Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

سجل دخولك لمتابعة هذا  
إكرامي

منظومة MBDA - CVS301 Vigilus

المشاركات الموصى بها

CAELUS-1.jpg

 

MBDA كشفت عن عضو جديد من أفكارها وهو نظام '"مفهوم الرؤية"'، نظم أسلحة مستقبلية لطائرات بدون طيار ينظر العلماء بالشركة انه يمكن أن تنضج في الإطار الزمني لل20 سنة المقبلة. مفهوم مبتكر ل MBDA المعروض اليوم لنظام أسلحة مصممة خصيصا للطائرات بدون طيار المتوسطة الارتفاع طويلة التحمل (MALE) . تمكن جناح الأسلحة هذه الطائرات بدون طيار MALE لتقديم الدعم الجوي القريب (CAS)  للمساعدة المباشرة  للقوات البرية على مدى فترات طويلة من الزمن، دون الحاجة لدورات القيادة والسيطرة الطويلة والمعقدة التي تحد من مثل هذه الأنشطة في الوقت الحاضر.

 

Vigilus-missile-engagement-control-unit.jpg

 

يشمل CVS301 مفهوم الرؤية 'فيجيلوس'  نظام مشترك مع 'طائرة ذكية' والعديد من أنواع (الأسلحة الموجهة الفعالة – أولا طائرة شراعية تشمل اثنان من أنظمة الصواريخ المعززة ومروحة تعمل بالكهرباء، . سوف تصمم كل الأسلحة لتمكين التحكم المباشر (man in the loop) من الألف إلى الياء، بمشغل الطائرات بدون طيار أو بواسطة عناصر الدعم.

 

يتألف نظام سلاح Vigilus من وحدة جوية متكاملة للاتصالات يسمى 'Armatus '.  هذا الناقل يزن 70-100 كجم سوف يحملها منصات تحلق على سرعة قليلة إلى  متوسطة تحمل  مزيج من أسلحة الصغيرةاو المتوسطة أو الكبيرة.  العلماء أصحاب الرؤية يرون Armatus باعتباره 'منصة للاستخبارات توفر حلقة وصل بين المنصة الحاملة والأسلحة.

 

المنصة الأساسية Armatus يمكن أيضا أن تحمل صاروخ جوال كشفي متوسط الحجم يسمى 'Caelus' يزن حوالي 30 كجم. وعرض جناحيه  حوالي مترين، و طوله حوالي 1.80 متر. تم تصميم هذه المركبة الكهربائية  كمركبة 'نظام استمرار تحديد الهدف والتتبع'، تحلق قريبة من منطقة العدو بحيث لا يتم كشفها، وذلك بفضل البصمةالصوتية والحرارية المنخفضة لها. وسوف تكون قادرة على الحد من سرعتها في الطيران او اندفاعة عالية أو  الهجوم، وتحدد رأسها الحربي ليتناسب مع نوع الهدف المطلوب ضربه (العربات المدرعة، والأهداف الصغيرة وغيرها) وCaelus يستطيع تقديم تقريب في رؤية الأهداف، ودعم مشغل الطائرات بدون طيار ، وتتجول لمدة تصل إلى ساعتين. وتستطيع حمل  كيلوغرام واحد، يتكون من بطارية اضافية، ومستشعر ISTAR أو رأس حربي صغير.

 

Caelus.jpg

 

مركبة Caelus

 

 

سلاح المنظومة CVS301 هوصاروخ 80مم يسمى " Gladius '. فإن مركبة Armatus ستكون قادرة على حمل ثمانية أسلحة عن Gladius جنبا إلى جنب مع Caelus واحدة. بعد إطلاقه من  المركبة، سيتم تعزيز دفع  Gladius  ذو ال 80 سم إلى سرعة دون سرعة الصوت ثم يتم فصل المعزز الصاروخي وتمتد اجنحته أكثر من 44 سم  لمواصلة طيرانه شراعياً  لهدف على بُعد يصل إلى 30كم.  Gladius يزن ما يصل الى سبعة كجم وتكون مجهزة مع برأس حربي متفجر (EFP) يصل وزنه إلى كيلوغرام واحد. ما يصل إلى أربعة أسلحة عن Gladius يمكن  اطلاقها في وقت واحد من كل منصة Armatus، على أهداف مختلفة (سوف منصة MALE قادرة على حمل قاذفات متعددة مع تكوينات مختلفة من الأسلحة) . الصواريخ سيتم التحكم  بها من مركز مراقبة المهمة للطائرات بدون طيار (GCS) أو مباشرة بواسطة عنصر الدعم محدداً الهجوم (ووغالبا ما يكون الهدف في الأفق). للسيطرة سيتم تجهيز القوات البرية مع وحدة التحكم القياسية التي سوف تستخدم برنامج مشاركة هدف CVS301. السلاح سيحمل المنظومة العالمية للملاحة مقاومة للتشويش (GNSS)، مما يتيح للسلاح التوجه لاحداثيات الهدف مع مستوى عال من الدقة.

 

Gladius.jpg

 

Gladius

 

 

 

 

 

تحتوي مركبة Armatus أيضا على غرفة لحمل ما يصل الى ثلاثة صواريخ موجهة نسبيا أثقل (لم يتم تسميتها بعد)، وتزن حوالي 100 كجم لكل منهما.

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن
سجل دخولك لمتابعة هذا  

×