Jump to content
المنتدى العربي للعلوم العسكرية
مطلع الشمس

السعودية تشارك في الصندوق السيادي في مصر

المشاركات الموصى بها

5aeda4e095a59779608b4580.PNG

كشفت السفارة السعودية لدى القاهرة، عن أولى ثمار اجتماعات اللجنة السعودية المصرية المشتركة في الرياض.

 

وقالت السفارة عبر حسابها في "تويتر"، اليوم السبت، إن أولى ثمار اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين: دراسة إنشاء منطقة صناعية سعودية في مصر، ومشاركة المملكة في الصندوق السيادي المصري، وبروتوكول لإعارة المعلمين المصريين للعمل في المملكة، وكذلك مشاركة سعودية في عمليات البحث عن الغاز بحقول البحر الأحمر.

DcbTgu1WsAAQPEs.jpg

https://ar.rt.com/k70i

  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

تقرير دولى: مصر ستصبح ثالث أسرع اقتصاد نمواً فى العقد المقبل

كشف مركز هارفارد للتنمية الدولية عن أحدث توقعاته الخاصة بالنمو العالمى، والتى تتضمن الاقتصاديات العالمية المتوقع أن تنمو بأسرع معدل بحلول عام 2026. وتوقع التقرير البارز أن تكون مصر ثالث أسرع دول العالم نموا خلال العقد المقبل، مشيرا إلى أن نسبة النمو الذى ستحققه ستصل إلى 6.63%.

 

 

ويتم بناء التوقعات الخاصة بالنمو على أساس مقياس وحيد وهو" التعقيد الاقتصادى"، والذى يقيس كل بلد من حيث التنوع والتطور فى القدرات الإنتاجية المتضمنة فى صادراته.

 

 

ووجد التقرير أن الدول التى نوع اقتصادنا لمزيد من القطاعات المعقدة مثل الهند وفيتنام، هى تلك التى ستحقق أسرع نمو فى العقد القادم. وتصدرت الهند وأوغندا قائمة الاقتصاديات الأسرع نموا حتى 2026، وتوقع التقرير بأن يحقق البلدان نسبة نمو 7.9% و7.5% على التوالى.

 

87486-%D8%AC%D8%A7%D9%86%D8%A8-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%B1.png

 

وقال التقرير إنه بعد عقد من النمو بفضل أسعار النفط القياسية والسلع الأساسية، وجد الباحثون أن المشهد قد تتحول لصالح الاقتصاديات الأكثر تنوعا.

 

 

ومن بين الدول المتصدرة لقائمة الأسرع نموا أيضا تنزانيا فى المركز الرابع وكينيا فى المركز العاشر. وأوضح التقرير إن دول شرق أفريقيا هذه أحدقت تحولا فى العمل من الزراعة إلى قطاعات صناعية محدودة. وبعيدا عن أن تكون ثورة صناعية، فإن التغيير الهيكلى كان جزئيا ومجزئا فى اقتصاد تلك الدول.

 

 

ورتب التقرير الدول التى من المتوقع أن تحقق أسرع معدل نمو اقتصادى فى العام المقبل كالتالى: الهند (7.89%) ، أوغندا (7.46%) ، مصر (6.63%)، تنزانيا (6.15%) ، إندونيسيا (6.13%)، قرغيزستان (6.04%) ، باكستان (5.99%) ، فيتنام (5.89%) ، مالى (5.89%) ، وكينيا (5.87%).

http://www.youm7.com/3779431

  • Like 4

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

Dcdaa1EWkAEOUxe.jpg

 

‏Verified account @KSAembassyEG

 

 

نحو تعزيز الشراكة الاقتصادية بين

#جناحي_الأمة .. 80 اتفاقا بين #المملكة و #مصر في ختام أعمال اللجنة الوزارية المشتركة في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار والزراعة والبيئة والصحة والتعليم والنقل والبترول. #اللجنة_السعودية_المصرية_المشتركة #السعودية

  • Like 4

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×