Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

سجل دخولك لمتابعة هذا  
مطلع الشمس

رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية يزور "العربية للتصنيع"

المشاركات الموصى بها

غدا.. رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية يزور "العربية للتصنيع"

يزور غدا المهندس محمد القاضى رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية، مقر الهيئة العربية للتصنيع، وذلك فى إطار خطة الهيئة لتعزيز التعاون المشترك مع الدول الصديقة والشقيقة

وتأتى الزيارة فى خطة الهيئة العربية للتصنيع لمد الشراكة مع الدول الصديقة والشقيقة للتعرف على إمكانيات الهيئة ومد أطر جديدة للتعاون المشترك.

http://www.youm7.com/4048810

  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

السيسي يوجه بمواصلة جهود تطوير الهيئة العربية للتصنيع وتحديثها

السيسي يوجه بمواصلة جهود تطوير الهيئة العربية للتصنيع وتحديثها

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع. 

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض نشاط وخطط ومشروعات الهيئة العربية للتصنيع فى مختلف المجالات المدنية والعسكرية، فضلاً عن أطر التعاون القائمة فى هذا الصدد مع عدد من الدول العربية والأجنبية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس وجه بمواصلة جهود تطوير الهيئة العربية للتصنيع وتحديثها تلبيةً لمتطلبات خطط التنمية المستدامة للدولة، وبما يتفق مع سياسة تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد وتعميق التصنيع المحلى، فضلاً عن الاستمرار فى مساعى التعاون مع مختلف الشركات العالمية وتعزيز الشراكة الصناعية معها وكذا تبادل الخبرات ذات الصلة، بما يساهم فى نقل وتوطين التكنولوجيا فى مصر، وذلك فى إطار أهمية الدور الذى تضطلع به الهيئة العربية للتصنيع فى مجال الصناعة والاشتراك فى تنفيذ المشروعات القومية والتنموية بالدولة، باعتبارها مؤسسة صناعية وطنية مؤهلة بالإمكانات البشرية والقاعدة التصنيعية.

وأوضح السفير بسام راضى أن رئيس الهيئة العربية للتصنيع عرض خلال الاجتماع آخر أنشطة ومشروعات الهيئة البحثية والتصنيعية الجارى تنفيذها فى المجالين المدنى والعسكرى، موضحاً أن الهيئة تحرص على تطبيق أعلى معايير ومواصفات الجودة العالمية فى خطوط إنتاجها، ليمتد نشاطها فى التصنيع المدنى إلى قطاعات البنية التحتية ووسائل النقل والسيارات والقطارات الكهربائية والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والأنظمة الذكية والطاقة المتجددة.

واستعرض الفريق عبد المنعم التراس الشراكة القائمة للهيئة مع الجهات المناظرة فى عدد من الدول العربية والأجنبية وفتح أطر جديدة للتعاون المشترك وتبادل الخبرات معها، وذلك فى ضوء ما تمتلكه الهيئة من قدرات وما تنتجه مصانعها من منتجات عالية الجودة.

http://www.youm7.com/4048741

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

يا مسهل الحال يارب من نتايج زيارة الأمير محمد بن سلمان لمصر ,,, أن شاء الله يحصل تتعاون ودعم وتشارك بين مصر والسعودية والامارات والبحرين لعودة العربية للتصنيع الى مستواها الكبير  ... تطوير + دعم مادي + عقول = نجاح

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
منذ 5 ساعات , مطلع الشمس يقول:

يا مسهل الحال يارب من نتايج زيارة الأمير محمد بن سلمان لمصر ,,, أن شاء الله يحصل تتعاون ودعم وتشارك بين مصر والسعودية والامارات والبحرين لعودة العربية للتصنيع الى مستواها الكبير  ... تطوير + دعم مادي + عقول = نجاح

عايزين فقط تمويلهم
وعقولنا تبدع

ونشتغل انتاجات جديدة

مدرعات طائرات سفن

  • Like 1
  • Thanks 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

رئيس مؤسسة الصناعات العسكرية السعودية يزور مصنع صقر

صورة من الحدث

تفقد المهندس محمد القاضي، رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية، والوفد المرافق له، الخميس، مصنع صقر التابع للهيئة، ورافقه في الجولة المهندس حسن عبد الرحمن، رئيس مصنع صقر.
واستقبل الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، "القاضي"، خلال زيارته بمقر الجهاز التنفيذي للهيئة العربية للتصنيع.
وبحث "التراس" خلال لقائه برئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية التعاون وإمكانية الاستفادة من الإمكانات والقدرات البشرية المدربة والتعاون البحثي بين الجانبين، ومعدات ومنتجات الهيئة العربية للتصنيع.

  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

رئيس العربية للتصنيع: جاهزون لدعم الجيوش وتلبية احتياجات الأشقاء

الفريق عبد المنعم

رحب الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بالمهندس محمد القاضي رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية.
وقال "التراس" خلال لقائه مع رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية، إن العلاقات المصرية السعودية متميزة منذ تاريخ طويل، مؤكدا أن علاقة مصر بالدول العربية جيدة وهناك تعاون مشترك ودائم بين مصر وأشقائها.
وأضاف أن أمن السعودية من الأمن القومي المصري كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلي أن العربية للتصنيع حريصة على تلبية احتياجات الجيوش العربية في المنطقة سواء في المجال العسكري والمدني.
وأوضح أن مصر تسعى في هذه الزيارة لتوسيع القاعدة العسكرية بين مصر والسعودية بالتكامل في التصنيع العسكري والصيانة والمعدات والتوسع في البحث العسكري وهذا ما تم الاتفاق عليه مع خلال اللقاء، مشددا على أن الصناعات العسكرية هي قاطرة التقدم في الصناعات.
وأشار إلى أن الرئيس السيسي لديه اهتمام كبير لتطوير التصنيع المحلي في مصر، وأوصى الرئيس بتطوير الهيئة العربية للتصنيع في نطاق التطور التكنولوجي الحديث لزيادة الشركات الدولية والاستثمارات المحلية في مصر.
ولفت إلى أن معرض إيديكس 2018 يضم عددا كبيرا من الشركات والدول والوفود المشاركة، مؤكدا أن المعرض فخر لكل المصريين خاصة أنه يتم لأول مرة معرض للتسليح على أراض مصرية
  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

مسئول سعودي: يجب إحداث تكامل عربي في التصنيع العسكري‎

أبدى المهندس محمد القاضي، رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية، سعادته بوجوده في مصر، للمشاركة في معرض "إديكس 2018" للتسليح والصناعات العسكرية. 
وأكد "القاضي"، خلال لقائه مع الفريق عبد المنعم التراس، أنه لأول مرة يهتم بحضور معرض للتسليح خارج المملكة، لافتا إلى أنه سيزور العديد من المصانع والشركات خلال الأيام المقبلة للاطلاع على احدث ما وصلت إليه مصر في المجال العسكري. 
وأوضح أنه حرص على زيارة الهيئة العربية للتصنيع للتعرف على منتجات الصناعية للهيئة وبحث التعاون العسكري، مشيرًا إلى أنه سيجري مناقشة التصنيع المشترك خلال الفترة المقبلة، والاستفادة من القوى البشرية المدربة على مثل هذه الصناعات. 
وشدد على ضرورة التكامل العربي في التصنيع العسكري، وهناك ما يميز مصر في بعض الصناعات، وكذلك السعودية، موضحا أن لديهم رغبة في التباحث مع مصر من أجل التكامل في العديد من مجالات.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

التراس: القيادة السياسية مهتمة بإحياء عودة الدول العربية لـ "العربية للتصنيع"

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع على أهمية عودة الدول العربية للهيئة العربية للتصنيع، مشيرا إلى أننا نسعي لطرح هذه الفكرة الطموحة أمام القادة وملوك وأمراء الدول العربية، طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي إهتماما مُتزايدا بأهمية  تحقيق التكامل العربى فى الصناعات العسكرية الدفاعية وتطورها .

جاء هذا خلال زيارة المهندس محمد القاضي رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية، فى إطار العمل على بلورة رؤية شاملة لتطوير منظومة العمل العربى المشترك، بما يكفل تعزيز القدرات العربية والإستغلال الأمثل لجميع الفرص المتاحة لتعزيز التكامل.

وأضاف "التراس" أننا بحثنا مع المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية التعاون في مجالات أساسية تشمل التصنيع العسكري والمدني المشترك والبحوث العسكرية ومجال الصيانة والتطوير وترسيخ القاعدة الصناعية العسكرية بين البلدين،مُعربا عن ترحيبه بهذا التعاون، خاصة في ظل قوة ومتانة العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية  والمُمتدة منذ زمن طويل , كما أن دولة السعودية كانت من الدول المؤسسة للهيئة منذ تاسيسها.

وأكد "التراس" علي أن الصناعات العسكرية تمثل  قاطرة التقدم لباقي الصناعات وأننا نستغل فائض الطاقات لخدمة القطاع المدني، كما أوضح "التراس" أن العديد من الشركات  العالمية تسعي للتعاون مع الهيئة

العربية للتصنيع والمؤسسات الصناعية بمصر في إطار المناخ الجاذب والآمن للإستثمارات.

 ومن جانبه أشاد المهندس محمد القاضي بدور مصر القيادي والهيئة العربية للتصنيع بما لديها من تاريخ عروبي وإمكانيات مُتقدمة تؤهلها لتوطين تكنولوجيا صناعية حديثة قابلة للتطوير والإبتكار .

وأضاف القاضي أننا نرحب بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في إطار توجيهات سمو الأمير محمد بن سلمان بأهمية تعزيز التعاون مع مصر , مشيرا أن مؤسسة الصناعات العسكرية السعودية تشارك بمعرض الأمن والدفاع الدولي إيدكس والتي تعد فرصة لتحقيق الإستفادة المشتركة من الخبرات العالمية في مجال التسليح والصناعات الدفاعية.

وذكر محمد القاضي أننا حققنا طفرة في صناعات الطاقة والبتروكيماويات, مؤكدا أننا نسعي بقوة لتحقيق تقدم في الصناعات العسكرية والتي لها تاريخ ممتد بالمملكة.

وأضاف القاضى أننا سنقوم بجولة بعدد من وحدات الهيئة للتعرف ميدانيا على الإمكانيات والقدرات التكنولوجية لتحقيق الإستفادة المشتركة.

الفريق عبد المنعم التراس رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع (1)

  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

العصار يلتقي رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالسعودية

العصار يلتقي رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالسعودية

 
استقبل الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى المهندس محمد بن حمد الماضي رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية ووفد مرافق، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.
يأتي هذا اللقاء على هامش زيارة الوفد السعودي لمصر لحضور افتتاح المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية (EDEX-2018) المقرر عقده بالقاهرة خلال الفترة من 3-5/12/2018، وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك بين الجانبين وإمكانية تبادل الخبرات وتكنولوجيا التصنيع في مجالات التصنيع المختلفة.
تضمن اللقاء استعراض الإمكانيات التصنيعية والفنية والتكنولوجية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى وأهم المشروعات القومية ومشروعات التنمية التي تقوم بالمساهمة في تنفيذها في مصر، وتم التأكيد على ضرورة التقارب والتكامل بين الدول العربية في مجال الصناعات الدفاعية وخاصةً بين مصر والسعودية، وتم عرض مقترح بشأن تنفيذ مشروع مشترك في مجال الصناعات الكيميائية لتطوير بعض المنتجات أو استحداث منتجات جديدة، وتم الإشادة بالجناح السعودي المشارك في المعرض الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية "EDEX- 2018" والمخطط إقامته بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 3-5/12/2018، وأنه يوجد مشاركة من دول أخرى - الإمارات ولبنان
وتم الإشارة إلى أنه يتبع وزارة الإنتاج الحربي قطاع للتدريب ويشتمل على مدرسة ثانوية للتعليم الفني المزدوج ومعهد فني صناعي ومجمع تكنولوجي متكامل وكلية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة ومركز لإعداد القادة والقطاع جاهز لاستقبال المتدربين حيث يتوفر فرص تدريبية في مختلف المجالات الفنية ونظم المعلومات والموارد البشرية، وأنه يتم التطوير بشكل دائم في مختلف المنشآت التدريبية والتصنيعية والبحثية التابعة للوزارة، ويتم الإستفادة من خبرات العلماء المصريين بالخارج بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطبيق النظم الحديثة في مجال الثورة الصناعية الرابعة (I 4.0) في مصانع الإنتاج الحربي.
من جانبه أشاد محمد بن حمد الماضي رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية بدور وزارة الإنتاج الحربي فى توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية واستغلال فائض الطاقات الإنتاجية لديها في تصنيع منتجات مدنية متنوعة، وأشار إلى الإمكانيات التكنولوجية والتدريبية والبحثية المتطورة بشركات ووحدات الإنتاج الحربي وما يتوافر بها من كوادر بشرية متميزة الأمر الذي يشجع على إيجاد مجال خصب للتعاون المشترك بين الجانبين والذي سيعود مردوده بالإيجاب على السعودية ومصر والمنطقة بأكملها.
وأوضح رئيس الوفد السعودي أن المؤسسة العامة للصناعات العسكرية تشارك في معرض EDEX-2018 بجناح يمتد على مساحة (760) م2 وهو يعتبر أكبر جناح -وتعرض فيه أبرز منتجاتها في مجال الصناعات الدفاعية، حيث تركز السعودية في الفترة الحالية على متابعة أحدث التكنولوجيات في كافة المجالات العسكرية لمواكبة التطور الهائل في هذا المجال لمجابهة التهديدات التي تواجهها المملكة وتعزيز قدراتها لردع أي محاولة للتدخل في الشأن الداخلي لها أو المساس بأمنها وشعبها.
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تبادل الزيارات بين الجانبين للاطلاع على الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية التي يمتلكها الطرفان على أرض الواقع وفتح مجالات جديدة للتعاون المشترك، والتي ستبدأ بزيارة الوفد السعودي لعدد من شركات الإنتاج الحربي وقطاع التدريب التابع للوزارة أثناء زيارتهم لمصر.
العصار يلتقي رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالسعودية
 
العصار يلتقي رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالسعودية
  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن
سجل دخولك لمتابعة هذا  

×