Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

المشاركات الموصى بها

 

 

 

 

 

#هام_جدا | لقطتان تحويان الكثير جدا من فيديو المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي التكتيكي " جاسر 113 " لوحدات الدفاع الجوي للتعامل مع هجوم جوي معادي شامل بالتعاون مع القوات الجوية والحرب الإلكترونية ، والذي تم منذ يومين بحضور السيد القائد العام وزير الدفاع والانتاج الحربي .

 

 

 

14095802_931437406968729_7856840951043818908_n.jpg?oh=a190c5ceecbe2f97f9a85d8228e240cf&oe=58451E0B

 

14040183_931437480302055_3633050622191709649_n.jpg?oh=8827706038876045ece66c0cde373f80&oe=583D7524

 

 

 

 

بالنظر الى الصورتين سنجد تدريبا على هجوم اسرائيلي شامل وشديد التركيز على سيناء والضفة الغربية لقناة السويس من كافة الاتجاهات شرقا وشمال شرق وشمالا وجنوب شرق . ولم يتوقف الامر عند هذا الحد ; بل -وكما يتضح من المجسمات والخرائط- ان خطة العمليات تشمل اسوأ واقسى الظروف الممكنة ، وهي تقدم القوات الاسرائيلية حتى الضفة الشرقية للقناة ، وكيف سيتم التعامل معها والتصدي لها بالامكانيات الموجودة والمتاحة لدى القوات المسلحة من وسائل الدفاع الجوي المنتشرة والمتمركزة غرب القناة وشمال وشرق وشمال شرق الدلتا وبمعاونة القوات الجوية وسلاح الحرب الإلكترونية .

 

* خطة التدريب شملت انواع التسليح والذخائر التي ستستخدمها القوات الاسرائيلية في الهجوم ، وبحسب ما استطعنا التعرف عليه والتقاطه من الصور وحددناه بالمربعات البيضاء ، فقد شملت :

 

- مركز القيادة والسيطرة التكتيكي المتحرك " ماسوف Mashov " وهو مركز متحرك مخصص لتوجيه وادارة العمليات الجوية لطيران الجيش الاسرائيلي ويُعرف باسم " C4 " او " القيادة، السيطرة، الاتصالات والكمبيوتر Command, Control, Communications & Computers " .

 

- مقاتلات الاف 35 والاف 16 صوفا والاف 15 راعم وتقوم بالهجوم شمالا وشمال شرق من ناحية البحر المتوسط وشرقا وجنوب شرق من فوق سيناء .

 

- مروحيات الاباتشي الهجومية وتقوم بالهجوم تحت الغطاء الجوي من الطائرات المقاتلة فوق سيناء .

 

- صواريخ AGM-88C الامريكية المضادة للرادار لإخماد الدفاعات الجوية غبر القضاء على رادارات التوجيه لوسائل الدفاع الجوي ويصل مداها الى 110 كم .

 

- ذخائر الهجوم المباشر المشترك Joint Direct Attack Munitions JDAM الأمريكية وهي قنابل ذكية موجهة بالقصور الذاتي والاقمار الصناعية INS/GPS ويصل مداها الى 24 - 27 كم .

 

- قنابل GBU-15 الموجهة تليفزيونيا او حراريا وتحوي قنبلة Mk84 زنة 907 كج او قنبلة BLU-109 خارقة للتحصينات ويصل مداها الى 28 كم وهناك نسخة EGBU-15 تحوي منظومة ملاحة اضافية بالقصور الذاتي والاقمار الصناعية INS/GPS لزيادة الدقة .

 

- صواريخ AGM-130 وهي عبارة عن قنابل GBU-15 مضاف لها محرك دفع صاروخي لزيادة مداها الى 75 كم وتعمل على مقاتلات اف 15 راعم واف 15 سترايك ايجل وينقسم الى النسخ الاتية :

 

# الصاروخ AGM-130A ويحوي قنبلة Mk84 زنة 907 كج نظام مع محرك دفع صاروخي ونظام توجيه حراري او تليفزوني .

 

# الصاروخ AGM-130C ويحوي قنبلة BLU-109 خارقة للتحصينات مع محرك دفع صاروخي ونظام توجيه حراري او تليفزيوني .

 

- صواريخ " بوب آي AGM-142 Popeye " الاسرائيلية الجوالة المُطلقة جوا من خارج نطاق الدفاعات الجوية وتنقسم للنسخ الاتية :

 

# صاروخ Popeye II Have Lite TV وهو موجه بالقصور الذاتي والقمر الصناعي INS/GPS مع نظام توجيه نهائي بكاميرا التليفزيونية ويصل مداه الى 150 كم ورأسه الحربي يزن 340 كج ، ويعمل على مقاتلات اف 16 صوفا والاف 16 التركية والكورية الجنوبية .

 

# صاروخ Popeye II Have Lite IIR وهو موجه بالقصور الذاتي والقمر الصناعي INS/GPS مع نظام توجيه نهائي بكاميرا حرارية ويصل مداه الى 150 كم ورأسه الحربي يزن 340 كج ، ويعمل على مقاتلات اف 16 صوفا والاف 16 التركية والكورية الجنوبية .

 

# صاروخ Popeye Turbo ALCM الثقيل ذات المدى البالغ 320 كم ويعمل على مقاتلات اف 15 راعم ويستطيع ان يحمل رأس نووي تكتيكي ( مشتق منه نسخة Popeye Turbo SLCM البالغ مداه 1500 المطلق من غواصات الدولفين ) .

 

# قنابل Spice 2000 وهي عبارة عن قنابل Mk84 تزن 907 كج مُضاف لها حزمة التوجيه الخاصة بصاروخ البوب آي والتي تتألف من نظام الملاحة بالقصور الذاتي والقمر الصناعي GPS/INS مع توجيه نهائي تليفزيوني او حراري ويصل مداها الى 60 كم في حال اطلاقها من ارتفاعات شاهقة بسرعات فوق صوتية ويمكن استبدال الرأس الحربي التقليدي برأس خارق للتحصينات .

 

# قنابل Spice 1000 وهي عبارة عن قنابل MK83 تزن 450 كج مُضاف لها حزمة التوجيه الخاصة بصاروخ البوب آي والتي تتألف من نظام الملاحة بالقصور الذاتي والقمر الصناعي GPS/INS مع توجيه نهائي تليفزيوني او حراري ويصل مداها الى 100 كم في حال اطلاقها من ارتفاعات شاهقة بسرعات فوق صوتية ويمكن استبدال الرأس الحربي التقليدي برأس خارق للتحصينات .

 

# قنابل Spice 250 وهي عبارة عن قنابل Mk81 تزن 113 كج مُضاف لها حزمة التوجيه الخاصة بصاروخ البوب آي والتي تتألف من نظام الملاحة بالقصور الذاتي والقمر الصناعي GPS/INS مع توجيه نهائي تليفزيوني او حراري ويصل مداها الى 100 كم في حال اطلاقها من ارتفاعات شاهقة بسرعات فوق صوتية ويمكن استبدال الرأس الحربي التقليدي برأس خارق للتحصينات .

 

* كما اسفلنا اعلاه فإننا ذكرنا فقط ما استطعنا التقاطه من الصور ، ولكن مايهمنا هنا مدلول هذا التدريب الذي يؤكد وبلا يدع مجالا للشك ، ان العدو الاول للجيش المصري هو الجيش الاسرائيلي ، وسيبقى كذلك مهما اختلفت الظروف والاوضاع ، ويؤكد على معرفة ودراسة القوات المسلحة لكافة قدرات وتجهيزات الجيش الاسرائيل ، وخاصة الذخائر الذكية والصواريخ الجوالة المُطلقة من مدايات بعيدة -والتي تُعد الذراع الطولى للطيران الاسرائيلي- واساليب وكيفية التعامل معها والتصدي لها تقنيا وتكتيكيا بواسطة الدفاع الجوي . وهذا افضل واقوى رد على السفهاء والمشككين الذين يدّعون كذبا بأن عقيدة الجيش المصري تغيّرت او تبدّلت وان اسرائيل ليست عدو او لم تعد العدو كما كان سابقا :)

 

 

 

* هنا سيخطر سؤال على اذهان الكثيرين وهو : واين قواتنا في سيناء ؟ واين قواتنا الجوية المعترضة فوق سيناء ؟

 

بكل بساطة اجابة السؤال تتلخص في ان خطط العمليات ياحضرات لا تقتصر فقط على التصدي لهجوم مُعادي على الحدود او تنفيذ هجوم داخل حدود واراضي العدو ، بل انها اوسع واشمل بكثير بما يتضمن سيناريوهات التعرض لخسارة ارض او خسارة دفاعات او قواعد عسكرية على الخطوط الامامية نتيجة لثغرة ما او تفوق كمي ونوعي للعدو ، وكيفية التعامل مع هذا التفوق او هذه الثغرة ، وكيفية وقف تقدم القوات المعادية ومنعها من السيطرة على المزيد من الارض ، ثم كيفية شن هجوم مضاد وكسر تقدم قوات العدو وفتح ثغرة في خطوطه الامامية والتقدم داخل عمقه في الاراضي التي سيطر عليها ثم البدء في استعادة السيطرة علىها تدريجيا وعلى مراحل .

 

لابد من وضع اسوأ الفرضيات والتعامل معها وهذا ألف باء خطط العمليات في الحرب ، وهذا من ابسط الدروس المستقادة من 67 و73 و82 ( معركة سهل البقاع بين الطيران الاسرائيلي وبين الطيران والدفاع الجوي السوري وانتهت بانتصار اسرائيلي كامل بفضل استخدام الحرب الالكترونية للتشويش على الطيران والدفاع الجوي السوري بشكل كامل ) و81 ( عملية اوبيرا وقصف مفاعل تموز النووي العراقي بالطيران الاسرائيلي والاعتماد على عنصر المافجأة والطيران على ارتفاع شديد الانخفاض لتجنب الرصد بالرادارات ) و91 ( حرب الخليج وضربات طيران التحالف للدفاع الجوي العراقي واستخدام وسائل الحرب الالكترونية المتطورة ) و99 ( حرب كوسوفو واشتباكات طيران الناتو مع الدفاع الجوي الصربي واستخدام الصرب لتكتيكات فعالة لتضليل الصواريخ المضادة للردار ) و2007 ( عملية البستان وقصف المفاعل النووي السوري في دير الزور واستخدام الحرب الالكترونية للتشويش على الدفاع الجوي السوري ) . فالطيران الاسرائيلي والغربي بشكل عام دائما مايعتمد على وسائل الحرب الإلكترونية للتشويش والخداع والتضليل ووسائل القيادة والسيطرة عالية تامين لضمان التكامل والتواصل والربط والتنسيق المستمر مع استخدام تكتيكات الطيران شديد الانخفاض لتجنب التعرض للرصد من قبل الرادارات والاعتماد على الذخائر الذكية عالية الدقة والصواريخ الجوالة المطلقة من مدايات بعيدة . وهذا مايجب على الدفاع الجوي والطيران المصري ان يتعاملا معه في اي مواجهات محتملة مستقبلا .

 

____________________________

 

Thunderbolt

 

 

 

 

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

المشكلة ان الناس التي تهاجم الجيش المصري وتصفه بأنه لا يشكل خطر على اسرائيل لن يتراجعوا عن ذلك حتى لو حدثت حرب بيننا وبين اسرائيل وسيدعون لاسرائيل بالنصر علينا لأن الحقد اعمى ابصارهم وقلوبهم

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

@السهم الذهبي كلام حضرتك يااستاذنا حقيقي وسنظل الي يوم الدين هكذا

 

 

بعيدا عن من قالو هذا وذاك اخي الكريم

 

 

ماهي قدرتنا علي شن هجوم مماثل؟؟

 

 

تحياااتي لك يا اخي العزيز واستاذنا

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

@Ahmed.Essa

 

 

هنا سيخطر سؤال على اذهان الكثيرين وهو : واين قواتنا في سيناء ؟ واين قواتنا الجوية المعترضة فوق سيناء ؟

 

 

بكل بساطة اجابة السؤال تتلخص في ان خطط العمليات ياحضرات لا تقتصر فقط على التصدي لهجوم مُعادي على الحدود او تنفيذ هجوم داخل حدود واراضي العدو

 

 

طيب حضرتك معاك حق كليا ولكن ياخي هذا سيناريو دفاعي علي حدود القناه؟؟؟ لما لايكون في وسط سيناء؟؟؟

 

 

لماذا الانتظار حتي يصلو هذه النقطه هتقولي احنا بنضع اسووأ احتمال.

 

 

تمام وماذا عن بقيه السيناريوهات؟؟؟ هل هذا يعني شك في قدرتنا علي التصدي للهجوم مماثل من خلال المنظومات المتواجده في سيناء؟؟؟

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

@Ahmed.Essa

 

 

هنا سيخطر سؤال على اذهان الكثيرين وهو : واين قواتنا في سيناء ؟ واين قواتنا الجوية المعترضة فوق سيناء ؟

 

 

بكل بساطة اجابة السؤال تتلخص في ان خطط العمليات ياحضرات لا تقتصر فقط على التصدي لهجوم مُعادي على الحدود او تنفيذ هجوم داخل حدود واراضي العدو

 

 

طيب حضرتك معاك حق كليا ولكن ياخي هذا سيناريو دفاعي علي حدود القناه؟؟؟ لما لايكون في وسط سيناء؟؟؟

 

 

لماذا الانتظار حتي يصلو هذه النقطه هتقولي احنا بنضع اسووأ احتمال.

 

 

تمام وماذا عن بقيه السيناريوهات؟؟؟ هل هذا يعني شك في قدرتنا علي التصدي للهجوم مماثل من خلال المنظومات المتواجده في سيناء؟؟؟

 

 

ليس هناك اى شك فى القدرات يا صديقى انما الموضوع أنه ماذا لو وهو السناريو البديل ماذا لو حدث ان القوات فى سيناء لم تكن فى اتم الاستعداد او حدث هجوم مفاجأ ولم تكن القوات على الجبهه على اتم الاستعاداد هل سننتظر  أن تحدث الكارثه ونفكر فى الحل البديلأن نقول انه لن يحدث ذلك ابدا هذا يعد خطا استراتيجى يجب ان تحسب كل شىء وان تتوقع كل شىء وان حدث هذا وانت تملك السناريو البديل فانك سوف تستطيع صد الهجوم بل وتقوم بعمل هجوم على العدوا يقول قائل لماذا تتوقع الهجوم عليك ولاتضع سناريو ان تبادر انت بالهجوم هذا بكل بساطه موجود ولكن فى مناورات القوات الجويه وليس الدفاع الجوى وشكرا

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

 بدأ التفاعل فى المنتدى يزيد بعد التوقف بس مطلوب من الاعضاء الكرام مزيد من التفاعل 

 

 

مادام عايزين تفاعل نتفاعل??✌

 

 

عايزين نشوف سيناريو هجوم مصري علي اي دفاع جوي

 

 

في تشكيل مكون من رافال F-16 او ميراج 2000

 

 

للاسف الرفال غير مزوده بصواريخ مضاده للرادار علي عكس الفالكون المزوده بال (harm)

 

 

وميراج 2000 مزودة بال(armat)

 

 

الهجوم يفضل يكون مزيج من الميراج والرافال للتكامل فيما بينهم طبعا

 

 

الارمات هيكون سيد المشهد بوزن 550كلجم وبمدي 120 كلم

 

 

ومجموعه من قنابل ال (aasm) بمدي يفوق ال60كلم من ارتفاع عالي

 

 

وصواريخ سكالب بمدي 250 كلم

 

 

بس كدا ??

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

@السهم الذهبي كلام حضرتك يااستاذنا حقيقي وسنظل الي يوم الدين هكذا

 

 

سؤال لحضرتك مفيش اي نيه مصريه لدمج صواريخ مضاده للرادار علي الرافال؟؟؟

 

 

بصراحة امر مزعج دره قواتنا الجويه متقدرش تهجم علي الرادارت بصواريخ متخصصة

 

 

طبعا تستطيع فعل ذلك بال aasm

 

 

ولكن يفضل لو يتم دمج الهارم؟؟؟

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

مع احترامي و تقديري لكل الجيوش العربية الجيش الوحيد القادر علي الصمود في مواجهة مع الجيش الاسرائيلي هو الجيش المصري

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

@Ahmed.Essa

 

 

هنا سيخطر سؤال على اذهان الكثيرين وهو : واين قواتنا في سيناء ؟ واين قواتنا الجوية المعترضة فوق سيناء ؟

 

 

بكل بساطة اجابة السؤال تتلخص في ان خطط العمليات ياحضرات لا تقتصر فقط على التصدي لهجوم مُعادي على الحدود او تنفيذ هجوم داخل حدود واراضي العدو

 

 

طيب حضرتك معاك حق كليا ولكن ياخي هذا سيناريو دفاعي علي حدود القناه؟؟؟ لما لايكون في وسط سيناء؟؟؟

 

 

لماذا الانتظار حتي يصلو هذه النقطه هتقولي احنا بنضع اسووأ احتمال.

 

 

تمام وماذا عن بقيه السيناريوهات؟؟؟ هل هذا يعني شك في قدرتنا علي التصدي للهجوم مماثل من خلال المنظومات المتواجده في سيناء؟؟؟

 

 

كلام اخي سيتغير لان المشروع الذي امامك ببساطه هو تدريب النسق الثاني من العملية الدفاعية يعني النسق الاول في سينا ولكن لا يوجد دفاع 100% وبالتاكيد في الحرب مع جيش مثل الجيش الاسرائيلي ستحدث اختراقات كبيرة للنسق الاول وهنا ياتي دور النسق الثاني في عمليات احكام السيطرة لتدمير وصد كل العدئيات لانها بعد ذالك سيكون وصل لعمقك الاستراتيجي فيعتبر النسق الثاني هو النسق الاهم والاكبر والاقوي وهو سينطلق منه الهجوم الشامل والمضاد ثم اي مجنون يضع فرقه الاقوي في سينا باختصار يبقا وضعهم في مرما نيران العدو بدون اي اختراق لمجالك الجوي من الاساس حتي اكبر واقوي الدول لاتفعل ذالك لانه من المعروف ان الهجوم يكون بكل قوة واحترافية عالية ونسبة الخسائر فيه لن  تتعدا ال20% طب ال80% هيعملو اي لو ان اقوي فرقي مش في النسق الثاني يبقا قضيات علي كل قوات كما فعل عبد الحكيم عامر بتطبقه فكرة بالنص 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

@Ahmed.Essa

 

 

هنا سيخطر سؤال على اذهان الكثيرين وهو : واين قواتنا في سيناء ؟ واين قواتنا الجوية المعترضة فوق سيناء ؟

 

 

بكل بساطة اجابة السؤال تتلخص في ان خطط العمليات ياحضرات لا تقتصر فقط على التصدي لهجوم مُعادي على الحدود او تنفيذ هجوم داخل حدود واراضي العدو

 

 

طيب حضرتك معاك حق كليا ولكن ياخي هذا سيناريو دفاعي علي حدود القناه؟؟؟ لما لايكون في وسط سيناء؟؟؟

 

 

لماذا الانتظار حتي يصلو هذه النقطه هتقولي احنا بنضع اسووأ احتمال.

 

 

تمام وماذا عن بقيه السيناريوهات؟؟؟ هل هذا يعني شك في قدرتنا علي التصدي للهجوم مماثل من خلال المنظومات المتواجده في سيناء؟؟؟

 

 

ومن قال أنه لا يوجد سيناريو

 

 

الموضوع تدريب لتشكيلات الدفاع الجوي على السيناريو الموضوع أمامنا وليس تدريب على كل السيناريوهات

 

 

ليس كل شئ معلن يا أخي 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

مادام عايزين تفاعل نتفاعل??✌

 

 

عايزين نشوف سيناريو هجوم مصري علي اي دفاع جوي

 

 

في تشكيل مكون من رافال F-16 او ميراج 2000

 

 

للاسف الرفال غير مزوده بصواريخ مضاده للرادار علي عكس الفالكون المزوده بال (harm)

 

 

وميراج 2000 مزودة بال(armat)

 

 

الهجوم يفضل يكون مزيج من الميراج والرافال للتكامل فيما بينهم طبعا

 

 

الارمات هيكون سيد المشهد بوزن 550كلجم وبمدي 120 كلم

 

 

ومجموعه من قنابل ال (aasm) بمدي يفوق ال60كلم من ارتفاع عالي

 

 

وصواريخ سكالب بمدي 250 كلم

 

 

بس كدا ??

 

 

صديقى الرافال تستطيع عمل اخماد للدفاعات الجوية SEAD فقد قامت بعمليه اخماد للدفاع الجوى الليبى مع عدم وجود الصاروخ المضاد للرادار فقد جرى استخدام الAASM   تتضمن امكانية اطلاق جماعي لعده صواريخ على عده اهداف فى ان واحد   وعمليه تدمير للدفاع الجوى المعادى وهى عمليات DEAD + SEAD  .ولكن هل مدى AASM يسعف الرافال ضد منظومات دفاع جوي طويل المدى لى عوده ياصديقى اسف على التاخر فى الرد ولكن النت عندى ضعيف جدا

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

صديقى الرافال تستطيع عمل اخماد للدفاعات الجوية SEAD فقد قامت بعمليه اخماد للدفاع الجوى الليبى مع عدم وجود الصاروخ المضاد للرادار فقد جرى استخدام الAASM   تتضمن امكانية اطلاق جماعي لعده صواريخ على عده اهداف فى ان واحد   وعمليه تدمير للدفاع الجوى المعادى وهى عمليات DEAD + SEAD  .ولكن هل مدى AASM يسعف الرافال ضد منظومات دفاع جوي طويل المدى لى عوده ياصديقى اسف على التاخر فى الرد ولكن النت عندى ضعيف جدا

 

 

شكرا لك اولا

 

 

انا اعلم قدره ال aasm علي ذلك ولكن سيكون من الافضل وضع صاروخ مضاد للرادار في هذه المهمه من حيث المدي والتكنولوجيا المستخدمه

 

 

صباح الفل ?

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

كلام اخي سيتغير لان المشروع الذي امامك ببساطه هو تدريب النسق الثاني من العملية الدفاعية يعني النسق الاول في سينا ولكن لا يوجد دفاع 100% وبالتاكيد في الحرب مع جيش مثل الجيش الاسرائيلي ستحدث اختراقات كبيرة للنسق الاول وهنا ياتي دور النسق الثاني في عمليات احكام السيطرة لتدمير وصد كل العدئيات لانها بعد ذالك سيكون وصل لعمقك الاستراتيجي فيعتبر النسق الثاني هو النسق الاهم والاكبر والاقوي وهو سينطلق منه الهجوم الشامل والمضاد ثم اي مجنون يضع فرقه الاقوي في سينا باختصار يبقا وضعهم في مرما نيران العدو بدون اي اختراق لمجالك الجوي من الاساس حتي اكبر واقوي الدول لاتفعل ذالك لانه من المعروف ان الهجوم يكون بكل قوة واحترافية عالية ونسبة الخسائر فيه لن  تتعدا ال20% طب ال80% هيعملو اي لو ان اقوي فرقي مش في النسق الثاني يبقا قضيات علي كل قوات كما فعل عبد الحكيم عامر بتطبقه فكرة بالنص 

 

 

 

 

شكرا لحضراتكم

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

ومن قال أنه لا يوجد سيناريو

 

 

الموضوع تدريب لتشكيلات الدفاع الجوي على السيناريو الموضوع أمامنا وليس تدريب على كل السيناريوهات

 

 

ليس كل شئ معلن يا أخي 

 

 

 

 

 

 

شكرا لحضراتكم

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

هناك خطط لكل الاحتمالات الجيش المصري يدرس كل الاحتمالات وإجاد الحلول لها بأبسط الامكانيات 

 

الجيش المصري وحش قادم لا محالة ولن توقفه اي دولة بإذن الله مهما كانت عظمتها 2025 الجيش المصري ضمن افضل 5 جيوش في العالم إن لم يكن الوقت اقل من هذا بكثير

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

مع احترامي و تقديري لكل الجيوش العربية الجيش الوحيد القادر علي الصمود في مواجهة مع الجيش الاسرائيلي هو الجيش المصري

 

كلمة صمود يعني دفاع صامد لازم نلغيها من قاموصنا لان جيشنا والحمد الله اصبح له القدرة على الهجوم وهجوم كاسح والقادم اكبر من هذا بكثير 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

 بدأ التفاعل فى المنتدى يزيد بعد التوقف بس مطلوب من الاعضاء الكرام مزيد من التفاعل 

 

 

والله عندك حق استاذ مصطفى انا كنت حزين جدا والمنتدى فيه مشكلة يارب مايحدث هذا مرة اخرى

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

@ashraf mutwakel باذن الله المنتدي سيكون دائما موجود ومستمر بيكم يارجالة 

 

اهم شي المشاركات والدعم لينا بالتواجد والدعاية لاعضاء جدد 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

صديقى الرافال تستطيع عمل اخماد للدفاعات الجوية SEA Dفقد قامت بعمليه اخماد للدفاع الجوى الليبى مع عدم وجود الصاروخ المضاد للرادار فقد جرى استخدام الAASM   تتضمن امكانية اطلاق جماعي لعده صواريخ على عده اهداف فى ان واحد   وعمليه تدمير للدفاع الجوى المعادى وهى عمليات DEAD + SEAD  .ولكن هل مدى AASM يسعف الرافال ضد منظومات دفاع جوي طويل المدى لى عوده ياصديقى اسف على التاخر فى الرد ولكن النت عندى ضعيف جدا

 

 

الرافال كما قلنا نها تستطيع القيام بعمليه اخماد للدفاع الجوى المعادى بدون صواريخ مضاده للاشعاع وعمليه الاخماد SEA D هى عمليه تعطيل للدفاع الجوى المعادى وليس تدمير وهى عمليه ضرب الرادارات الارضيه او الانذار المبكر بدون تدمير كلى للدفاع الجوى وعمادها التشويش الالكترونى وهذه العملية هى مشابه للمشروع التكتيكى المصرى وهو صد الهجوم  المعادى على النسق الثانى بعد عمليه اخماد للدفاعات المصريه على الخط الاول ولا يعنى القيام بعمليه اخماد للدفاع الجوى انه تم اخراجه من الحرب انما يمكن للدفاع الجوى استرجاع كامل دفاعاته على الخطوط الاخرى فانه ليس من السهل عمل تدمير للدفاع الجوى المصرى لانه معقد حيث يمتلك العديد من الرادارات بترددات مختلفه وعمليه تدمير الدفاع الجوى DEAD هى ضرب جميع الرادارات الارضيه والانذار المبكر ومراكز القياده والسيطره ومحطات الاتصال وقوازف الصواريخ هذا يعنى تدمير الدفاع الجوى بالكامل وهنا السؤال هل تستطيع الرافال القيام بعمليه تدمير للدفاع الجوى الاسرائيلى بمفردها وما هى سناريوهات الهجوم اولا لكى تقوم الرافال القيام بمثل هذه العمليه تحتاج اولا منظومه حرب الكترونية محترمه وهى موجوده اسبكترا ثانيا تحتاج الى اوكس يعمل على التشويش الالكترونى والدعم او تخصيص تشكيل من الرافال للقيام بمهمه الحرب الالكترونيه ثالثا بودات متقدمه ومهاره الطيار وهى اساس المهمة ويتم استخدام السكالب  فى الهجوم وعائله الهامر السناريو الاخر هو استخدام الصواريخ البالستيه التكتيكية اسكندر  df 15 - df 16 ويشرح لنا اكثر الاستاذ عمرو @AMR _ geospatialمن خبراء المنتدى وهو على معرفه بكيفيه الهجوم باستخدام الصواريخ البالستسه سالفه الذكر

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

استخدام الصواريخ البالستيه التكتيكية اسكندر  df 15 - df 16 ويشرح لنا اكثر الاستاذ عمرو @AMR _ geospatialمن خبراء المنتدى وهو على معرفه بكيفيه الهجوم باستخدام الصواريخ البالستسه سالفه الذكر

إسرائيل او اى دفاع جوى فى العالم عندما يتم إطلاق صواريخ البالستية وبعد إرتفاعها بقليل تخرج الرؤوس المتعددة وتتحكم فيها انت وتوجها هنا اصبح من الصعب وبل المستحيل ان دفاع جوى مثلا يعترض ثلاثة الى خمسة الى عشرة رؤوس لصاروخ بالستى واحد !!!!!!! لان انت بطبيعة الحال لن تضرب إسرائيل بصاروخ بالستى واحد فاحسب عدد الرؤوس لصواريخك التى يمكن إطلاقها فى دفعة واحدة بل فى العادة اى قوة صاروخية تضرب اولا الصواريخ العتيقة حتى تشتت انظمة الدفاع الجوى المعادية وتهلكها بإعتراض تلك الصواريخ ومن ثم تضرب صواريخها الإستراتيجية !!!!!!!! وبالمناسبة كثيير من الدول تعمل او تمتلك صواريخ بالستية مضادة للرادارات وبعض الدول بتتجه للصواريخ ذات النبضات الكهرومغناطيسية وينفجر الصاروخ ليخلق نبضة كهرومغناطيسية مثلا فى حدود 10 كلم فى منطقة محدد تسيب شلل لاى نظام الكترونى كمثال انظمة القيادة والسيطرة بتعتبر الهدف الاول لمثل تلك الضربات ,,,,,,,, اما الدفاع الجوى الليبى للاسف ليس مقياس ولا هو ولا الدفاع الجوى اليمنى او السورى ,,,,,,,, مهام القصف الارضى اكثر ماتبرع فيها هى ببساطة الميج 35 فى حماية السو 35 سيكونوا ثنائى مرعب جدا .

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×