Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

سجل دخولك لمتابعة هذا  
مطلع الشمس

قريبا : _ زيارة جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الى القاهرة

المشاركات الموصى بها

رؤساء 100 شركة سعودية يبحثون فى القاهرة النهوض بالعلاقات الاستثمارية

2019-636857767313178152-317.jpg

تشهد القاهرة يوم 23 من الشهر الحالى انعقاد مجلس الأعمال المصرى - السعودى برئاسة عبد الحميد أبو موسى محافظ بنك فيصل ورئيس الجانب المصري، والشيخ صالح كامل رئيس غرفة جدة والغرفة الإسلامية والجانب السعودى للمجلس، بمشاركة اكبر وفد أعمال سعودى يزور مصر يتضمن أكثر من 100 من رؤساء كبرى الشركات السعودية لوضع خطة عمل للنهوض بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين. يأتى ذلك على هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمصر.

وصرح أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية بأن الاجتماع سيناقش آليات تفعيل خطة العمل التى وضعت بين الاتحادين والتى تتضمن تنمية العلاقات الاقتصادية على المستوى الثنائى، وأنه سيتم تفعيل التعاون بين المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة ومصر من خلال الربط بين الغرف التجارية فى كل من البلدين والذى سيتم تفعيله بعقد اجتماع مشترك لمجالس إدارات الاتحادين فى أسوان والطائف، لفتح قنوات اتصال مباشرة بين الغرف فى الجانبين .

وأكد الدكتور سامى العبيدى رئيس اتحاد الغرف التجارية السعودية أنه فى هذا الإطار يقوم الاتحادان بعمل حصر للصناعات القائمة ومدخلاتها للترويج للتكامل بين القطاعين الصناعيين خاصة مع الميزة التنافسية لاتفاقية التجارة الحرة المتاحة لمصر والتى تتجاوز 2.1 مليار مستهلك .

وأوضح الشيخ صالح كامل أن مصر أصبحت جاذبة أكثر من أى وقت مضى بعد برنامج الإصلاح الاقتصادى ، وأن السعودية تحتل المرتبة الأولى من حيث الاستثمارات العربية فى مصر، إذ بلغ عدد المشروعات السعودية فى مصر أكثر من 2900 مشروع تغطى جميع المجالات الإنتاجية والخدمية، وبلغت قيمتها اكثر من 27 مليار دولار .

وأوضح عبد الحميد أبوموسى أن الاستثمارات المصرية فى السعودية تنامت لتصل إلى 1300 مشروع، باستثمارات تتجاوز 2.5 مليار دولار، كما تصاعد التبادل التجارى ليتجاوز 6.2 مليار دولار .

http://www.ahram.org.eg/NewsQ/696163.aspx

  • Like 4

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن
سجل دخولك لمتابعة هذا  

×