Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

Mo'men Esmat

إعادة فتح سفارة الإمارات بدمشق

المشاركات الموصى بها

أكدت الإمارات أن إعادة العمل في سفارتها في العاصمة السورية دمشق اليوم الخميس، يهدف إلى إعادة تعزيز الدور العربي الذي بات "أكثر ضرورة تجاه التغوّل الإقليمي الإيراني والتركي".

وأعلنت الخارجية الإماراتية، في بيان، استئناف العمل في السفارة بالعاصمة السورية، "حيث باشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله من مقر السفارة" اعتبارا من اليوم الخميس.

وتؤكد هذه الخطوة حرص الإمارات على "إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي.."، بما يعزز ويفعل الدور العربي في دعم استقلال وسيادة سوريا، وفق ما أكد البيان.

ويرى مراقبون أن هذه الخطوة تنسجم مع تطلعات الإمارات لتفعيل العمل العربي المشترك لدعم وتعزيز المصالح العربية، لاسيما مع تزايد المخاطر من جراء الأطماع التوسعية لبعض دول الجوار.

وتسعى الإمارات إلى إعادة الاستقرار لسوريا وإنهاء النزاع التي ساهمت تدخلات دول إقليمية غير عربية في إطالته، وفق ما يؤكد مراقبون.

والعودة العربية إلى سوريا ستساهم من دون شك في احتواء التدخلات الخارجية ولجم المطامع الإيرانية والتركية في هذا البلد، وتؤكد أن دمشق ستبقى دوما قبلة عربية.

وفي هذا السياق، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن "قرار دولة الامارات العربية المتحدة بعودة عملها السياسي والدبلوماسي في دمشق يأتي بعد قراءة متأنية للتطورات".

وهو "وليد قناعة أن المرحلة القادمة تتطلب الحضور والتواصل العربي مع الملف السوري حرصا على سوريا وشعبها وسيادتها ووحدة أراضيها".

وأضاف قرقاش، في تغريدة على تويتر، أن "الدور العربي في سوريا أصبح أكثر ضرورة تجاه التغوّل الإقليمي الإيراني والتركي..

وتسعى الإمارات اليوم عبر حضورها في دمشق إلى تفعيل هذا الدور وأن تكون الخيارات العربية حاضرة وأن تساهم إيجابا تجاه إنهاء ملف الحرب وتعزيز فرص السلام والاستقرار للشعب السوري".

وعلى الصعيد الإنساني، سيساهم استئناف العمل في السفارة الإماراتية في دعم الشعب السوري وتخفيف معاناته، لاسيما فيما يتعلق بالإجراءات القنصلية التي تمس المواطن العادي.

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية أعربت، في بيانها، عن تطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن يسود السلام والأمن والاستقرار في ربوع الجمهورية العربية السورية.

  • Like 3
  • Haha 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

اتوقع اول زيارة خارجيه للاسد هتكون للقاهره وهتكون بعد عودة سوريا للجامعة العربيه الدوره القادمه

  • Like 4

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

من الواضح ان الدول العربية ستعيد علاقتها مع سوريا ولكن لا اعلم باي وجه ستبرر بعض الحكومات تغير موقفها هذا امام شعوبها بعدما اعلنت مرارا وتكرار انها لن تتعامل مع الاسد

تحية للرؤية المصرية من اول الازمة السورية عندما اكدت مصر ان المشاكل السورية لن تحل بالتدخل العسكري او دعم جماعات مسلحة وفى النهاية كالعادة رجحت رؤية مصر وياليت يتعلم من مصر الدول العربية

  • Like 3
  • Thanks 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

طب وليه ياخلايجة من البداية اصلا الخيانة 

السعودية برده دخلت علي الخط وبتقبل رجوع سوريا لجامعة الدول العربية

  • Like 4
  • Haha 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

يجب أن ترجع سوريا للحضن العربي في اسرع وقت وتقديم الدعم لها في وجهة القردخان الذي سيجن جنونه من دخول القوات السورية الباسلة منبج

 

 

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 رؤية وقراءة لما حدث في هذا الملف العربي السوري 

1 _ زيارة البشير لبشار الاسد وسوريا لم تكن أعتباطا ومن رأس البشير قبل زيارة البشير للأسد خرجت تسريبات بأن البشير زار عدد عواصم أقليمية سرية وكان محمل برسائل معينة وطبعا الربيع العربي في السودان اللي كان في الشتاء الايام السابقة ليس من فراغ وفجأة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

2 _ زيارة رجل الظل في الحكومة السورية لمصر رئيس الامن القومي اللواء علي مملوك ومقابلة اللواء عباس كامل كان لترتيبات معينة ووساطة بين الاكراد والجانب السوري ( برعاية مصرية ) كما صرحت بذلك المتحدثة الرسمية لقوات سوريا الديمقراطية ( قسد ) لعودة الجيش العربي السوري الى مناطق تمركز الاكراد في منبج والحسكة لقطع الطريق على التركي لكي لا يضع يده عليها كما فعل أجداده سابقا في لواء الاسكندرون وديار بكر وأقتطاعهم وضمهم للدول التركية بحجة محاربة الاكراد ( مناطق الشمال السوري يتمركز فيها معظم البترول والغاز السوري واكبر منطقة زراعية )

3 _ حاولت كل من تركيا وقطر وايران ( هذا المحور اللعين ) عزل سوريا العربية عن محيطها العربي كما فعلوا هذذا سابقا بالعراق وتحكمت ايران بالعراق فلابد أن يكون هناك تواجد عربي فابلتفاهم بين المحور الاخر ( مصر السعودية الاماراتت البحرين ) بدأت الامارات سيليها البحرين وتونس والسودان ومصر والسعودية والاردن وموريتانيا والجزائر

4 _ المتأمل للتغيراتت التي تمت في السعودية أخيرا وخاصة تيير رأس الدبلوماسية السعودية يفهم ذلك ( عادل الجبير ) صاحب مقولة ( بتشووووف ) لماذا أبعد الآن ؟ حتى تعود السعودية لسوريا وحفظا لماء الوجهه كان ولا بد أن يبتعد الجبير عن المشهد 

5 _ طبعا جميع ما سبق ذكره كان بالافاق مع الروس وهم الضامن لعودة العرب والاعتراف بالاسد مقابل أزاحة ايران من سوريا ومشاركة العرب وخاصة الخليج في أعادة أعمار سوريا وهذا مفيد لكل من ( سوريا + روسيا )

6 _ قريبا ففي بداية العام زيارة لثاني رئيس عربي الى سوريا ( الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ) وافتح القوس ...

7 _ بالفعل ستوجه دعوة لسوريا لحضور مؤمر جامعة الدول العربية في مارس بتونس

8 _ طبعا هناك أقوال كبيرة لزيارة الاسد الى مصر قريبا ( لكن ستكون سرية أم علنية ) الله أعلم 

وهل ستقتصر على وجود الاسد والسيسي فقط أم هناك قادة عرب آخرين سيتواجدوا

9 _ طبعا من يشاهد الجنان القطري في الاعلام بعد فتح السفارة الاماراتية سيفهم السبب ومن يشاهد أستلام الجيش السوري لمنبج برعاية المخابرات المصرية بالتأكيد سيفهم لماذا تم تفجير الهرم ؟؟ وسلامتكم

10 _ اليوم الاحد 30 _ 12 يتواجد في العاصمة الروسية ( موسكو  كل من وزير خارجية تركية ووزير الدفاع ومدير المخابرات التركية ونائب الرئيس التركي ( نائب الحزب الحاكم ) كل هؤلاء لمحاولة فهم ما يحدث في عملية التحرك السوري الاخير لمنبج ( حركة الشطرنج القاتلة ) وما هو موقف الروس منها وهل يؤيدها الروس ... بالطبع جيش وطني يسيطر على كامل أرضه لا يوجد ما يمنعه ( كش ملك يا أردوغان ):classic_biggrin:

718769889_.jpg.1556d77e4c24e5fc88acf40e67d8c059.jpg

 

 

 

 

  • Like 3
  • Thanks 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×