Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

سجل دخولك لمتابعة هذا  
أبو عصام

خبير عسكري لـRT: الجيش المصري سينقل قواته لمسافات بعيدة بعد حصوله على طائرات "إيل 76" الروسية

المشاركات الموصى بها

خبير عسكري لـRT: الجيش المصري سينقل قواته لمسافات بعيدة بعد حصوله على طائرات "إيل 76" الروسية

 

5d43465b95a597556c8b458d.jpg.6425964aee60a8d9f74e2d446a60baa4.jpg

أكد مؤسس المجموعة 73 مؤرخين المتخصصة بالشؤون العسكرية في مصر أحمد زايد، أن الطائرات "إليوشن 76" الروسية التي حصلت عليها مصر، هي طائرات نقل استراتيجية تحصل عليها مصر للمرة الأولى.

وأشار الخبير المتخصص في الشؤون العسكرية لـRT، إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تحصل فيها مصر على طائرات نقل استراتيجي، ففي السابق كانت مصر تعتمد على طائرات النقل التكتيكي مثل "إليوشن 14" و"أنتونوف 12"، والأمريكية "سي 130 هيركليز"، وبعض الأنواع الأصغر من دول مختلفة.

وتابع: "انتقال مصر للنقل الاستراتيجي يتوافق مع ما أعلنه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن أن الجيش المصري قريب من أشقائه العرب، ولتحقيق هذا القول كان لابد لمصر الحصول على طائرات نقل استراتيجية تتيح لها نقل قوات كبيرة إلى مناطق بعيدة في وقت قصير".

ونوه الخبير العسكري المصري بأنه يتوقع حصول مصر على عدد أكبر من أنواع طائرات "إليوشن 76" العملاقة، قائلا: "من الوارد جدا أن نشاهد قريبا أول طائرات تزود المقاتلات بالوقود من طراز إليوشن 76 تخدم في القوات الجوية المصرية كي تحقق زيادة في مدى عمليات القوات الجوية المصرية".

وأشار زايد إلى أن طياري القوات الجوية المصرية منذ أوائل الثمانينات يبرعون في استخدام طائرات التزود بالوقود.

وأكد أن طائرات النقل "إليوشن 76" يشهد لها بالكفاءة والعمر الطويل، ذلك أن السلاح الروسي بصفة عامة يشهد له بعمر الخدمة الطويل، والدليل على ذلك مقاتلات "ميغ-21" الشهيرة التي دخلت الخدمة في مصر عام 62 وخرجت عام 2017، وهذا يرد على أي تساؤل قد يطرحه البعض بخصوص أن تلك الطائرات مستعملة وليست جديدة.

وأضاف أن كتيب الطائرة يفيد بأنه من الممكن إطالة عمرها الافتراضي لسنوات طويلة وبتكاليف قليلة جدا مقارنه بنظيراتها الأوروبية والأمريكية.

وأكد مؤسس المجموعة 73 مؤرخين أن التعاون الوثيق بين مصر وروسيا قائم على سد احتياجات القوات الجوية المصرية طبقا لعملية إعادة بناء وتطوير معلنة منذ 2013، وقد شهدنا دخول "ميغ 29 إم 2" ومروحيات "كاموف 52" للقوات الجوية المصرية وتطوير المروحيات "مي 17"، بالإضافة إلى حصول مصر على منظومات "بوك" و"تور إم" - ومنظومة "أنتاي-2500"، والمناورات المشتركة وإهداء روسيا لنش الصواريخ "مولينا" لمصر.

 
 

5d43465b95a597556c8b458d.jpg

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن
سجل دخولك لمتابعة هذا  

×