Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

مطلع الشمس

الرئيس السيسي في زيارة لألمانيا الاتحادية يوم الأحد

المشاركات الموصى بها

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى العاصمة الألمانية برلين بعد غد الأحد فى زيارة لألمانيا للمشاركة في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع افريقيا في إطار مجموعة العشرين وذلك تلبية لدعوة من المستشارة الألمانية ميركل.


ويلقى الرئيس السيسي كلمة خلال أعمال القمة المصغرة تتناول رؤية مصر في دفع وتعزيز جهود التنمية فى إفريقيا خاصة علي ضوء تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي العام القادم 2019، يعقد الرئيس مباحثات ثنائية مع المستشارة الألمانية ميركل لمناقشة سبل تعزيز العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات.

وأعلنت نائبة المتحدثة باسم الحكومة الألمانية أورليكا دايمر، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، سوف تلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي الثلاثاء القادم، وذلك خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين 

وأضافت دايمر - في مؤتمر الحكومة الاتحادية الصحفي اليوم الجمعة - أن المحادثات بين المستشارة الألمانية والرئيس السيسي سوف تتركز على سبل دعم العلاقات الثنائية، فضلا عن القضايا الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى قضايا الاتحاد الإفريقي.

وردا على سؤال من مراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط حول العلاقات المصرية الألمانية وما تنتظره ألمانيا من مصر في هذا اللقاء، قالت المتحدثة إن "العلاقات المصرية الألمانية جيدة للغاية ولدينا الكثير من مجالات التعاون المشترك ومصر شريك هام لألمانيا والآن نأمل الكثير من خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي في دعم العلاقات الإفريقية الألمانية".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يلتقى خلال الزيارة بالرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، كما يلتقي برئيس البرلمان الألماني فولفجانج شويبله، كما سيشارك في مؤتمر (compact with Afrika) حيث تتولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي بدءا من العام القادم.
  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

برلين: العلاقات المصرية الألمانية جيدة ولدينا الكثير من مجالات التعاون المشترك

برلين: العلاقات المصرية الألمانية جيدة ولدينا الكثير من مجالات التعاون المشترك

 

أعلنت نائبة المتحدثة باسم الحكومة الألمانية أورليكا دايمر، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، سوف تلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي الثلاثاء القادم، وذلك خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين التي من المقرر أن يصلها الاثنين القادم .

وأضافت دايمر - في مؤتمر الحكومة الاتحادية الصحفي اليوم الجمعة - أن المحادثات بين المستشارة الألمانية والرئيس السيسي سوف تتركز على سبل دعم العلاقات الثنائية، فضلا عن القضايا الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى قضايا الاتحاد الإفريقي.

وردا على سؤال من مراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط حول العلاقات المصرية الألمانية وما تنتظره ألمانيا من مصر في هذا اللقاء، قالت المتحدثة إن "العلاقات المصرية الألمانية جيدة للغاية ولدينا الكثير من مجالات التعاون المشترك ومصر شريك هام لألمانيا والآن نأمل الكثير من خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي في دعم العلاقات الإفريقية الألمانية".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يلتقى خلال الزيارة بالرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، كما يلتقى برئيس البرلمان الألماني فولفجانج شويبله، كما سيشارك في مؤتمر (compact with Afrika) حيث تتولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي بدءا من العام القادم.

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

بصراحة العلاقات المصرية الالمانية تمر بأزهى عصورها حالياً 

من علاقات اقتصادية وعسكرية وسياسية ايضاً اتمنى ان تستمر هكذا ولا يعكر صفو العلاقات اي شئ 

المانيا مهمة جداً كشريك اوربي ولا تقل اهميتها عن فرنسا بشئ غير ان فرنسا حرة قرارها بالنسبة لمبيعات التسليح بينما المانية هناك بعض من اللوبي الصهيوني يؤثرون على صناع القرار في مبيعات السلاح 

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

السيسى لـ وفد برلماني ألماني: حريصون على الارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين

الرئيس السيسى يستقبل

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، الأحد، وفدًا من برلمان ألمانيا الاتحادية برئاسة الدكتور بيتر رامزاور، رئيس لجنة التعاون الاقتصادي والإنمائي بالبرلمان، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، فضلًا عن سفير ألمانيا الاتحادية بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بالوفد البرلماني الألماني؛ مشيدا بما تتمتع به ألمانيا من مكانة هامة لدى مصر، ليس فقط لكون مصر ثالث أكبر شريك تجاري لألمانيا في الشرق الأوسط، وإنما أيضًا في ضوء العلاقات المتشعبة التي تجمع بين مصر وألمانيا، بالإضافة إلى التقدير الكبير الذي تحظى به الشخصية الألمانية على المستوى الشعبي في مصر، مشددًا على حرص مصر على الارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين في مختلف المجالات استمرارًا لمسيرة العلاقات المتميزة على أسس من الشراكة وتحقيق المصالح المتبادلة. 

من جانبه؛ أعرب رئيس الوفد البرلماني الألماني عن سعادته بزيارة مصر ولقاء الرئيس، مؤكدًا خصوصية العلاقات بين مصر وألمانيا، مشيرًا إلى تنامي التعاون الثنائي بينهما خلال الفترة الأخيرة، خاصةً في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة، معربًا عن تطلعه إلى تكثيف التعاون المشترك في المجال البرلماني بما يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية ودفعها إلى آفاق جديدة، لا سيما في ظل محورية الدور المصري الذي يعولون عليه في دعم استقرار منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكر المتحدث الرسمي أنه تم خلال اللقاء استعراض والتشاور حول عدد من ملفات التعاون الثنائي بين مصر وألمانيا، وعلى رأسها العلاقات الاقتصادية والتجارية، حيث ألقى الرئيس الضوء على الإنجازات التي حققها الاقتصاد المصري مؤخرًا منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي والتحسن الملموس في مجمل المؤشرات الاقتصادية نتيجة الالتزام بالتطبيق الدقيق للبرنامج، وكذلك الإرادة الشعبية الداعمة لعملية الإصلاح الاقتصادي، مشيدًا بالمساندة والدعم الألماني في هذا الصدد.

وأعرب الرئيس عن تطلع مصر لمزيد من التوسع في إصدار الضمانات الاستثمارية التي تقدمها الحكومة الألمانية لمصر، بالإضافة إلى التعاون المشترك لتحقيق مسعى مصر نحو توطين الصناعة بها.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول مسألة إصلاح المنظومة التعليمية في مصر بشقيها الأساسي والجامعي، بالإضافة إلى التعليم المهني. 

وفي هذا السياق؛ أكد "رامزاور" الرغبة لدى البرلمان الألماني في التوسع في أطر التنسيق والتعاون الثنائي مع مصر فيما يتعلق بمجالات التعليم والصحة وتمكين الشباب، موضحًا ما يلمسونه من إرادة قوية لدى الدولة المصرية للنهوض والارتقاء بمعدلات النمو وتحقيق التنمية، وهو الأمر الذي تؤكده الشركات الألمانية العاملة في مصر.
 

كما أضاف السفير بسام راضي أن اللقاء تطرق إلى مشكلة الهجرة غير الشرعية، والتي تعد شاغلًا مشتركًا لكلا البلدين، حيث أوضح الرئيس الجهود الضخمة التي تبذلها مصر لمواجهة تلك المشكلة وكبحها، وضبط حدودها البحرية والبرية في ضوء حالة عدم الاستقرار التي تشهدها عدد من دول الجوار المباشر لمصر.
 

وأشار إلى أن تلك الجهود ساهمت في التصدي لانتقال اللاجئين عبر المتوسط بصفة عامة، خاصة أنه لم تسجل حالة واحدة من مصر منذ عام 2016 وحتى الآن، لافتا إلى الأعباء التي تتحملها مصر في سبيل تحقيق ذلك، وأيضًا لاستضافة الملايين من اللاجئين من جنسيات مختلفة على أراضيها، حيث يتم توفير سبل المعيشة الكريمة لهم دون عزلهم في معسكرات أو ملاجئ إيواء، ويتمتعون بمعاملة متساوية مع المواطنين المصريين في مختلف الخدمات. 
 

وأكد الرئيس أنه يتوجب كذلك معالجة الجذور الرئيسية للهجرة غير الشرعية، بالتوصل لحلول سياسية للأزمات التي تشهدها دول المنطقة وإعادة الاستقرار والأمن إليها.
 

وفى هذا الإطار، أشاد رئيس الوفد البرلماني الألماني بالجهود المصرية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، مؤكدًا ما تحظى به تلك الجهود من تقدير كبير في مختلف العواصم والمؤسسات الأوروبية، مشيرًا إلى أن ذلك تحقق من خلال قيادة حكيم للرئيس السيسي، وهو الأمر الذي انعكس على الحد من تدفق هذه الظاهرة إلى أوروبا خلال الفترة الأخيرة.

السيسى لـ وفد برلماني ألماني: حريصون على الارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

بدر عبد العاطى: برنامج عمل مكثف للسيسي فى برلين.. ولقاء ميركل الثلاثاء

بدر عبد العاطى: برنامج عمل مكثف للسيسي فى برلين.. ولقاء ميركل الثلاثاء

قال السفير بدر عبد العاطى، سفير مصر فى برلين، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي التى تبدأ غداً، الأحد، سوف تتضمن برنامج عمل مكثف، ينقسم إلى شقين، الأول الشق الثنائى، حيث يستهله الاثنين المقبل مع الرئيس الألمانى فرانك-فالتر شتاينماير، كما يلتقى فى نفس اليوم مع رئيس البرلمان الألمانى (البوندستاج) فى مقر البرلمان.

 

ويتضمن برنامج عمل الرئيس السيسى أيضاً لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية، والداخلية، والاقتصاد والطاقة، والتعاون الإنمائى.

 

وأضاف السفير المصرى، فى تصريحات للوفد الاعلامى المرافق للرئيس السيسى فى برلين، أن الزيارة ستشهد شقاً اقتصادياً، حيث تعقد مائدة مستديرة للرئيس السيسى مع عدد من الشركات الألمانية، سواء التى لديها استثمارات فى مصر أو ترغب فى الدخول للسوق المصرية، وذلك بحضور وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى "بيتر التماير"، ووزير التعاون الاقتصادى والإنمائى الألمانى "حيرد مولر"، بالإضافة إلى رئيس تحالف غرف التجارة والصناعة الألمانية.

 

وقال "عبد العاطي"، أن اللقاء يهدف لتبادل الرؤى بين الرئيس السيسى ورؤساء الشركات الألمانية فى إطار حرص مصر على الدخول فى شراكة استثمارية قوية مع هذه الشركات بما يتيح نقل وتوطين التكنولوجيا الألمانية المتقدمة وزيادة فرص العمل فى مصر وتعريف هذه الشركات بالفرص الاستثمارية فى مختلف القطاعات المصرية.

 

وأوضح أن الرئيس سيشارك أيضا فى أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا فى إطار مجموعة العشرين، والتى دعت إليها المستشارة الألمانية، وذلك فى إطار الأهمية التى توليها مصر لتفعيل التعاون بين الدول الإغريقية ودول مجموعة العشرين فى مختلف المجالات التنموية خاصة فى ضوء تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى للعام 2019.

 

وقال أن المبادرة التى أطلقتها ألمانيا أثارت اهتماماً كبيراً بين الدول الأفريقية وانضم 11 بلدا هى (مصر، المغرب، تونس، إثيوبيا، رواندا، بنين، كوت ديفوار، غانا، غينيا، السنغال، توجو، بالإضافة إلى جنوب أفريقيا باعتبارها العضو الأفريقى فى مجموعة العشرين).

 

وأضاف "عبد العاطي"، أن لقاء الرئيس السيسى مع المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، بمقر المستشارية فى برلين، سيكون الثلاثاء المقبل، لبحث سبل تعزيز التعاون فى مختلف المجالات.

 

وأشار "عبد العاطي"، أن الرئيس السيسى والمستشارة الألمانية سيعقدان مؤتمراً صحفياً لاستعراض نتائج المباحثات أمام وسائل الإعلام المصرية والألمانية.

 

وأكد السفير بدر عبد العاطى، أن الرئيس السيسى هو الوحيد بين القادة الأفارقة الذى حظى بمعاملة فريدة، خلال هذه الزيارة، حيث أنه الرئيس الوحيد الذى سيزور البوندستاج ويلتقى الرئيس، وكذلك ستقيم له المستشارة الألمانية مأدبة غداء وتلتقيه فى مقر المستشارية.

 

وأوضح أن هناك تسهيلات لوجستية قُدمت من الجانب الألمانى للوفد المصرى، كما أن لدينا برنامج متكامل مع الوزراء الألمان المؤثرين.

 

وأضاف "عبد العاطي"، أن أهم ما يميز هذه الزيارة هو التركيز على الاستثمار والتجارة، وكذلك ملف السياحة، الذى وصل إلى إنجاز غير مسبوق هذا العام.

 

  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

في الفيديو يظهر أحد رجال البحرية المصرية في وفد السيد الرئيس ... ليه هاا.. ليه:classic_biggrin:

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

السيسى يشيد بالتعاون بين مصر والشركات الألمانية فى المجال العسكري والأمنى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم عدداً من رؤساء الشركات الأعضاء فى الاتحاد الفيدرالى الألماني للصناعات الأمنية والدفاعية.وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن  الرئيس أشاد بتطور التعاون بين مصر والشركات الألمانية  فى المجال العسكري والأمني، والذى ساهم فى دعم القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة المصرية، وتطويرها وفقاً لأحدث النظم القتالية العالمية، خاصة بعد أن تسلمت القوات المسلحة المصرية ثانى غواصة حديثة فى أغسطس من العام الماضى، ضمن صفقة تضم 4 غواصات تمثل إضافة جديدة للقوات البحرية المصرية، وتساهم فى تعزيز قدرات القوات المسلحة فى تأمين السواحل المصرية.وأشار الرئيس إلى حرص مصر على تطوير التعاون مع الشركات الألمانية فى هذا المجال بما يساهم فى تعزيز القدرات المصرية على حماية الأمن القومي المصري.وأعرب رؤساء الشركات الألمانية عن سعادتهم بلقاء الرئيس، مثمنين التعاون القائم بين مصر وألمانيا، وحرصهم على دفع هذا التعاون وتطويره على مختلف المستويات خلال الفترة القادمة.

http://www.youm7.com/4009159

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

السيسى يستقبل رؤساء شركات أعضاء فى الاتحاد الألماني للصناعات الدفاعية

الرئيس السيسى خلال

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

السيسي يشيد بمواقف رئيس البرلمان الألمانى الداعمة للتعايش بين الأديان

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم زيارة إلى المقر التاريخي للبرلمان الألمانى، وكان فى استقباله فولفجانج شويبله رئيس البرلمان الألمانى.
 
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن "شويبله" أعرب عن  ترحيبه بزيارة الرئيس إلى ألمانيا، مدللاً بالعلاقات المتميزة التي تربط الشعبين المصرى والألمانى، كما أوضح حرص بلاده على دعم مصر في جهودها لتحقيق التنمية الشاملة وترسيخ الديمقراطية، منوهًا إلى استعداد ألمانيا وحرصها على تعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، ولاسيما على الصعيد البرلمانى.
الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس البرلمان الألماني (1)
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس البرلمان الألماني (3)
 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

هيرنكنشت الألمانية: فخورون بالتعاون مع مصر في مجال معدات البناء والأنفاق

قال المهندس مارتن هيرنكنشت رئيس شركة (هيرنكنشت) الألمانية المتخصصة في صناعة ماكينات حفر الأنفاق، إن هناك تعاونا مع مصر في معدات البناء والأنفاق، معربا عن فخره بهذا التعاون.

وأضاف هيرنكنشت - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم: "التقيت الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل 3 أشهر، واليوم التقيته مرة أخرى، في المائدة المستديرة الاقتصادية؛ لتعزيز أوجه التعاون المشترك، خاصة أننا نعمل مع مصر في مشروع محور قناة السويس الجديدة".

وحول استمرارية التعاون مع مصر، قال هيرنكنشت: "سنستخدم معدات الحفر التي استخدمناها بقناة السويس في مشروع مترو الأنفاق في مصر".

وحول مشروع محور قناة السويس، أكد أن المشروع أبهر العالم كله، وأن الجميع في السابق كانوا يعتقدون أنه من المستحيل أن يتم هذا المشروع في الوقت المقرر له، إلا أنه أصبح واقعا، متابعا: هناك أيضا مشروع سيمنس الذي يعد أكبر مشروع للطاقة في مصر وأصبح واقعا بالفعل، ولا أستطيع سوى أن أقول إلا أن مصر بالفعل تستحق رئيسا بحجم وعقلية الرئيس السيسي".

وتابع : "نعمل مع مصر منذ 20 عاما، وقمنا بعمل محطة الأنفاق في القاهرة ولدينا تعاملات أخرى مستقبلية مع مصر"، مشيرا إلى أن المهندسين المصريين على درجة كبيرة من المهارة وتلقوا تدريبات إضافية في ألمانيا، معربا عن سعادته بالتعاون مع مصر.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اجتمع مع رجال الأعمال والمستثمرين الألمان على المائدة المستديرة التي شارك بها رؤساء ومستثمرون من كبريات الشركات الألمانية.

الرئيس السيسى بالشركات الألمانية (1)

الرئيس السيسى بالشركات الألمانية (3)

الرئيس السيسى بالشركات الألمانية (2)

 
 
 
 
  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الرئيس السيسى يلتقى وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى

صدى البلد

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر إقامته فى برلين، بيتر ألتماير وزير الاقتصاد والطاقة الألماني.

أعلن السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أشاد بالتطورات التى تشهدها العلاقات المصرية - الألمانية خاصة على الصعيد الاقتصادى، مرحبًا بعقد الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية المصرية - الألمانية المشتركة، والمقررة فى فبراير المقبل فى مصر بمشاركة الوزير الألماني، وتطلع مصر لأن يرافقه وفد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين الألمان للتعرف على الفرص الاستثمارية في مصر في مختلف القطاعات.

أكد الرئيس أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام المقبل 2019، تعد فرصة كبيرة لتعزيز التعاون مع الحكومة والشركات الألمانية لدفع مبادرة مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا.

أعرب وزير الاقتصاد والطاقة الألماني عن ترحيبه بلقاء الرئيس، ومشاركته فى قمة مبادرة مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا، مشيدًا بالتطورات الإيجابية التى شهدتها مصر خلال السنوات الماضية على مختلف المستويات، وما تمثله مصر من شريك هام لألمانيا، مؤكدًا التزام بلاده بتطوير الشراكة مع مصر، في ضوء ما تتمتع به من مكانة متميزة وثقل إقليمي كبير.


 

 
 
 
 
  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 توقيع اتفاقية إنشاء الجامعة الألمانية للعلوم التطبيقية بالعاصمة الإدارية الجديدة

توقيع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى ،  اليوم الاثنين، والدكتور "راينهولد لوكر "ممثلًا عن تحالف الجامعات التطبيقية الألمانية ، اتفاقية لإنشاء الجامعة الألمانية الدولية للعلوم التطبيقية، ويكون مقرها العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال عبد الغفار، فى تصريحات من برلين، إن هذه الجامعة الجديدة  ستكون متخصصة فى العلوم التطبيقية، وستمنح شهادات معتمدة من ألمانيا فى مجالات مثل الهندسة والعمارة والمعلوماتية وعلوم الكمبيوتر والإقتصاد وإدارة الأعمال والإدارة العامة وتكنولوجيا الإنتاج والعلوم الزراعية والسياحة ، وصناعة الدواء وغيرها من التخصصات المهمة لزيادة الإنتاج وتحديثه، إلى جانب إعداد المهارات الراقية اللازمة لمتطلبات سوق العمل الجديدة.
 
وأضاف وزير التعليم العالى، أن معظم أعضاء هيئة تدريس الجامعة الجديدة ورئيسها سيكونون من ألمانيا، كما أن شروط القبول ستكون نفس الشروط المتبعة فى الجامعات الأم وينطبق نفس الوضع على شهادات التخرج منها ، مؤكدا لا أن ألمانيا من أبرز الدول المهتمة بالتعليم العالى والبحث العلمى، وهناك اهتمام ألمانى كبير لتلبية المطالَب المصرية فى هذا المجال خاصة بعد توطيد  العلاقات المصرية الألمانية بعد تولى الرئيس السيسى الحكم، كما أن الجامعات الألمانية مهتمة بالجانب التطبيقى فى التعليم وهى مميزة عالميا فى هذا المجال، فعدد الجامعات التطبيقية التى يقضى الطالب فيها ما نسبته 70% من وقت الدراسة فى التدريب بالورش والمعامل والمصانع ضعف عدد الجامعات العادية، مما يجعل الطالب قادرًا على العمل فى المصانع المختلفة بمجرد تخرجه، وهذا هو سر التقدم الألماني
4c661ca3-cc12-4264-b408-6ac7ef0e81c6
8906067e-b7c2-4132-879d-de7bf94a96c6
b5b4369e-fbaa-4c29-bd72-8d8b26d0e1ff
 
  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

مصر وألمانيا توقعان اتفاقية جديدة شاملة لتطوير التعليم الفني

صدى البلد

 

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا رسميًا أعلنت خلاله، أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وقع اتفاقية جديدة مع الدكتور جيرد مولر وزير التعاون الاقتصادي والتنمية بدولة المانيا الاتحادية، وذلك بعد عام من المفاوضات بين الجانبين المصري والألماني.

 
وأكد الجانب الألماني علي دعمه لجهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تطوير التعليم الفني، وأن الاتفاقية سوف تشمل منحة مالية بحجم كبير.

‎وقالت الوزارة إن الاتفاقية تأتي في ضوء تنفيذ توصيات السيد رئيس الجمهورية بمؤتمر الشباب الأخير والخاصة بتطوير التعليم الفني.

‎ومن جانبه، أعرب شوقي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية التي تعد خطوة كبيرة في اتجاه التعاون بين البلدين نحو التركيز على إدارة الجودة بالمدارس الفنية، ورفع مهارات الطلاب التخصصية لتنافس الدول الأوروبية، وتدريب معلمى التعليم الفني على المهارات الفنية التخصصية الحقيقية التي يحتاجها المعلم؛ حتى يواكب المعلمون والطلاب احتياجات سوق العمل المصري والعالمي.

و‎قال شوقى: "إن ألمانيا شريك استيراتيجى هام في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أنه لأول مرة تمضي مصر قدمًا باتفاقية شاملة بهذا الحجم، نحو جودة التعليم الفني وتدريب معلمي التعليم الفني". 

‎وأشار شوقى إلى أن الاتفاقية تضم محورين رئيسين، أن تكون ألمانيا شريكا لمصر لأول مرة في إنشاء هيئة ضمان جودة برامج التعليم الفني، وإنشاء مركز لتدريب معلمي ومدققي التعليم الفني، موضحًا أن هاتين الهيئتين هما أول هيئتين من نوعهما للاهتمام بتدريب المعلم الفني، وتأكيد الجودة التعليمية بمدارس التعليم الفني، حيث تخطط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على اعتماد جودة كافة مدارس التعليم الفني بخطة زمنية حتى ٢٠٣٠، ويعد التركيز على هذه المحاور جديد بالمقارنة بسلسلة الاتفاقيات المعدة في العشر سنوات الماضية مع ألمانيا.

‎وأوضح شوقى أن الاتفاقية شملت أيضًا دعم نماذج المدارس الجديدة مع القطاع الخاص والتعليم المزدوج ومراكز للتميز بمختلف المحافظات، لافتًا إلى أنه من المتوقع من هذه الاتفاقية الدخول في عهد جديد من تحويل جذري بالتعليم الفني يشمل تدريب المعلمين، وتحديث المناهج وسبل التدريس بالتعاون مع ألمانيا.
 
السيسى لوزير التعاون الاقتصادى الألمانى: نتطلع لزيادة الاستثمارات الألمانية بمصر
  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

السيسي يستقبل الرئيس التنفيذى لشركة تيسنكروب الألمانية لصناعة الأسمدة

صدى البلد

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر إقامته فى برلين رالف ريشمان الرئيس التنفيذى لشركة "تيسنكروب" لصناعة الأسمدة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أعرب عن تقديره لنشاط مجموعة "تيسنكروب" العالمية فى مصر خاصة فى مجال الأسمدة، مشيرًا إلى أنه فى إطار سياسة تعظيم القيمة المضافة للصناعات والمنتجات المصرية، وتحقيق مصر الاكتفاء الذاتي من انتاج الغاز الطبيعي بما له من دور هام فى مجال صناعة الأسمدة، فإن مصر حريصة على تطوير التعاون مع الشركة فى مجال تصنيع الأسمدة، وذلك على ضوء تزايد الطلب المحلي والعالمى على منتجات الأسمدة.

وأكد الرئيس التنفيذى لشركة "تيسنكروب" على سعادته بلقاء الرئيس، منوها إلى حرص الشركة على تطوير التعاون مع مصر فى ظل ما تشهده من تحسن فى الأوضاع الاقتصادية، الأمر الذى تبلور مؤخرًا فى التعاون مع شركة أبو قير للأسمدة، كما أكد ريشمان عن استعداد الشركة لدراسة زيادة استثمارتها فى هذا المجال الحيوي فى مصر.
 
 
  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الرئيس السيسي يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة سيمنز في مجال التصنيع

صدى البلد

 

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم فى أعمال الجلسة الافتتاحية لقمة الاستثمار فى أفريقيا، وذلك بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والقادة الأفارقة.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس وجه في كلمته التى ألقاها فى الجلسة، الشكر للشركات الألمانية العاملة في مصر، لإسهاماتها في عملية التنمية في مصر، خاصة شركة سيمنز التي أتمت إنشاء ثلاث محطات عملاقة لتوليد الكهرباء في مصر وفق أحدث المواصفات العالمية بمعدل إنجاز غير مسبوق علي مستوي العالم، بما أضاف 14.4 جيجاوات للشبكة القومية للكهرباء في زمن قياسي بلغ حوالي عامين، وقد تم عرض فيلم تسجيلي خلال الجلسة عن إنشاء المحطات في مصر.

كما شهد الرئيس مراسم التوقيع علي مذكرة التفاهم مع شركة سيمنز للتعاون مع الحكومة المصرية في مجال التصنيع والتدريب المهني، وقعها عن الجانب المصري وزيري التجارة والصناعة والتربية والتعليم، وعن الجانب الألماني الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز العالمية.

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الرئيس السيسي: اتفقت وميركل على تطوير التعاون الأمني

الرئيس السيسي والمستشارة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن القمة المصرية الألمانية تركزت حول آخر تطورات الأزمات والصراعات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والمساعي القائمة لإيجاد حلول سلمية لها، حيث تم الاتفاق على ضرورة بذل المجتمع الدولي لمزيد من الجهود لوضع حد لتلك الصراعات مما يحفظ مفهوم الدولة الوطنية ويحقق الاستقرار لشعوب المنطقة.

وقال السيسي: "تم التشاور حول سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط بما يحقق تسوية دائمة وعادلة مستندا إلى قرارات والمرجعيات الدولية ذات الصلة ".

وأضاف: أن المباحثات تناولت سبل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وزيادة تدفق الاستثمارات الألمانية إلى مصر مما يعكس التطور الملحوظ الذي يشهده التعاون الاقتصادي بين البلدين خلال الفترة الأخيرة.

وأعرب السيسي عن تقديره للدعم الألماني لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح الذي تنتهجه مصر وكذا برنامج التعاون الإنمائي بين البلدين الذي يسهم في تدعيم الاقتصاد المصري خاصة في مجالات البنية التحتية والتعليم الفني والتدريب المهني .. قائلا: "ناقشنا سبل تكثيف وتنويع هذا التعاون بما يحقق الآمال المرجوة منه".

كما أعرب عن سعادته لاستعادة السياحة الألمانية لمصر لمستواها المعهود، مشيرا إلى أنه يحمل رسالة مودة وصداقة من الشعب المصري إلى نظيره الألماني الذي يكن له المصريون كل تقدير واحترام، معربا عن أمله في استمرار توجه السياح الألمان إلى المقاصد المصرية التي يكون فيها كل المودة والترحاب والأمان.

وشدد على قوة علاقات الصداقة الخاصة التي تربط بين البلدين وأهمية مواصلة الحوار والتنسيق على جميع المستويات من أجل بلوغ مستويات أعلى من التعاون الثنائي وتكثيف التشاور الهادف لمواجهة التحديات المشتركة وترسيخ الاستقرار والسلام والتنمية في العالم.
 
 
  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

بالتوفيق لبلدي الحبيب

تغطية ممتازة تستحق التقدير شكراً لك.

  • Like 1
  • Thanks 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

كل الشكر والتقدير على التغطية الفوق ممتازه 

لكن هل لديك اي معلومات عن المناقصة المصرية والمشاركة فيها المانيا وفرنسا ؟؟؟

خصوصاً وبعد سحب السعودية التمويل للصفقة وذلك نتيجة تجميد المانيا مبيعات الاسلحة للسعودية 

  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×