Jump to content
المنتدى العربي للعلوم العسكرية

المشاركات الموصى بها

.

 

وفقا لموقع صحيفة "البلطيق تايمز" ، ستتلقى لاتفيا أنظمة صاروخية للدفاع الجوي من طراز "ستينجر" تم شراؤها من الدنمارك. ومن المتوقع الانتهاء من الصفقة المخطط لها في النصف الأول من عام 2018 عندما تصل أنظمة الدفاع الجوي إلى لاتفيا.

N-MissileIgla.jpg

وقعت وزارة الدفاع اللاتفية ووزارة الدفاع الدنماركية في أغسطس 2017 اتفاقية لشراء أنظمة الدفاع الجوي ستينجر التي تعمل في الخدمة مع القوات المسلحة الدنماركية. وتود لاتفيا تعزيز قدراتها الدفاعية الجوية، وهي أولوية قصوى لقواتها الدفاعية.

images?q=tbn:ANd9GcS_6GtoSf1TE0Fa29WwifLRuoE96opj-NlKeQcnJEYAs_t6hbNneQ

وسيتم تسليم صاروخ ستينغر للدفاع الجوي للعديد من الوحدات العسكرية في لاتفيا بما في ذلك الحرس الوطني. ووفقا لصفقة شراء أنظمة الدفاع الجوي ستينجر، ستتلقى لاتفيا صواريخ مع أنظمة الإطلاق. وإلى جانب شراء أنظمة الدفاع الجوي ستينجر، تعمل لاتفيا أيضا على اقتناء المعدات اللازمة والدعم والصيانة والتدريب. تساعد القوات المسلحة لدول الناتو والحلفاء الآخرين لاتفيا من خلال الخبرة وتدريب الأفراد المطلوب لتشغيل هذه الأنظمة.

YYYYYY_425294_large.jpg

نظام FIM-92 Stinger هو نظام صواريخ أرض جو محمول (MANPADS) تم تصميمه وتصنيعه من قبل الشركة الأمريكية (رايثون). دخل الخدمة في عام 1981 ويستخدمه جيش الولايات المتحدة و 29 دولة أخرى.

 

Cob4gzcXgAQOqGT.jpg

يستخدم صاروخ ستينجر FIM-92 الذي يطلق عليه "أطلق وانسى" نظام تعقب سلبياً يعمل بالأشعة تحت الحمراء للانقضاض على الهدف في الجو. لا يرسل نظام التعقب الأشعة تحت الحمراء أي إشعاع تستطيع الطائرة المستهدفة اكتشافه، وبدلاً من ذلك تُرشد الأشعة تحت الحمراء (الحرارة) المنبعثة من الهدف الصاروخ. يمتلك صاروخ ستينغر نطاق استهداف خارجي يصل إلى 4800 متر (15.700 قدم) ويمكنه التصدي لتهديدات العدو على ارتفاع منخفض يصل إلى 3800 متر (12.500 قدم).

 

 

.

عُدلت بواسطة زائر
  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×