Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

amr hanfi

الفريق محمود حجازى يشهد حفل ختام الدورات الدراسية للضباط الوافدين من عدد من الدول الإفريقية

المشاركات الموصى بها

750.thumb.jpg.f48f6cc8e499cec72315cb08d7f9e0e3.jpg

 

 

شهد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اليوم، حفل ختام عدد من الدورات الدراسية والتي تم تنفيذها داخل المنشآت التعليمية بالقوات المسلحة وضمت دارسين وافدين من عدد من الدول الأفريقية الصديقة والشقيقة.

وألقى اللواء أركان حرب أحمد وصفى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة، كلمة استعرض فيها أنشطة ومجالات التعاون في الإعداد والتأهيل للدارسين الوافدين من الدول الأفريقية الصديقة والشقيقة وذلك بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

أعقبه عرض فيلم تسجيلى تضمن مراحل الإعداد والتنفيذ للدورة بدأ من استقبال الدارسين، ومرورًا بالموضوعات التخصصية التي تم التدريب عليها نظريًا وعمليًا بالمنشآت التعليمية والتدريبية داخل القوات المسلحة.

وقدم الدارسون الوافدون الشكر للقوات المسلحة المصرية لما لمسوه من رعاية واهتمام واكتسابهم الكثير من العلوم والخبرات الحديثة التي تعينهم على الوفاء بمهامهم في خدمة شعوبهم وأوطانهم.

من جانبه أشاد الأمين العام لوكالة الشراكة من أجل التنمية السفير حازم فهمى على أهمية التعاون المثمر مع القوات المسلحة في تعزيز الجهود المصرية لدعم شعوب ودول القارة الأفريقية في العديد من المجالات.

وأكد رئيس الأركان على عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكري التي تربط القوات المسلحة المصرية ونظائرها بكافة الدول الأفريقية الشقيقة لدرء المخاطر ومواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومى الإفريقى والمصرى، مؤكدًا حرص مصر على تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب الذي يهدد الاستقرار والتنمية لشعوب القارة الأفريقية.

وأشار إلى أن القوات المسلحة كانت وستظل ترحب بالتعاون وتبادل الخبرات في كل المجالات مع الدول الصديقة والشقيقة بما يدعم إثراء الخبرات العسكرية والمدنية حتى نتمكن من خلال التعاون والتنسيق المشترك من التصدى لما يهدد أمننا القومى في قارتنا الأفريقية العريقة.

وفى نهاية الاحتفال قام الفريق محمود حجازى بتوزيع شهادات التخرج على الوافدين الأفارقة معربًا عن اعتزازه وتقديره بأدائهم الدراسى والعلمى وتفانيهم في أداء واجباتهم طوال فترة دراستهم بمصر.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة والشرطة المدنية وعدد من السفراء والملحقين العسكريين الأفارقة وعدد من الإعلامييين والكتاب ورؤساء تحرير الصحف الأفريقية الأوسع انتشارًا.

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

عجبني جدا اهتمام القيادة المصرية بافريقيا بهذا الشكل القوي هذه الايام

 

برافوا عليهم

 

هو ده الصح والحمدلله عوض فترة البعد اللي حصلت السنين اللي فاتت بشكل سريع وبقينا متواجدين بكل قوة علي قارتنا الغالية افريقيا تاني

 

 

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×