Jump to content

إن المنتدى العربي للعلوم العسكرية و مؤسسيه و مدراءه لا يتحملون أي مسئولية قانونية أو غير ذلك تجاه ما ينشره أعضاء و زوار الموقع و كل مشاركة يتحمل مسئوليتها كاتبها.

جميع الحقوق محفوظة © المنتدى العربي للعلوم العسكرية 2018
 

Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..
سجل دخولك لمتابعة هذا  
القائد المصري

الداخلية الأردنية: استشهاد رقيب وإصابة ستة في انفجار مركبة الدرك ناجم عن عبوة بدائية الصنع

المشاركات الموصى بها

الداخلية الأردنية: انفجار مركبة الدرك ناجم عن عبوة بدائية الصنع

السبت 2018.8.11 01:40 مساء بتوقيت أبوظبي

  • 118قراءة
  •  
  • 0 تعليق

العين الإخبارية - اسلام مشاقبة

 

قوات من الجيش الأردني - أرشيفية

قوات من الجيش الأردني - أرشيفية

 

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، في بيان، اليوم السبت، أن الانفجار الذي وقع أمس لدورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص، غربي العاصمة عمان، نجم عن عبوة ناسفة بدائية الصنع.  

وأوضح البيان أن التحقيقات أشارت إلى أن العبوة الناسفة تم زرعها أسفل موقع اصطفاف الدورية المشتركة، قبل وصولها للقيام بواجبها الاعتيادي كنقطة غلق في الطوق الخارجي لموقع مهرجان الفحيص الثقافي، الأمر الذي أدى إلى استشهاد الرقيب علي عدنان قوقزة وإصابة ستة من أفراد الدورية؛ أربعة من قوات الدرك واثنين من قوة الأمن العام.

وأكد البيان أن هذا العمل الجبان لن يزيد الأجهزة الأمنية إلا عزما وإصرارا على أداء واجبها المقدس في الحفاظ على أعراض وأموال وأرواح المواطنين.

وتوعد بـ"ملاحقة الزمرة الجبانة الفاعلة والاقتصاص منها بشدة، شأنها شأن كل مَن حاول أو يحاول العبث بأمن الوطن"، مؤكدا بذل المزيد من التضحية والعطاء.

 

 

 

 
عُدلت بواسطة القائد المصري

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الداخلية الأردنية: القبض على 5 إرهابيين في السلط بعد تفجير مبنئ امني

الأحد 2018.8.12 03:47 صباحا بتوقيت أبوظبي

قوات الأمن الأردنية فى موقع المداهمة- رويترز

قوات الأمن الأردنية فى موقع المداهمة- رويترز

 

أعلنت الداخلية الأردنية، مساء أمس السبت، القبض على 5 إرهابيين في إطار العملية الأمنية المستمرة في منطقة نقب الدبور شمالي مدينة السلط غربي البلاد، من أجل ضبط المتورطين في تفجير مركبة أمنية تابعة لقوات الدرك في منطقة الفحيص، مساء الجمعة الماضي. 

وذكرت الوزارة في بيان صدر عنها، أن العملية الأمنية ما زالت مستمرة، وبخطوات مدروسة، للتأكد من عدم وجود مدنيين مهددين من قبل المشتبه بهم.

وأشار البيان إلى أنه تم إنقاذ أحد رجال دائرة المخابرات العامة، من تحت أنقاض المبني الذي تحصن فيه الإرهابيون، وهو على قيد الحياة لكن حالته الصحية حرجة.

وأوضح أن آليات الدفاع المدني المتخصصة ما زالت داخل المبنى؛ للبحث في الأنقاض، مطالبا المواطنين بالابتعاد عن موقع المداهمة حتى إعلان انتهاء العملية الأمنية.

117-040114-2_15b6f78ca04e08.jpg

وفى وقت سابق، قال وزير الدّولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، إن العملية الأمنية في مدينة السلط دخلت مرحلة ثانية بتخطيط عالي الحرفية، وبخطوات مدروسة؛ للسيطرة على الموقع، والتأكد من عدم وجود مدنيين مهددين من جانب المشتبه بهم.

ولفتت غنيمات إلى أنه يتوقع سماع أصوات دوي في موقع المداهمة نتيجة تطهيره من المتفجرات، مؤكدة ضرورة ابتعاد المواطنين عن موقع المداهمة.

وكانت قوات أمنية أردنية داهمت، مساء السبت، منطقة نقب الدبور شمالي السلط، لضبط المتورطين في تفجير المركبة الأمنية التابعة لقوات الدرك في الفحيص.

وأسفرت المداهمة عن مقتل 4 وإصابة ٢١ شخصاً من مدنيين وعسكريين، بعد وقوع تفجير داخل مبنى خلال المداهمة، وتم نقلهم إلى مستشفى السلط الحكومي، وفقاً لمصادر أمنية.

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن
سجل دخولك لمتابعة هذا  

×