Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

سجل دخولك لمتابعة هذا  
مطلع الشمس

البيت الأبيض: ترامب يستضيف الرئيس السيسي 9 أبريل

المشاركات الموصى بها

الرئيس عبدالفتاح

 

أعلن البيت الأبيض، في بيان، اليوم الجمعة، عن أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيستضيف الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم 9 أبريل المقبل في العاصمة واشنطن ، مشيرا إلى أن اللقاء يأتي لبحث الشراكة الاستراتيجية وأولويات المنطقة.

من جانبه صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بزيارة الى العاصمة الامريكية واشنطن خلال الأسبوع الثاني من شهر ابريل القادم تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الزيارة تأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع بين الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلا عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.
 
  • Like 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

مكافحة الإرهاب تتصدر مباحثات السيسي وترامب

السيسي وترامب

قال البيت الأبيض في بيان صحفي اليوم إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي في البيت الأبيض في 9 أبريل المقبل.

وذكر البيان أنه من المقرر أن يناقش الرئيس ترامب ونظيره السيسي تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر والبناء على علاقاتنا العسكرية والاقتصادية القوية، والتعاون في مكافحة الإرهاب.

وتابع البيان، الذي تلقى «صدى البلد» نسخة منه أن الزعيمين سيناقشان أيضًا التطورات والأولويات المشتركة في المنطقة، بما في ذلك تعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي ومعالجة النزاعات المستمرة، ودور مصر الطويل الأمد كدعامة أساسية للاستقرار الإقليمي.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الولايات المتحدة ومصر تعقدان الاجتماع الحادي والثلاثين للجنة التعاون العسكري

28 مارس 2019

شهدت واشنطن العاصمة في الفترة من 20 إلى 22 مارس لقاءات رفيعة المستوى لوفدين من الولايات المتحدة وجمهورية مصر العربية للمشاركة في الاجتماع الحادي والثلاثين للجنة التعاون العسكري (MCC).

وتُعد لجنة التعاون العسكري المنتدى الأبرز للعلاقات الدفاعية الثنائية وذلك لتنسيق التعاون الدفاعي ، وتحديد الأهداف الأمنية المشتركة، والتشاور بشأن مجموعة متنوعة من الشئون الاستراتيجية.

ناقش الوفدان مجموعة متنوعة من قضايا الدفاع، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والأمن الحدودي والبحري، والمساعدة الأمنية، والتعاون الأمني.

وتواصل الولايات المتحدة ومصر إلتزامهما نحو علاقات ثنائية قوية استناداً إلى المصالح المشتركة والاحترام المتبادل. وقد شكّلت العلاقات الدفاعية أحد الأسس الرئيسية للشراكة الاستراتيجية الأوسع الممتده لما يقرب من أربعين عامًا، وتعكس لجنة التعاون العسكري الالتزام المتبادل بالتعاون والتشاور على أساس الأولويات المشتركة.

ركّزت مناقشات بشكل محدد على سبل زيادة التعاون في قضايا مكافحة الإرهاب والأمن الحدودي والبحري. وقد أشاد الجانبان بتدريبات “النجم الساطع” كدعامة للعلاقات العسكرية وأكدا التزامهما بمواصلة وتوسعة هذه الجهود.

كما أشاد المسؤولون الأمريكيون بالذكرى الأربعين لمعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، والتي تم توقيعها في 26 مارس 1979 في واشنطن العاصمة، وأعربوا عن تقديرهم لمواصلة مصر لقيادتها الإقليمية.

ترأست الوفد الأمريكي مساعدة وزير الدفاع بالإنابة لشؤون الأمن الدولي كاثرين ويلبرجر بينما ترأس الوفد المصري مساعد وزير الدفاع للعلاقات الدولية اللواء محمد الكشكي.

https://eg.usembassy.gov/ar/apr032819/?fbclid=IwAR3NIoHk7TBIx5l7Q0urXMMgRSsBRBBmfubD6ricjq8UkpNAGHI0Vnh44QA

  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن
سجل دخولك لمتابعة هذا  

×