Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

مطلع الشمس

مابعة : _ زيارة الرئيس الفرنسي " ماكرون " للقاهرة ومقابلة الرئيس السيسي

المشاركات الموصى بها

وفد رئاسي فرنسي يصل القاهرة للإعداد لزيارة ماكرون المرتقبة

الرئيس الفرنسي إيمانويل

وصل مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، وفد رئاسي فرنسي، في زيارة للبلاد يلتقي خلالها عددا من المسئولين للإعداد لزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والذي يزور القاهرة خلال الأيام القادمة .
قالت مصادر مطلعة بالمطار، إن الوفد الفرنسي رفيع المستوي، وصل على متن طائرة خاصة قادمة من باريس ، وضم الوفد 14 فردا من الرئاسة الفرنسية ، وتم إنهاء إجراءات وصوله باستراحة كبار الزوار بالمطار ، وكان في استقباله عدد من العاملين بالسفارة الفرنسية بالقاهرة . 
يبحث الوفد الإعداد لزيارة الرئيس الفرنسي للقاهرة خلال الأيام القادمة ، وكذلك خط سيره وتحركاته واللقاءات التي سوف يجريها الرئيس إيمانويل ماكرون خلال زيارته .
وكان السفير الفرنسى بالقاهرة، ستيفان روماتييه، قال ان هناك استعدادات مكثفة لدى جميع الجهات الفرنسية في مصر لزيارة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون ، وذلك على هامش منتدى الصحة الفرنسي المصري، الذي تم تنظيمه مؤخرا ، وأضاف ان أهم الملفات التي ستتضمنها الزيارة، يأتي على رأسها الملف الاقتصادي ومناقشة ضخ استثمارات فرنسية جديدة في مصر، كما سيتم تناول الشأن الدولي والإقليمي .

https://www.elbalad.news/3647931

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

ربنا يكرم ب 24 رافال و حتتين جويند .. و نخش على البيلهارا بقى ..

  • Like 4

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

سياسي فرنسي يكشف ملفات ماكرون خلال زيارته فى القاهرة

الرئيس عبد الفتاح

قال السياسي الفرنسي جان مسيحة مستشار مارى لوبان مرشحة الرئاسة الفرنسية السابقة، إن زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون للقاهرة تحمل عدة ملفات مهمة محور التباحث بين الطرفين .
وأوضح"مسيحة"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن اللقاء سيبحث الملف الليبي فى ضوء جهود مصر للتوصل لحل يحفظ أمن واستقرار دول الجوار إضافة إلى الوضع السوري وحماية الأكراد خصوصًا بعد قرار أمريكا المفاجئ بالانسحاب من دمشق والمتغيرات الجديدة فى الملف اليمني باعتبار مصر من دول التحالف .
وأضاف أن مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ستكون محل تباحث فى ضوء مناقشات مصر مع كل الأطراف وجهودها الحثيثة فى محاربة الإرهاب وتأمين الحدود .
وأشار "السياسي الفرنسي"، إلى أن مصر وفرنسا تربطهما علاقات تاريخية ممتدة توجت عبر عقود شراكات اقتصادية وثقافية دفعت بتعاون فى عدة مجالات أبرزها مؤخرًا التعاون العسكري بتوقيع عدة عقود فى مجال الأسلحة وأضافت عليها عقود جديدة على هامش معرض إيديكس للصناعات العسكرية الذى عقد مؤخرًا فى القاهرة فى ديسمبر الماضى .
وتوقع "مسيحة"، أن تشهد المباحثات المقررة بين الرئيس الفرنسي ونظيره المصري عدة اتفاقيات فى مجال التسليح والسياحة على إعتبار أن السوق السياحى الفرنسي من الأسواق الواعدة فى مصر.
واستقبل مطار القاهرة الدولي اليوم مساء أمس الأربعاء، وفد من الرئاسة الفرنسية، في زيارة للبلاد للقاء عدد من المسئولين للإعداد لزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والذي يزور القاهرة خلال الأيام القادمة .

  • Like 3
  • Thanks 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الزيارة دي مهمة جداَ وفيها فك رموز 24 مقاتلة فرنسية رفال بإذن الله 

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

تفاصيل زيارة وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي للقاهرة غداً

وزير الاقتصاد والمالية

أعلنت السفارة الفرنسية، عن قيام وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير بزيارة للقاهرة غدًا الأحد حيث يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيرة إلي أن الوزير الفرنسي قد التقى السيسي بمقر وزارة الاقتصاد الفرنسية في أكتوبر من العام 2017.
وأوضحت السفارة الفرنسية في بيان لها اليوم أن الوزير لومير سيلتقي أيضًا مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وبحضور وزراء المجموعة الاقتصادية في جلسة عمل. 
وبيًنت السفير ان زيارة وزير الإقتصاد والمالية لومير بهدف التحضير للزيارة التي سيقوم بها الرئيس إيمانويل ماكرون للقاهرة خلال الأيام القادمة بجانب التعبير عن رغبة فرنسا في تدعيم وتنويع التعاون الاقتصادي القائم بين البلدين.
ملحوظة هامة جدا جدا : _ الزيارة دي لها علاقة بالتسهيلات المادية للصفقات العسكرية المصرية البحرية والجوية مع فرنسا :classic_biggrin:
  • Like 3
  • Thanks 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

وزير الاقتصاد الفرنسي:نقدر عبور الرئيس السيسي بمصر إلى الاستقرار

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالإضافة إلى السفير الفرنسي بالقاهرة.
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن برونو لومير نقل إلى الرئيس تحيات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مؤكدًا اعتزاز بلاده بالعلاقات الوطيدة والمتميزة التي تربطها بمصر، باعتبارها ركيزة أساسية للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وحرص بلاده على دعم تلك العلاقات بما يضمن تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين وتطويرها على مختلف الأصعدة.
وأكد الوزير الفرنسي التقدير الكبير الذي تكنه فرنسا للرئيس وقيادته الواعية للعبور بمصر من حقبة صعبة إلى مرحلة الاستقرار الذي تنعم به البلاد حاليًا، مشيدًا في هذا الصدد بالقرارات الحكيمة التي أفضت إلى التطور الإيجابي الملحوظ في مؤشرات الاقتصاد المصري، وكذلك معدلات الإنجاز غير المسبوقة للمشروعات الوطنية العملاقة التي تشهدها مصر مؤخرًا، بما فيها العاصمة الإدارية الجديدة التي تعد بوابة مصر نحو العبور إلى المستقبل بالنظر إلى كونها أحد أبرز المشروعات العمرانية الكبرى والجاذبة على مستوى العالم.
وأوضح المتحدث الرسمي، أن الرئيس طلب نقل تحياته بالمقابل إلى الرئيس الفرنسي، مؤكدًا ما توليه مصر من أهمية لعلاقاتها مع فرنسا، ومعربًا عن تطلعنا لمواصلة العمل المشترك خلال المرحلة المقبلة من أجل تحقيق نقلة نوعية في تلك العلاقات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب في كافة المجالات، بما في ذلك تعظيم التنسيق والتشاور بين مصر وفرنسا حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من أجل مواجهة التحديات القائمة في هذا الخصوص، وعلى رأسها الأزمات الراهنة بالشرق الأوسط والتي تمتد تداعياتها إلى منطقة البحر المتوسط.
وأضاف السفير بسام راضي أن اللقاء شهد تباحثًا حول عدد من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية وسبل تعظيم الشراكة بين البلدين، خاصةً على مستوى قطاعات الصحة والطاقة الجديدة والمتجددة والنقل واللوجستيات، فضلًا عن مناقشة إمكانية تعزيز منصة الشراكة بين فرنسا والقارة الأفريقية تحت مظلة الرئاسة المصرية المنتظرة للاتحاد الأفريقي من خلال استكشاف فرص التعاون الثلاثي في هذا الصدد لخدمة أغراض التنمية في أفريقيا.
وأكد الرئيس أولوية ملف التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر وفرنسا وتعزيز حجم الاستثمارات الفرنسية في السوق المصرية، لا سيما أن ركائز هذا التعاون باتت أكثر رسوخًا وصلابة، خاصةً في ظل النتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل الذي تطبقه مصر، والسوق المصري الواعد والواسع والذي يمثل بدوره نقطة انطلاق للصادرات الفرنسية لمختلف أسواق المنطقة بالنظر إلى الموقع الجغرافي المتميز واتفاقات التجارة الحرة التي تربط مصر بها، وكذلك محفزات ومميزات الاستثمار المرتبطة بمناخ الأعمال الآخذ في التطور، والفرص الاستثمارية الهائلة أمام قطاع الأعمال الفرنسي في المشروعات القومية المصرية كتنمية محور قناة السويس والمدن الجديدة الجاري تشييدها في أنحاء الجمهورية.
وزير الاقتصاد الفرنسي:نقدر عبور الرئيس السيسي بمصر إلى الاستقرار..صور
وزير الاقتصاد الفرنسي:نقدر عبور الرئيس السيسي بمصر إلى الاستقرار..صور
وزير الاقتصاد الفرنسي:نقدر عبور الرئيس السيسي بمصر إلى الاستقرار..صور
 
 
 
  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

مدبولي: نتطلع للتعاون مع فرنسا في مجال تصنيع البلازما ومشتقات الدم.

رئيس الوزراء

استقبل اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، برونو لو مير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، والوفد المرافق له، وذلك في إطار التحضير للزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي إلى مصر. 
وحضر اللقاء وزراء: الكهرباء، الاستثمار والتعاون الدولي، النقل، المالية، والتجارة والصناعة، والسفير الفرنسي لدى القاهرة.
في مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بالوزير الفرنسي والوفد المرافق له، معربًا عن تطلع مصر للزيارة المهمة التي سيجريها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نهاية الشهر الجاري، مشيدًا بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين مصر وفرنسا، وبالدعم الفرنسي الملموس للبرامج التنموية التي تُنفذها الحكومة المصرية. 
وأكد رئيس الوزراء، أن زيارة الرئيس ماكرون وما ستشهده من توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات، سوف تمثل دفعة قوية للعلاقات الثنائية المتنامية بين الجانبين.
من جانبه، أكد وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي أنه يعتبر نفسه صديقًا لمصر، ومن ثم فهو متحمس بشكل شخصي إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا، في مختلف المجالات، ولذا فقد ترأس الوفد الفرنسي الذي يزور مصر للتحضير لزيارة الرئيس ماكرون. 
وأشاد "لو مير" باللقاء الذي عقده اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مثمنًا الرؤية التنموية الثاقبة التي يمتلكها الرئيس، وحرصه على تعزيز علاقات مصر بكافة الشركاء. 
وأضاف الوزير الفرنسي أنه على إطّلاع بالتطورات الإيجابية التي تجري في مصر، والخطوات المهمة التي اتخذتها الحكومة المصرية في إطار تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، وهي الخطوات التي كان لها أكبر الأثر في تحسين الوضع الاقتصادي، وزيادة تنافسية الاقتصاد المصري. 
وأشار إلى أن زيارة الرئيس ماكرون سيتم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات، ومناقشة سبل تعزيز التعاون في عدة مجالات منها الكهرباء، والصحة، والنقل الجوي، ومترو الأنفاق، مضيفًا أن الرئيس السيسي طلب منه بحث التعاون مع مصر في مجال تصنيع السيارات بوجه عام وخاصة السيارات الكهربائية، ومن ثم فقد وعد "لومير" الرئيس ببحث الأمر مع شركة "بيجو" بعد عودته إلى فرنسا. 
وعقب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن مصر تولي اهتمامأً كبيرًا بملف تصنيع السيارات الكهربائية باعتبارها مستقبل صناعة السيارات في العالم، مضيفًا أن مصر تتطلع أيضًا للتعاون مع فرنسا في مجال تصنيع البلازما ومشتقات الدم الأخرى، لاسيما في ضوء ما تمتلكه فرنسا من خبرات كبيرة في هذا المجال. 
من جانبه، رحب الوزير الفرنسي بالمساعدة في نقل الخبرات الفرنسية في مجال مشتقات الدم، حتى تتمكن مصر من إقامة مصنع متخصص في هذا المجال. 
تجدر الإشارة إلى أن فرنسا إحدى أكبر الدول صاحبة الاستثمارات في مصر، بواقع نحو 160 شركة،بإجمالي استثمارات تصل إلى 5 مليارات دولار، وذلك في قطاعات البنية التحتية، والصناعة، والطاقة والطاقة المتجددة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبنوك والتأمين، كما يبلغ حجم التجارة بين البلدين 2.5 مليار دولار.
مدبولي: نتطلع للتعاون مع فرنسا في مجال تصنيع البلازما ومشتقات الدم..صور
مدبولي: نتطلع للتعاون مع فرنسا في مجال تصنيع البلازما ومشتقات الدم..صور
مدبولي: نتطلع للتعاون مع فرنسا في مجال تصنيع البلازما ومشتقات الدم..صور
مدبولي: نتطلع للتعاون مع فرنسا في مجال تصنيع البلازما ومشتقات الدم..صور
مدبولي: نتطلع للتعاون مع فرنسا في مجال تصنيع البلازما ومشتقات الدم..صور

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسي ماكرون

صدى البلد

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناول التباحث بشأن عدد من موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين وكذا سبل تعزيز تلك العلاقات المتميزة علي كافة الأصعدة، فضلا عن آخر مستجدات الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك. 
أوضح بسام راضي أن الرئيس الفرنسي أكد من جانبه حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون والصداقة التاريخية مع مصر، خاصة في ظل دورها الهام والمحوري في ترسيخ أسس الأمن والاستقرار في منطقتي الشرق الأوسط والمتوسط. 
وأعرب الرئيس عن التطلع لتعزيز التعاون القائم مع فرنسا والاستمرار في تطويره في مختلف المجالات، خاصة وأنه شهد خلال الفترة الأخيرة نموًا مطردًا في العديد من المجالات علي نحو ساهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين".

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×