Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

سجل دخولك لمتابعة هذا  
مطلع الشمس

وزير الدفاع الصينى يبحث في القاهرة التطورات الإقليمية والدولية

المشاركات الموصى بها

thfghfgjjjgh.jpg

 

وصل عضو مجلس الدولة ووزير الدفاع الوطني الصيني، وي فنغ خه، إلى القاهرة، اليوم السبت، على رأس وفد فى زيارة لمصر يبحث خلالها دعم التعاون وآخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن وزير الدفاع الصينى خلال زيارته للقاهرة سيلتقي مع عدد من كبار المسؤولين والشخصيات لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والصين، خاصة فى كل مايتعلق بطريق الحرير والتسليح والتدريب المشترك وتبادل زيارات الوفود بين البلدين.

وكان وزير الدفاع الصيني التقي أول أمس الخميس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في ابو ظبي، والتي اشار فيها إلى تطلع الصين إلى تنمية العلاقات بين الجيشين في البلدين إلى أعلى المستويات.

https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=23032019&id=b837b989-2246-4f9f-b21a-193304690c22

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الفريق أول محمد زكى يبحث مع وزير دفاع الصين مجالات التعاون المشترك

الفريق أول محمد زكى يبحث مع وزير دفاع الصين مجالات التعاون المشترك

التقى الفريق أول  محمد زكى القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول "وى فنغ هه" عضو مجلس الدولة وزير دفاع الصين والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى  لكلا البلدين، وعقب مراسم الإستقبال عقد الوزيران لقاءاً موسعاً تناول مناقشة التحديات والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية وإنعكاسها على الأمن والإستقرار بمنطقه الشرق الأوسط.

كما عقد الوزيران جلسة مباحثات رفيعة المستوى تناولت عدد من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكرى والأمنى، والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات بين البلدين، وعكست المباحثات مدى التقارب فى وجهات النظر بين الجانبين فى العديد من القضايا المتعلقة بالتطورات الإقليمية والدولية، والتأكيد على دعم مصر لدورها الإستراتيجى الفعال فى منطقة الشرق الأوسط  .

وأشاد الفريق أول محمد زكى بالعلاقات العسكرية المصرية الصينية التى تمتد لعقود طويلة من الشراكة والتعاون المثمر بما يدعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة.

من جانبة أكد وزير الدفاع الصينى على توافق الرؤى تجاه العديد من الملفات والموضوعات التى تمثل تحدياً أمام جهود الأمن والسلم الدوليين، معرباً عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون والتكامل المشترك في مختلف المجالات الدفاعية والأمنية، جاء ذلك خلال لقاء حضره الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الصينى  بالقاهرة.

 

 

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

وزير دفاع الصين يؤكد للسيسى حرص بكين على تطوير علاقاتها الاستراتيجية مع مصر

 

السيد الرئيس يستقبل وزير الدفاع الصين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الفريق أول وي فنج هه وزير دفاع جمهورية الصين الشعبية، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والسفير الصيني بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن وزير الدفاع الصيني نقل للرئيس تحيات الرئيس الصيني شي جين بينج، مؤكدًا حرص الصين على استمرار تطوير علاقاتها الاستراتيجية مع مصر على مختلف الأصعدة، ومشيرًا إلى ما تكنه بلاده من احترام وتقدير للرئيس ولمصر في ظل دورها المحوري كركيزة أساسية لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، فضلًا عن النجاحات الكبيرة التي حققتها مصر بقيادة الرئيس في مجال الأمن والاستقرار وكذلك الإصلاح الاقتصادي ومسيرة التنمية الشاملة في مختلف القطاعات.

ورحب الرئيس بوزير الدفاع الصيني، وطلب نقل تحياته وتقديره إلى الرئيس شي جين بينج، مشيرًا إلى ما تحظى به التجربة التنموية الصينية تحت قيادة الرئيس الصيني من تقدير كبير لدى مصر، وقد أكد الرئيس حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون الممتد منذ عقود بين البلدين، مشيدًا بما تشهده تلك العلاقات من تطورات إيجابية مؤخرًا وارتقائها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراضًا لعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، حيث أوضح الرئيس دعم مصر لمبادرة الصين "الحزام والطريق" لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مؤكدًا أنها تتكامل مع جهود مصر التنموية وجذب الاستثمار، وكذلك المشروعات القومية الكبرى الجاري تشييدها في أنحاء الجمهورية وفى مقدمتها محور تنمية قناة السويس الذى يتضمن إنشاء مناطق صناعية ولوجيستية، وموانئ على البحرين الأحمر والمتوسط، فضلًا عما قامت به مصر من طفرة في مجال إنتاج الطاقة بأنواعها المختلفة، وكذا شبكة الطرق، و ازدواج الخط الملاحي لقناة السويس، وهى مشروعات في مجملها تعمل على سرعة وتسهيل حركة التجارة.

كما تطرق اللقاء إلى التعاون الثنائي بين الجانبين على الصعيد الأمني والعسكري ومكافحة الإرهاب والتدريبات المشتركة في ضوء ما يتوفر لدي الجانبين من خبرات يمكن تعظيم استغلالها لتطوير قدراتهما في تلك المجالات.

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

ف  خبر من اخونا محمد زيدان بتصنيع صاروخ الc-302

صاروخ زى ده هيفرق معانا تماما وهيعتبر من اسلحة الردع

FB_IMG_1553586374970.jpg

  • Like 4

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

فيه كلام عن الJ-31 .

عُدلت بواسطة Hektor

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن
سجل دخولك لمتابعة هذا  

×