Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

© βrḚẫղ

اللواء العصار يكشف عن قيام علماء مصريين مقيمين في كندا بإدخال تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة في عدد من الصناعات العسكرية المصرية

المشاركات الموصى بها

كشف العصار أن فريقاً من العلماء المصريين المقيمين في كندا، قاموا بإدخال تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة في عدد من الصناعات العسكرية المصرية، وذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي، ومع جهات أخرى في مصر علمية وصناعية.
وتابع العصار: «يقوم الفريق حالياً بعمل نموذج تجريبي في مركز البحوث الخاص بالإنتاج الحربي وسيتم تطبيق التجربة قريباً على أحد خطوط الإنتاج في أحد مصانع الإنتاج الحربي لتكون أنموذجاً لتطبيق الثورة الصناعية الرابعة في مجال التصنيع الحربي المصري».
وأشاد العصار بإخلاص ووطنية وانتماء فريق العلماء المصري المقيم في كندا، والذي رفض أن يتقاضى أي أجر نظير جهودهم في توظيف التكنولوجيا في الصناعات العسكرية المصرية، لافتاً إلى أن مصر تزخر بكفاءات وخبرات علمية مؤهلة من شباب وعلماء مصريين في الداخل والخارج يمتلكون عقولاً واعية مستنيرة قادرة على تحقيق الطموحات كافة.
وأكد العصار أن وزارة الإنتاج الحربي بصدد إدخال مفاهيم الذكاء الاصطناعي في الصناعات العسكرية فعلياً، وذلك في إطار تحالف داخلي مصري غير مرتبط بجهات خارجية تقوده أكاديمية البحث العلمي المصرية والعنصر الرئيس فيه وزارة الإنتاج الحربي، مشيراً إلى أن الصناعات العسكرية في مصر تخطو نحو تحديات المستقبل بكل ثقة واقتدار مرتكزة على عقول وسواعد أبنائها.
وأوضح العصار، أن مصانع الإنتاج الحربي التابعة للوزارة تعكف حالياً على تطوير المدرعتين ST100، وST 500، وهما أحدث ما أنتجته ترسانة الأسلحة المصرية بأياد مصرية 100% واللتين تعرضان لأول مرة خارج مصر في معرض آيدكس 2019، مشيراً إلى أن التطوير يتمثل في استخدام المدرعتين في 10 تطبيقات مختلفة أبرزها، عربة حاملة للصواريخ، وعربة لنقل الجنود وغيرها.
وأشار إلى أن الوزارة تشارك في المعرض بنماذج للدبابة M1-A1 ودبابة النجدة M 88 A2 (هرقل)، من إنتاج مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) الذي يعد أحد أهم قلاع الصناعات الدفاعية الثقيلة في مصر، والبندقية الآلية مصر عيار MM39 *7.62 وتتميز بالقدرة على الضرب المستمر حتى 200 طلقة دون سخونة زائدة، ويمكن الضرب على 350 متراً أثناء القتال.
وقال «أجرينا مقابلات عديدة مع وزراء دفاع دول، مثل كوريا، وأيضاً شركات حربية روسية وهندية وصينية لبحث التصنيع المشترك، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع العديد من الشركات الدولية على إجراء لقاءات بالقاهرة لتبادل وإبرام برامج مشتركة للتصنيع بينها وبين مصر».

https://www.alittihad.ae/article/10917/2019/محمد-العصار-وزير-الإنتاج-الحربي-المصري-لـ-الاتحاد--الإمارات-تنافس-العالم-بالصناعات-العسكرية-المتطورة

rb_sfr.thumb.jpg.cc3c8d7fa3301b238a8837da8defa968.jpg

  • Like 8

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×