Jump to content
المنتدى العربي للعلوم العسكرية
القائد المصري

ألوية العمالقة اليمنية تدحر الحوثيين من مواقع جديدة بالوازعية وتحاصر الحديدة وطائرة تابعة لـ"الصليب الأحمر" تعرض المجال الجوي للتحالف العربي للخطر

المشاركات الموصى بها

 

قوات العمالقة - أرشيف

حققت قوات الجيش اليمني، بمشاركة فعالة من قوات العمالقة في الساحل الغربي، تقدما ميدانيا مهما في السلاسل الجبلية الواقعة بين مدينة البرح ومديرية الوازعية غربي محافظة تعز.

وذكر القائد الميداني في المقاومة الجنوبية محمد فضل، لـ"العين الإخبارية"، أن العملية العسكرية باغتت المليشيا بعد يومين من تسللها إلى مناطق سيطرة قوات الشرعية في العقمة، وتمكنت من دحرها والسيطرة على مواقع جديدة في خط وادي العقمة المؤدي إلى الوازعية.

 

التحالف العربي: طائرة تابعة لـ"الصليب الأحمر" تعرض المجال الجوي للخطر

الثلاثاء 2018.7.24 08:40 مساء بتوقيت أبوظبي

  • 77قراءة
  •  
  • 0 تعليق

وكالة الأنباء السعودية

 

العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي

العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي

 

قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن إحدى الطائرات التابعة لمنظمة الصليب الأحمر الدولية، قامت بتغيير مسارها الجوي بعد إقلاعها من مطار صنعاء متجهة إلى جيبوتي.

وأوضح المالكي، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن الطائرة قامت بتغيير مسارها في تمام الساعة (13:00) بعد ظهر اليوم.

وأوضح العقيد المالكي أن الطاقم الجوي المسؤول عن الطائرة غير المسار الجوي المحدد لها، والانحراف عن خط السير المخصص له بالمجال الجوي، حيث تغير مسار الطائرة إلى الطيران فوق منطقة العمليات.

وأضاف: "قامت قوات التحالف بالتواصل مع الطائرة من خلال تردد الطوارئ العالمي، ولم يستجب الطاقم الجوي لنداءات التحالف، وتم إعطاء أوامر إرشادية لإبعاد الطائرة عن منطقة العمليات والاشتباكات دون جدوى، وتم إجبارها على الهبوط في مطار الملك عبدالله الإقليمي بجازان، وقد هبطت في الساعة (1416)".

وأشار إلى أن التحالف يعلن، من منطلق حرصه على تطبيق وسائل السلامة، أن ما قام به الطاقم الجوي يعد مخالفة صريحة لأنظمة الطيران، وتم تعريض سلامة المجال الجوي للخطر، وكذلك سلامة الركاب على الرحلة وعددهم (4)، وليؤكد حرصه على أن ما تم اتخاذه من إجراءات من قوات التحالف كان لسلامة المجال الجوي، وكذلك طاقم الطائرة والركاب العاملين بالمجال الإنساني.

 

 

 

 
عُدلت بواسطة القائد المصري

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×