Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

الفرعون الصغير

العصار يبحث مع سفير بيلاروسيا سبل تعزيز التعاون المشترك فى مجالات التصنيع

المشاركات الموصى بها

نقلا عن البوابة نيوز

 

 

الإثنين 14/مايو/2018

 

694.jpg?q=1

محمد سعيد العصار

 

أ ش أ

 

 

 

بحث الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، مع سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، موضوعات التعاون القائمة ومجالات التصنيع المشترك مع الشركات البيلاروسية.

وأكد العصار علي أهمية تعزيز التعاون بين شركات الإنتاج الحربي المصرية والشركات البيلاروسية، وتم مناقشة آخر المستجدات والتقدم الذى تم تحقيقه فى مجالات التعاون القائمة لتصنيع "المعدات الزراعية، كباسات الثلاجات، محطات معالجة مياه الصرف الصحى، الشاحنات...".

وأشار إلى أنه يتم حاليًا تبادل الخبرات التكنولوجية والفنية مع الجانب البيلاروسي لتوسيع آفاق التعاون فى مجالات جديدة مثل "محركات الديزل، المصاعد الكهربائية، تصنيع سبائك الألومنيوم، تصنيع إطارات السيارات" إلى جانب التعاون فى مجال الصناعات الدفاعية.

من جانبه، أثنى راتشكوف على خبرة وإمكانيات شركات الإنتاج الحربى المصرية، مؤكدا أن بلاده مهتمة بفتح مجالات للتعاون فى مختلف المجالات ونقل التكنولوجيا وتوفير التدريب اللازم لشركات الإنتاج الحربي المصرية، مضيفًا أن العلاقات بين الجانبين شهدت تطورًا إيجابيًا بدافع من الإرادة المشتركة لإقامة شراكات صناعية بين الجانبين، ويتم تبادل الزيارات وعقد اللقاءات المشتركة بالقاهرة ومنسك لتفعيل التعاون فى المجالات المختلفة.

  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

"العصار" يبحث مع سفير بيلاروسيا سبل تعزيز التعاون المشترك فى مجالات التصنيع الدفاعية والمدنية

دينا اسلام

 

09:15 ص

 

الإثنين 14/مايو/2018

 

564.jpg

محمد سعيد العصار

حجم الخط A- A+

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة ، لبحث موضوعات التعاون القائمة ومجالات التصنيع المشترك مع الشركات البيلاروسية.

 

رحب "العصار" بالسفير البيلاروسى، مؤكداً علي أهمية تعزيز التعاون بين شركات الإنتاج الحربي المصرى والشركات البيلاروسية، وتم مناقشة آخر المستجدات والتقدم الذى تم تحقيقة فى مجالات التعاون القائمة لتصنيع "المعدات الزراعية، كباسات الثلاجات، محطات معالجة مياه الصرف الصحى، الشاحنات ...".

 

وأشار "العصار"، إلى أنه يتم حالياً تبادل الخبرات التكنولوجية والفنية مع الجانب البيلاروسي لتوسيع آفاق التعاون فى مجالات جديدة مثل "محركات الديزل، المصاعد الكهربائية، تصنيع سبائك الألومنيوم، تصنيع إطارات السيارات" إلى جانب التعاون فى مجال الصناعات الدفاعية.

 

من جانبه، أثنى "راتشكوف" على خبرة وإمكانيات شركات الإنتاج الحربى المصرية، مؤكدا أن بلاده مهتمة بفتح مجالات للتعاون فى مختلف المجالات ونقل التكنولوجيا وتوفير التدريب اللازم لشركات الإنتاج الحربي المصرية، مضيفاً أن العلاقات بين الجانبين شهدت تطوراً إيجابياً بدافع من الإرادة المشتركة لإقامة شراكات صناعية بين الجانبين، ويتم تبادل الزيارات وعقد اللقاءات المشتركة بالقاهرة ومنسك لتفعيل التعاون فى المجالات المختلفة.

https://www.ahlmasrnews.com/news/article/611564/-العصار--يبحث-مع-سفير-بيلاروسيا-سبل-تعزيز-التعاون-المشترك-فى-مجالات-التصنيع-الدفاعية-والمدنية-

  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

السيسى يشيد بالتعاون القائم مع مجموعة "بولي" الصينية الدولية

478996-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84-%D9%86%D8%A7%D8%A6%D8%A8-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D9%85%D8%AC%D9%85%D9%88%D8%B9%D8%A9-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%88%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9-p-(1).JPG.JPG

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "وانج لين" نائب رئيس مجموعة شركات "بولي الدولية الصينية-Poly" المتخصصة في مجالات التصنيع والتكنولوجيا، وذلك بحضور الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي.

 

وقال السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد بالتعاون القائم مع مجموعة بولي الصينية الدولية في عدد من المجالات، ومنها تصنيع سيارات الركاب الكهربائية في مصر وتنفيذ منظومة متكاملة للبنية التحتية لوسائل الشحن الكهربائي للسيارات، وكذا إنشاء مصنع لإطارات السيارات في مصر، فضلاً عن المشاركة في مشروعات القطار الكهربائي السريع الجاري تنفيذها في مصر.

 

وأكد الرئيس في هذا الإطار حرص مصر على تعزيز التعاون مع المجموعة الاقتصادية الصينية في مختلف المجالات، وزيادة حجم استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، خاصةً في ضوء الشراكة الاقتصادية المتنامية مع الصين والعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، مُشيراً إلى أن القطاع الخاص يلعب دوراً مهماً في دعم هذه العلاقات من خلال زيادة الاستثمارات ونقل المعرفة والخبرات وتعزيز التبادل التجاري بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

 

 

وأضاف المُتحدث الرسمي أن "لين" أعرب خلال اللقاء عن اعتزاز مجموعة "بولى" الصينية بالتعاون القائم مع الحكومة المصرية وحرصها على تطوير هذا التعاون خلال الفترة المقبلة في ظل النمو الاقتصادي المتزايد في مصر والمشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها.

 

واستعرض نائب رئيس المجموعة الصينية استراتيجية تطوير مشروعاتها المستقبلية في مصر، مؤكداً أن مصر مؤهلة لتصبح مركزاً رئيسياً لصناعاتها بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في ضوء ثقة المجموعة الكبيرة في مناخ الاستثمار المصري الذي يتمتع بإمكانيات ومقومات متميزة ومتنوعة بالإضافة إلى ما يربطها بالصين والتجمعات الاقتصادية الإقليمية من اتفاقيات تجارية تفضيلية.

 

 

وأوضح "راضي" أن اللقاء شهد تناولاً لمجالات التعاون بين مصر والمجموعة الصينية، حيث تم استعراض الإجراءات المتعددة التي اتخذتها مصر خلال السنوات الأخيرة على صعيد تعزيز مناخ الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال وتحفيز الاستثمار بالقطاعات التصنيعية المختلفة بهدف تحقيق التنمية الشاملة وإتاحة المزيد من فرص العمل للشباب.

 

  • Like 4

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

«العربية للتصنيع» تكشف تفاصيل أحدث مركز خدمة وبيع للسيارات الجيب

أعلن اللواء محمد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة للهيئة العربية للتصنيع، اليوم، الثلاثاء، افتتاح أحدث مركز خدمة وبيع السيارات الجيب بالشركة، مؤكدا أن الهيئة تحتفل اليوم، بتجديد عقد الشراكة بين الهيئة وشركة «فيات كرايسلر» أوتوموبيلز العالمية للسيارات، لمدة 10 سنوات حتى 18 نوفمبر 2027.

 

وأكد «أنيس» أن الهدف من إنشاء مركز خدمة وبيع السيارات الجيب بالهيئة العربية للتصنيع، هو تطوير خدمة ما بعد البيع للسيارات الجيب بالهيئة لأعلى المستويات وتحقيق الرضاء التام للعميل بالتعاون مع شركة فيات كرايسلر العالمية، وتقديم أفضل خدمات لعملاء جيب في نطاق الهيئة والأماكن القريبة منها مثل القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، وتقديم خدمة بيع السيارات الجيب للمواطنين والجهات الحكومية والمؤسسات والشركات، واستحداث مركز ربحية جيد بالشركة العربية الأمريكية للسيارات يساهم في تطوير خطوط الإنتاج ودعم البحوث والتطوير بالشركة.

 

وقال: "يتميز المركز بالاقتصاد التام في استهلاك الطاقة وتحقيق الاكتفاء الذاتي منها، وذلك بالاعتماد على الطاقة المباشرة وغير المباشرة في قي المركز"، موضحا أن الاستثمارات 2.8 مليون دولار مشاركة بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة فيات كرايسلر.

 

وأضاف أن المساحة الكلية للمركز 14425 مترا، إجمالي العمالة 82 عاملا ومهندسا، الطاقة 60 سيارة / يوم- 14000 سيارة / سنة، وعدد السيارات المتوقع 7500 سيارة في العام الأول و11 ألف سيارة العام الخامس، والعائد المتوقع 660 ألف دولار في العام الأول، ومليون دولار العام الخامس، مشيرا إلى أن مميزات المركز الاقتصاد التام في استهلاك الطاقة وتحقيق الاكتفاء الذاتي منها والاعتماد على الطاقة الشمسية المباشرة وغير المباشرة في إنارة المركز وتشغيل المعدات.

 

وأوضح أنه توجد صالة عرض للسيارات الجيب بمساحة 162م2، ومجهزة لتقديم خدمة بيع السيارات الجيب للمواطنين والجهات الحكومية والمؤسسات والشركات، لافتا إلى أنه يوجد قسم للاستقبال والفحص سعة 2 عربة لاستقبال عربات العملاء والفحص وتحديد الأعطال والتسليم للورش المتخصصة، بالإضافة إلى ورشة إصلاح ميكانيك وكهرباء وصيانة سعة 20 عربة، تشمل أحد معدات الصيانة والإصلاح 24 رافعة هيدروليكية، وجهاز ضبط زوايا، وترصيص الإطارات، وإصلاح الكاوتش، وشحن الفريون نظام تهوية، وسحب العادم.

 

ونوه بأن هناك ورشة إصلاح الجسم سمكرة ودهان فرن، وتشمل 16 محطة رفع ودهان، وجهاز قياس واستعدال الشاسيه للسيارات، وأحدث أفران الدهان والتجفيف بالأشعة فوق البنفسجية، مؤكدا أنه توجد ورشة صيانة متكاملة خدمة سريعة 24 ساعة، و4 محطات صيانة تشمل جميع أعمال الكشف والضبط والصيانة، ومجمع مخازن قطع غيار وخامات، واستراحة وخدمات العاملين، ومظلات انتظار السيارات للعملاء.

628.jpg

629.jpg

630.jpg

631.jpg

632.jpg

633.jpg

635.jpg

634.jpg

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
استاذ @مطلع الشمس

 

حرف الهاء اللي في كلمة المشاركات الجديده هيجنني

 

ممكن تغيرها لتاء مربوطة ؟؟؟؟

كان على عيني والله ... ده شغل " جوست " لن ده أعتقد يحتاج تغيير في البرنامج

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

كان على عيني والله ... ده شغل " جوست " لن ده أعتقد يحتاج تغيير في البرنامج

 

شكرا ياباشا جزاك الله كل خير

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

"الإنتاج الحربي" تبحث مع شركة "تاليس" تبادل الرؤى والتكنولوجيا بمختلف المجالات خاصةً البحوث والتطوير

434.jpg?q=1

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، باسكال سوريس المديرة التنفيذية نائب رئيس مجلس إدارة شركة "تاليس" الفرنسية، والتي تعد إحدى أهم الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات والإلكترونيات ذات التكنولوجيا العالية، وذلك بديوان عام الوزارة.

 

أكد "العصار" أن هذا اللقاء يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي تتم بين الجانبين المصري والفرنسي لمتابعة تطورات التعاون المشترك في مختلف المجالات.

ّ

وأوضح وزير الانتاج الحربي، أن الهدف هو تبادل الرؤى فيما يتعلق بنقل الخبرات وتوطين التكنولوجيا المتقدمة بمختلف المجالات التي تعمل بها شركة "تاليس" خاصةً في مجال البحوث والتطوير.

 

وياتي ذلك في إطار حرص وزارة الإنتاج الحربي على فتح آفاق التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في العديد من المجالات.

 

ومن جانبها، أكدت باسكال سوريس المديره التنفيذيه ونائب رئيس مجلس إدارة شركة "تاليس" الفرنسية، حرص شركتها على تنمية الشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي نظرًا لما تمتلكه من خبرات وإمكانيات فنية وتصنيعية وبشرية هائلة.

 

وشددت "سوريس" على اهتمام الجانب الفرنسي بتعميق التعاون مع مصر في المرحلة الراهنة، خاصةً في ظل ما تشهده البلاد من إصلاحات اقتصادية.وأضافت نائب رئيس مجلس إدارة شركة " تاليس" الفرنسية، أنه لتحقيق ذلك يتم خلال الفترة الحالية التواصل مع الإنتاج الحربي اعتمادًا على العلاقات الجيدة بين الجانبين والتي تمتد لسنوات سابقة.

  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×