Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

Egy-k-52

6 مقاتلات F15 سعودية تصل إلى قاعدة الظفرة الجوية بدولة الإمارات للمشاركة في تمرين صقر الجزيرة

المشاركات الموصى بها

وصلت طائرات القوات الجوية الملكية السعودية إلى قاعدة الظفرة الجوية بدولة الإمارات، للمشاركة في تمرين صقر الجزيرة (مقاتلات 2016)، حيث تشارك القوات الجوية الملكية السعودية بعدد (6 طائرات F15) بكامل أطقمها مع القوات الجوية التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي خلال الفترة من 18 سبتمبر(أيلول) الجاري إلى 6 أكتوبر(تشرين الأول) 2016.

 

وكان في استقبال المشاركين لدى وصولهم الملحق العسكري في سفارة خادم الحرمين الشريفين في أبوظبي، العقيد طيار أحمد بن محمد الجهني، وقائد التمرين للقوات الجوية الملكية السعودية، المقدم طيار ركن محمد الزهراني، كما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

 

ويأتي تمرين صقر الجزيرة (مقاتلات 2016) لدول مجلس التعاون الخليجي في إطار التعاون والتجانس بين قواتها وإيجاد روح العمل المشترك الموحد لتبادل الخبرات وتعزيز العمل الجماعي في مثل هذه التمارين العسكرية، وتقام هذه التمارين لدول مجلس بشكل دوري بهدف رفع الجاهزية القتالية والعملياتية للطيارين، وتوحيد المفاهيم لقواعد الاشتباك وقياس مستوى العمليات والاستعداد القتالي للقوات الجوية لدول مجلس التعاون الخليجي.

 

من جهته، أكد قائد التمرين من القوات الجوية الملكية السعودية المقدم طيار ركن محمد الزهراني أن التمرين يهدف إلى إكساب المشاركين في التمرين المزيد من المهارات وإظهار الخبرات القتالية والعملياتية بين الأخوة والأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وفي سياق متصل، غرد نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مساء اليوم الخميس، محتفياً باليوم الوطني السعودي، حيث اعتبره "يوم مضيء لكل الخليجيين والعرب"، مضيفاً "نتمنى للملك سلمان ولشعب المملكة الشقيق المزيد من التألق والإنجازات".

 

ac3087196275113f2b5554030333c964_XL.jpg

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

بالتوفيق للشقيقتين

 

المملكة والإمارات :heart_emoticon:

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×