Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

amr hanfi

موسكو ترفض تنسيق الضربات الجوية في حلب مع واشنطن

المشاركات الموصى بها

57c69addc36188480e8b4690.jpg

 

 

تناولت صحيفة "إيزفيستيا" مشاورات جنيف بين موسكو وواشنطن بشأن الضربات الجوية في حلب، مشيرة إلى إصرار موسكو على ضرورة اتفاق البنتاغون بشأنها مع دمشق.

 

 

جاء في مقال الصحيفة:

 

 

صرح مصدر مطلع على سير المشاورات الأمريكية-الروسية، التي أجريت حول سوريا يومي العطلة المنصرمين في جنيف، لـ "إيزفيستيا" بأن روسيا على أتم الاستعداد لتنسيق الضربات على الأهداف في سوريا باستثناء محافظة حلب، لأن طائرات القوة الجوية السورية هي التي تعمل في هذه المحافظة، ولذلك يجب التنسيق مع الجانب السوري.

 

 

من جانبهم، يعتقد الخبراء أن موسكو وواشنطن سوف تتوصلان إلى تسوية مقبولة للتعاون، حيث يمكن أن تصبح روسيا وسيطا بين الولايات المتحدة والسلطات السورية.

 

 

ويضيف المصدر أن الجانب الأمريكي أرسل حزمة مقترحات حول تنسيق نشاط الطيران الحربي وخاصة في محافظة حلب. لكن موسكو أوضحت أن طائرات القوة الجو– فضائية الروسية لا تشارك في الغارات على الأهداف في محافظة حلب، لذلك فإن على الولايات المتحدة تنسيق هذه المسألة مع قيادة القوة الجوية السورية.

 

 

57c69b6fc36188fc098b46a6.jpg

 

 

ومع أن موسكو لا ترفض فكرة تنسيق الضربات الجوية، لكنها تريد ذلك خارج حدود حلب بمسافة بضعة عشرات الكيلومترات.

 

 

وكانت وسائل الإعلام قد ذكرت سابقا، استنادا إلى مصدر دبلوماسي، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري ناقشا في جنيف "إمكانية توجيه ضربات جوية مشتركة إلى مواقع الإرهابيين في حلب في منتصف سبتمبر/أيلول المقبل".

 

 

هذا، وتجدر الإشارة إلى إن معارك شرسة تدور على امتداد شهر كامل في حلب بين قوات الحكومة السورية ومسلحي مختلف المجموعات والمنظمات الإرهابية التي تتحصن في الأحياء السكنية للمدينة. والطائرات الروسية لا تشترك في معارك تحرير حلب، ولكنها تقدم المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين الموجودين في المدينة.

 

 

أما الطائرات الأمريكية، ففي إطار عملية "العزم الراسخ" تشن غاراتها على المناطق الشرقية والشمالية لسوريا. كما قدمت خلال الأيام الماضية دعما جويا للفصائل الكردية في منطقة مدينة مارع شمال حلب.

 

 

من جانبه، أشار رئيس مجلس السياسة الخارجية والدفاعية فيودور لوكيانوف في حديث لـ "إيزفيستيا" إلى أن الأمريكيين لن يتحاوروا بصورة مباشرة مع بشار الأسد، ولكن هذه المشكلة يمكن تجاوزها بوساطة روسية.

 

 

وقال إن المشكلة تكمن في كيفية صياغة التعاون، حيث إن الولايات المتحدة على استعداد للتعاون مع السوريين، ولكن بشرط عدم تراجعها عن موقفها الرسمي من بشار الأسد. لذلك من الضروري التوصل إلى حل وسط.

 

 

57c69c14c36188af058b46cc.jpg

 

 

وذكر لوكيانوف أنه لا يوجد اتصال مباشر بين تركيا ودمشق، ولكنها أبلغت السلطات السورية عبر روسيا عن عمليتها العسكرية في سوريا. أي يمكن استخدام الطريقة نفسها من جانب الولايات المتحدة. وبحسب اعتقاد لوكيانوف، سيكون في هذه الحالة التعاون بين عسكريي روسيا والولايات المتحدة محدودا.

 

 

وأضاف لوكيانوف أنه في ظروف انعدام الثقة بين روسيا والغرب، فإن الاتفاق بشأن عمليات عسكرية مشتركة أمر غير واقعي. ولكن يمكن تقسيم مناطق المسؤولية وعدم التدخل في شؤون الآخر. إن مصطلح "تنسيق العمليات" في هذه الحالة يعني أن الجانبين سيكونان على علم بإجراءات بعضهما بعضا، ولكن لا يمكن الحديث عن قيادة مشتركة. كما يمكن تبادل المعلومات ولو بصورة محدودة، أما الحديث عن استراتيجية مشتركة فهو ضرب من الخيال.

 

 

أما رئيس أكاديمية المشكلات الجيوسياسية الفريق أول ليونيد إيفاشوف، فيقول إنه لتنسيق العمل بين العسكريين، يجب على لافروف وكيري الاتفاق على أهداف هذا التعاون. لأنه بعد تسوية المسائل السياسية، يبدأ عمل العسكريين، وهم بحسب رأيه يتعاونون بشكل أفضل من الدبلوماسيين والسياسيين. 

 

 

arabic.rt.com

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

تعزيزات عسكرية تركية كبيرة على الحدود مع سوريا

 

 

 

57c83aacc46188380a8b46a7.jpg

 

 

ذكرت وسائل إعلام أن تركيا تستمر في إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى حدودها مع سوريا، في ظل استمرار عملية "درع الفرات".

 

 

وقالت وكالة الأناضول الخميس سبتمبر/أيلول، إن الجيش التركي واصل إرسال دبابات وعربات مصفحة إلى المنطقة الحدودية المتاخمة لمدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي.

 

 

وأضافت الوكالة، نقلا عن مصادر تركية، أن هذه التعزيزات العسكرية تهدف إلى "زيادة الإجراءات الأمنية في المناطق الحدودية، فضلا عن دعم قوات التحالف الدولي" ضد تنظيم "داعش".

 

 

وأشارت الوكالة إلى أن مختصين بتفكيك الألغام في الجيش التركي، يواصلون إبطال مفعول ألغام زرعها عناصر التنظيم في جرابلس قبل انسحابهم من المدينة، ضمن عملية "درع الفرات".

 

 

من جهتها قالت مصادر إعلامية مقربة من "وحدات حماية الشعب" الخميس، إن وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للوحدات قبضت على عدد من المسلحين التابعين لما يسمى بـ "لواء السلطان مراد" المدعوم من السلطات التركية في منطقة جرابلس.

 

 

وتابعت المصادر أن العملية جاءت ردا على اعتقال أربعة من مقاتلي وحدات حماية الشعب بالقرب من جرابلس قبل أيام أثناء مساعدتهم للمدنيين وإجلائهم جراء القصف التركي على المنطقة، حسب قولهم.

 

 

هذا ورأى صالح مسلم رئيس "حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي السوري في تصريح صحفي، أن المواقف الأمريكية الأخيرة نحو "قوات سوريا الديمقراطية" و"وحدات حماية الشعب" الكردية أصبحت "غامضة وتثير العديد من علامات الاستفهام".

 

 

وأشار مسلم إلى "وجود تضارب كبير جدا بين تصريحات المسؤولين الأمريكيين الذين يرفضون الهجوم على القوات الكردية، باعتبارها الحليف الرئيس للولايات المتحدة في المنطقة وتدعو لتضافر الجهود لمواجهة تنظيم الدولة، وبين ما يحدث على أرض الواقع من صمت على الحملة التركية شمالي سوريا والتي لا تستهدف مواقع التنظيم بقدر ما تستهدف المواقع الكردية أو المواقع التي تديرها مجالس محلية متحالفة مع قوات كردية".

 

 

وشدد مسلم على أنه "لا فرق بين التنظيم وتركيا.. فالجيش التركي يقصف القرى والمدنيين بوحشية ولا يفرق بين مدني ومسلح".

 

 

وخلال مشاركته في مؤتمر نظمه البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل الأربعاء، دعا صالح مسلم للتصدي لما أسماه بـ "الاحتلال التركي لسوريا".

 

 

وأكد مسلم امتلاك الحزب "العديد من الوثائق التي تثبت أن تركيا قدمت الدعم والمساعدة لداعش خلال اجتياحها الأخير"، مضيفا أن اجتياح "جرابلس لم يكن حدثا مفاجئا"، متهما تركيا بمحاربة الأكراد في سوريا منذ أعوام.

 

 

المصدر: وكالات

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

بوتين يعلق على مطلب "رحيل الأسد"

 

 

تطرق الرئيس الروسي ن في تصريحات صحفية إلى "مطلب رحيل الرئيس السوري بشار الأسد".

 

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريح خاص لوكالة بلومبرغ للأنباء:

 

 

عندما نسمع مطلب رحيل الأسد أطرح هذا السؤال: إلام يؤدي هذا؟

 

 

وهل يتفق هذا وأحكام القانون الدولي؟

 

 

 وتابع الرئيس الروسي: الأفضل أن نتحلى بالصبر ونساند جهود تغيير بنيان المجتمع، وننتظر حتى إجراء التغييرات الطبيعية من الداخل. وأشار بوتين إلى أنه لا يمكن أن تطرأ التغييرات المطلوبة بين ليلة وضحاها، مشددا على ضرورة التحلي بالصبر.

 

 

http://arabic.sputniknews.com/russia/20160902/1020050764.html

 

 

حرقة سوريا بلا اي طائل حتي ابسط المكاسب برحيل الاسد لن يحصل عليها احد 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 بوتين يعلن عن اتفاق روسي أمريكي وشيك بشأن سوريا

 

 

اقتربت روسيا والولايات المتحدة الأمريكية من التوصل إلى اتفاق لمكافحة الإرهاب في سوريا.

 

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريح خاص لوكالة بلومبرغ للأنباء، في إشارة إلى محادثات تجري بين روسيا والولايات المتحدة للتوصل إلى تنسيق جهود مكافحة الإرهاب في سوريا: نسير رويدا رويدا في الاتجاه الصائب. ولا أستبعد أن نتمكن في أقرب وقت من التوصل إلى اتفاق، ونبرز اتفاقنا للمجتمع الدولي. وأكد بوتين أن المحادثات الروسية الأمريكية تجري بصعوبة، مشيرا إلى أن الطرف الروسي يشدد على ضرورة فصل ما يسمى بالقسم السليم من المعارضة السورية عن تنظيمات التطرف والإرهاب، وأن الطرف الأمريكي لا يعارض هذا.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×