Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

سجل دخولك لمتابعة هذا  
أبو عصام

القوات المصرية والأمريكية تنهي تدريبات اقتحام سفن مشتبه بها في البحر الأحمر

المشاركات الموصى بها

القوات المصرية والأمريكية تنهي تدريبات اقتحام سفن مشتبه بها في البحر الأحمر

5d3ef1b45e2.jpg.efaa46d8a703060bfea7fbe56f9b37ff.jpg

أعلنت القوات المسلحة المصرية اختتام فعاليات التدريب البحري المصري الأمريكي المشترك (تحية النسر–استجابة النسر 2019)، والتي استمرت عدة أيام في نطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر.

67448319_1657063191091323_7736722450838192128_n.jpg.6c123b5863ab7cbb82343aee7f31398c.jpg

وقال المتحدث العسكري المصري في بيان له، إنه شارك في التدريب وحدات متنوعة من كل من البحرية المصرية والأمريكية والإماراتية، إضافة إلى القوات الخاصة البحرية من مصر وأمريكا وعدد من الطائرات المصرية المقاتلة من طراز F16، بالإضافة إلى مشاركة البحرية السعودية بصفة مراقب.

واشتمل تدريب "استجابة النسر-2019" على العديد من الأنشطة التي بدأت بتنظيم معرض للأسلحة للقوات المشتركة والمعدات الطبية لأطقم القوات الخاصة، كذلك تنفيذ بيان عملي على اقتحام السفن المشتبه بها والتي لم تمتثل للتعليمات الصادرة لها، كما تم التدريب على تبادل النداءات بين السفن، وكذلك عقد محاضرات نظرية وعملية لتوضيح دور أطقم الإسعافات الأولية والإسعافات التكتيكية القتالية أثناء العمليات.

كما نفذت عناصر القوات الخاصة البحرية تدريبات مشتركة تضمنت حق الزيارة والتفتيش باستخدام الزوارق السريعة، كذلك أنسب أساليب التفتيش وأماكن التهريب على أسطح وحوائط السفن مع تبادل الخبرات في أساليب القتال المتلاحم والدفاع عن النفس والتعامل مع الأشخاص المسلحين، كما تم تنظيم العديد من المحاضرات عن أنواع الأسلحة التي تستخدمها العناصر الإرهابية وطرق تهريبها عبر البحر، ونفذت أطقم الضفادع البشرية المصرية وخفر السواحل الأمريكي تدريبا مشتركا للغطس ومواجهة الألغام البحرية بالتعاون مع صائدة الألغام المصرية "الفاروق".

المصدر: RT

 
 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

هذا وقد اعلن الجيش المصري يعلن انطلاق تدريبات عسكرية مع أمريكا والإمارات في البحر الأحمر بتاريخ 22/7/2019

5d35d95c95a5977f558b465a.jpg.948138b0c26468e06653b430aebd8238.jpg

أعلنت القوات المسلحة المصرية انطلاق فعاليات التدريب العسكري المصري الأمريكي الإماراتي (تحية النسر - استجابة النسر 2019).

وأوضح المتحدث العسكري المصري، أن التدريب يأتي بمشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية لكل من مصر والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة، كما تشارك المملكة العربية السعودية بصفة مراقب، ويستمر التدريب لعدة أيام بنطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر .

ويشارك في التدريب وحدات متنوعة من البحرية المصرية والأمريكية والإماراتية، من الفرقاطات وقوارب الصواريخ وصائدات الألغام، إضافة إلى القوات الخاصة البحرية من مصر والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تشمل الفرق المتخصصة بأعمال إزالة المتفجرات تحت الماء وتخطيط وإدارة عمليات مكافحة الألغام وعدد من عناصر قوات خفر السواحل. كما يشارك في التدريب عدد من الطائرات المقاتلة من طراز إف-16.

ووفقا للبيان بدأت المرحلة الأولى بعقد مؤتمر افتتاحي للتعارف بين القوات المشاركة في التدريب، ومناقشة البرامج التدريبية المخططة مسبقا، كما عُقدت العديد من المحاضرات النظرية لتحقيق التجانس بين القوات وتوحيد المفاهيم العملياتية قبل بدء التدريب العملي بالبحر.

كما بدأت عناصر من القوات الخاصة البحرية لكل من مصر والولايات المتحدة تستعد لتنفيذ التدريب المشترك "استجابة النسر" وذلك بإجراء بيان عملي لاقتحام سفينة مشتبه بها.

ووفقا للجيش المصري تأتي تلك التدريبات لصقل المهارات وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال ودعم جهود الأمن والاستقرار البحري بالمنطقة.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن
سجل دخولك لمتابعة هذا  

×