Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

سجل دخولك لمتابعة هذا  
أبو عصام

"أحمس" ... مناورات بريطانية مصرية مشتركة

المشاركات الموصى بها

53491928_1162029370634522_863180416658440192_n.jpg?_nc_cat=103&_nc_ht=scontent-hbe1-1.xx&oh=a4b2f2997ade2b047b78a589a1a307c9&oe=5CE012FE

طابور عسكري بريطاني مصري مشترك مع انطلاق المناورات

أكدت بريطانيا تعزيز تعاونها العسكري مع مصر لمواجهة العدو المشترك المتمثل في "الإرهاب" الذي يهدد استقرار المنطقة والعالم أجمع. 

إيلاف: انطلق التدريب البريطاني – المصري العسكري المشترك (أحمس - Ahmose) يوم الثلاثاء، بحفل افتتاحي في قاعدة محمد نجيب العسكرية في الإسكندرية. ويهدف هذا التدريب الذي يستمر شهرًا كاملًا إلى حشد القوات البريطانية والمصرية معًا والمساهمة في تعزيز الشراكة العسكرية الاستراتيجية بين البلدين.

يحمل التدريب اسم الفرعون (أحمس)، وهو من فراعنة مصر القديمة ومؤسس الأسرة الثامنة عشرة، وكان عضوًا في العائلة المالكة لطيبة، وهو ابن الفرعون سقنن رع وشقيق الفرعون الأخير من الأسرة السابعة عشرة، الملك كامس.

في عهد والده أو جده، تمردت طيبة ضد الهكسوس، حكام مصر السفلى. وعندما كان في السابعة من عمره قتل والده، وفي حوالى العاشرة عندما توفي شقيقه لأسباب غير معروفة، ولم يحكم سوى لثلاث سنوات فقط. تولى أحمس الأول العرش بعد وفاة أخيه، وبعد توليه أصبح يعرف باسم نب-بتي-رع (سيد القوة رع). 

يذكر أن (أحمس) اسم ثيوفوري مزيج من مقطع لفظي 'آه' وشكل الجمع بين '-موسى'. مقطع 'آه' يشير إلى ياه.

غزو الهكسوس
أنهى أحمس خلال فترة حكمه غزو الهكسوس وطردهم من منطقة الدلتا، واستعادت طيبة سيادتها على جميع أنحاء مصر وأراضيها من النوبة وكنعان.

إلى ذلك، يسعى التدريب الذي ستمتد فعالياته لمدة شهر كامل إلى توطيد أواصر التعاون الدفاعي بين القوات البريطانية والمصرية فضلًا عن تيسير تبادل الخبرات في استراتيجيات الحروب. ويشارك في التدريب قُرابةُ 165 فردًا عسكريًا بريطانيًا.

عدو مشترك
وصرح السفير البريطاني لدى مصر السير جيفرى آدامز معلقا على المناورات قائلًا: "تواجه مصر والمملكة المتحدة عدوًا مشتركًا وهو الإرهاب الذي يُهدد استقرار المنطقة والعالم أجمع، وندرك أننا يجب أن نعمل معًا لهزيمة هذا التهديد، وأن نتبادل أفضل التدريبات بتطبيق سيناريوهات واقعية. إن التدريب العسكري المشترك “أحمس” هو بمثابة نقطة الانطلاق لزيادة التعاون الدفاعي بين البلدين من أجل تعزيز وضمان تحقيق الأمن والسلام في المنطقة".
 
من جهته، قال ملحق الدفاع البريطاني لدى مصر العقيد إد ساندري: "إن التدريب العسكري المشترك (أحمس) هو فرصة رائعة للمملكة المتحدة ومصر للعمل معًا على بناء قدرات المقاومة الدفاعية، فنحن نتعلم من بعضنا البعض، ونواصل بناء علاقة أمنية استراتيجية مع مصر، التي تمثل شريكًا وحليفًا قويًا لنا في المنطقة، كما يشكل هذا التدريب قصة نجاح أخرى في عملنا العسكري المشترك".

وكان وزير الدفاع البريطاني وقع مع نظيره المصري في العام الماضي مذكرة التفاهم الأولى لإجراء التدريبات العسكرية المشتركة بوصفها جزءًا من الجهود الرامية إلى تعزيز تعاون البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.

ويشار إلى أن المملكة المتحدة كانت شاركت أيضًا مع القوات المسلحة من مصر والولايات المتحدة وعدد من البلدان الأخرى في تدريبات (النجم الساطع).

كما كانت القوات البحرية المصرية ونظيرتها البريطانية، أجريتا تدريبًا مشتركًا في البحر المتوسط، في يوليو 2018 شمل تنفيذ سيناريو واقعي للتدريب على مكافحة الإرهاب ومواجهة تهديدات الأمن البحري.

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الواحد فخور بكمية المناورات والتدريبات اسبوعيا

  • Like 4

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

أنا قريت إن عدد القوات البريطانية المشاركة في التدريب 165 نفر !!

شهر بحاله مناورات مع العدد ده !!

على العموم كويس برده إن إحنا نتدرب مع رعاة و مهندسى الإرهاب في العالم علشان نعرف أساليبهم و تكتيكاتهم .. وأهنى القائم على تسمية المناورات الإسم الجميل ده .. أحححمس ..

  • Like 1
  • Haha 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن
سجل دخولك لمتابعة هذا  

×