير f1-6 الدنيا كلها بتتحرك في الموضوع ده واحنا فى الانتظار ربنا معانا 

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

@Es Prince موضوع رائع استاذ عز 

 

 

تسلم ايدك 

 

 

روابط لموضوعات متعلقة 

 

 

https://forums.arabmilitary.com/egyarmy/8748-طيار-تركي-يفتخر-باسقاط-مروحية-مي-17-سورية-علي-بدن-طائرته-f-16c-فاي-فخر-هذا/

  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

الحكايه شكلها خلاص الأمريكان مش ناوين على موضوع تطوير f1-6 الدنيا كلها بتتحرك في الموضوع ده واحنا فى الانتظار ربنا معانا 

 

 

 

 

 

بعيد ثاني طرح مارديت عليه في موضوع مشابه 

 

الكل ظبط اموره لان امريكا عايزة كده معاهم !! وشوف هذه الدول سياستهم الخارجية شكلها ايه وقد ايه منساقة وراء الامريكان بالخطوة

 

انت بقي مستعد تبيع سياستك و استقلالية بلدك عشان تاخد بسرعة صفقة تطوير فايبر ولا تاخد تسليح امريكي جديد 

 

لا ياغالي انتهي هذا الكلام الفاشل وعندنا تنويع سلاح وادخال منظومات من دول اخري تحقق لنا الافضلية ايضا  

 

سيبك من الاحباط لان  البلد لا تدار بهواة مثلنا  الحمدلله

 

الامور فيها اسرار كثيرة ولا تخضع للحب وانا عايز واشتري براحتي من الامريكان

 

انت بتتعامل مع انجس خلق الله

  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

موضوع للاستاذ احمد عيسي  أغسطس 7, 2016

 

 

ابرز الاشتباكات الجوية اليونانية التركية يظهر تفوق واضح خاصة لمقاتلة الميراج-2000 اليونانية (( موضوع توضيحي بالدلائل والحقائق الواقعية ))

 

 

في البداية 

 

بالطبع الجميع يدرك شراسة الصراع الدائر بين اليونان وتركيا لعقود طويلة خاصة فوق جزر بحر ايجه التي تسيطر اليونان علي اغلبها ,,,

 

ودارت في السابق حروب عدة خاصة في قبرص ,,,

 

ولكن الصراع الذي لايتوقف هو بين القوات الجوية اليونانية والتركية فوق البحر !

 

فدائما ماتحدث اختراقات متبادلة للاجواء واحيانا لاتنتهي بسلام ,,,

 

13620908_1036339196451550_5193594281528290657_n.jpg.82a7cdc7beedc1133caf059e011d5b63.jpg&key=4afb8d2207bdd4d08a0d36697f2b23aaa00cc935418f87dacdb38dcc7509af9c

 

نلاحظ بالصورة الاولي الاغلاق التام علي طائرة F-4E تركية ، حيث اخترقت طائرتان مجال اليونان الجوي وتم اعتراضهم وتثبيت الاغلاق عليهم من اف-16 يونانية واثناء هلع الطيارين للفرار ومن مناورة خاطئة سقطت احدهم وقتل من عليها .

 

نلاحظ بالصورة الثانية علامة القتل علي طائرة ميراج -2000 يونانية لأف-16 بلوك 40 تركية وقد حدث ذلك في عام 1996 حين اخترقت الطائرة مجال اليونان الجوي وتم تنبيهها عدة مرات ودار اشتباك قصير واسقطت بسهولة بالغه بصاروخ ماجيك قصير المدي ,,

وقتل الطيار ,,,

 

في الصورة الثالثة نلاحظ مساعد الطيار التركي الذي نجي من حادثة الاسقاط في الصورة الثانية وقد تم انقاذه من قبل اليونان وتحدث باسلوب يظهر العجز والضعف مما تسبب في طرده من الخدمة فور عودته الي تركيا.

 

في الصورة الرابعه نري علامة الاغلاق وهي مثبته علي مقاتلة يونانية حيث نجت في تثبيت اف-16 تركية واجبرتها علي التراجع تحت تهديد الاسقاط وهو مغلق عليه وهي امر مهين .

 

حقيقة السجل حافل للغاية خاصة من عمليات الاغلاق والامساك بالطائرات التركية وايضا اشتباكات احيانا او تبادل اشتباك متلاحم قصير وغيرة,,,

 

واقع الامر ان الميراج-2000 داش 5 اليونانية طائرة متطورة ومحدثه ومتفوقة وكان لها اليد العليا في اغلب تلك الاعتراضات او القتال ويتفاخر الونانيين بان الطائرات التركية لم تنجح يوما امام الميراج 2000 علي حد زعمهم.

 

وحقيقة فأن تقييم قدرات الطيارين الاتراك من تلك الاشتباكات او الحوادث ذات السجل الكبير يطرح تساؤلا عن كفاءتهم ,,,

وعلي الرغم من مشاركة تركيا في تدريبات كثيرة ومتقدمة الا ان الامر الواقعي يعطي نتيجه سلبية ,,,,

 

وكما نلاحظ فاليونانيين لديهم تكتيكات خاصة وقدرات جيدة ومقاتلة جيدة وفوق ذلك تخدمهم طبيعة الاجواء والحدود بشدة !

 

وهذا يطرح مقولة طيار امريكي خبير اثناء مناورات العلم الاحمر في احد السنوات عندما قال عن الميراج - 2000 : "انها طائرة عنيدة ومراوغة وتمتلك امكانات في الاشتباك القريب مميزة جدا ,,,, استغرب ممن يقلل منها ,,, لقد اختبرتها عن قرب انها مقاتلة لم تاخذ ابدا حقها "

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

اليونان تمتلك خيرة طياريي سلاح الجو 

 

 

وتبادل الخبرات بين طيارين اهم شي 

 

 

يوم 12 الماضي كان قائد سلاح الجو اليوناني في مصر والصور ياريت تنزلوها

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
السوال الاهم والنقاش كله عليه

 

 

هل تري سلاح اليوناني قادر علي تحييد سلاح الجو ا

قادر وبقوه كمان لان الطياريين اليونانيين من افضل طياري العالم وامهرهم وعلمو علي اللتراك كتيير جدا جدا جدا وليس امام الاتراك اي فرصه امامهم

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

هل ممكن شركة تطوير المدرعات اليونانية تكون حتطور مدرعات لينا زى ال m 113 دة بخلاف طبعا bmb 1 الى حتتطور؟ هل من الممكن ان تطور اليونان الاف 16 المصرية بدون ان تعترض امريكا وتوقف الامر ؟ خصوصا انها اوقفت توريد اجزء من صواريخ الستورم شادو؟

  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

اليونايين ليهم تصنيع بري مميز وليهم لمسة تصنيع وتطوير واضحة علي كثير من المدرعات والتسليح

هذه المدرعات الهامفي تصنيع محلي مع لمسة تطوير بزيادة التدريع والتصميم الجديد للهامفي

وتم تركيب قاذفات كورينت روسي عليها وايضا يمكن ان تثبت عليها ميلان فرنسي وتاو امريكي

 

25-03-2008HUMVEE15.jpg.d50414c10e972048ed20d52d0769a38a.jpg

KORNET_1.jpg.3c6b939dd6baac7e4f5ede523a7c3193.jpg

999_9.thumb.jpg.d5fcb0afb4dbb2b5cdbcdb51d1df01e3.jpg

HumArmoured-01.thumb.jpg.8d2f69904f78d768064eedeb23949d5c.jpg

  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

اليونايين ليهم تصنيع بري مميز وليهم لمسة تصنيع وتطوير واضحة علي كثير من المدرعات والتسليح

هذه المدرعات الهامفي تصنيع محلي مع لمسة تطوير بزيادة التدريع والتصميم الجديد للهامفي

وتم تركيب قاذفات كورينت روسي عليها وايضا يمكن ان تثبت عليها ميلان فرنسي وتاو امريكي

 

[ATTACH=full]53019[/ATTACH][ATTACH=full]53017[/ATTACH][ATTACH=full]53018[/ATTACH][ATTACH=full]53016[/ATTACH]

هذا المصنع المصريين كانوا بيتفاضوا عليه من سنتين

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
الحكايه شكلها خلاص الأمريكان مش ناوين على موضوع تطوير f1-6 الدنيا كلها بتتحرك في الموضوع ده واحنا فى الانتظار ربنا معانا

 

لن يتم تطوير الفايبر للاف 16 المصرية

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×