Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

مطلع الشمس

ولي العهد السعودي يزور مصر مطلع الأسبوع المقبل

المشاركات الموصى بها

ولي العهد السعودي

أكد مصدر خليجي أن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، سيقوم بزيارة مصر مطلع الأسبوع المقبل في إطار جولة خارجية يبدأها الجمعة المقبل بزيارة الإمارات والبحرين ومصر، وذلك قبل التوجه إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة مجموعة الـ 20.

وأضاف المصدر الخليجي أن مباحثات ولى العهد مع قادة الدول الثلاث ستتناول تطورات الوضع في اليمن، وسبل مواجهة الإرهاب وإيران، ومسار عملية السلام في المنطقة، إضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الرياض وعواصم تلك الدول.

وكان وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، قد أعلن أن الأمير محمد بن سلمان، سيتوجه إلى قمة العشرين بالأرجنتين كجزء من جولة خارجية سيقوم بها.

http://www.elbalad.news/3579625

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

يلاحظ هنا من جدول زيارة ولي العهد السعودي زيارة كل من ( الامارات + البحرين + مصر ) وطبعا دي الدول المقاطعة لقطر بالاضافة للسعودية ... هل هناك ضغوط معينة على المملكة لأعادة التصالح مع قطر بالأشارة هنا لتصريح وزير خارجية الكويت بأن القمة القادمة لمجلس التعاون الخليجي المقررة في منتصف ديسمبر القادم بالرياض سوف تحضرها قطر على الرغم من أنها أصلا كانت مقررة  بالكويت وأعتذرت منها وأنتقلت للرياض ... لكن لم يذكر نوعية التمثيل هل حضور أمير قطر أو من ينوب عنه ..... موضوع خاشقجي قلب الموازين للأسف ... ياترى الزيارة دي للتنسيق في أمر ما ؟؟؟؟

  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

اولاً اهلا وسهلا بيه في مصر بلده الثاني 

ثانياً اعتقد ان لها علاقة وثيقة بكل الضغوط الخارجية على السعودية من الدرجة الاولى وتنشيط الدبلماسية لدول المقاطعة وتلميع صورة ولي العهد 

وتخفيف الضغط على السعودية في موضوع اليمن . 

  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

ترامب: لقاء مرتقب مع ولي العهد السعودي

الرئيس الأمريكي وولي

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن عقد لقاء مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في حالة مشاركته بقمة مجموعة العشرين الاقتصادية بالأرجنتين. 

وفى سياق آخر أكد ترامب أن جهاز الاستخبارات المركزية الأمريكية لم يتوصل إلى نتيجة مؤكدة بشأن مقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي. 

وكان الرئيس الأمريكي صرح في بيان أصدره البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، ونقلته وسائل الإعلام العالمية، بأنه ليست لديه النية لإلغاء عقود عسكرية مع الرياض قائلا "إذا أقدمنا بحماقة على إلغاء هذه العقود، ستكون روسيا والصين أكبر المستفيدين".

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد يستقبل ولى العهد السعودى

ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد يستقبل ولى العهد السعودى

أكد ولى عهد أبو ظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عمق العلاقات الاستراتيجية مع المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك خلال استقباله ولى عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، وأشار محمد بن زايد إلى أن هناك آفاقًا واسعة من التعاون والشراكة الوثيقة والمثمرة تنتظر الإمارات والسعودية..حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية.
وشدد ولى عهد أبو ظبي، على أن الإمارات ستظل دومًا وطنًا محبًا وسندًا وعونًا لأشقائها فى المملكة العربية السعودية.

وكان الديوان الملكى السعودى قد أعلن، فى وقت سابق اليوم، أن ولى العهد السعودى سيبدأ جولة خارجية تشمل عدة دول عربية، بناءً على توجيه العاهل السعودى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، وفقًا ذكره بيان أصدره الديوان الملكي، أن جولة ولى العهد تأتى انطلاقًا من حرص المملكة على تعزيز العلاقات إقليمياً ودولياً، واستمراراً للتعاون والتواصل مع الدول الشقيقة فى المجالات.

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الراجل دا دوره انتهي خلاص

لو استمر في مكانه واستبعد ذلك هتكون نهاية بلده على ايديه او على الاقل هتكون منبوذه

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

مقدمة ولى العهد السعودي تصل مطار القاهرة

صدى البلد

 
.استقبل مطار القاهرة الدولى، قبل قليل، مقدمة خاصة بالأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، المنتظر وصوله إلى القاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة، للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل توجهه إلى الأرجنتين، لحضور قمة مجموعة العشرين.

وشهد مطار القاهرة، استعدادات خاصة لوصول ولي العهد السعودي، حيث قامت سلطات المطار بتمشيط المنطقة وإخلاء جراج السيارات المقابل لاستراحة رئاسة الجمهورية، وتم تعليق الأعلام المصرية والسعودية على الطريق المؤدي إلى الصالة الرئاسية بالمطار. 

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي وولي العهد السعودي قمة مصرية سعودية، يتناولا خلالها عددًا من القضايا الإقليمية والثنائية إلى جانب التنسيق بشأن تطورات الأوضاع في اليمن وليبيا وسوريا.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

خطة لتحويل الجزر بين مصر والسعودية إلى مالديف عربية

صدى البلد

تحدثت وزيرة السياحة المصرية، رانيا المشاط، مع صحيفة "عرب نيوز" السعودية، عن الأماكن المفضلة في مصر وكذلك إطلاقها، اليوم الأثنين، لبرنامج الإصلاح السياحي في مصر، وذلك قبيل زيارة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان إلى القاهرة، المنتظرة بداية شهر ديسمبر، مشيرة إلى أن مصر والسعودية ينويان استغلال الجزر الموجودة بين البلدين سياحيا، مع إقامة فنادق تتوائم مع الطبيعة مثل المالديف.


وفي حوار مع الصحيفة، أوضحت المشاط، التي تعتبر أول سيدة تتولى منصب وزيرة السياحة في مصر:" ما وصف لي هو أن الرئيس أراد معالجة قطاع السياحة من منظور اقتصادي"، قبل أن تضيف:" السياحة هي واحدة من أهم القطاعات في مصر، فهي تشكل ما بين 15 إلى 20% من الناتج المحلي الإجمالي، إضافة إلى أنها منتجة وظائف كبيرة في مصر".

وأشارت المشاط إلى أن هناك الكثير من الثقة وضعت عليها وعلى خلفيتها لإطلاق نهضة سياحية في مصر.

توضح "عرب نيوز" أن اليوم الأثنين، سوف تطلق المشاط برنامج الإصلاح السياحي لمصر، والذي سيتضمن صندوق أسهم خاص لتطوير البنية التحتية للفنادق.

الوزيرة تحدثت أيضا عن الخطط الجاري تنفيذها لإعادة إعمار المعالم التاريخية التي تعتمد عليها مصر في قطاع السياحة.

تبين الوزيرة:" السياحة تغذي 70 قطاع آخر في مصر، فلكل وظيفة مباشرة تخلقها السياحة، هناك ثلاث أو أربع وظائف تخلقها بشكل غير مباشر"، مشيرة إلى أن الاقتصاد العالمي يخرج من أزمته المالية، فهناك تعافي عالمي والشعوب باتت تنفق أكثر على الأماكن التي تذهب إليها، لذا فالفكرة هو الاستفادة بأكبر قدر من هذه الزيادة.

تشرح الصحيفة إلى أن ولي العهد السعودي المصري سيهتم بالحديث عن دفع الاستثمارات في المناطق الحدودية بين مصر والسعودية والأردن، مع العمل على مشروع كبير على البحر الأحمر لتطوير الجزر الواقعة عليه.

تعلق الوزيرة المصرية على زيارة بن سلمان إلى القاهرة بالقول:" العديد من الجزر تعد خارج خريطة الاستثمارات الأجنبية والخاصة، والرئيس عازم الآن على الاستثمار ي هذه الجزر لأول مرة، لكن بتصور مختلف".

تستطرد المشاط:" سنأخذ في الاعتبار طبيعة هذه الجزر، فإن الفنادق التي ستبنى فيها سوف تكون صديقة للبيئة، مثل تلك الموجود في المالديف".

وفيما يتعلق بالتبادل السياحي بين مصر والسعودية، تبين الصحيفة أن 600 آلف سعودي زار مصر خلال عام 2017، بينما غالبية المصريين الذين زاروا المملكة السعودية جاء لأداء العمرة والحج.

تتطرق الوزيرة لهذه النقطة بالقول:" لدينا علاقة جيدة مع السعودية، ونحن متأثرين بسرعة تحديث أنظمة السفر المطبقة، ومنها استدار التأشيرات ومتابعة أوضاع المصريين هناك".
 

 

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

بسام راضي: ولي العهد السعودى يصل القاهرة اليوم ويعقد مباحثات مع الرئيس السيسي

السيسي وسلمان

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزير ولي عهد المملكة العربية السعودية سيصل اليوم إلى القاهرة في زيارة لوطنه الثاني مصر تستغرق يومين.

وأضاف راضي انه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد جولة مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلًا عن التباحث حول بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض".

 

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم بمطار القاهرة، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والذي يقوم بزيارة رسمية لوطنه الثاني مصر لمدة يومين يرافقه عدد من الوزراء وكبار المسئولين السعوديين".
كان السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية صرح بأنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد جولة مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلًا عن التباحث حول بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض.

الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي.. فيديو و صور

الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي.. فيديو و صور

الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي.. فيديو و صور

الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي.. فيديو و صور

الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي.. فيديو و صور

الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي.. فيديو و صور

الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي.. فيديو و صور

  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الاخوان عايزين يعملوا عزل للسعوديه ويطيحوا ببن سلمان
لو تشوفوا عناوين صحفهم فى قطر وتركيا
بيتكلموا بلسان مصر واننا رافضين الزياره! وفى تونس الاخوان منظمين مظاهرات لرفض زيارته 

عموما التحالف العربى اللى بيحاول الاتراك والايرانيين واتباعهم فى المنطقه ضربه باى شكل
كل اطرافه مدركه انه ضرورى وحيوى لاستقرار المنطقه وضمان امن دول التحالف
ووجود رؤيه لمستقبل المنطقه "مشروع عربى مواجه للمشروع التركى - الحكم العثمانى- والمشروع الايرانى -الثورة الاسلامجيه-"

عُدلت بواسطة Amun
  • Like 2
  • Thanks 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الغرف السعودية: مصر أصبحت جاذبة للاستثمار أكثر من أي وقت مضى

لدكتور سامي العبيدى

أكد الدكتور سامي العبيدى رئيس مجلس الغرف السعودية، أن العلاقات بين المملكة ومصر والزيارات المتكررة هى رسالة لعمق العلاقات بين الدولتين الشقيقتين التى يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود وسمو ولى عهده الامير محمد بن سلمان، والرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الشقيقة الكبرى مصر.
 
وأضاف خلال مجلس الاعمال المصرى السعودى اليوم انه قد آن الآوان ليقوم مجلس الغرف السعودى واتحاد الغرف المصرية، ومجلس الاعمال المشترك بالدور الفاعل والواجب للنهوض بالتبادل التجارى وتعظيم الاستثمارات خارج الأنشطة التقليدية من استثمار سياحى وعقارى والدخول فى التكامل الصناعي لخلق قيمة مضافة حقيقية وفرص عمل لشباب البلدين الذين يتجاوزون 70% من حجم السكان.
 
وأضاف أن الاتحادين يقومان بحصر للصناعات القائمة ومدخلاتها للترويج للتكامل بين القطاعين الصناعيين خاصة مع الميزة التنافسية لاتفاقية التجارة الحرة والتكلفة المحدودة للشحن.
 
وأكد أن مجلس الغرف السعودى سيشارك بوفد فى القطاعات المستهدفة أثناء مؤتمر الاستثمار المصرى فى 8 الى 10 فبراير 2019 والذى سيتواكب مع اجتماعات مجالس إدارات الغرفة الإسلامية واتحاد الغرف الأفريقية واتحاد غرف البحر الأبيض لتعظيم التعاون الثنائى والثلاثى.
 
وأوضح أن مصر أصبحت جاذبة أكثر من أي وقت مضى بعد برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تضمن إصلاحات مالية ونقدية وتشريعية وإجرائية تضمنت تحرير سعر الصرف وخفض عجز الموازنة، ليرتفع معدل نمو الإنتاج المحلى إلى أكثر من 5,7% وينخفض عجز الموازنة إلى 9,5% ويرتفع الاحتياطى من النقد الأجنبى إلى أكثر من 44,4 مليار دولار ما يعطى الثقة للمستثمر السعودى.

 

  • Like 1
  • Thanks 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الخارجية السعودية تنشر صور لقاء السيسي ومحمد بن سلمان في الاتحادية

الخارجية السعودية تنشر صور لقاء السيسي ومحمد بن سلمان في الاتحادية

الخارجية السعودية تنشر صور لقاء السيسي ومحمد بن سلمان في الاتحادية

الخارجية السعودية تنشر صور لقاء السيسي ومحمد بن سلمان في الاتحادية

الخارجية السعودية تنشر صور لقاء السيسي ومحمد بن سلمان في الاتحادية

الخارجية السعودية تنشر صور لقاء السيسي ومحمد بن سلمان في الاتحادية

الخارجية السعودية تنشر صور لقاء السيسي ومحمد بن سلمان في الاتحادية

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

السيسي ومحمد بن سلمان يتمسكان بشروط مصالحة قطر ومواجهة تدخلات إيران

السيسي ومحمد بن سلمان يتمسكان بشروط مصالحة قطر ومواجهة تدخلات إيران

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، جلسة مغلقة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود أكدا فيها على التمسك بشروط المصالحة مع قطر.

ووفقا لجريدة الوطن المصرية تضمنت الجلسة المغلقة بين الرئيس المصري وبن سلمان، تجديد قرار التمسك بشروط مصالحة قطر دون تنازل، وتأكيد مصري سعودي على مواجهة التدخلات الإيرانية، مع وجود اتفاق مشترك على تسيير الاتفاقيات العالقة بين البلدين.

وبعث الرئيس السيسي رسالة إلى الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، خلال الجلسة، تضمنت تجديد التزام مصر بأمن الخليج.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع السعودي، مساء أمس، بمطار القاهرة، في إطار زيارته الرسمية لمصر لمدة يومين؛ قبل توجهه إلى الأرجنتين لحضور قمة مجموعة العشرين، رافقه فيها عدد من الوزراء وكبار المسؤولين السعوديين.

https://ar.rt.com/l49i

  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×