Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

علاء تامر

متابعة تحرير ليبيا من الارهابيين المتأسلمين بيد الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير حفتر

المشاركات الموصى بها

FB_IMG_1554591826143.jpg.32b2ea427a52f9daef0734b2ae923b15.jpg

على مدار الأيام القليلة الماضية -ورغم انشغالي- إلا أنني كنت اتابع عمليات الجيش الوطني الليبي بمراحلها المختلفة لتحرير العاصمة طرابلس، ويمكنني القول، بأنه يمكن حسم الأمور وتطهير المدينة من سيطرة القوات والمليشيات التابعة لحكومة الوفاق خلال الاسبوع الجاري. 

فالجيش الوطني الليبي يتقدم حاليا من اتجاه المعسكر 27 غربا والعزيزية جنوبا والقرة بوللي شرقا، مع قيام قوات اللواء التاسع بقطع الطريق الواصل شرقا بين مصراتة وطرابلس والتصدي لمحاولات مليشيات مصراتة من تقديم أي دعم للوفاق، كما تتقدم قوات اللواء جنوبا ناحية حي صلاح الدين الذي يبعد كيلومترات قليلة عن قلب المدينة. 

الملفت للانتباه هو اتخاذ القرار بعدم تدخل الطيران الحربي في العملية حفاظا على ارواح المدنيين في معركة تدور وسط تجمعات سكنية خسائرها غير محمودة. هذا إلى جانب توفير المجهود الجوي لما هو مصيري آت ؛ معركة تحرير مصراتة.

مصراتة، تلك المدينة التي تقع على بعد اكثر من 200 كم شرق طرابلس، وتعج بأعداد كبيرة من المليشيات جيدة وثقيلة التسليح، مدعومة بقوة جوية معتبرة تتألف من مقاتلات ميج 23 وميج ٢٥ وطائرات التدريب والضرب الارضي الخفيف L-39، وسيتطلب تحريرها مجهودا حربيا يوازي أضعاف نظيره في طرابلس. 

على أية حال، سننتظر خلال الايام القليلة القادمة سماع أخبار تحرير طرابلس كاملة، لتتجه الانظار بعدها إلى مصراتة ومعركتها الكبرى المرتقبة.

بقلم الباحث محمد الكناني 

  • Like 4

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

مقاتلات سلاح الجو الليبي تشن غارات في ضواحي طرابلس على تمركزات للميليشيات المسلحة وتصيب أهدافها بدقة بالغة بعد أن أقدمت هذه الميليشيات على استخدام الأسلحة الثقيلة بما يهدد حياة المدنيين، وبهذا نؤكد أننا قادرون على دك تمركزات العدو وأننا القادرون على حماية المدنيين وأرواحهم وممتلكاتهم
..
#شعبة_الاعلام_الحربي

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×