Jump to content

إن المنتدى العربي للعلوم العسكرية و مؤسسيه و مدراءه لا يتحملون أي مسئولية قانونية أو غير ذلك تجاه ما ينشره أعضاء و زوار الموقع و كل مشاركة يتحمل مسئوليتها كاتبها.

جميع الحقوق محفوظة © المنتدى العربي للعلوم العسكرية 2018
 

Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..
D.salah

اجتماع قضائي إيطالي لمتابعة التحقيق في قضية مقتل مريم

المشاركات الموصى بها

أفاد موقع التلفزيون الرسمى الإيطالى «راى نيوز»، أمس، أن المحققين الإيطاليين الذين يحققون فى وفاة الطالبة المصرية مريم مصطفى ببريطانيا، سيعقدون اجتماعا رفيع المستوى خلال ساعات، موضحا أن المدعى العام الإيطالى سيرجو كولايكو سيطلب من المحققين البريطانيين فى وقت لاحق إطلاعه على التفاصيل والوثائق المتعلقة بالحادث.

 

ودخلت الطالبة مريم فى غيبوبة بعد تعرضها لهجوم وسط بريطانيا فى 20 فبراير الماضى، وفارقت الحياة يوم الأربعاء الماضى بعد عمليات جراحية متعددة.

 

من جانبها، ذكرت صحيفة «كوريرى ديلا سيرا» الإيطالية أن التحقيقات تشمل تورط 10 فتيات فى الحادث فضلا عن أحداث عنف سابقة قمن بها ضد الفتاة وشقيقتها فى أغسطس الماضى.

 

وأثار الحادث غضبا فى مصر وإيطاليا، حيث ولدت مريم فى روما ودرست هناك، فيما يستعد أصدقاء الطالبة لتنظيم وقفة فى إيطاليا خلال ساعات حدادا عليها، بحسب وسائل إعلام إيطالية.

 

وفى وقت سابق، أصدرت وزارة الخارجية الإيطالية بيانا حول مقتل الطالبة المصرية، قدمت فيه السفارة تعازيها لأسرتها، واصفة جريمة قتلها بـ«الوحشية».

 

ونشرت السفارة الإيطالية فى القاهرة، عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، نص البيان الذى جاء فيه: «بالنسبة للحادث المأساوى الذى وقع للمواطنة الإيطالية مريم مصطفى والتى قتلت بوحشية فى مدينة نوتينجهام البريطانية تعرب وزارة الخارجية والتعاون الدولى الإيطالية عن خالص العزاء والوقوف بجانب العائلة على أمل أن يتم تقديم المسئولين عن هذه الجريمة النكراء إلى العدالة»، بحسب شبكة «سى إن إن» الأمريكية.

 

وأضافت الخارجية الإيطالية فى بيانها أن السفير الإيطالى فى لندن يتابع «شخصيا الحادثة بالتنسيق مع نظيره المصرى والذى تواصل معه أيضا لتأكيد الدعم الإيطالى لكل اجراء تتخذه السفارة المصرية للوصول إلى الحقيقة فى أقرب وقت ممكن.. والسفارة الإيطالية فى لندن على استعداد لتقديم أى مساعدة لعائلة مريم».

https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=19032018&id=5692a2ab-7876-4d44-93e2-2f750fda9810

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

تفاصيل اتصال السفير الإيطالي والمصري في بريطانيا حول «مريم»

كشفت صحيفة «ذا لوكال» الإيطالية في تقريرها، اليوم الإثنين، أن المدعي العام في روما أمر بفتح التحقيقات في مقتل الطالبة المصرية مريم مصطفى كونها ولدت في روما وتحمل الجنسية الإيطالية.

 

وتعرضت «مريم» البالغة من العمر 18 عامًا، لهجوم من مجموعة من الفتيات ببريطانيا قبل ركوب حافلة في نوتنجهام.

 

وحسب التقرير فقد طلب المدعي العام في روما من سلطات المملكة المتحدة تبادل تفاصيل التحقيق، فيما قالت وزارة الخارجية الإيطالية، إن السفير الإيطالي في المملكة المتحدة يتابع عن كثب التحقيق، مضيفًا أنه لا يزال الفحص بعد الوفاة غير قاطع.

 

وأشار التقرير إلى أن قضية «مريم» تسببت في إثارة الغضب في مصر، كما طلبت السلطات المصرية من المسئولين البريطانيين الحصول على مزيد من المعلومات حول التحقيق، مضيفًا أن الحادث أثار غضبًا في إيطاليا كونها ولدت وترعرت في روما التي انتقلت من إيطاليا إلى المملكة المتحدة قبل خمس سنوات.

 

وأوضح التقرير أن إيطاليا دعت إلى تحرك سريع تجاه مقتل «مريم» في هجوم على يد عصابة من المراهقات البريطانيات، ودعت وزارة الخارجية الإيطالية إلى تحرك سريع بشأن الهجوم، وقال في بيانها «فيما يتعلق بالحالة المأساوية للمواطنة مريم مصطفى التي قتلت بوحشية في نوتنجهام، نعرب عن تعازينا العميقة وتعاطفنا مع أسرتها، ونتمنى كذلك تقديم المسئولين عن هذه الجريمة الشنعاء إلى العدالة».

 

وتحدث رافاييل ترومبيتا سفير إيطاليا لدى المملكة المتحدة، إلى نظيره المصري في بريطانيا ناصر كامل وشدد على استعداده لدعم كل عمل تود السفارة المصرية القيام به للوصول إلى الحقيقة في أسرع وقت ممكن.

 

وفي سياق متصل، قالت صحيفة «نوتنجهام بوست» إن شقيقة مريم الصغرى ملك وعمرها 16 عامًا وهي طالبة في كلية نوتنجهام، إنها تعتقد أن مهاجمي مريم ربما شبهوها بفتاة ذات مظهر مماثل يزعم أنها كانت تتجادل معهم على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام اسم «بلاك روز»، فيما قالت الشرطة البريطانية في بيان، إن نتيجة الفحص بعد الوفاة الذي أجرته وزارة الداخلية في وفاة مريم «غير مقنع»، مضيفًا «سيتم إجراء المزيد من الاختبارات».

 

ووفقًا للشرطة، لا يزال عدد آخر من الأشخاص، بما في ذلك الأحداث، الذين يُعتقد أنهم كانوا ضمن مرتكب الحادث، قيد التحقيق الفعلي.

http://www.dostor.org/2094844

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

لماذا تدخلت إيطاليا بقضية مقتل المصرية مريم في بريطانيا؟

تواصل قضية مقتل الطالبة المصرية مريم ضحية الاعتداء الوحشي عليها في بريطانيا شغل اهتمام وسائل الإعلام المصرية والعالمية، قبل أن يظهر فجأة أمس تدخل دبلوماسي من إيطاليا في القضية.

 

 

 

 

 

ما الذي دفع إيطاليا للتدخل في القضية؟

 

 

 

 

 

والد مريم أوضح السبب قائلاً إن ابنته تحمل الجنسيتين الإيطالية والمصرية.

 

 

 

 

 

وأوضح أن جهات الأمن الإيطالية فتحت تحقيقاً في القضية، وأن السفير الإيطالي بانجلترا تدخل وتواصل مع السفير المصري من أجل فتح تحقيق مشترك في القضية.

 

 

 

 

 

وتابع في تصريحاته أن القضية تشغل الرأي العام العالمي بقوة، فالاتحاد الأوروبي وإيطاليا سيطالبون بالحصول على حق مريم وكشف الحقيقة كاملة .

 

 

 

 

 

بيان إيطاليا

 

 

 

 

 

 

إيطاليا دعت بريطانيا لتحرك سريع فيما يتعلق بالهجوم «الوحشي» على مريم وقالت الخارجية الإيطالية في بيان «في ما يتعلق بالقضية المأسوية للمواطنة مريم مصطفى التي قتلت بطريقة وحشية في نوتنغهام، نعرب عن تعازينا العميقة وتعاطفنا مع عائلتها، ونتمنى تقديم المسؤولين عن هذه الجريمة الوحشية إلى العدالة سريعا»، وفتح المدعي العام الايطالي تحقيقا في القضية بحسب وسائل اعلام ايطالية، وسيطلب المحققون البريطانيون الاطلاع على تفاصيل متعلقة بالحادثة.

 

 

 

 

 

تصدرت قصة مريم عناوين الصحف الإيطالية، التي وصفت مريم بالمواطنة الإيطالية ذات الجذور المصرية.

 

 

 

 

 

وسائل الإعلام سلطت الضوء أيضاً على غضب رفاق مريم، وذكرت أنهم يستعدون لتنظيم وقفة حزن وحداد في المدرسة التي ارتادتها الطالبة الراحلة في العاصمة الإيطالية روما.

 

 

 

 

 

وقال والد مريم ، في تصريحات آخري لـ«بي بي سي» العربية «أريد العدالة لابنتي، ليس ابنتي فقط، ولكن كي لا يحدث ما حدث مع مريم لأي فتاة أخرى أو صبي آخر».

https://www.msn.com/ar-eg/news/national/%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D8%AA%D8%AF%D8%AE%D9%84%D8%AA-%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7-%D8%A8%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7%D8%9F/ar-BBKpVls?li=AA59G1

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

أعتقد أن تحرك مصر وايطاليا معا وتصعيد الأمر ... ردا على جريمة مقتل " ريجيني " في مصر والتي وراءها بكل تأكيد وهذا ما أدركته أيطاليا هو الأستخبارات الانجليزية لابعاد شركات التنقيب الايطالية عن مصر بحجة أن مصر مستعمرة بريطانية سابقة ... وما يتم الآن هو تجريس للحكومة البريطانية وتشويها وهناك تحركات ووقفات للعرب والمجتمع المدني للضغط على الحكومة البريطانية لتقاعسها في جريمة مقتل مريم وفضح عنصرية المجتمع البريطاني ... أخيرا هذه بتلك !!!!

  • Like 4

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×