Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

مطلع الشمس

مبروووووك : _ ألمانيا توافق على تصدير الفرقاطة من نوع ( ميكو ) لمصر

المشاركات الموصى بها

وافقت السلطات في ألمانيا الاتحادية على تصدير فرقاطة من نوعية ميكو مبدئيا الى مصر مقابل مبل 500 مليون يورو

Fregatte vom Typ Meko A-200 im Hafen von Kiel (Archiv)

Bundesregierung billigt Kriegsschiff-Lieferung an Ägypten

المصدر : _

http://www.spiegel.de/politik/deutschland/ruestung-bundesregierung-billigt-kriegsschiff-export-an-aegypten-a-1246131.html

  • Like 7
  • Thanks 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

اللي يعرف يترجم ألماني يتفضل مشكورا 

Insidern zufolge soll eine solche Fregatte aus der Werft von Thyssenkrupp etwa 500 Millionen Euro kosten. Neben dem nun genehmigten Kriegsschiff soll die ägyptische Marine in den kommenden Jahren noch eine weitere Fregatte aus Deutschland bekommen.

Außer dem Waffendeal mit Ägypten genehmigte der Bundessicherheitsrat laut Liste kurz vor Jahreswechsel auch die Lieferung von Ersatzteilen für 165 militärische Lastwagen von Daimler-Benz nach Algerien.

Mit dem Export nach Ägypten bleibt die Bundesregierung bei ihrer umstrittenen Linie, auch Waffen an autoritäre Regime zu liefern, wenn diese als regionale Partner der Bundesregierung gelten. Zudem bricht sie erneut das Versprechen, keine Waffen mehr an Staaten zu liefern, die direkt am Jemenkrieg beteiligt sind.

In Ägypten regiert seit Jahren der frühere Topmilitär Abdel Fattah el-Sisi, der 2013 durch einen Militärputsch an die Macht kam und Ägypten seitdem mit harter Hand führt. Schon die kleinste Kritik an Sisi oder seiner Regierung, die sich 2014 und 2018 durch weitgehend inszenierte Wahlen legitimieren ließ, reicht in Ägypten für eine Inhaftierung.

Folglich sitzen Hunderte Oppositionelle in Haft, die Medien sind weitgehend gleichgeschaltet. Vor allem die Muslimbrüder gelten als Staatsfeinde, seitdem Sisi an der Macht ist. Hunderte Muslimbrüder wurden nach dem Putsch umgebracht oder verschwanden unter bisher nicht geklärten Umständen.

Deutsche Stiftungen im Visier

Selbst Ausländer sind von den drakonischen Maßnahmen nicht ausgenommen, deswegen warnt das Auswärtige Amt alle deutschen Ägypten-Besucher zu "besonderer Vorsicht", selbst Äußerungen bei Facebook könnten "als strafbare Beleidigung und Diffamierung Ägyptens und seiner Institutionen" verfolgt werden. Auch die deutschen Stiftungen stehen in dem Land im Visier der Behörden.

Der harte Kurs gegen die Stiftungen hatte über Jahre zu erheblichen Spannungen zwischen Berlin und Kairo geführt. Unter anderem waren 2013 zwei Vertreter der CDU-nahen Konrad-Adenauer-Stiftung unter dem fadenscheinigen Vorwurf der unrechtmäßigen Finanzierung aus dem Ausland und der Unruhestiftung zunächst zu Freiheitsstrafen verurteilt worden.

Nach intensiven diplomatischen Bemühungen sprach ein ägyptisches Gericht die KAS-Mitarbeiter kurz vor Weihnachten überraschend frei. Das Auswärtige Amt nahm die Nachricht damals "mit Freude und Genugtuung" auf. So sei "ein jahrelanger Streit beigelegt", nun könne man "ein neues Kapitel aufschlagen". Fast zeitgleich erteilte der Bundessicherheitsrat dann die Genehmigung für die Lieferung der deutschen Kriegsschiffe.

Abgesehen von der hochproblematischen Menschenrechtslage in Ägypten widersprechen Waffenexporte in das Land auch dem Koalitionsvertrag. So hatten sich Union und SPD vorgenommen, keine Waffenlieferungen mehr an Staaten zu genehmigen, die am blutigen Jemenkrieg teilnehmen.

Ägypten gehört ganz offiziell zu dieser von Saudi-Arabien geführten Koalition und hat auch mit Kampfjets an Missionen über dem Jemen teilgenommen. Indirekt dürften die Millionen für die deutschen Fregatten ohnehin aus Riad kommen. Seit Jahren hängt Ägypten finanziell am Tropf des Königsreichs. Ohne die massiven Zahlungen wären die 

  • Like 6
  • Thanks 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

أعلن موقع دوتش فيلا نقلاً عن موقع مجلة دير سبيجل أن ألمانيا وافقت على بيع أول فرقاطة من طراز ميكو إلى مصر وسيتبع ذلك بيع القطعة الثانية بعد عدة سنوات طبقاً لما نُشِر .

يبلغ ثمن الفرقاطة ٥٠٠ مليون يورو .

مبروك لمصر وللقوات البحرية المصرية .

https://m.dw.com/ar/دير-شبيغل-ألمانيا-توافق-على-تسليم-سفينة-حربية-لمصر/a-46935244

  • Like 8
  • Thanks 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الف الف مبروك

واتمني تكون معززة بالاستر 30 

او مايشابه وتخصص للدفاع الجوي 

 

وافقت الحكومة الألمانيه على عقد تصدير فرقاطة واحدة من فئة MEKO A200 مقابل 500 مليون يورو على أن تحصل مصر خلال السنوات القادمة على فرقاطة أخرى.

 

سمحت الحكومة الألمانية مرة أخرى بتصدير أسلحة إلى الشرق الأوسط. وفقا لمعلومات صحيفة “شبيغل” ، ستحصل مصر على فرقاطة من ThyssenKrupp.

ووفقا لقائمة التصاريح الحالية من مجلس الأمن الفيدرالي ، وافقت اللجنة السرية على تصدير فرقاطة Meko 200 إلى مصر.

ووفقا لمصادر مطلعة ، فإن هذه الفرقاطة من صنع حوض بناء السفن تيسنكروب ThyssenKrupp يجب أن تكلف حوالي 500 مليون يورو. بالإضافة إلى السفينة الحربية المعتمدة الآن ، ستحصل البحرية المصرية على فرقاطة أخرى من ألمانيا في السنوات القادمة.

 

بالإضافة إلى صفقة الأسلحة مع مصر ، وافق مجلس الأمن الاتحادي أيضا على توريد قطع غيار لـ 165 شاحنة عسكرية من دايملر بنز إلى الجزائر ، وفقا للقائمة قبل وقت قصير من بداية العام.

 

الحكومة-الألمانية-توافق-على-تصدير-فرقاطات-ميكو-لمصر.jpg

  • Like 6
  • Thanks 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
منذ 15 ساعات , مطلع الشمس يقول:

اللي يعرف يترجم ألماني يتفضل مشكورا 

 

ترجمة جوجل

 

وبحسب المطلعين من المتوقع أن تبلغ تكلفته نحو 500 مليون يورو هذا فرقاطة من حوض بناء السفن كروب. بالإضافة إلى سفينة حربية وافقت الآن البحرية المصرية هو الحصول على بعد فرقاطة أخرى من ألمانيا في السنوات المقبلة. بالإضافة إلى صفقة الأسلحة مع مصر ، وافق مجلس الأمن الاتحادي على تسليم قطع غيار لـ 165 شاحنة عسكرية من دايملر بنز إلى الجزائر حسب القائمة قبل فترة وجيزة من العام الجديد. مع التصدير إلى مصر ، تبقى الحكومة الفيدرالية في خطها المثير للجدل لإيصال الأسلحة إلى الأنظمة الاستبدادية ، إذا ما اعتبرت شركاء إقليميين للحكومة الفيدرالية. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يفشل مرة أخرى في عدم تسليم الأسلحة للدول التي تشارك بشكل مباشر في حرب اليمن. في مصر لسنوات حكم الرئيس السابق Topmilitär عبد الفتاح السيسي، الذي جاء في عام 2013 عن طريق انقلاب عسكري على السلطة ومصر منذ يؤدي بقبضة من حديد. أدنى انتقاد سيسي أو حكومته، والتي يمكن من خلال الشرعية إلى حد كبير نظموا انتخابات في عام 2014 و 2018، والتي تتراوح في مصر للاحتجاز. وبالتالي ، فإن مئات من أعضاء المعارضة محتجزون ، ووسائل الإعلام متشابهة إلى حد كبير. خاصة وتعتبر جماعة الإخوان مسلم أعداء الدولة، منذ سيسي في السلطة. وقتل مئات من جماعة الإخوان مسلم قتلوا بعد انقلاب أو اختفوا في ظروف غير المبررة بعد. أسس الألمانية في الأفق حتى الأجانب ليست مستثناة من التدابير الصارمة، لذلك يحذر وزارة الخارجية زوار مصر كلها الألمانية إلى 'الحذر' حتى تصريحات في الفيسبوك يمكن أن تكون 'جريمة جنائية والتشهير من مصر ومؤسساتها' يجب اتباعها. المؤسسات الألمانية موجودة أيضا في البلاد في مشاهد السلطات. إن المسار الصعب ضد المؤسسات أدى إلى توترات كبيرة بين برلين والقاهرة لسنوات. من بين أمور أخرى، في عام 2013، وكان في البداية قد حكم ممثلين عن مؤسسة تابعة CDU-كونراد أديناور بتهم واهية للتمويل غير قانوني من الخارج وتكدير السلم بالسجن. بعد جهود دبلوماسية مكثفة ، قالت محكمة مصرية إن موظفي KAS حرّوا بشكل مفاجئ قبل عيد الميلاد بفترة قصيرة. أخذت وزارة الخارجية الرسالة 'بسرور ورضا' في ذلك الوقت. لذلك كان 'حل النزاع الذي استمر لمدة عام' ، والآن يمكنك 'فتح فصل جديد'. تقريبا في نفس الوقت ، وافق مجلس الأمن الاتحادي على تسليم السفن الحربية الألمانية. بصرف النظر عن حالة حقوق الإنسان التي تواجه مشاكل كبيرة في مصر ، فإن صادرات الأسلحة إلى البلاد تتناقض مع اتفاقية الائتلاف. وهكذا ، قرر الاتحاد والحزب الديمقراطي الاشتراكي عدم السماح بإرسال المزيد من الأسلحة إلى الدول المشاركة في حرب اليمن الدامية. مصر رسميا عضو في هذا التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ، كما شاركت في الطائرات المقاتلة في مهمات فوق اليمن. بشكل غير مباشر ، يجب أن تأتي الملايين للفرقاطات الألمانية من الرياض على أي حال. لسنوات ، كانت مصر تعتمد ماليا على تقطر المملكة. دون دفعات ضخمة سيكون

  • Like 3
  • Thanks 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الف الف مبروك لمصر الحبيبة واتمنى تكون من ضمن تجهيزاتها الاستر 30

لو في اي حد يعرف المواصفات يا شباب ؟؟؟

  • Like 5
  • Thanks 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
منذ 11 دقائق مضت, y.m.a.i يقول:

ترجمة جوجل

 

وبحسب المطلعين من المتوقع أن تبلغ تكلفته نحو 500 مليون يورو هذا فرقاطة من حوض بناء السفن كروب. بالإضافة إلى سفينة حربية وافقت الآن البحرية المصرية هو الحصول على بعد فرقاطة أخرى من ألمانيا في السنوات المقبلة. بالإضافة إلى صفقة الأسلحة مع مصر ، وافق مجلس الأمن الاتحادي على تسليم قطع غيار لـ 165 شاحنة عسكرية من دايملر بنز إلى الجزائر حسب القائمة قبل فترة وجيزة من العام الجديد. مع التصدير إلى مصر ، تبقى الحكومة الفيدرالية في خطها المثير للجدل لإيصال الأسلحة إلى الأنظمة الاستبدادية ، إذا ما اعتبرت شركاء إقليميين للحكومة الفيدرالية. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يفشل مرة أخرى في عدم تسليم الأسلحة للدول التي تشارك بشكل مباشر في حرب اليمن. في مصر لسنوات حكم الرئيس السابق Topmilitär عبد الفتاح السيسي، الذي جاء في عام 2013 عن طريق انقلاب عسكري على السلطة ومصر منذ يؤدي بقبضة من حديد. أدنى انتقاد سيسي أو حكومته، والتي يمكن من خلال الشرعية إلى حد كبير نظموا انتخابات في عام 2014 و 2018، والتي تتراوح في مصر للاحتجاز. وبالتالي ، فإن مئات من أعضاء المعارضة محتجزون ، ووسائل الإعلام متشابهة إلى حد كبير. خاصة وتعتبر جماعة الإخوان مسلم أعداء الدولة، منذ سيسي في السلطة. وقتل مئات من جماعة الإخوان مسلم قتلوا بعد انقلاب أو اختفوا في ظروف غير المبررة بعد. أسس الألمانية في الأفق حتى الأجانب ليست مستثناة من التدابير الصارمة، لذلك يحذر وزارة الخارجية زوار مصر كلها الألمانية إلى 'الحذر' حتى تصريحات في الفيسبوك يمكن أن تكون 'جريمة جنائية والتشهير من مصر ومؤسساتها' يجب اتباعها. المؤسسات الألمانية موجودة أيضا في البلاد في مشاهد السلطات. إن المسار الصعب ضد المؤسسات أدى إلى توترات كبيرة بين برلين والقاهرة لسنوات. من بين أمور أخرى، في عام 2013، وكان في البداية قد حكم ممثلين عن مؤسسة تابعة CDU-كونراد أديناور بتهم واهية للتمويل غير قانوني من الخارج وتكدير السلم بالسجن. بعد جهود دبلوماسية مكثفة ، قالت محكمة مصرية إن موظفي KAS حرّوا بشكل مفاجئ قبل عيد الميلاد بفترة قصيرة. أخذت وزارة الخارجية الرسالة 'بسرور ورضا' في ذلك الوقت. لذلك كان 'حل النزاع الذي استمر لمدة عام' ، والآن يمكنك 'فتح فصل جديد'. تقريبا في نفس الوقت ، وافق مجلس الأمن الاتحادي على تسليم السفن الحربية الألمانية. بصرف النظر عن حالة حقوق الإنسان التي تواجه مشاكل كبيرة في مصر ، فإن صادرات الأسلحة إلى البلاد تتناقض مع اتفاقية الائتلاف. وهكذا ، قرر الاتحاد والحزب الديمقراطي الاشتراكي عدم السماح بإرسال المزيد من الأسلحة إلى الدول المشاركة في حرب اليمن الدامية. مصر رسميا عضو في هذا التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ، كما شاركت في الطائرات المقاتلة في مهمات فوق اليمن. بشكل غير مباشر ، يجب أن تأتي الملايين للفرقاطات الألمانية من الرياض على أي حال. لسنوات ، كانت مصر تعتمد ماليا على تقطر المملكة. دون دفعات ضخمة سيكون

مشكلة ترجمة جوجل تداخل الجمل مع بعض لذلك لابد من ترجمة جملة جملة واحيانا يتطلب الامر ترجمة كل كلمتين مع بعض 

عموماً مجهود طيب تشكر عليه تحياتي لك اخي الكريم 

  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

يا شباب في خبر عندي على تصنيع " بويان " لصالح مصر في روسيا 

حد فيكم بيعرف روسي كويس وأنا أبعتلكم الرابط بتاع الخبر

أن شاء الله 2019 هتدخل علينا برجلها اليمين :classic_biggrin:

  • Like 4
  • Thanks 1
  • Haha 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

buyan-620x330.jpg

Egypt to order Buyan Class corvettes in 2017

 

This is suggested by Zelenodolsk’s Shpyard annual activity report, which manufactures this type of corvette. “Интерес к поставке кораблей проекта 21632 в различных модификациях проявили Инозаказчики 818, 795.” This could translate into interest in 21632 corvettes type expressed by clients 818 and 795 which are Egypt and Turkmenistan. The footnote further states that the interest relates to a modified version of the corvette.

It should be remembered that the Buyan class corvette was the ship made the big headlines in 2015 and 2016.

In October 2015 two small Buyan corvettes, Veliky Ustyug and City of Sviyazhsk had launched Kalibre missiles at targets in Syria, in the Raqqah and Aleppo regions from the Caspian Sea, more than 1,500 km away.

In 2016 two vessels of the same class, Serpukhov and Zelenyy Dol had been assigned to the Mediterranean Sea and targeted many positions in Syria.

Buyan corvettes, which have the appearance of coastal ships, have demonstrated their strategic value by achieving precision strikes over long distances, in addition to  be built with a stealth design that makes them very difficult to detect.

In the case of an Egyptian acquisition, the latter will have the option of equipping it with Klub M or Yakhont missiles in order to comply with the MTCR range limiting regime. This gives Egypt, which has 3000 Km of sea front, an impressive striking capacity in depth of up to 300 km.

Technical Specs:

  • Like 5
  • Thanks 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

سؤال للأخوة المتخصصين .. هي الميكو فرقاطه ولا كورفيت ؟؟؟

طيب مش برده نفس فئة الجويند ؟؟

طيب هو مش 500 مليون يورو ( نص مليار يورو ) مش كتير رزع على كورفيت ؟؟؟؟؟؟

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
On ٤‏/١‏/٢٠١٩ at 03:17, Egyptian 999 يقول:

سؤال للأخوة المتخصصين .. هي الميكو فرقاطه ولا كورفيت ؟؟؟

طيب مش برده نفس فئة الجويند ؟؟

طيب هو مش 500 مليون يورو ( نص مليار يورو ) مش كتير رزع على كورفيت ؟؟؟؟؟؟

 

فرقاطة أخي الكريم من نفس فئة الفريم وليس الجويند 

  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
منذ 52 دقائق مضت, علاء تامر يقول:

 

فرقاطة أخي الكريم من نفس فئة الفريم وليس الجويند 

حلو قوى الكلام ده ..

طيب ليه ما كملنهاش فريم ؟؟

طيب .. هل ده يدينا إنطباع إن أسطول المرافقه الشمالى ممكن يبقى فرنساوى ( فريم ) و الجنوبى المانى ( ميكو ) أو العكس عملآ بمبدأ عدم وضع البيض كله في سلة واحدة ؟؟

  • Like 5

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
منذ 16 ساعات , Egyptian 999 يقول:

حلو قوى الكلام ده ..

طيب ليه ما كملنهاش فريم ؟؟

طيب .. هل ده يدينا إنطباع إن أسطول المرافقه الشمالى ممكن يبقى فرنساوى ( فريم ) و الجنوبى المانى ( ميكو ) أو العكس عملآ بمبدأ عدم وضع البيض كله في سلة واحدة ؟؟

أعتقد والله تعالى أعلم ... العرض المالي بالنسبة للالمان كان أفضل من ناحية تمويل البنوك الالمانية للفرقاطة  بنسبة أكتر من عرض الفرنسيس ... طبعا السبب علشان لو رجعوا في كلامهم قبل التسليم بحجج حقوق الانسان بنوكهم " تلبس الليلة " ثانيا أعتقد الميكو هتيجي بالاستر 30 وأخيرا أتصور من صيغة الخبر ممكن الميكو تكون كانت جاهزة للالمان زي الفريم وهتتسلمها  مصر بسرعة بعد نزع الاجهزة الخاصة بالجيش الالماني  (ده أعتقاد والله تعالى أعلم )

  • Like 6

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
On ٧‏/١‏/٢٠١٩ at 02:28, علاء تامر يقول:

 

فرقاطة أخي الكريم من نفس فئة الفريم وليس الجويند 

ليست مثل الفريم

الفريم إزاحتها 6000 طن وتعتبر في الحقيقه مدمره كامله الأوصاف

أما فرقاطة الميكو 200 فإزاحتها 3700 : 4000 طن و هي تعادل إزاحة البيري 4000 طن

أما الجويند فهو موضوع آخر تماماً فهو ما يطلق عليه قراويطه أو كوفيت وإزاحته 2500 طن

أي أن الجويند تقريبا نصف حجم الميكو 200 أو نصف حجم البيري ، ويعتبر ثلث حجم الفريم تقريباً

 

  • Like 7

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
On ‏٠٨‏/‏٠١‏/‏٢٠١٩ at 19:00, العقرب الأسود يقول:

ليست مثل الفريم

الفريم إزاحتها 6000 طن وتعتبر في الحقيقه مدمره كامله الأوصاف

أما فرقاطة الميكو 200 فإزاحتها 3700 : 4000 طن و هي تعادل إزاحة البيري 4000 طن

أما الجويند فهو موضوع آخر تماماً فهو ما يطلق عليه قراويطه أو كوفيت وإزاحته 2500 طن

أي أن الجويند تقريبا نصف حجم الميكو 200 أو نصف حجم البيري ، ويعتبر ثلث حجم الفريم تقريباً

 

أضم صوتى لصوت الأستاذ @العقرب الأسود .. بعد البحث وجدت إن الفريم موضوع تانى خااالص غير الميكو من حيث الإزاحة و الحجم و التسليح و المهام ..

الميكو ( 3700 طن إزاحة )  حاجه كده بين الجويند ( 2500 طن إزاحة ) والفريم ( 6000 طن إزاحة ) .. ماتقدرش تقول عليها فرقاطة ولا تقدر تقول عليها كورفيت ..  بس هما مصنفينها فرقاطه !!

أنا مصنفها فريقطه 🙂

  • Like 6

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×