Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

مطلع الشمس

وزير الخارجية الفرنسي يزور القاهرة يوم الاثنين القادم

المشاركات الموصى بها

184.jpg?q=1

يصل إلى القاهرة يوم الاثنين القادم، وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان في زيارة رسمية إلى مصر يلتقي خلالها عددا من المسئولين.

 

وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط من مصادر دبلوماسية اليوم، الخميس، أن الوزير لودريان سيعقد خلال الزيارة مباحثات مع كبار المسئولين في مصر، من بينهم وزير الخارجية سامح شكري وسيعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركا.

 

ومن المنتظر أن تتناول المباحثات العلاقات المتميزة التي تربط بين القاهرة وباريس في شتى المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والتجارية والثقافية وسبل تعزيزها، إلى جانب التنسيق المشترك حيال جميع القضايا الآنية، ومن بينها الأزمة السورية والأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومحاربة الإرهاب والتطرف.

http://www.elbalad.news/3280184

  • Like 4

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

هذه الزيارة تأتي لتجهيز زيارة الرئيس " ماكرون " بعدها للقاهرة ... ويمكن معها الرد على مباحثات ماكرون وترمب بخصوص " السكالب " يا مسهل نوقع على باقي الصفقة للطائرات والشق البحري

  • Like 4

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

مش عايزين حاجات كتير

يدوبك بس

٢٤ رافال تانيين معاهم السكالب طبعا

فريم اخري

اتنين جويند

  • Like 4

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

ان لم تنتهي مشكلة الزخائر كما هو متفق عليه

فوجب التوجه للسوخوي35 والحصول على 48 مقاتله باسرع ما يمكن

ووقف باقي الصفقات البحريه مع فرنسا

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

انا مش متوقع كثير من جانب فرنسا الفترة الجاية

وخصوصا بعد ظهور التوجه الفرنسى لأخذ دور بريطانيا وهذا

يتطلب تنازلات كبيرة من جانب فرنسا ظهرت مؤشراته فى الزيارة

المخزية التى قام بها ماكرون أمام ترامب

أضف الى ذلك الحاولات الامريكية المستميته لإعادة مصر لبيت الطاعة

مرة أخرى

الأمور ضبابية والمصالح متضاربه

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

وزير الخارجية الفرنسي يزور مصر الأحد المقبل

359.jpg?q=1

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية، جان إيف لودريان سيزور مصر، الأحد المقبل، للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره، سامح شكري وعدد من المسئولين المصريين.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن الناطقة الرسمية باسم الخارجية الفرنسية، ألكسنر جيورجيني، قولها إن "وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان يلتقي، يوم الأحد المقبل، خلال زيارته إلى مصر بكل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط".

 

وأضافت: "من المتوقع أن يبحث لودريان مع المسئولين المصريين عدة قضايا، على رأسها الأوضاع في ليبيا، وسوريا".

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الاقرب أنه تم تقديم الزيارة ليوم الاحد بدلا من الاثنين ... لازدحام جدول الرئاسة يوم الاثنين لاستقبال رئيسي كل من قبرص واليونان في مصر للاحتفال بأسبوع العودة الى الجزور التي تنظمه وزارة الهجرة المصرية لكل من القبارصه واليونانيين من أصول مصرية

  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

مازلت عند رائيي

الفرنسيين كويسين ظاهريا بس مش الأفضل

مش عارف الناس المهتمة بالأمور العسكرية مقتنعين لية أنهم أفضل صديق

وعلفكرة

اكتر عنصرية وخبث من الألمان

اتمني من الله اننا ناخد أكبر مكاسب ونقفل بابهم

  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

سفير أوكرانيا بالقاهرة يؤكد أهمية زيارة وزير خارجية بلاده لمصر الأحد المقبل

2.jpg?q=1

أكد هينادي لاتي سفير أوكرانيا بالقاهرة أهمية الزيارة التي سيقوم بها وزير الخارجية الأوكراني بافلو كليمكين "الأحد المقبل"، لمدة يومين للقاهرة ، والتي سيجري خلالها مباحثات مهمة مع وزير الخارجية سامح شكري وعدد من المسئولين المصريين ، معتبرا أن الزيارة بمثابة شهادة أخرى على العلاقات الثنائية القوية في كافة المجالات الحديثة التي تم المحافظة عليها بين مصر وأوكرانيا.

 

وقال سفير أوكرانيا - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم "الجمعة"- إن أوكرانيا تسعى دائما إلى تبادل الآراء مع مصر حول المشاكل السياسية الدولية المعاصرة ، وأن هناك تفاهما متبادلا بين البلدين في أغلبية القضايا الدولية والإقليمية والتي تشهد اتفاقا في الرؤى ، مشيرا إلى التفاهم المتبادل عالي المستوى تحقق خلال العضوية غير الدائمة لكل من مصر وأوكرانيا في مجلس الأمن الدولي خلال عامي 2016 و2017 .

 

وأضاف أن مصر وأوكرانيا طورتا تعاونا مثمرا سواء كان ذلك خلال فترة الاتحاد السوفيتي أو بعد استقلال بلادنا في مجالات الاقتصاد والتجارة والثقافة والتعليم والسياحة وغيرها ، مؤكدا أن مصر تعد الشريك التجاري التقليدي لأوكرانيا في القارة الأفريقية، حيث بلغ التبادل التجاري نحو ملياري دولار في عام 2017 من بينها 83ر1 مليار دولار صادرات أوكرانية إلى مصر.

 

وأعرب عن أمله أن تفتح الزيارة الحالية لوزير قطاع الأعمال خالد بدوي لكييف آفاقا جديدة للتعاون المثمر، مشددا على ضرورة تطوير الاتصالات بين دوائر الأعمال وتكثيف الزيارات بين الوفود الحكومية من كلا البلدين، وإقامة منتديات الأعمال.

 

ولفت إلى أن مصر تعد مقصدا سياحيا مفضلا للمواطنين الأوكرانيين لقضاء إجازاتهم وزيارة الآثار التاريخية، حيث بلغ عددهم أكثر من 770 ألف سائح العام الماضي . معربا عن اعتقاده بأن تسيير خط طيران مباشر بين القاهرة وكييف - الذي بدأ مطلع هذا الشهر - سوف يسهم في زيادة تبادل السائحين من كلا البلدين ، وسيعطي دفعة إضافية لتعزيز التواصل بين ممثلي دوائر الأعمال وممثلي التعليم والعلوم والثقافة .

 

وقال السفير إن مصر وأوكرانيا توليان اهتماما كبيرا بتطوير مجال السياحة في ضوء امتلاكهما المقومات الجاذبة لاستضافة السائحين على شواطئ البحرين الأسود والأحمر و البحر الأبيض المتوسط ، فضلا عن التاريخ العريق لكلا البلدين .

  • Like 4

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

تفاصيل 45 دقيقة قضاها وزير خارجية فرنسا داخل محطة «هليوبوليس

تفقد اليوم جان ايف لودريان، وزير أوربا والشئون الخارجية لجمهورية فرنسا، يرافقه اللواء مهندس طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أعمال تنفيذ محطة هليوبوليس بالجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق.

 

وكشف مصدر بالهيئة القومية للأنفاق، عن كواليس زيارة وزير الخارجية الفرنس لمحطة «هليوبوليس»، حيث أكد أن «لودريان» حضر في تمام الساعة 11 صباح اليوم، الأحد، وظل في المحطة 45 دقيقة تقريبا، ثم بعدها توجه بصحبة رئيس الهيئة القومية للأنفاق لزيارة إحدى محطات المرحلة الرابعة بالخط الثالث لمترو الأنفاق.

 

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن وزير الخارجية الفرنسي ورئيس الهيئة القومية للأنفاق تفقدا الكوبري الموجود بموقع «4c» داخل المحطة، ثم عقد لقاءً مع عدد من ممثلي الشركات الفرنسية في مصر للتعرف على النشطات التي يعملون بها، والوقوف على احتياجاتهم، كما عقد لقاء مغلق مع رئيس الهيئة العامة للأنفاق.

 

كان اللواء مهندس طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، صرح بأن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كيلو متر، ويشتمل على 4 محطات نفقية، وهى «هارون –هليوبوليس- ألف مسكن – نادى الشمس» ومحطة علوية هى محطة النزهة، مشيرا إلى أن هناك تقدما كبيرا فى تنفيذ الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة بنسبة إنجاز 93٪‏ وأعمال التشطيبات بنسبة 65٪ ومخطط افتتاحها نهاية العام الحالى.

 

وأضاف «جمال الدين»، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه يجري الآن تنفيذ الجزء الثاني من المرحلة الرابعة 4B بواسطة اتحاد شركات "المقاولون العرب، وأوراسكوم" للمقاولات المصرية، للاستفادة من الخبرات المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق ولتقليل الاعتماد على الخبرات الأجنبية ولتوفير العملة الأجنبية، مشيرا إلى أن هذا الجزء يمتد بطول 6.35 كيلومتر من محطة هشام بركات حتى يصل إلى المحطة التبادلية عدلي منصور "موقف العاشر"، ويشمل 5 محطات علوية هي «هشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، والمحطة التبادلية عدلي منصور عند موقف العاشر»، بالإضافة إلى الورشة الرئيسية للخط الثالث بمساحة 65 فدانا، والتي تعد أكبر ورشة في أفريقيا، ومن المخطط افتتاح هذا الجزء نهاية 2019.

 

وتعتبر محطة هليوبوليس، أكبر محطة فى الشرق الأوسط وأفريقيا لكونها المحطة التبادلية التى سوف يتفرع منها الخط الثالث إلى فرعين، أحدهما فى اتجاه جسر السويس وموقف العاشر من رمضان «الجزءين الأول والثانى من المرحلة الرابعة» والأخرى فى اتجاه مطار القاهرة الدولى «الجزء الثالث من المرحلة الرابعة»، كذلك ستكون محطة هليوبوليس هى محطة الربط مع الخط الخامس لمترو أنفاق القاهرة الكبرى.

 

هذه المرحلة يقوم بتنفيذها عدد من الشركات الفرنسية، حيث تنفذ شركات "فينسي" الأعمال المدنية، وشركة الستوم أنظمة الاتصالات والإشارات وشركتى كولاس ريل تاليس أعمال الكهرباء وشركة ETF لأعمال السكة والمكتب الاستشاري سيسترا، كما أن هناك تعاونا وثيقا بين الجانبين المصري والفرنسي في مجال مترو الأنفاق، حيث قامت الشركات الفرنسية بتنفيذ الخطين الأول والثاني لمترو أنفاق القاهرة الكبرى ونففقى الأزهر للسيارات.

315.jpg

316.jpg

317.jpg

318.jpg

319.jpg

320.jpg

321.jpg

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

بدء المباحثات الثنائية بين سامح شكري ونظيره الفرنسي‎

331.jpg?q=1

بدأت منذ قليل وقائع جلسة المباحثات الثنائية بين وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الفرنسي ايف جان لورديان، بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو.

 

وعلم صدى البلد أن المباحثات ستتركز حول الوضع في ليبيا وسبل حل القضية الفلسطينية والأزمة السورية ودعم مصر في حربها على الإرهاب والدعم لمسيرة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

 

ويعقب اللقاء مؤتمر صحفي يحضره صدى البلد حيث سيتم خلاله الإعلان عن تجريم الدعم المادي للتنظيمات الإرهابية.

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

سامح شكرى: فرنسا لم تطلب من مصر إرسال قوات عسكرية إلى سوريا

 

 

أكد وزير الخارجية سامح شكرى، إن فرنسا لم تطلب من مصر إرسال قوات عسكرية إلى سوريا.

وقال وزير الخارجية فى مؤتمر صحفى مع نظيره الفرنسى ، الاحد، ان تناول قضايا بين البلدين فى كافة المجالات، موضحا أن هناك حوار يمتاز بالشفافية بين مصر والاتحاد الأوروبى فى مجال حقوق الإنسان، مؤكدا أن الدولة المصرية تحترم حقوق الإنسان وفقا للدستور المصرى.

52030-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(1).jpg

51329-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(2).jpg

56781-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(3).jpg

39209-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(4).jpg

55951-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(5).jpg

38741-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(6).jpg

48477-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(7).jpg

40393-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(8).jpg

48675-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(9).jpg

45397-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(10).jpg

41022-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(11).jpg

48387-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(12).jpg

42983-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(13).jpg

42010-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(14).jpg

55108-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(15).jpg

40507-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(16).jpg

58925-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(17).jpg

40061-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(18).jpg

54823-صور-لقاء-شكرى-ووزير-خارجية-فرنسا-(19).jpg

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

وزير خارجية أوكرانيا: نتمنى مشاهدة محمد صلاح في نهائي دوري الأبطال في كييف

407.jpg?q=1

عبر وزير خارجية أوكرانيا بافلو كليمكين، عن رغبته في مشاهدة، محمد صلاح، في نهائي دوري الأبطال المقرر أن يقام في العاصمة الأوكرانية كييف.

 

وتابع الوزير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الوزير شكري، بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو، أن الرياضة تجمع الشعوب.

 

يذكر أن استقبل سامح شكري وزير الخارجية،صباح اليوم الاثنين نظيره الأوكراني بافلو كليمكين بمقر الوزارة.

 

وعقد الوزيران جلسة مباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومشاورات حول القضايا الإقليمية.

 

من جانبه كشف وزير التنمية الاقتصادية الأوكراني، ستيبان كوبيف، عن حجم المشروعات المشتركة المتوقعة بين القاهرة وكييف والمقدرة بحوالي ٢٨٠ مليون دولار.

 

وأعلن الوزير الأوكراني في تصريحات صحفية، تلقى الموقع نسخة منها، عن موعد تسليم عربات الترام الأوكرانية لهيئة ترام الاسكندرية، حيث ستصل لميناء الإسكندرية في يونيو ٢٠١٨.

 

وتتزامن هذه التصريحات مع زيارة وزير الخارجية الأوكراني بافلو كليمكين إلى مصر اليوم الاثنين.

  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×