Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..
سجل دخولك لمتابعة هذا  
احمس المصرى

اليونان ستطلب الدعم من حلف شمال الأطلسي ردا على الاتفاق العسكري بين أنقرة وحكومة الوفاق الليبية

المشاركات الموصى بها

الجيش اليوناني الجيش اليوناني

أعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في 1 كانون الأول/ ديسمبر، أن أثينا ستطلب الدعم من حلف شمال الأطلسي خلال قمته المقررة هذا الأسبوع في لندن بعد توقيع أنقرة اتفاقا عسكريا مع حكومة الوفاق الليبية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قد وقّع الأربعاء في اسطنبول اتفاقا عسكريا مع رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج، محوره “تعاون عسكري وأمني” لتعزيز “الاتفاق الاطار للتعاون العسكري الموجود اصلا” و”العلاقات بين جيشي” البلدين، بحسب أنقرة.

وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة إن الاتفاق أثار كذلك مخاوف مصر وقبرص. وقال ميتسوتاكيس إن “الحلف لا يمكنه ان يبقى غير مبال عندما ينتهك احد أعضائه القانون الدول ويسعى إلى (إلحاق الضرر) بعضو آخر”.

وكانت اليونان قد أعربت الأسبوع الماضي عن استيائها من الاتفاق، وقد استدعت سفيري تركيا وليبيا في أثينا لطلب “معلومات عن مضمونه”.

والأحد التقى وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس نظيره المصري سامح شكري في القاهرة لبحث هذه المسألة.

ويأتي هذا الاتفاق رغم دعوة وجهتها الجامعة العربية لأعضائها في تشرين الأول/أكتوبر لوقف التعاون مع أنقرة والحد من تمثيلهم الدبلوماسي في تركيا إثر الهجوم العسكري التركي على المقاتلين الأكراد في شمال سوريا.

ويحظى السراج بدعم من تركيا وقطر، وأيضا من ايطاليا، القوة المستعمرة السابقة في ليبيا.

والعلاقات بين اليونان وتركيا ترتدي طابعا حساسا، وخصوصا أن الثانية شكلت بوابة دخول لالاف من اللاجئين الذين وصلوا الى الجزر اليونانية.

 
  • Like 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

للأسف الناتو لن ينفع اليونان لأن تركيا لديها أوراق ضغط على أوربا وكذلك تفاهمات مع الشيطان الأعظم أمريكا ، ويجب على اليونان ومصر وقبرص الأعتماد على أنفسهم فقط ......... ملحوظه : الجيش التركي في أضعف حالاته على مَر التاريخ لأن القردوغان سحق جيش تركيا بمعني الكلمه

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

لو لاقدر الله حصل تحرش تركى بمياهنا الاقتصادية وردت مصر عليها والموضوع تحول لمعركة بيننا فهل حلف الناتو لن يساعد تركيا ضدنا ولا اية اللى ممكن يحصل

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن
سجل دخولك لمتابعة هذا  

×