Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

أبو عصام

رفض ممثلوا داسو التعليق على تحطم رفال مصرية

المشاركات الموصى بها

Dassault Aviation Refuses to Comment on Rafale Jet Crash Reports in Egypt

A Rafale fighter jet performs during the Aero India air show at Yelahanka air base in the southern Indian city of Bengaluru February 18, 2015

PARIS (Sputnik) - French aircraft manufacturer Dassault Aviation's representatives refused to provide RIA with a comment on media reports about an alleged crash of the company's newest Rafale jet in Egypt.

"Dassault Aviation's response is no comments", the company told RIA on Tuesday.

Last week, France's Mediapart online media outlet, citing its sources, reported that a Rafale EM02-9352 fighter jet, which joined the Egyptian Air Forces in April 2017, crashed on 28 January at the Gebel El Basur Air Base, located 100 kilometers (62 miles) from Cairo.

The news outlet said that the incident occurred in the presence of Dassault Aviation's experts, who were in Egypt in the framework of French President Emmanuel Macron's visit to the country.

 

 

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

أعلن ممثل في شركة داسو للطيران لوكالة "سبوتنيك" اليوم الأربعاء، أن الشركة لا تعلق على المعلومات التي نشرت في وسائل الإعلام بشأن تحطم المقاتلة "رافال" في مصر نهاية شهر كانون الثاني/يناير الماضي.

هذا ونشرت وسائل إعلام عربية وأجنبية في 29 كانون الثاني/يناير الماضي أنباء عن مقتل الطيار المصري الذي كان يقود طائرة تدريبية من طراز كا8 إي، إلا أن مصادر أكدت أن الطيار كان يعمل على مقاتلات من طراز "رافال" الفرنسية.

 

وذكر موقع الأنترنت "ميديا بارت"، بعد تحقيقات قام بها، بالإشارة إلى مصادر أن المقاتلة رافال "إي أم 02-9352" ، سلمت إلى سلاح الجو المصري في نيسان/أبريل 2017، وقد تحطمت في قاعدة جبل الباصور الجوية التي تبعد مائة كيلومتر من القاهرة في 28 كانون الثاني/يناير الماضي.

وأشار الموقع إلى أن الطائرة تحطمت أمام عيون خبراء "داسو للطيران"، خلال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى مصر.

هذا وقد نفى خبراء "داسو للطيران" هذه الأنباء، مؤكدين أنه لا يمكن الخلط بين المقاتلتين، وأن المقاتلة "كاراكوروم" المصرية عليها العلم الوطني المصري، وأما مقاتلة رافال فهي رمادية اللون.

 
  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

اعتقد أن مصدر اللبس هو أن الشهيد كان طيار رافال ولكنه استشهد بسبب الكي٨

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

يا أخوانا طب ما الميج 29 وقعت وتحطمت وتم الاعلان عن ذلك ... طب لو كانت رافال سقطت طب لماذا لم يتم الاعلان عنها أي نعم هي تساوي تقريبا 2 مليار جنيه مصري بس ده لا يمنع  يعني  ما كل الطائرات بتسقط في العالم كله الهنود خلصوا على أسطول طيرانهم بالسقوط الحر وهي الميج بنت البطة السودا مثلا

  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×