Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

Egy-k-52

عاجل..بوتين في حواره مع "فوكس نيوز": مصر أنقذتنا من محاولة انقلاب قبل كأس العالم.. والعالم لا يعرف حقيقة ما يحدث في سوريا (حوار)

المشاركات الموصى بها

بوتين كشف أن بلاده لم تتدخل في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة كان ذلك في مقابلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع كريس والاس محاور قناة فوكس نيوز،ففي الجلسة التي استغرقت حوالي 35 دقيقة، أنكر الرئيس الروسي وجود أي مواد ابتزازية ضد عائلة ترمب، وأنكر التدخل في انتخابات الولايات المتحدة.

 

 وحاصر "والاس" بوتين بأسئلته حول توجيه هيئة فيدرالية كبرى تابعة لوزارة العدل الأميركية اتهامات لـ12 روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في جزء من تحقيقات المستشار الخاص روبرت مولر، وجاء نص الحوار كالتالي:

حوار بوتين مع فوكس نيوز

-ماذا عن علاقتكم بمصر

** علمنا أن مصر ساعدتكم في الكثير من الأشياء.. ما مدى علاقتكم بمصر؟

بين مصر وروسيا مواقف متقاربة، كما أن هناك علاقات ثنائية تنمو بسرعة في كثير من القطاعات، وتم التوقيع على العديد من القطاعات المشتركة بيننا،ولن ننسى دور مصر الهام في دحض الإنقلاب الذي اكتشفته قبل كأس العالم وكان يهددني بشكل خاص حيث كان هناك مجموعة من المسؤولين تم تمويلهم من قبل بعض الدول العربية دون ذكر اسماء حالياً إقالتهم داخل  بموجب اتفاقية التعاون الأمني والمعلوماتي معنا نحن أيضاً مطالبون بحماية الأمن المصري من أي عدو خارجي مهما كان.

 

-تفاصيل قمة هلنسكي

**الرئيس بوتين ، شكراً لك على التحدث إلينا، سوف أحصل على بعض التفاصيل حول القمة في لحظة ، ولكن دعونا نبدأ بالصورة الكبيرة.. حيث قال الرئيس ترامب في مؤتمره الصحفي إن علاقتنا لم تكن أسوأ من قبل ، لكن هذا تغير منذ بضع ساعات، كيف تغيرت العلاقة، الصورة الكبيرة ، بين الولايات المتحدة وروسيا اليوم؟

*في المقام الأول، أعتقد أننا يجب أن نكون ممتنين لموظفينا ومعاونينا الذين أمضوا عدة أشهر في العمل مع بعضهم البعض وليس فقط في التحضير لهذه القمة.

 

أنا أشير إلى جهود وكالاتنا في جميع المجالات الذين عملوا حتى في المجالات الحساسة للغاية ، الحساسة لكل من روسيا والولايات المتحدة، حيث أكد  على جهود بلاده بشأن مكافحة الإرهاب اليوم، بالحديث مع الرئيس ترامب ، اتفقنا على أن الإرهاب يشكل تهديدا أكبر مما يبدو في البداية.

 

لأنه ، لا سمح الله ، إذا حدث شيء ما ، إذا كان هناك هجوم إرهابي باستخدام أسلحة الدمار الشامل ، إذا وضعوا أيديهم في أسلحة الدمار الشامل ، فقد تكون له تداعيات مدمرة،وهكذا ، فإن قواتنا العسكرية ، ووكالاتنا الخاصة ، تقوم بالتعاون في هذا المجال المهم بشكل خاص.

 

ومن الأمثلة على ذلك تعاوننا في سوريا، على الرغم من وجود بعض التفاهمات - سوء الفهم إلى حد ما ،خاصة من حيث صورة أوسع ، ولكن هذا التعاون يجري بين الجيش ، بين الخدمات الخاصة،هذا هو مجهودنا لمكافحة الإرهاب بالمعنى العام للكلمة.

 

ولكن في 2021 ، ستنتهي معاهدة ستارت الجديدة ، فما الذي سنفعله بعد ذلك؟ لقد طمأنت الرئيس ترامب بأن روسيا مستعدة لتوسيع هذه المعاهدة ، لإطالة أمدها ، لكن علينا أن نتفق على التفاصيل في البداية ، لأن لدينا بعض الأسئلة لشركائنا الأميركيين.

 

نعتقد أنها غير متوافقة تمامًا مع المعاهدة ، ولكن هذا هو ما يقرره الخبراء. ناقشنا أيضا البرنامج النووي الإيراني، ناقشنا ما يمكننا القيام به لتحسين الوضع مع كوريا الشمالية.

 

 لقد أشرت ، وسأشير مرة أخرى ، إلى أنني أعتقد أن الرئيس ترامب ساهم كثيرًا ، وأنه قام بالكثير لحل هذه المسألة، ولكن من أجل تحقيق نزع السلاح النووي الكامل لشبه الجزيرة ، فإنها ستتطلب ضمانات دولية ، وتقف روسيا على أهبة الاستعداد لتقديم مساهمتها إلى الحد الذي سيكون ضروريا،لذا ، يمكننا القول أن هناك العديد من القضايا ذات الأهمية الحاسمة بالنسبة لنا - هذا وبعض الآخرين - بدأنا في تحقيق بعض الفهم الذي يعطينا أرضية كافية لقول بعض الأشياء - تغيرت الكثير من الأشياء إلى الأفضل خلال اجتماع اليوم .

حوار بوتين مع فوكس نيوز

**ولكن هل ترى أن القمة كانت نقطة تحول، وهدفا بجهد - من جهود الغرب في السنوات الأخيرة لعزل روسيا؟

*أعتقد أنك ترى بنفسك أن هذه الجهود فشلت، وأنها لم تكن ملزمة أبدا. أعني ، ألقي نظرة على المقياس ، الحجم الكبير له ، وأهمية ذلك من حيث الأمن الدولي والاقتصاد،وبالحديث عن الأشياء التي توحدنا، وبالأشياء التي تتطلب جهودنا المشتركة ، فإنها توصلنا إلى فكرة أنه يجب إنهاء مثل هذه المحاولات لمحاربة بعضهم البعض ، وبدلاً من ذلك البحث عن طرق لمعالجة الاختلافات العامة ، ومعالجتها القضايا والتحديات المشتركة ، وكيفية التغلب على هذا - كيفية معالجة هذه المخاوف المشتركة.

 

-معوقات في طريق بوتين

**السيد الرئيس ، إن إحدى القضايا التي تقف في طريق تحقيق المزيد من التقدم ، كما تعرف ، هي مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية،لقد قلت مراراً وتكراراً ، وأنت قلت مرة أخرى اليوم ، إن هذا لم يكن عملاً من جانب الدولة الروسية ، وأنه إذا كان أي شيء ، فقد كان أفرادًا وطنيين روسيين، لدي هنا لائحة الاتهام التي قدمت يوم الجمعة من المحامي الخاص ، روبرت مولر ، والتي تقول إن 12 من أعضاء الاستخبارات العسكرية الروسية ، GRU - ويتحدثون تحديدًا عن الوحدات 26165 و 74455 - كما يقولون إن هذه الوحدات كانت متورطة بشكل خاص في اختراق أجهزة الكمبيوتر للحزب الديمقراطي ، وسرقة المعلومات ، ونشرها في العالم لمحاولة عرقلة الانتخابات الأمريكية، هل لي أن أعطيك هذا للنظر يا سيدي؟

*حسنًا ، دعني أبدأ في الإجابة عن سؤالك بشيء مختلف بعض الشيء، لنشاهد هذا بهذه الطريقة، يتحدث الناس عن التدخل المزعوم لروسيا في العملية الانتخابية في الولايات المتحدة، لقد ذكرت هذا في عام 2016 ، وأريد أن أقول ذلك الآن مرة أخرى - وأتمنى حقاً للمستمعين الأمريكيين أن يستمعوا إلى ما أقوله،أولا وقبل كل شيء ، لم تتدخل روسيا كدولة ، في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة ، ناهيك عن انتخاباتها.

 

**لكن يا سيدي!

*النقطة الثانية

حوار بوتين مع فوكس نيوز

**هذه هي لائحة الاتهام، هذا يظهر - لدي 12 اسما هنا، يتحدث عن وحدات محددة من GRU - المخابرات العسكرية الروسية،هل GRU ليست جزءًا من الدولة الروسية؟

*سأحصل على ذلك، فقط لدي القليل من الصبر، ثم ستحصل على إجابة كاملة على سؤالك، التدخل في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة - هل تعتقد حقا أن شخصا ما يعمل من الأراضي الروسية يمكن أن يكون لها تأثير على الولايات المتحدة وأثرت في اختيار الملايين من الأميركيين؟

 

**أنا لا أطلب؟

*هذا مثير للسخرية تماما.

 

**ما إذا كانوا قد تأثروا، أنا أسأل ما إذا كانوا قد حاولوا؟

*أنا على وشك الإجابة، حسنا ، هذه هي النقطة الأولى التي أحاول القيام بها.

 

**صحيح؟

*إذا كان لديك بعض الصبر ، فسوف تسمع الاستجابة بأكملها، قلت هذا في عام 2016 ، وأنا أقول ذلك الآن، كانت الفكرة تدور حول اختراق حساب بريد إلكتروني لمرشح ديمقراطي،هل كان هناك بعض التزوير للحقائق؟ هل كان هناك بعض التزوير للوقائع؟ هذا هو الشيء المهم الذي أحاول القيام به - أشير إلى أنني أحاول القيام به. هل كان هذا - أي معلومات خاطئة مزروعة؟

 

هؤلاء المتسللين الذين تتم مناقشتهم - وسأعود إليه ؛ فقط تحمّلني للحظة - كما يقال لنا ، قاموا باختراق حساب بريد إلكتروني معين وكانت هناك معلومات حول التلاعبات التي تتم داخل الحزب الديمقراطي لتوجيه العملية لصالح مرشح واحد،وبقدر ما أعرف ، استقال قيادة الحزب برمتها، اعترفوا حقيقة التلاعب بهم.

 

**لكن؟

*بدلاً من البحث عن المسؤول - الطرف المخطئ، والآن  إلى الأشياء المذكورة، كما قلت في المؤتمر الصحفي.

حوار بوتين مع فوكس نيوز

-أزمة التدخل الروسي في انتخابات أمريكا

** لكن سيدي الرئيس ، هل لي أن أقول إنك تشير إلى أنهم سرقوا نقودًا حقيقية وليس نقودًا مزيفة؟.. إذن ، هل تقول أنه بخير لأن الحقائق التي أخذوها من DNC، من جون بوديستا - كانت رسائل البريد الإلكتروني الحقيقية الخاصة بهم ، لذلك لا بأس من الاختراق ، ونشر هذه المعلومات ، والتدخل في الانتخابات؟

* حسنا ، استمع لي ، من فضلك. المعلومات التي أعلمها ، لا يوجد شيء زائف حولها، كل حبة واحدة منه صحيحة، واعترفت القيادة الديمقراطية بذلك - النقطة الأولى،الآن النقطة الثانية، إذا لم تعجبك إجابتي ، يمكنك إعطاؤها لي على الفور وسألتزم الصمت، وإذا كنت تريد من الأمريكيين الاستماع إلى رأيي ، فهل يمكنك الانتظار قليلاً؟

 

والآن ، بالنسبة للاتهامات المحددة،بادئ ذي بدء ، اتهم المستشار الخاص مولر شركة خاصة معينة في روسيا - التي ليست حتى مؤسسة كبيرة جدا ، مجال اختصاصها الرئيسي هو مطعم الأعمال.

 

والآن استأجرت هذه الشركة محامين أمريكيين ودافعت عن نزاهتها وسمعتها في محكمة أمريكية، حتى الآن ، لم تكتشف المحكمة الأمريكية أي أثر للتدخل من أي نوع،هل تعرفه ام لا؟ لكن دع الملايين من الأمريكيين يعرفون ذلك، والآن للأفراد من قانون الاتهام،نحن - مع الولايات المتحدة - لدينا معاهدة للمساعدة في القضايا الجنائية ، وهي معاهدة قائمة موجودة منذ عام 1999، ولا تزال سارية المفعول ، وتعمل بشكل كاف،لقد أشرت اليوم إلى مثال على عملها الكافي.

 

 

**لا ، أنا لا أحاول؟

*لماذا السيد مولر.

 

**أنا لا أحاول مقاطعة أو، حسنا دعني أنهي فقط دعني أنهي حسنًا ، أنت تحاول القيادة ، لكنني سأنتهي. لماذا لا يرسل لنا المستشار الخاص مولر طلبًا رسميًا في إطار هذه الاتفاقية؟

*سوف يعمل محققونا وفقًا لهذه المعاهدة. سوف يستجوبون كل فرد يشك فيه الشركاء الأمريكيون بشيء ما،لماذا لم يتم تقديم طلب واحد؟ لم يرسل لنا أحد شكلاً رسمياً واحداً.

 

**الاتهام؟

*خطاب ، طلب رسمي.

 

**هل تعتقد أنهم سيفعلون - هل تعتقد أن السيد مولر يحاول تخريب العلاقة؟

*لا أريد إجراء أي تقييمات حول عمله، للكونجرس الذي عينه للقيام بذلك ، لتقييم أدائه،وأعتقد أن المحكمة كانت لديها بعض الشكوك حول الإجراء المناسب ، حول تعيين المستشار الخاص مولر للمنصب الذي يشغله الآن، وأن المحكمة الأمريكية تعتقد الآن أنها تمت مع انتهاك التشريع الأمريكي ، ولكن هذا ليس من شأني، يرجى معالجة ذلك بنفسك.

 

**في الواقع؟

*هناك مستحق.

 

**ولكن هل يمكنني المضي قدماً يا سيدي؟

*ويمكنك استخدام هذا الإجراء لمعالجة هذا.

 

**لقد رأيت المؤتمر الصحفي اليوم، كان رأيي فضوليًا بعض الشيء ، لأن الرئيس ترامب أمضى المزيد من الوقت في انتقاد الديمقراطيين وسؤالهم عن الخادم الديمقراطي أكثر مما فعل في انتقاد روسيا والسؤال عن GRU،والآخر هو أنك ، كسياسي ماهر وضابط سابق في الـ KGB ، تعرف كيف تلعبه. أنت تستخدم عبارات مثل "أخبار مزيفة" و "حالة عميقة"، وسؤالي هو: هل تجد أن الرئيس ترامب سهل التعامل معه؟

 

*حسناً ، النقطة الأولى التي أود أن أتحدث عنها هي - لماذا نتحدث - مثل هؤلاء الأشخاص المهذبين؟ لماذا يجب أن يأتي هذا كمفاجأة؟ هل كان الأمر يستحق الذهاب على طول الطريق إلى هلسنكي ، عبر المحيط الأطلسي ، لإهانة بعضنا البعض ، حسناً ، إنه ليس بالضبط المعيار الدبلوماسي في العالم،ليست هناك حاجة للذهاب وتلبية شخص إذا كنت فقط تريد إهانة شخص آخر.

 

**ثانياً ، هناك تدريبان رئيسيان للناتو في وقت لاحق من هذا العام ، وهما أناكوندا و Trident Juncture. هل ناقشتم مع الرئيس ترامب ذلك؟ ..وهل أعطى أي إشارة ، كما فعل مع الرئيس كيم من كوريا الشمالية عندما وافق على التوقف عن المشاركة في المناورات الحربية - هل أعطى أي إشارة إلى أن الولايات المتحدة قد لا تشارك في عمليتي الناتو؟

*لا ، لم نطرح هذه القضية ، رغم أنها مصدر قلق بالنسبة لنا لأن حلف الناتو يعمل على توسيع بنيته التحتية ومرافقه،عدد الجنود في ازدياد في المناطق التي لا ينبغي أن يكونوا فيها. وزادوا القوة البشرية لتصل إلى 10،000 شخص.

 

وهذا لا يتوافق مع المعاهدات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي ، وهذا عامل مزعزع للاستقرار يجب أن نعتمده ، لكننا لم نذكر هذا اليوم مع الرئيس ترامب.

 

**أريد أن أسألك عن تورط روسيا في سوريا، وفقا لمراقبين مستقلين ، منذ أن بدأت الحرب الأهلية في عام 2011 ، قتل أكثر من نصف مليون شخص ، وقصفت روسيا المدنيين في حلب والغوطة. لا موانع عن قتل الأبرياء؟

*تعرف ، عندما تكون هناك حرب مستمرة - وهذا هو أسوأ شيء يمكن أن يحدث للبشرية - الضحية لا مفر منها ، وستظل هناك دائماً مسألة من يقع اللوم،أعتقد أن الجماعات الإرهابية هي المسؤولة عن زعزعة استقرار الوضع في البلاد،داعش ، جبهة النصرة ، وما شابه - هؤلاء هم الجناة الحقيقيون ، وهذا هو بالضبط الجواب الذي قدمه لنا الجيش الأميركي عندما ضربوا أهدافًا عسكرية مدنية في أفغانستان أو دول أخرى.

 

وقد يبدو الأمر مشكوكًا فيه لدى بعض الأشخاص ، لكن في الحقيقة ، هذا صحيح، فيما يتعلق بسوريا ، قصف الطيران الأمريكي مدينة الرقة ، وقُصف بالقنابل بشكل كبير ، وناقشنا اليوم الحاجة إلى وضع عملية إنسانية ، وآمل أن نحرز تقدما في هذا المجال، نود حقا للخطط التي ناقشناها اليوم ليتم تنفيذها في الحياة.

 

**لكن لجنة الأمم المتحدة التي تحقق في سوريا تقول ، وأنا أقتبس كلماتها: "كان هناك استهداف متعمد للمدنيين من قبل طياري روسيين يحلقون بالطائرة SU-24 و -34 ؟

*يمكن التحقق من كل ذلك وتقييمه ، لكني أريد فقط العودة إلى الرقة. بينما قصفت الطائرات.

 

-سوريا وقتل المدنيين

**لا يمكننا الحديث عن حلب أو الغوطة؟

*حسناً ، يمكننا مناقشة كلاهما ، لكن هل ينبغي علينا أيضاً أن نلقي الرقة في سبيل إجراء جيد؟ يجب ألا نخرج الأمور من السياق وننسى الآخرين تمامًا ، أليس كذلك؟

 

**لا أعتقد أنه كان هناك سفك دماء في الرقة كان هناك مئات الآلاف من الأشخاص الذين قتلوا في حلب والغوطة وفي كامل الحرب الأهلية. نصف مليون شخص - حسب بعض التقديرات ، قتل 20000 طفل على يد نظام الأسد ومؤيديه في موسكو، هل هم إرهابيون؟

*أنت خدعت تماماً ، وأنا آسف جداً لأنك لا تعرف الوضع الحقيقي في سوريا،توفي نسبة كبيرة من السكان المدنيين في الرقة. تم مسحه من على وجه الأرض، إنه يذكر ستالينجراد من الحرب العالمية الثانية ، ولا يوجد شيء جيد بشأنها،وأكرر التأكيد على أن اللوم يقع على الأفراد الذين يتولون التوجيه من الإرهابيين ، ويؤمنون ، ويستخدمون السكان المدنيين كرهائن.

 

**في قمة مجموعة السبع ، أبلغ الرئيس ترامب الزعماء الآخرين أن القرم قد يكون روسيًا لأن الجميع هناك يتحدثون بالروسية،هل أعطاك أي مؤشر على أنه في وقت ما - ليس اليوم ، ولكن في مرحلة ما - قد يعترف بضم روسيا لمنطقة القرم أو رفع العقوبات أو التحرك لإعادة روسيا إلى مجموعة السبع ، التي أصبحت الآن مجموعة الثماني ، وكل ذلك حدث نتيجة من ضم القرم؟

*بادئ ذي بدء ، أود إجراء تصحيح. إن انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا ليس ضمًا،في حين أن الحكم غير الديمقراطي ، والتعبير الحر عن إرادة الشخص هو الاستفتاء ، والناس في القرم ذهبوا إلى استفتاء وصوتوا للانضمام إلى روسيا.

 

حسنا ، إذا كان هذا هو الضم ، فما هي الديمقراطية إذن؟ ثانيا ، نحن على علم بموقف الرئيس ترامب من أن الرئيس - أن شبه جزيرة القرم جزء من أوكرانيا، قال لي هذا اليوم،لقد استجبت للكلمات التي تشبه إلى حد كبير ما قلته لك ، وأعتقد أننا يجب أن نترك نقاشنا في ذلك.

 

 

 

-روسيا أكبر تهديد للولايات المتحدة

**في العام الماضي ، قال وزير الدفاع ماتيس إن روسيا هي أكبر تهديد، روسيا هي أكبر تهديد للولايات المتحدة ، وقد أوضح منذ ذلك الحين أنه خطر أكبر من الإرهاب،في شهر مارس قمت بتقديم جيل جديد من الصواريخ الروسية ، بما في ذلك ما أطلقت عليه صاروخا لا يقهر قلته - يمكن أن يتهرب - من هزيمة جميع دفاعاتنا الصاروخية،وقمت حتى بإصدار فيديو يظهر هذا الصاروخ الفائق يطير فوق الولايات المتحدة ويضرب فلوريدا بالقرب من مكان تواجد الرئيس ترامب في مار لاغو. ألا تصعِّد سباق التسلح ، ولا تثير استفزازًا متعمدًا؟

*بقدر ما يتعلق الأمر لقطات ، حسنا ، لم يحددوا ذلك - الصاروخ على وشك ضرب الولايات المتحدة. عليك أن تنظر إليها بعناية أكبر. ثانيا -

 

**يظهر فلوريدا؟

*إنه - لم يكن وقع فلوريدا، لم يكن هناك تعليق تقول فلوريدا، يمكنهم - إلقاء نظرة أكثر حذرا في ذلك. لم يكن هناك أبداً تسمية توضيحية تقول "فلوريدا".

 

**لا ، ولكن يمكنك رؤيتها على الخريطة؟

*كانت تحلق فوق الساحل الشرقي من - لا ، لا ، لا ، لا يمكن رؤيتها على الخريطة،مجرد إلقاء نظرة فاحصة ، ولا تحاول تخويف السكان مع تهديدات صادقة،والآن أنا متأكد من أنني أستطيع أن أقدم لكم هذا العرض، والآن إلى الأسلحة الهجومية، لم يولدوا من العدم،لقد وُلدوا كرد فعل على انسحاب الولايات المتحدة من جانب واحد من معاهدة الحد من الأسلحة النووية، منذ البداية ، كنا نحذر نظراءنا الأمريكيين من أننا لن ننضم إلى النظام العالمي المضاد للصواريخ،لا نرى أي غرض لذلك. لكننا سنفعل كل شيء لإيجاد وسيلة للتغلب عليه.

 

حسنًا ، كانت استجابة نظرائنا هي أن الولايات المتحدة قد صممت هذا النظام الدفاعي المضاد للصواريخ ، لأنه ليس ضد - إنه غير مصمم ليوجه ضدك.

 

في عام 2003 أو 2004 ، أعتقد أنني ذكرت أحد تلك الأنظمة ، ولم يكن هناك أي رد من نظرائنا الأمريكيين. إذن ، ما فعلناه الآن - لقد أظهرنا للتو أن لدينا وسيلة للتغلب على هذا النظام. إنه مجرد بند تفاوضي.

 

وآمل أن نستطيع ، من حيث الاستقرار الاستراتيجي ، أن نجد حلاً مقبولاً للطرفين لكلا الجانبين ، وينطبق ذلك على معاهدة الوقود النووي المشع والصواريخ المتوسطة المدى والأقصر كذلك.

-من هو فلاديمير بوتين

**لدي وقت محدود،أود أن أسألك عن الانتهاك المزعوم لـ INF ، لكنني أريد أن أنتقل ونسألك ثلاثة أسئلة أخيرة عن فلاديمير بوتين؟ ..عندما تم انتخابك لأول مرة في عام 2000 ، تم تصويرك على أنه مصلح ديمقراطي، لقد تحدثت عن قيمة الثقافة الأوروبية ولم تستبعد حتى أن تصبح جزءاً من حلف الناتو، ماذا حدث؟

*حسنا ، لم يتغير شيء عني. أنا الطريق أنا - بالطريقة التي كنت عليها. لقد انتخبت رئيسًا للاتحاد الروسي كرجل بالغ، وفي هذا العصر ، لا تتغير تفضيلاتك ومعتقداتك ومواقفك تجاه الحياة كثيراً.

لكن علينا أن نتفاعل مع ما يدور حولنا. حسنا ، خذ توسعة الناتو إلى الشرق. عندما كان الاتحاد السوفيتي يسحب قواته من ألمانيا ، كان على الروس أن يعلموا - لقد قيل لنا إن على الروس أن يعرفوا شيئًا واحدًا: ألا يتجاوز الناتو الحدود الألمانية. في طريقتين حدث ذلك ، على الرغم من وضعنا الرئيسي. لا أحد يعيرني عن موقفنا.

حسنًا ، لم نكن نريد أن تنسحب الولايات المتحدة من معاهدة الحد من شبكات القذائف المضادة للقذائف التسيارية ، ولكنها فعلت ذلك. على الرغم من طلبنا عدم القيام بذلك ، تم رفض جميع الطلبات. وتكثر الأمثلة.

خذ الأحداث في يوغوسلافيا، هل تعلم أن الرئيس يلتسين كان ضد هذا الصراع بشكل كامل؟ والطريقة القانونية الوحيدة لاستخدام القوة هي من خلال فرض عقوبات على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. وتكثر الأمثلة - أمثلة الأحداث التي أدت إلى تدهور وضع علاقتنا،أو قم بتطبيق تشريعات الولايات المتحدة خارج الحدود الإقليمية ، خارج حدودها، حسنًا ، لم يكن نحن من قام بهذه الخطوات.

سألتني عن القرم، سألتني عن أوكرانيا، لم نكن نحن من نظم الانقلاب العسكري في البلاد الذي تجاهل الدستور تمامًا، لم يكن نحن الذين كان يطلق النار على ساحات المدينة.

إنها ليست طريقة للتعامل مع مثل هذه القضايا،وحيث حدث ، حدث هذا بالضبط على حدودنا لذلك ، لم يحدث لي شيء، ما حدث لك هو ما أريد معرفته، ماذا حدث للغرب؟

-قضية الجاسوس سيرجي سكرسيبال

**أنت تقول أن شيئاً لم يحدث لك ، لكني أحتاج إلى أن أسألك محلياً - ليس دولياً ، محلياً ، داخل روسيا - لماذا أن الكثير من الأشخاص الذين يعارضون فلاديمير بوتين ينتهي بهم المطاف ميتاً أو قريباً منه؟ .. الجاسوس الروسي السابق والعامل المزدوج سيرجي سكريبال ، ضحية لهجوم وكيل الأعصاب في انكلترا. قتل بوريس نيمتسوف ، وهو معارض سياسي ، بالقرب من الكرملين. الصحافية التحقيقية آنا بوليتكوفسكايا ، قتلت في مبنى سكني، لماذا يتعرض الكثير من الناس الذين كانوا أعداء سياسيين لفلاديمير بوتين للهجوم؟

*حسنا ، أولا وقبل كل شيء ، كل منا لديه الكثير من المنافسين السياسيين. أنا متأكد من أن الرئيس ترامب لديه الكثير من المنافسين السياسيين.

**سيدي الرئيس ، شكرا لك شكرا للتحدث معنا.

*شكرًا

 

مصدر

 

 
  • Like 1
  • Thanks 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الله على الكلام الجامد 

بس مفيش تفاصيل أكتر عن الموضوع ده 

  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
منذ 8 دقائق مضت, Hani4d يقول:

الله على الكلام الجامد 

بس مفيش تفاصيل أكتر عن الموضوع ده 

كلمات بسيطة ولن يصرح باكثر من ذلك اكيد

بعد فترة معينة في الاعمال المخابراتية بيتم رفع السرية عن التفاصيل كلها 

هذا متبع دائما

  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
منذ 21 دقائق مضت, القائد المصري يقول:

كلمات بسيطة ولن يصرح باكثر من ذلك اكيد

بعد فترة معينة في الاعمال المخابراتية بيتم رفع السرية عن التفاصيل كلها 

هذا متبع دائما

مش مهم تفاصيل

المهم اننا في الحركة دي علًمنا على الكي جي بي نفسه 

بخلاف مخابرات الدول الغير مذكورة دي

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
منذ 2 ساعات , the egyptian force يقول:

ممكن فيديو 

أو مصدر آخر

لان ملقتهوش في اي وكالة إعلامية اخري

وخبر زي دة مش هيعدي

 

علي فكرة يديو في الموضوع اعلاه

عموما هذا الرابط

https://youtu.be/rHY8yG4mVzs 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
ساعة واحدة, القائد المصري يقول:

علي فكرة يديو في الموضوع اعلاه

عموما هذا الرابط

https://youtu.be/rHY8yG4mVzs

الحقيقة كنت عاوز فيديو عن جزئية مصر

لان الفيديو علي روسيا اليوم

الرجل لم يتحدث عن مصر لا من بعيد ولا من قريب

ودة أمر بديهي جدا

للاسف مقال من جريدة تحت السلم فرغت نص المقابلة مع بوتن ودخلت الكلمتين دول وسط المقال

وهو كلام عاري تماما عن الصحة

ياريت لو في فيديو الجزئية بتاعة مصر حد يتكرم ياكدهالنا

ولو مفيش ياريت الموضوع يتحذف

حفاظا علي مصداقية المنتدي

  • Like 4

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

×